دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionأوضـاع الموفدين بالداخل المـاليـــة ،،،  Emptyأوضـاع الموفدين بالداخل المـاليـــة ،،،

more_horiz
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموفدون بــالداخل والمعـاملـة المـــاليـة الصحيحــة لهم ،،،

نصت لائحـة التعليم العـالي رقم 501 لسنة 2010 بــأن الموفد بـالداخل يصرف له مبلغ بدل كتب بقيمـة 3000 دينـار للعلوم الانسـانيـة و 5000 دينـار للعلوم التطبيقيـة

كما نصت المـادة 154 من اللائحـة نفسهـا بصرف مرتب الموفد بالداخـل (المعيد) مضـاعفـــا ،، وأيضـــا إذا كانت الجامعــة مقر الدراسـة تبعد عن مقر إقـامـة الطألب أكتر من 100 كم فإنه يصرف في هذه الحـالة عـلاوة سكـن بمقدار 115 % من المرتب الأسـاسي (قبــل إضـافـة ضعف المرتب)

يعني ان المعيد الموفد بـالداخل يحق له 1/ مرتب كـامل × 2 ،،،
وإذا كان هذا الطالب يدرس في جامعـــة تبعد عن سكنـاه أكتر من 100 كم فــإنه يحق له
2/ مرتب كامل + (115% من المرتب الأسـاسي) +(100 % من المرتب الأسـاسي )

وبالتوفيق للجميع ،، نتمنى أن يستفيد الموفدون بـالداخل من هدا الاجراء وان تقوم الأقسـام المـاليـة بالتنفيذ

descriptionأوضـاع الموفدين بالداخل المـاليـــة ،،،  Emptyرد: أوضـاع الموفدين بالداخل المـاليـــة ،،،

more_horiz
بارك الله فيك يا أخي ومشكور ، لكن عندي سؤال وهو أن اللائحة رقم 69 لسنة 2009 هذه هي اللي معروضة في المنتدى وعدد المواد فيها 59 مادة فما لقيت المادة رقم 146 مثلا ارجو الرد

descriptionأوضـاع الموفدين بالداخل المـاليـــة ،،،  Emptyرد: أوضـاع الموفدين بالداخل المـاليـــة ،،،

more_horiz
يا خونا الآن اطلعت على الملف المرفق مع موضوعك كويس لكن عندي سؤال هل المطبق حاليا هو هذه اللائحة الأخيرة ؟يعني الآن عندي لائحة الدراسات العليا بالداخل والخارج ولائحة تنظيم التعليم العالي ؟!!!

more_horiz
أوضـاع الموفدين بالداخل المـاليـــة ،،،  865607

more_horiz
العالم ليبيا كتب:
بارك الله فيك يا أخي ومشكور ، لكن عندي سؤال وهو أن اللائحة رقم 69 لسنة 2009 هذه هي اللي معروضة في المنتدى وعدد المواد فيها 59 مادة فما لقيت المادة رقم 146 مثلا ارجو الرد

هده اللائحــة رقم 501 لسنة 2010 ، الغت مـا قبلهـا من لوائح ، باستثنـــاء اللائحـة رقم 43 ،، والمواد التي نقلتهـا من الائحـة رقم 501 ،،،

more_horiz
السلام عليكم ...محمد الهمالي معيد بجامعة عمر المختار ومن الطلبه الموفدين بالداخل ومن لديه اي استفسار بخصوص الوضع المالي يتصل بي .....

more_horiz
انا موظف في جامعة عمر المختار بوظيفة مساعد باحث وتحصلت على ايفاد للداخل.... وتخصصي من التخصصات التطبيقية.... ولكن ادارة الجامعة قالت لي انت لست معيد لذلك لا يحق لك الا في ثلاثة الاف دينار فقط هل هذا حقي او لا

more_horiz
عبازة كتب:
انا موظف في جامعة عمر المختار بوظيفة مساعد باحث وتحصلت على ايفاد للداخل.... وتخصصي من التخصصات التطبيقية.... ولكن ادارة الجامعة قالت لي انت لست معيد لذلك لا يحق لك الا في ثلاثة الاف دينار فقط هل هذا حقي او لا

مســأعد باحث ،، هـادي غـالبـا تكون الوظيفـة هـادي في مركاز البحوث ، بنفس الوضعيـة الإداريـة للمعيدين والله أعلم

more_horiz
سؤال آخر مع الشكر الجزيل
هل مفعلة المادة المتعلقة بمكان الدراسة اللي يبعد اكثر من 100 كيلومتر بالنسبة للموفد داخليا لدراسة الدكتوراه ، اعني العلاوة 115% من المرتب الاساسي؟

more_horiz
العالم ليبيا كتب:
سؤال آخر مع الشكر الجزيل
هل مفعلة المادة المتعلقة بمكان الدراسة اللي يبعد اكثر من 100 كيلومتر بالنسبة للموفد داخليا لدراسة الدكتوراه ، اعني العلاوة 115% من المرتب الاساسي؟

بالنسبـة للدكتوراة الواضح والموجود في المـادة انه يعطى مرتب كامـل فقط (أســـاسي + لود) ،، هدا إدا كـــان الموفد للدكتوراة عضو هيئـة تدريس ،، أمـا إذا لم يكن عضو هيئة تدريس فلا تشمله اللائحـة لأن اللائحـة مختصــة بالتعليم العـالي وليست عـامـــة

أمــأ حالة المسـافة وضعف المرتب والــ(115%) يختص بهـــا المعيد
،،

more_horiz
لا وانت الصادق تشمل الموفد والمعيد وكلمة الموفد تشمل اي شخص موفد للدراسة العليا بالداخل سواء كان موظف ام عضو هيئة تدريس لان المقصودد من وراء هذه المادة لمواجهة مصاريف السكن خارج محل الاقامة

more_horiz
استفسار للأخ الوحيشي لو سمحت

أنا متحصلة علي الماجستير في العلوم لزراعيه وعندى قرار إيفاد للدكتوراه ولكنني قررت حفظ حق في الإيفاد لظروف وبعض المشاكل العائليه فهل هناك فرصة لتحضير الدكتوراه في الدراسة عن بعد في ليبيا وإن كان كذلك فما هي الإجراءات ... بارك الله فيك وجعل سعيك في ميزان حسناتك .....

ملحوظه : قيل أن جامعة ناصر فتحت هذا المجال ولكنهم لم يجيبو علي أي استفسار ...... انتظر الاجابه

more_horiz
السلام عليكم حياكم الله وبارك فيكم

سؤالي لو تكرمتم بالرد ،،لأني لم أفهما

الموضوع هو كالآتي : ((تقول المادة 154 إذا كانت الجامعــة مقر الدراسـة تبعد عن مقر إقـامـة الطالب أكتر من 100 كم فإنه يصرف في هذه الحـالة عـلاوة سكـن بمقدار 115 % من المرتب الأسـاسي ))

ما تفسير هذه المادة ؟

أنا الآن عندي إيفاد بالداخل ومرتبي 1330 دينار ،، مع العلم أن الجامعة التي موفد إليها تبعد أكثر من 100 كيلومتير

سؤالي كم يحق لي أن أخذ بحكم هذه اللائحة ؟

أرجو التوضيح

more_horiz
سؤال هل فيه افاد داخلى للدكتوراة لعضو هيئة تدريس
وماذا ستكون المزايا له

more_horiz
انا موفد للدراسة بالخارج قرار رقم 392 اوائل سنة 2012 ارغب في تغيير قراري الي قرار ايفاد بالداخل  علما بانني لست معيد في الجامعة التي تخرجت منها ودلك بسبب تجاوزي للسن المحددة لقبول المعيدين ودلك لانني عندا تخرجت كان عمري 27 سنة وحسب اللوائح فانه لم يتم قبولي كمعيد .في هده الحالة كيف ستكون معاملتي ماليا كموفد بالداخل بعد التغيير ان شاء الله

more_horiz
طلبة الاوائل لا يعاملوا كمعيدين
و لك حق الدراسة فقط مجانا سواء بالداخل او بالخارج

more_horiz
السلام عليكم: أود الاستفسار على الإيفاد القصير ... كيف يتم تنفيده ومن الجهة التي تصدر القرار وهل هناك قرار صدر الآن يعني في الآونة الأخيرة ...
وجزاكم الله خيرا

more_horiz
بالله سؤال اخوتي
كم تكون قيمة المنحة عند الايفاد بالداخل بللمتزوج وعنده طفل

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله
يا اخوان ما هي منحة الموفد بالداخل اذا كان موظف بالدولة ؟
جزاكم الله خيرا

more_horiz
شكرا بارك الله فيك

descriptionأوضـاع الموفدين بالداخل المـاليـــة ،،،  Emptyالسلام عليكم

more_horiz
بارك الله فيك