دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionالاخوة و الاخوات الكرام اود الاستفسار عن مدينة بريزبين Emptyالاخوة و الاخوات الكرام اود الاستفسار عن مدينة بريزبين

more_horiz
الاخوة و الاخوات الكرام
أراسل حاليا جامعة كوينزلاند فى بريزبين, أود ممن يعرف عن هذه المدينة و طريقة العيش فيها قليخبرنى مشكورا, و مقارنة يجامعة سيدنى و الحباة فيها
ولكم منى جزيل الشكر
موفدة

descriptionالاخوة و الاخوات الكرام اود الاستفسار عن مدينة بريزبين Emptyرد: الاخوة و الاخوات الكرام اود الاستفسار عن مدينة بريزبين

more_horiz
هذا الرد ليس على الاخ السائل بالتحديد لانه سؤال متكرر حول بعض المناطق وكان السائل ذاهب في رحلة وليس دراسة فتجده يسال عن اماكن الترفيه وهل الجو بارد او ساخن وهل.....................الخ يا اخي انت داهب لتلقي العلم وليس الترفيه

descriptionالاخوة و الاخوات الكرام اود الاستفسار عن مدينة بريزبين Emptyرد: الاخوة و الاخوات الكرام اود الاستفسار عن مدينة بريزبين

more_horiz
محمود الغيثي كتب:
هذا الرد ليس على الاخ السائل بالتحديد لانه سؤال متكرر حول بعض المناطق وكان السائل ذاهب في رحلة وليس دراسة فتجده يسال عن اماكن الترفيه وهل الجو بارد او ساخن وهل.....................الخ يا اخي انت داهب لتلقي العلم وليس الترفيه

ممكن اخي الكريم عندك حق ولكن هذا ليس معناه ان الواحد ما يسألش علي الجو واماكن الترفيه لانه احيانا هذه تكون عائق للشخص فمثلا البعض عند حساسية من جو معين فمن حقه يخاف لان هذا ممكن يعيق دراسته وايضا الواحد صح غرضه الاول و الرئيسي هو طلب العلم ولكن هذا لايعني ان يكون سجين فالطالب محتاج لبعض الراحة والترفيه عن النفس حق عليك ويخليك تجدد نشاطك
وباتالي اخي الكريم انا اتفق معاك في هذه النقطة وخاصة لو الواحد مركز عليها بشدة وحاسبلها حساب اكثر من المفروض ان يكون متناسي الاشياء المهمة
سلام
(وهذا طبعا بالعموم وليس تحديدا موجه للاخت السائلة )

more_horiz
اختي الكريمةان شاء الله موفقة بأذن الله
بالنسبة للمعيشة في برزبن معقولة لحد ما وكل شي موجد بما فيها المحلات والمطاعم الحلال والمنحة كافية هدا طبعا كان معندك اطفال لان الحظانات غالية جدا انا شخصيني منسقى مع زوجي انا نقرى الصبح وهو العشية على خاطر الصغار وبالنسبة للسكن من 280$اسبوعيا وطالع واغلب الليبيين ساكنين في حي اسمه روبرتسون عند نيكي يعني الواحد ميحسش بالغربة بكل ولما اتجي ان شاء الله بالسلامة
احضري معاك اختي اهم حاجة المصحف وصلايا وطنجرة وكسكاس ولاب توب وتخزني فيه كل البرامج اللي بتحتاجيها وتجيبي معاك قرطاسية كاملة بما فيها اقلام ومذكرات وشنطة كتف مهمة جدا وملابس مريحة واذا كان عندك اطفال فكثري من اللبس وسنه للقدام واحضروي معاكي المحارم والشاربات واللبس الاسلامي الخاص بيك علي الاقل الفترة الاولي لحد ماتعرف البلاد ان شاء الله واي استفسار تفضلي

descriptionالاخوة و الاخوات الكرام اود الاستفسار عن مدينة بريزبين Emptyشكرا للجميع

more_horiz
شكرا للجميع على ردودهم وخصوصا الاخت ام اكرم و اتتمنى ان نكون على تواصل بعد مجيئي بإدن الله تعالى
مرة اخرى شكرا للجميع على الردود

more_horiz
انا مع الاخت ام اكرم بارك الله فيها
ولكن عندي تعليق عن السكن الايجار 285 دولار اسبوعي بالنسبة للاستوديو يعني حجرة وجمام وصالة فيها زاوية عبارة عن مطبخ ولاتناسب العائلات الكبيرة والغسالة مشتركة وبالفلوس للاسف هي نيكي لاقية العرب طايحين على اودانهم وتمص فى دمهم للاسف بسبب عامل القرب من الجامعة والمواصلات
اما البيوت باكثر من حجرة اسعارها يقارب 400 دولار اسبوعي
وانا رديت عليك فى الموضوع اللي فات واي معلومة مرحبتين بك