دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

التسجيل في المركز الصحي

descriptionالتسجيل في المركز الصحي - صفحة 2 Emptyلكل من يخطط للدراسة فى بريطانيا و خاصة من لديه اطفال مرافقين

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

باختصار شديد لكل العائلات القادمة للدراسة في بريطانيا ارجو الاخد بعين الاعتبار ان من لديه اطفال وخاصة اعمارهم اقل من 4 سنوات انه من واقع تجربة بسيطة هنا  رفضوا صرف دواء عادة ما يصرف عندنا من غير وصفة طبية وهو مهم جدا وخاصة بعد التطعيمات  وهو (  زرابيط الحرارة بانادول) مع العلم انه تستطيع ان تحصل عليه فقط بوصفة من طبيب . و توفير للوقت والجهد لان هنا كل شيء بمواعيد وتفاصيل احيانا معقدة  فانصح اخوانى باحضار بعض هذه الادوية معهم لان الصراحة من تجربة شخصية استفدت كثيرا منها ...

والله الموفق واتمنى الصحة والسلامة لكل الموفدين وعائلاتهم

تحياتى

descriptionالتسجيل في المركز الصحي - صفحة 2 Emptyرد: التسجيل في المركز الصحي

more_horiz
اخي الكريم
عندي سؤال بخصوص الدراسة في بريطانيا
هل صحيح   في كورس اللغة لا يقبلو ان يكون معي مرافق  سواء كان زوج او اخ او غيره  ؟؟؟
و هل يجب ان يكون لدي في حسابي مبلغ لا يقل عن 12000  ألف دينار ليبي   ؟؟؟
ولك الشكر

more_horiz
السلام عليكم
هدا الكلام غير صحيح يا أختي مسعودة . أختي تحصلت على التأشيرة هي وأخي في بريطانيا شرط أن المرافق سيدهب للدراسة وعنده قبول لغة يعطوه نف تأشيرتك. وبالنسبة لكشف الحساب فيه ناس تحصلت عليها بدون رصيد أخي مرافق ولا يوجد في حسابه شئ وقدم كشف حساب لمدة 6 أشهر بدون رصيد .

more_horiz
انا خريج معهد علي تخصص حاسوب واود مواصلة دراستي ماجستير في احدى الساحات الاسيوية وبالتحديد الهند او اي بلد اخر

more_horiz
وعليكم السلام

بخصوص الادوية اي شخص اقل من 18 سنة يحق له ان يعالج مجانا  .

وايضا الاطفال تصرف لهم الادوية مجانا ولكن لا يصرف لهم الا عن طريق وصفه طبيه .

اصلا حتى في ليبيا هذا القانون ساري ولكن لم يتم تطبيقه في الواقع .

هناك ادويه شائعه لا تصرف بالوصفة الطبية مثل الباندول وبعض الادوية مثل البرسيتمول 

هذه الادوية تجده في اغلب المحلات التجارية وسوبر الماركت واسعاره مناسبه مثل عندنا .

more_horiz
السلام عليكم....انا قمت بالتسجيل في مركز اسمه westboune medical center ليا انا وطفلي وزوجي. ..وخذيت موعد يوم الاثنين ل طفلي. ..فهل الكشف والفحص مجاني.؟ .....علمابأني مازال ما فتحت ملف في السفاره يعني ما عندي تأمين صحي.... وماذا بخصوص الادويه هل هي مجانيه ايضا ؟؟؟ وتأشيرتي tier 4

more_horiz
Abu Mohamed كتب:
emad ali33 كتب:
شكرا ياخوي ابو محمد و.....

بالنسبة لشركة التأمين أنت مش محتاجهم بكل لو سجلت في المركز الصحي لأن كل الخدمات الصحية ستتحصلوا عليها مجانا باسثناء خدمات الأسنان (اللي أصلا تغطي فيهن شركة التأمين) والأدوية التي تصرف (وزوجتك المفروض بعد ماتسجل يعطوها كرت يصرف للحوامل تقدر تعالج بيه حتى في الأسنان (إلا في بعض خدمات الأسنان) وتأخذ بيه أدوية ببلاش إلى غاية سنة بعد الانجاب).
أختي شريفة التسجيل والخدمات في المركز الصحي مجانية باستثناء الأدوية
والتأمين الصحي ليس له علاقة بالتسجيل وهو يغطي فقط ذهاب إلي عيادة خاصة لو أحتجتي أو الأسنان ولكن باستثناء الأسنان من النادر تحتاجي للذهاب لعيادة خاصة لأن كل شئ متوفر في العامة ومجانا وبنفس الجودة تقريبا.

more_horiz
شكرا جزيلا ابو محمد. ...ربي يكثر من امثالك

more_horiz
مرحبا شريفة ... كيف الحال؟

العلاج  ايضا مجانا لك ولطفلك لان الطفل دون 18 ولكى لغاية ان يصل عمر ابنك عامين تقريبا ... ماعدا زوجك علاجه ليس مجانا واقصد بالعلاج هنا الدواء... اما الكشف والمراجعات لكم جميعا مجانية

وبالتوفيق

more_horiz
entisar77 كتب:
مرحبا شريفة ... كيف الحال؟

العلاج  ايضا مجانا لك ولطفلك لان الطفل دون 18 ولكى لغاية ان يصل عمر ابنك عامين تقريبا ... ماعدا زوجك علاجه ليس مجانا واقصد بالعلاج هنا الدواء... اما الكشف والمراجعات لكم جميعا مجانية

وبالتوفيق
العلاج مجاني للمراة الحامل وحتى سنة بعد الحمل بس يكون لديها بطاقة تسجيب عند الحمل ولست متأكدا إن كان هذا ينطبق على من أنجبت خارج بريطانيا أي أتت من ليبيا بعد أن حملت وأنجبت في ليبيا وجاءت قبل أن تنقضي مدة السنة بعد الحمل ولكن لا أعتقد لأنه حسب ما أعتقد ينطبق على الحوامل الاتي سجلن في المركز الصحي وقسم الحوامل في بريطانيا.

more_horiz
السلام عليكم اخوتي
هل  حالات الولادة تتم ايضا في المركز الصحي ام يتم تحويلها الي العيادات الخاصة و كيف يتم استقبالها في المركز بدون موعد باعتبارها حالة طارئة و هل يلزم التامين الطبي في حالة تمت احالتها لعيادة خاصة ؟ و هل يغطي التامين الطبي مصاريف الولادة حتي و ادا كانت قيصرية؟ و جزاكم الله كل خير

more_horiz
سعداللة كتب:
السلام عليكم اخوتي
هل  حالات الولادة تتم ايضا في المركز الصحي ام يتم تحويلها الي العيادات الخاصة و كيف يتم استقبالها في المركز بدون موعد باعتبارها حالة طارئة و هل يلزم التامين الطبي في حالة تمت احالتها لعيادة خاصة ؟ و هل يغطي التامين الطبي مصاريف الولادة حتي و ادا كانت قيصرية؟ و جزاكم الله كل خير
وعليكم السلام
بالتأكيد الولادة تتم في مستشفيات مجهزة وليس في المركز الصحي
عند التسحيل في المركز الصحي سوف يتم سؤال المرأة إن كانت حامل وفي أي شهر وبعدها يتم تسجيلها أو لو يتم ذلك تطلب تسجيلها مع قابلة في المركز الصحي Midwife وتتم زيارات متتالية لها في المركز الصحي وبعدها يتم تحويلها على المستشفى لعمل صورة أشعة فوق صوتية مرتين في الحمل لو كانت المتابعة من بداية الحمل ثم تعطى بيانات وعنوان المستشفى الذي ستتم فيه الولادة وتتصل بهم بالهاتف عند بداية مخاض الولادة قبل أن تذهب إليهم لأنه سيتم سؤالها عن معدل المرات التي تأتي فيها آلام المخاض في الساعة أو كل كم يأتي الألم فلو ذهبتوا إلى المستشفى ومازال الوقت مبكرا أي أن الألم في بدايته فستضطروا إلى الرجوع إلى البيت والرجوع مرة ثانية.

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... انا تأشيرتي طالب زائر 11 شهر .... هل نقدر انسجل في المركز الصحي اولا ... ارجو منكم الرد ... والسلام عليكم

more_horiz
abdurhman.alhotmani كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... انا تأشيرتي طالب زائر 11 شهر .... هل نقدر انسجل في المركز الصحي اولا ... ارجو منكم الرد ... والسلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بالتأكيد تقدر لأن تأشيرتك أكثر من 6 أشهر بغض النظر عن نوعها.

more_horiz
شكراً وبارك الله فيك اخ ابو محمد

more_horiz
Abu Mohamed كتب:
سعداللة كتب:
السلام عليكم اخوتي
وعليكم السلام
بالتأكيد الولادة تتم في مستشفيات مجهزة وليس في المركز الصحي
عند التسحيل في المركز الصحي سوف يتم سؤال المرأة إن كانت حامل وفي أي شهر وبعدها يتم تسجيلها أو لو يتم ذلك تطلب تسجيلها مع قابلة في المركز الصحي Midwife وتتم زيارات متتالية لها في المركز الصحي وبعدها يتم تحويلها على المستشفى لعمل صورة أشعة فوق صوتية مرتين في الحمل لو كانت المتابعة من بداية الحمل ثم تعطى بيانات وعنوان المستشفى الذي ستتم فيه الولادة وتتصل بهم بالهاتف عند بداية مخاض الولادة قبل أن تذهب إليهم لأنه سيتم سؤالها عن معدل المرات التي تأتي فيها آلام المخاض في الساعة أو كل كم يأتي الألم فلو ذهبتوا إلى المستشفى ومازال الوقت مبكرا أي أن الألم في بدايته فستضطروا إلى الرجوع إلى البيت والرجوع مرة ثانية.
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي و بالنسبة لمصاريف المستشفي كيف يتم دفعهن هل مجانا ام عن طريق شركة التأمين؟

more_horiz
لو الشخص مسجل في المركز الصحي وتأشيرته أكثر من 6 أشهر مجانا.
لو مش مسجل من الأول تتصل بشركة التأمين ولكن التأمين لايغطوا مصاريف الولادة
شوف ردي في الصفحات السابقة
http://www.almofad.com/t8324p45-topic

بالنسبة للحمل والولادة غير مشمولة إلا إذا كانت هناك مشكلة أو كانت الولادة متعسرة أو غير طبيعية مثلا قيصرية 

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في الأربعاء 04 يونيو 2014, 9:44 pm عدل 1 مرات

more_horiz
بارك الله فيك

more_horiz
وفيكم بارك الله