دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionأستفسارات حول الساحة الأمريكية Emptyأستفسارات حول الساحة الأمريكية

more_horiz
ارجوالنصيحة
لقد تحصلت على ايفاد في القرار الاخير ، و مجالي تحضير الدرجة الدقيقة في الهندسة الميكانيكية، و لدي اسرة تتكون من اربعة اولاد(بين اعدادي و ابتدائي) ، و كما تعلمون
فقد اقتصرت ساحات الدراسة على خمس مناطق فقط ، لماذا ؟ لاأدري.
المهم انه ليس لدي مشكلة في اللغة الانجليزية و الحمد لله، و لكن ،،،،،

. هل تكفي المنحة لهذه الاسرة ؟
. هل توجد مدارس اسلامية متوفرة للاولاد؟
. اي الولايات اكثر أمناً؟
. هل القبول الاكاديمي سهل في هذا المجال ؟

. أي الجامعات التي يمكن فيها دراسة هذا المجال ؟

و لكم جزيل الشكر على الرد
Very Happy scratch

descriptionأستفسارات حول الساحة الأمريكية Emptyرد: أستفسارات حول الساحة الأمريكية

more_horiz
السلام عليكم خوي عبد الله.
اولا ابارك لك الحصول على قرار الايفاد لاستكمال دراستك.

حفظ الله اسرتك وبارك لك في اولادك.

تمنيت لو انك قمت بانشاء مشاركة مستقلة حتى يسهل على من لديه الخبرة ان يساعدك ولكن قدر الله وما شاء فعل.

يوجد بالمنتدى موضوع اضافته اختنا بنت ليبيا يساعد بالبحث عن سكن وعن طريقه ربما تستطيع اخذ فكرة عن الاسعار والاماكن.

فيما يخص اسئلتك فليس لي خبرة كافية بالساحة الامريكية وظروفها وقد يفيدك الاخوة والاخوات قريبا باذن الله.

ولكن من خبرتي من متابعتي عبر الانترنت ومما قرات بخصوص السفر للولايات المتحدة انصحك بالسفر لوحدك لترتيب امورك من اختيار جامعة وايجاد سكن مناسب ثم تُنسق سفر عائلتك. هذا افضل بكثير والله اعلم.

وايضا يقولون ان الامور تبدو معقدة في البداية بعض الشيء وتشعر بان الحياة غالية و "موحشة" ولكن بمجرد ان تنتظم حياتك الامور تستقر باذن الله.

بخصوص تخصصك فلا اعلم ما هو تخصصك على وجه الدقة في الميكانيكية ولكني بحثت ووجدت قائمة لبعض الجامعات التي تمنح درجة الدكتوراه في تخصصك من احدى المواقع فقد تُسهل عليك لاخذ فكرة عن الجامعات:
http://education-portal.com/mechanical_engineering_phd.html

والكثيرين يمتدحون جامعة اوريقون من ناحية الدراسة والحياة وطبيعة الناس وبها طلاب عرب ومسلمون فمن المؤكد انه يوجد بها مدارس والله اعلم وهذا هو موقع كلية الهندسة الميكانيكية بالجامعة:
http://mime.oregonstate.edu/

وفقك الله.
وأرجو ان تُعلمنا بالتطورات معك ليستفيد الجميع بخبرات بعضنا البعض.

descriptionأستفسارات حول الساحة الأمريكية Emptyرد: أستفسارات حول الساحة الأمريكية

more_horiz
بارك الله فيك خوي المدير لجعل مشاركة الاخ عبد الله مستقلة
متابعتك رائعة جدا ... حفظك الله .

more_horiz
تم فصل هذا الموضوع كموضوع مستقل

بعد أن كان جزء من موضوع

» لقاء مع الخبير : احمد عون مع برنامج الاتجاة الصحيح

لتسهيل المساعدة الى الاخ عبد الله

more_horiz
عبدالله كتب:
ارجوالنصيحة
لقد تحصلت على ايفاد في القرار الاخير ، و مجالي تحضير الدرجة الدقيقة في الهندسة الميكانيكية، و لدي اسرة تتكون من اربعة اولاد(بين اعدادي و ابتدائي) ، و كما تعلمون
فقد اقتصرت ساحات الدراسة على خمس مناطق فقط ، لماذا ؟ لاأدري.
المهم انه ليس لدي مشكلة في اللغة الانجليزية و الحمد لله، و لكن ،،،،،
اولاً : الف مبروك علي الايفاد و ان شاء الله من المتفوقين.

. هل تكفي المنحة لهذه الاسرة ؟
تعتمد على حسب الولاية يلي تبي تقراء فيها,,, يعني لو ولاية رخيصة فهي بأذن حتكون كافية

. هل توجد مدارس اسلامية متوفرة للاولاد؟
توجد بس عاداً يدرسوا بس يوم السبت و الاحد يعني في الويكند بس و تكون في المساجد.

. اي الولايات اكثر أمناً؟
في كل ولاية في مناطق امنه و مناطق لا , بس بصفة عامة كل ما يكون المكان بعيد عن المدينة الرئسية في الولايه تكون آمن.
و على حسب معرفتي فأن ولايه اوهايو , انديانا , بنسلفينيا ( مدينة بيتس بيرغ Pittsburgh ) تكون رخيضة و آمنه اكثر .
بالنسبة لمدينة بيتس بيرغ فيها الكثير من المساجد و المحلات العربية و مدارس اسلامية

. هل القبول الاكاديمي سهل في هذا المجال ؟
و الله مش عارفة ان شاءالله تلقى احد من لاعضاء يفيدك

. أي الجامعات التي يمكن فيها دراسة هذا المجال ؟
للاسف لا اعرف
و لكم جزيل الشكر على الرد
ان شاء الله نكون افدك حتى و لو بقليل و اي سؤال انا حاضرة
Very Happy scratch

و كيف ما قال الاخ العبيدي انك تمشي لوحدك قبل احسن و تكاليف اقل هلبه.
و بما ان لغتك الانجليزية ممتازه فهذا راح يسهلك الامور و في الوقت الحالي في المكتب الكندي هو المسئول على القبولات ( يعني انه يساعدك في جلب القبولات)بس لازم تكون مكمل إمتحانات اللغة و هي (التوفل و الجيمات بما ان تخصصك هندسة)
و في النهاية بالتوفيق لك و لاسرتك الكريمة
.

more_horiz
السلام عليكم اخي عبدالله.
بأذن الله الرابط ادناه يفيدك في البحث عن الجامعات الامريكية.

https://libya.ahlamontada.com/montada-f4/topic-t141.htm#813

more_horiz
بارك الله فيكم على الردود الطيبة و الروابط المفيدة

فقط اردت التوضيح من أخي العبيدي ماذ تعني بالمشاركة المستقلة؟

واعني بالمدارس الاسلامية هل الاولاد سيدروسون في المدارس الحكومية (على حساب المكتب)او في مدارس الجاليات العربية؟
وهل يمكن عمل امتحان التوفل و الجيمات في امريكيا و من تم الحصول على قبول؟
وجزاكم الله كل خير Very Happy

more_horiz
أعانك الله أخي عبد الله

وساعدك للوصول الى ما فية الخير

more_horiz
عبدالله كتب:
بارك الله فيكم على الردود الطيبة و الروابط المفيدة

فقط اردت التوضيح من أخي العبيدي ماذ تعني بالمشاركة المستقلة؟

واعني بالمدارس الاسلامية هل الاولاد سيدروسون في المدارس الحكومية (على حساب المكتب)او في مدارس الجاليات العربية؟
وهل يمكن عمل امتحان التوفل و الجيمات في امريكيا و من تم الحصول على قبول؟
وجزاكم الله كل خير Very Happy

و فيك بارك الله اخي عبدالله
لا توجد مدارس اسلامية حكومية في امريكا و كما وضحت سابقاً ان المدارس الاسلامية تدرس فقط في المساجد. و المدارس الحكومية الامريكية مجاناً و المكتب الشعبي ما يدفعش اي شئ.
بالنسبة لسؤالك التاني اكيد بأمكانك عمل امتحان التوفل و الجيمات في امريكا . اصلاً لا يمكنك الحصول على القبول الاكاديمي الآ بعد نجاحك في الامتحانات المطلوبة. أو بأمكانك ان تعمل التوفل في ليبيا لأختصار الوقت هنا في امريكا و اعرف الكثير من فعل هذا

more_horiz
بارك الله فيك بنت ليبيا
و مشكورين على على التوضيح للجميع

Very Happy

more_horiz
السلام عليكم أنا أنصحك يا أخي بأخذ التوفل من ليبيا أو مصر فهذا يسهل عليك الحصول على قبول أكاديمي
يعني أنصحك أن لا تسافر إلا وأنت ضامن قبول أكاديمي
و أنا سمعت بأن إجراءات الايفاد ماعاد تكملها بقبول اللغة لازم قبول أكاديمي سأتأكد من هذه المعلومة
ووفقك الله

more_horiz
وفيك بارك الله خوي عبد الله نحن في الخدمة.
وفقك الله.

ارجو ان تكون مشاركات الاخوة والاخوات ساعدتك.

قصدت بالمشاركة المستقلة اي ان تُنشيء موضوعا جديدا بدلا من ان تضيف مشاركة في موضوع اخر فتضيع في الزحام فلا يصل اليها الاخوة والاخوات ولا تتحقق الفائدة .
وهذا ما قام به الاخ المدير مشكورا فانشأ لك موضوعا مستقلا في المنتدى "هذا هو الذي نكتب به الان".

وهذه ملاحظة الاخ المدير حول الموضوع:
تم فصل هذا الموضوع كموضوع مستقل

بعد أن كان جزء من موضوع

» لقاء مع الخبير : احمد عون مع برنامج الاتجاة الصحيح

لتسهيل المساعدة الى الاخ عبد الله

وفقك الله لما فيه الخير.
واتمنى ان تُعلمنا بالتطورات معك حتى نطمئن عليك وايضا يستفيد الجميع .

حفظك الله ووفقك.

more_horiz
كم منحة طالب الاعزب بامريكا وهل تكفي او لا

more_horiz
كلاديتر كتب:
كم منحة طالب الاعزب بامريكا وهل تكفي او لا

منحة الاعزب 1,848 قبل السلُفه ,, و بعد السلُفه حوالي 1,500,,, و بأذن الله تكفي .

more_horiz
يوجدطريقة ان يتم اتحصيل ل قبول اكاديمي مشروط بدراسة اللغة في جامعات الامريكيه او ضرور يكون عندي توفل وجيمات لدراسة في امريكاوقبولي فيها فاستراليا بعض الجامعات تعطي قبول اكاديمي بس لازم تدرس في جامعة نفسها سنه لغة ومن تم تستطيع تكمل دراسة الاكاديمية لو تعرفوا اتمني تعطونا بعض الجامعات اراسلها ولكم جزيل شكر

more_horiz
كلاديتر كتب:
يوجدطريقة ان يتم اتحصيل ل قبول اكاديمي مشروط بدراسة اللغة في جامعات الامريكيه او ضرور يكون عندي توفل وجيمات لدراسة في امريكاوقبولي فيها فاستراليا بعض الجامعات تعطي قبول اكاديمي بس لازم تدرس في جامعة نفسها سنه لغة ومن تم تستطيع تكمل دراسة الاكاديمية لو تعرفوا اتمني تعطونا بعض الجامعات اراسلها ولكم جزيل شكر

اهلاً اخي كلاديتر:
فيه جامعة ميزوري ستيت تدرس عندهم اللغة و دير بعدها امتحان خاص بيهم و يعطوك قبول فيها.
هذا اسم و موقع الجامعة .
Missouri State University
http://www.missouristate.edu/

بالتوفيق ان شاء الله

more_horiz
بارك الله فيك أختي بنت ليبيا لجهودك

ماشاء الله , وحفظك الله

more_horiz
موقع السفارة الامريكية بطرابلس
http://arabic.libya.usembassy.gov/

more_horiz
alkorrati كتب:
موقع السفارة الامريكية بطرابلس
http://arabic.libya.usembassy.gov/

جزاك الله الف خير اخي alkorrati على موقع السفارة الامريكية بطرابلس. شكر

مع التحية

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
أنصحك بولاية كولورادو فهي ولاية رخيصةإضافة لوجود
مدرسة ليبية لأطفالك
وبالنسبة للمنحة فهي توفر المطلوب من حيث السكن
وتكاليف الحياة اليومية
تقبل مروري

more_horiz
يمكن للطالب مراسلة مشرف الدراسات العليا بالقسم بخصوص القبول المشروط لأنه هو الذي يحل و يربط.

more_horiz
بارك الله فيكم ووفّقكم الله