دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

بخصوص القبول فى الجامعات المصرية

descriptionبخصوص القبول فى الجامعات المصرية Emptyبخصوص القبول فى الجامعات المصرية

more_horiz
السلام عليكم
الاخوة طلبة الساحة المصرية
اى طالب تواجهه مشاكل فى القبول المبدئ فى الجامعات المصرية ومعادلة الشهادة فى المجلس الاعلى للجامعات المصرية ان شالله اقوم بمساعدته فقط راسلنى وبعون الله اساعده
بالتوفيق للجميع
الحالم
مشرف الساحة المصرية

descriptionبخصوص القبول فى الجامعات المصرية Emptyرد: بخصوص القبول فى الجامعات المصرية

more_horiz
السلام عليكم
انى بديت فى اجراءت التصديقات نبي نسال هل مفردات المنهج امتع الماجستير مطلوبة فى المجلس الاعلى للجامعات فى مصر للدراسة الدكتورا

descriptionبخصوص القبول فى الجامعات المصرية Emptyرد: بخصوص القبول فى الجامعات المصرية

more_horiz
لا ليست مطلوبه ولكن معادلة الدكتوراه تستغرق مابين 3 الى 4 شهور
بالتوفيق

more_horiz
بخصوص القبول فى الجامعات المصرية 865607

بخصوص القبول فى الجامعات المصرية 860259

بخصوص القبول فى الجامعات المصرية 532361

بخصوص القبول فى الجامعات المصرية 688987

more_horiz
نرحب باى استفسار

more_horiz
منتدى الموفد

more_horiz

more_horiz
الحالم كتب:
السلام عليكم
اى طالب تواجهه مشاكل فى القبول المبدئ فى الجامعات المصرية ومعادلة الشهادة فى المجلس الاعلى للجامعات المصرية ان شالله اقوم بمساعدته فقط راسلنى وبعون الله اساعده
بالتوفيق للجميع
الحالم
مشرف الساحة المصرية

السلام عليكم اخي الحالم
عندي استفسار بخصوص المجلس الاعلى للجامعات المصرية ... اني قدمت لزوجتي في المجلس الاعلى للجامعات في شهر 12 الماضي واستلمت الواصل الاحمر منهم ولم استلم المعادلة الى حد اليوم وتقريبا الاسبوع الاول من شهر 5 بنمشي لمصر هل نلقاها جاهزة او لا .
وشكرا اخي الكريم

more_horiz
الحالم كتب:
السلام عليكم
بالتوفيق للجميع
الحالم
مشرف الساحة المصرية

السيد الحالم حاولت ت

الاتصال بك على الخاص دون جدوى

more_horiz
الحالم كتب:
السلام عليكم
بالتوفيق للجميع
الحالم
مشرف الساحة المصرية

السيد الحالم حاولت ت

الاتصال بك على الخاص دون جدوى

more_horiz
سوف ارسلك البيانات على الخاص اختى الكريمه
بالتوفيق

more_horiz
بخصوص القبول فى الجامعات المصرية 865607شكراً لك أخي الحالم و جعله الله في ميزان حسناتك

more_horiz
ليس جديد على خوي الحالم
بارك الله فيك

more_horiz
بخصوص القبول فى الجامعات المصرية 951913حتى أنت خويا عبدو مش مقصر بارك الله فيك و في كل من يمد يد العون لأخيه

more_horiz
تحياتى للجميع ولى اختى مسلمة واخى عبدو نورتو المنتدى
منتدى الموفد

more_horiz
الحث على عون العبد المسلم وأن الله تعالى يعين المعين حسب إعانته لأخيه لقوله بخصوص القبول فى الجامعات المصرية Article_salla: { والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه
}
وهذه الكلمة يرويها بعض الناس: ما دام العبد ولكن الصواب ما كان
العبد في عون أخيه كما قال بخصوص القبول فى الجامعات المصرية Article_salla.

more_horiz
السلام عليكم
عندي اكثر من سؤال واتمنى الاجابة عليها وبارك الله فيكم مقدماً

السؤال الاول/ ما هي الاجراءات المطلوبة لإجراء المعادلة في المجلس الاعلى للجامعات لشخص عنده ليسانس ويريد دراسة الماجستير؟ وهل يمكن التقديم على المعادلة من دون دعم مالي يعني قبل ان يبداء القرار بالتفعيل؟
يعني ما هي الاوراق التي احضرها معي الى مصر لإجراء المعادلة؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السؤال الثاني/ ما هي الاوراق المطلوبة للحصول على قبول مبدئي من الجامعات المصرية؟ وهل يمكن الحصل على القبول المبدئي قبل تنفيذ القرار؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السؤال الثالث/ اين الافضل جامعة القاهرة او جامعة الاسكندرية او جامعة المنصـــــورة من جميع النواحي ( العلمية _ الامن _ الناحية المادية _ سهولة الايجار للشقة ) ؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السؤال الرابع/ هل صحيح ان جامعة الاسكندرية سيئة جداً؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السؤال الخامس/ ما هي عيوب جامعة المنصورة؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

طبعاً انا اتكلم على التخصصات في العلوم الانسانية.......فاتمنى ان يكون الرد تحت هذا الاعتبار

بارك الله فيكم

more_horiz
معتز خطاب كتب:
السلام عليكم

السؤال الاول/ ما هي الاجراءات المطلوبة لإجراء المعادلة في المجلس الاعلى للجامعات لشخص عنده ليسانس ويريد دراسة الماجستير؟ وهل يمكن التقديم على المعادلة من دون دعم مالي يعني قبل ان يبداء القرار بالتفعيل؟

السؤال الثاني/ ما هي الاوراق المطلوبة للحصول على قبول مبدئي من الجامعات المصرية؟ وهل يمكن الحصل على القبول المبدئي قبل تنفيذ القرار؟

السؤال الثالث/ اين الافضل جامعة القاهرة او جامعة الاسكندرية او جامعة المنصـــــورة من جميع النواحي ( العلمية _ الامن _ الناحية المادية _ سهولة الايجار للشقة ) ؟

طبعاً انا اتكلم على التخصصات في العلوم الانسانية.......فاتمنى ان يكون الرد تحت هذا الاعتبار

بارك الله فيكم

السلام عليكم اخ معتز: خليني بس نجاوب على كل سؤال بحدة لأنك وضعت 5 أسئلة:

السؤال الأول: الأوراق المطلوبة لمعادلة الشهادة هي جميع شهادات الجامعة "والثانوية العامة".... وصورة من جواز السفر وتقوم بتعبئة نموذج خاص بالمعادلة أو طلب.... على أن تكون شهاداتك أصلية ومختومة من الخارجية الليبية والمصرية.. بالاضافة إلى رسوم المعادلة وهي أقل من رسوم معادلة الماجستير . والمعادلة لاعلاقة لها بالتفويض المالي أو القرار...ليس لهم علاقة بذلك أبدا.... ومعادلة الليسانس أسهل كثير من معادلة الماجستير لأن في قرار صادر في السبعينات من الدول العربية باعتبار الشهادات العربية معادلة لنظيراتها في أي دولة عربية أخرى.... بس أنصحك هنا أن تتأكد من المعلومات السابقة من خلال دخولك لموقع المجلس الأعلى للجامعات أو السؤال من مصدر مباشر أو الاتصال بهم هاتفيا..لأني عملت المعادلة من كم سنة ويمكن يكون في أي تعديلات أو اضافات ....

السؤال الثاني: الأوراق المطلوبة للحصول على قبول مبدئي للدراسة بالجامعة المصرية... هي شهاداتك الجامعية والمعادلة "أو الوصل الخاص بها قبل صدورها"... صورة جواز السفر.. طلب كتابي لعميد الكلية أو مدير الدراسات العليا... كشف الدرجات الخاص بالليسانس... وبعض الكليات يطلبوا في دليل الجامعة الليبية ... شهادة الميلاد.... وأي أوراق أخرى يطلبوها منك...بس أنا ذكرتلك أهم الأوراق المطلوبة عشان تاخد فكرة.وتكون مستعد...

السؤال الثالث: من الناحية العلمية جامعة القاهرة هي الأقوى على الاطلاق,,,يليها المنصورة ثم الاسكندرية.... بالنسبة للنواحي المادية ..يعني انت ملكش علاقة بهذه النواحي اذا كنت انت موفد! وايجار الشقة لاعلاقة له أيضا بالجامعة....

السؤال الرابع: جامعة الاسكندرية ممكن تكون سيئة جدا في بعض الكليات..وممكن تكون قوية أيضا في كليات أخرى ..على سبيل المثال بعض الكليات السيئة تشمل العلوم الانسانية.... زي الأداب (بعض الأقسام مش كلها" .."في رأيي الشخصي"..... ولكن هناك كليات قوية جدا وتعتبر الأفضل في مصر زي كلية الهندسة .....

السؤال الخامس: عيوب جامعة المنصورة ممكن تستشير أيطالب فيها ....

وبالتوفيق ان شاء الله

more_horiz
معتز خطاب كتب:
السلام عليكم

بارك الله فيكم

السلام عليكم اخ معتز: خليني بس نجاوب على كل سؤال بحدة لأنك وضعت 5 أسئلة:

السؤال الأول: الأوراق المطلوبة لمعادلة الشهادة هي جميع شهادات الجامعة "والثانوية العامة".... وصورة من جواز السفر وتقوم بتعبئة نموذج خاص بالمعادلة أو طلب.... على أن تكون شهاداتك أصلية ومختومة من الخارجية الليبية والمصرية.. بالاضافة إلى رسوم المعادلة وهي أقل من رسوم معادلة الماجستير . والمعادلة لاعلاقة لها بالتفويض المالي أو القرار...ليس لهم علاقة بذلك أبدا.... ومعادلة الليسانس أسهل كثير من معادلة الماجستير لأن في قرار صادر في السبعينات من الدول العربية باعتبار الشهادات العربية معادلة لنظيراتها في أي دولة عربية أخرى.... بس أنصحك هنا أن تتأكد من المعلومات السابقة من خلال دخولك لموقع المجلس الأعلى للجامعات أو السؤال من مصدر مباشر أو الاتصال بهم هاتفيا..لأني عملت المعادلة من كم سنة ويمكن يكون في أي تعديلات أو اضافات ....

السؤال الثاني: الأوراق المطلوبة للحصول على قبول مبدئي للدراسة بالجامعة المصرية... هي شهاداتك الجامعية والمعادلة "أو الوصل الخاص بها قبل صدورها"... صورة جواز السفر.. طلب كتابي لعميد الكلية أو مدير الدراسات العليا... كشف الدرجات الخاص بالليسانس... وبعض الكليات يطلبوا في دليل الجامعة الليبية ... شهادة الميلاد.... وأي أوراق أخرى يطلبوها منك...بس أنا ذكرتلك أهم الأوراق المطلوبة عشان تاخد فكرة.وتكون مستعد...

السؤال الثالث: من الناحية العلمية جامعة القاهرة هي الأقوى على الاطلاق,,,يليها المنصورة ثم الاسكندرية.... بالنسبة للنواحي المادية ..يعني انت ملكش علاقة بهذه النواحي اذا كنت انت موفد! وايجار الشقة لاعلاقة له أيضا بالجامعة....

السؤال الرابع: جامعة الاسكندرية ممكن تكون سيئة جدا في بعض الكليات..وممكن تكون قوية أيضا في كليات أخرى ..على سبيل المثال بعض الكليات السيئة تشمل العلوم الانسانية.... زي الأداب (بعض الأقسام مش كلها ).."في رأيي الشخصي"..... ولكن هناك كليات قوية جدا وتعتبر الأفضل في مصر زي كلية الهندسة .....

السؤال الخامس: عيوب جامعة المنصورة ممكن تستشير أي طالب فيها ....

وبالتوفيق ان شاء الله

more_horiz
دكتور ناصر بارك الله فيك على الاجابة الشافية وجزاك الله خيراً
بس المشكلة انا لا املك شهادة ثانوية لانها ضاعت مني بعد ان حصلن ظروف في البيت....
وصديقي قال لي لم يطلبوها مني هو عمل المعادلة في شهر 9 /2012م....
فكيف اتأكد من انهم لا يردوها؟
وفي حالة يريدوها ماذا افعل؟

more_horiz
ايوا اخي معتز..... بس نسيت قبل ان نجاوبك على سؤالك الحالي ..شئ مهم.... القبول المبدئي من جامعة الاسكندرية يمكن يكون بدون أي إجراءات إذا كان معك رسالة رسمية من الجامعة توضح انك موفد..وفيها رقم وسنة القرار.... وهذا يعتمد على درجة مرونة وتجاوب مدير ادارة الدراسات العاليا أو العميد..

بالنسبة لسؤالك عن الشهادة الثانوية..اعتقد انها مطلوبة في معادلة الليسانس او البكلوريوس لانهم طلبوها مني من 12 سنة...... بس يمكن يكون الوضع اختلف الأن... بس على العموم..شهادة الليسانس تكفي وهي خير اثبات انك تحمل مؤهل جامعي....

ومتخافش.في القاهرة معاملتهم راقية جداااااااااااا

more_horiz
السلام عليكم
أخ معتز الشهادة الثانوية اللي ضاعت منك تقدر تستخرج نسخة جديدة منها من وزارة التعليم في المدينة اللي أنت واخد الثانوية منها و في حالة أنا نعرفها تعرضت لنفس الموقف استخرجت واحدة جديدة و ما فيش أي مشكلة

more_horiz
شكرا للاخى عبد الناصر كفيت وفيت كلامك كله صحيح ولو يبى الاخ معتز نوفرله قبول ومعادله سوف ارسلك على الخاص ارقامى
بالتوفيق

more_horiz

more_horiz
السلام عليكم :: انا لدي شهادة دبلوم عالي تخصص حاسوب ... وموفد على حساب الدولة .. في بماذا تنصحوني بالنسبة للحامعة ألافضل ؟ وما هيا الاجراءات المطلوبي .... وشكراااا جدا