دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionارجو الرد (  coe و ورقة الضمان ) Emptyارجو الرد ( coe و ورقة الضمان )

more_horiz
السلام عليكم جميعا
لدي استفسار بخصوص coe و ورقة الضمان المالي من المكتب الثقافي هل يجب ان يكون عندي نسخة منهما ؟وفي ماذا تفيد النسخ.الرجاء الرد الموضوع غاية في الاهمية

descriptionارجو الرد (  coe و ورقة الضمان ) Emptyرد: ارجو الرد ( coe و ورقة الضمان )

more_horiz
في المعتاد لن تحتاجي ورقة الضمان المالي من المكتب الشعبي

لكن أعرف بعض الأشخاص تم طلبها منهم من قبل السفارة في القاهرة قبل الحصول على التأشيرة

لكن لم تطلب مع الجميع

descriptionارجو الرد (  coe و ورقة الضمان ) Emptyرد: ارجو الرد ( coe و ورقة الضمان )

more_horiz
السلام عليكم

مشكور أخي مدير المنتدي علي هذا الرد ، فقط أود أن أضيف شيئ بسيط

أختي أم محمد نصيحة من أخ ...

إحتفظي دائما بنسخة من أي مستند أو ورقة صادرة من إدارة البعثات أو الجامعة

التي تودي أن تدرسي بها أو الخزانة أو من المكتب الشعبي أو من أي جهة رسمية

إستلمتي منها مستند أثناء اتمام اجراءات الايفاد.

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح.

more_horiz
مشكورين جدا جدا وبارك الله فيكم جميعا وجزاكم الله الف خير لكل حرف كتب

more_horiz
لا شكر على واجب أختي ام محمد

more_horiz
السلام عليكم
أختي الكريمة تحتاجي الى ورقة الضمان المالي من المكتب الشعبي لا اصدار السي او اي COE ولن يتم اصدار السي او الا بعد حصولك على موافقة المكتب الشعبي
لاي معلومات اضافية لا تترددي في الاتصال بي

والسلام عليكم

more_horiz
اهلا بك أخي smartstudent عضو فاعل في المنتدى إن شاء الله

أشكرك لردك ومشاركتك معنا

واحب أن ااكد ان ورقة الضمان المالي من المكتب الشعبي غير الحاجة اليها للحصول على coe

أنها طلبت من البعض في قبل السفارة في القاهرة قبل الحصول على التأشيرة

لكن لا أعلم الوضع الحالي مع القنصلية في طرابلس

more_horiz
شكرا لك الاخ مدير المنتدى ولكن أحب ان اوضح ان هناك رسالة تصدر من المكتب الشعبي هنا بكانبرا بخصوص الضمان المالي وعلى ضوء هذه الرسالة تقوم الجامعة بأصدار COE
اما السفارة فتقوم بطلب COE من الطالب قبل اصدار التأشيرة وبدون COE لا تصدر التأشيرة .
وبالنسبة للقنصلية بطرابلس نفس الاجراء المتبع في القاهرة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

more_horiz
صحيح ما قلتة أخي العزيز وكلامك 100% Laughing

لكن ما أود أن أشير أليه ان السفارة طلبت من البعض ورقة الضمان المالي من المكتب الشعبي بكنبيرا هذا مع coe طبعاً

انا أقول هذا الكلام لسبب بسيط هو ليحتفض الطالب بكل ورقة يحصل عليها ولا يقول أنتهت مهمتها  مع العلم من اني متاكد من ما اكتب بخصوص هذا الموضوع

وشكرا لردك أخي الكريم

more_horiz
السلام عليكم مشكور أخي سمارت والشكر موصول للمدير على التوضيح واهلا بك بيننا

more_horiz
ماهي الورقة هذه ارجو ان تفيدونا انا مزال مابديتش في الاجراءات متى اصل لي هذه الورقة وشكرا

more_horiz
اخي العزيز ستحاج هذة الورقة بعد حصولك على قبول دراسي

أول حاول الحصول على قبول لغة وأكاديمي

ثم ياتي دور هذة الورقة

more_horiz
انشالله وصل القرار الى الجامعة جامعة الجبل الغربي و في الاسبوع القادم سوف يبدا تعبئة الورقة الخاصة برسالة الدعم المالي و التي تتطلب وضع اسم الدولة و سوف اضع استراليا و قالو بعد اسبوعين تستلم الرسالة لكي تراسل الجامعات
اريد انا اسال مدة صلاحية هذه الرسالة هل تبقى حتى اتحصل على القبول و متى تبدا رسالة اللغة في استراليا و كذلك دراسة الماستر انا ارغب لو استكمل الاجراءات كلها في نهاية السنة هادي و السفر في النهاية السنة او بداية السنة القادمة هل نظام الدراسة مثل بريطانيا في شهر 2 و شهر 9

more_horiz
السلام عليكم ...
أخي الكريم مبارك عليك الايفاد وعلى اتخادك قرار تحديد الساحة الدي يعتبر من اصعب الاشياء وبالتالي اللي بعده كل ساهل او خلينا انقول كملت نصف المشوار .
بالنسبة لتجربتي الشخصية اول حاجة اديرها تستخير ربي وتوكل واصبر وبعدين يبدا المشوار التاني اللي يبدا من ..
بعد ما تحصل على هذه الورقة المسماة برسالة الدعم المالي لغرض القبول تبدأ تراسل الجامعة للحصول على قبول وصلاحيتها تنتهي بإنتهاء القرار (الاهم تحاول تحصل على قبول لغة واكاديمي )بالنسبة للدراسة فليس لها وقت محدد لان في البداية تقرا لغة وبعد الانتهاء والنجاح منه تدرس ماستر وهذا على حسب الجامعة ونظامها .
وان شاء ربي يوفقك ونصيحتي ليك ابدأ بالاجراءات بأقرب وقت ما تعرف اللي يأخرك .
ولاي استفسار انا حاضرة ان شاء الله

more_horiz
الله ابارك فيك و انشالله في ميزان حسناتك انا نبي بس نسال على موعد دراسة اللغة مثل بريطانيا اولا
حيث تبدا اما في شهر 2 او شهر 9 و دراسة الماستر تبدا في 9
وفي حالة بداية اللغة في 2 المعروف انها تستغرق سنة يعني في 2 اللي بعده اما الماستر في 9 نبي نعرف لو كانت مثلها هل توقف المنحة مابين التاريخين في استراليا لو كانت مثل بريطانيا طبعا و الله ابارك فيكم و على اجاباتكم و نبيكم تستحملوني حالة اللي معارف شي

more_horiz
السلام عليكم خالد
الدراسه في الجامعات الاستراليه تبداء في شهر 2 و شهر 7 و هي تختلف عن البرنامج المتبع في بريطانيا. و بدايه اللغه جبذا ان تبداء في شهر1 او شهر 6 حتى تاخد وقتك لدراسه اللغه, وللعلم ان اداره البعثات حددت مده سنه لدراسه اللغه و المكتب الشعبي في أستراليا يتبع تعليمات الاداره حيث ان المكتب الشعبي لن يصدر لك على اي رساله ضمانه مالي للجامعه الا ما اذا كان قبول اللغة لفتره 45 اسبوع اي 10 اشهر
اريد ان اوضح بان لايمكن للطالب الحصول على السي او اي الا برساله صمانه مالي صارده من المكتب الشعبي و الجامعات هنا في أستراليا لا تعترف الا بهذا الرساله و فيما يخص الاجراءات في السفاره الأستراليه في القاهره فهم اعتمدوا مؤخر على ضروره تسليم رساله الضمان المالي من المكتب الشعبي بالاضافه الى السي او اي و التي هي من اهم المستندات للحصول عى التاشيره

أخي خالد لا تتردد في مراسلتي للاستفسار عن اي اجراء يخص التاشيره او القبولات في أسترااليا

تحيات
محمد الأمير
برزبن - أستراليا

more_horiz
الله ابارك فيك الان ماهي الاوراق المطلوبة للقبول الجامعي و اللغة
اول شي انحصل القبول و بعدين انقدم في التاشيرة و هل القبول صالح لمدة معينة و هل استطيع التمديد فيه
و هل استطيع تغير الجامعة في حالة وصولي الى استراليا
تحملنا الله ابارك فيك

more_horiz
السلام عليكم خالد
الدراسه في الجامعات الاستراليه تبداء في شهر 2 و شهر 7 و هي تختلف عن البرنامج المتبع في بريطانيا. و بدايه اللغه جبذا ان تبداء في شهر1 او شهر 6 حتى تاخد وقتك لدراسه اللغه, وللعلم ان اداره البعثات حددت مده سنه لدراسه اللغه و المكتب الشعبي في أستراليا يتبع تعليمات الاداره حيث ان المكتب الشعبي لن يصدر لك على اي رساله ضمانه مالي للجامعه الا ما اذا كان قبول اللغة لفتره 45 اسبوع اي 10 اشهر
اريد ان اوضح بان لايمكن للطالب الحصول على السي او اي الا برساله صمانه مالي صارده من المكتب الشعبي و الجامعات هنا في أستراليا لا تعترف الا بهذا الرساله و فيما يخص الاجراءات في السفاره الأستراليه في القاهره فهم اعتمدوا مؤخر على ضروره تسليم رساله الضمان المالي من المكتب الشعبي بالاضافه الى السي او اي و التي هي من اهم المستندات للحصول عى التاشيره

بالنسبه الى سؤالك عن جامعه غرب أستراليا , الجامعه تقع في مقاطعه غرب أستراليا مدينه بيرث و اقصى غرب أستراليا و تصنيفها على مستوى الجامعات الأستراليه تقريبا 5 او 6 و الله اعلم, بس من افضل 8 جامعات و هي من ضمن ما يمشي هنا في استراليا المجموعه الثمانية Group of 8,
طبعاُ نظام الدراسه هنا , اما ان يكون بالمواد فقط وهو عاده لمده سنه او فصلين او تكون المواد مقرونه ببحث و هذا هو الافضل اذا كنت ترغب في الأستمرار لدراسه الدكتوراه لانه شرط من شروط القبول في الدكتوراه ان تكون لديك الخلفيه كامله في عمل البحوث و هذا موضوع اخر و لكن ان انصحك من البدايه ان تحث عن قبول مواد و بحث و عاده مابين السنه و نصف او سنتين
بامكانك تصفح هذا الرابط لعله يفيدك
http://courses.handbooks.uwa.edu.au/courses/c6/60600
http://web.csse.uwa.edu.au/courses/postgraduate#masters

أخي خالد لا تتردد في مراسلتي للاستفسار عن اي اجراء يخص التاشيره او القبولات في أسترااليا

تحيات
محمد الأمير
برزبن - أستراليا

more_horiz
السلام عليكم
خالد
الاوراق المطلوبه هي
ايفاده التخرج العربيه و الترجمع
كشف الدرجات العربيه و الترجمه
خبره العمل
عدد 2 رسائل تزكيه
السيره الذاتيه
العنوان و الايميل و الهاتف في ليبيا
جواز السفر
نعم تغير الجامعه سهل و بامكان التغير حتى من الشهر الول لكن بعد موافقه المكب الشعبي و لكن بعض الجامعات ليس من السهل الحصول على أخلاء طرف

عاده بتم تجديد القبول من فتره الى اخرى اذا تأخر الطالب عن الموعد المحدد لبدايه الكورس

شكرا
محمد الأمير
برزبن - أستراليا

more_horiz
السلام عليكم
اخوتي اخواتي اعضاء المنتدي
لقد سمعت خبرا مفاده أن بعضا من الجامعات الاسترالية ستأتي الاسبوع القادم الي طرابلس
لتوفير برامج دراسية كاملة للمبتعث بما فيها توفير القبولات طبعا
فأمل من الذين لديهم اي معلومة عن الموضوع افادتنا .
مع فائق احترامي

more_horiz
شكرا ع هده المعلومة التى كنا نجهلها

more_horiz
السلام عليكم
استادمحمد الامير
هل دراسة الدكتوراة في جميع الجامعات في استراليا بحث فقط او هناك بعض الجامعات بها مواد وبحث لأني افضل ان يكون هناك مواد لتساعد على تعلم اللغة فياريت تجاوبني
وليك الشكر

more_horiz
وفقك الله

more_horiz
جزاك الله كل خير

more_horiz
السلام عليكم
ارجومنكم مساعدتى انا عندى تاكيدقبول (COE )من جامعة ديكن علما بان ليه شهرين عندمكتب الدكتورالنويصرى ولاحدالان هل ان تاكيدالقبول ياخذ الوقت ....ارجوكم انصحونى ماذا افعل ........وامازال خرفت التاشيرة.