دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

بخصوص دراسة Pre -sessional course

descriptionبخصوص دراسة Pre -sessional course  - صفحة 4 Emptyرد: بخصوص دراسة Pre -sessional course

more_horiz
السلام عليكم بالله بنزيد نسالك اخي ابومحمد انا واصل لبريطانيا يوم 23/4/2014 كويس وبديت دراسة ممكن 1/5/2014 يعني تو انا عدي 11 شهر لغة صح ولا باهي كويس انا تاشيرتي تطيح في شهر 12/2014 يعني نقرا 8 شهور كيف يصير في الثلاثة شهور ناخدهم ولا كيف بالله عليك خوي ابومحمد .وعندي استفسار اخر انا تو كيف ماحكيتلك لما كلمتك وقلتلك انا محتار نغير المعهد تو ولا لا قلتلي اذا مستريح خليك وبعد 3شهور تقدر تغير .انا سمعت اليوم انا المعهد الي نقرا فيه مدايريلي قبول 6 شهور كيف ندير تو انا نغيره ولا نمشي للسفارة ولا كيف ؟جزاك الله خيرا

descriptionبخصوص دراسة Pre -sessional course  - صفحة 4 Emptyرد: بخصوص دراسة Pre -sessional course

more_horiz
بارك الله فيك ابومحمد ولكن لدي استفسار لما الجامعة تعطي برسيشنال كورس 7 اشهر هل تعطي معه قبول جامعي والا لازم تكمل كورس اللغة قبل لانى المشرف طلب مني في حالة البرسيشنال كورس لابد وان يكون مرفق بقبول اكاديمي ارجو التوضح جزاكم الله خير

more_horiz
ام رفيدة كتب:
بارك الله فيك ابومحمد ولكن لدي استفسار لما الجامعة تعطي برسيشنال كورس 7 اشهر هل تعطي معه قبول جامعي والا لازم تكمل كورس اللغة قبل لانى المشرف طلب مني في حالة البرسيشنال كورس لابد وان يكون مرفق بقبول اكاديمي ارجو التوضح جزاكم الله خير

وفيك بارك الله نعم البرسيشنال كورس ومعناه كورس لغة تمهيدي قبل الدراسة الأكاديمية لازم يكون مسبوق بالحصول على كورس أكاديمي مشروط أو غير مشروط وإلا لن يصبح كورس تمهيدي ويصبح كورس لغة عادي.

more_horiz
جزاك الله خير

more_horiz
السلام عليكم
لدي استفسار اذا كان في شخص مر بنفس الحالة وهي اذا كان البرسيشنال كورس يبدا بعد انتهاء التاشيرة هل يتم التجديد من هنا ام من ليبيا على سبيل التوضيح انا نهاية تاشيرتي شهر 10 والكورس يبدا شهر 1 كيف يكون التجديد في هذه الحالة لي وللعائلة بارك الله فيكم

more_horiz
ام رفيدة كتب:
السلام عليكم
لدي استفسار اذا كان في شخص مر بنفس الحالة وهي اذا كان البرسيشنال كورس يبدا بعد انتهاء التاشيرة هل يتم التجديد من هنا ام من ليبيا على سبيل التوضيح انا نهاية تاشيرتي شهر 10 والكورس يبدا شهر 1 كيف يكون التجديد في هذه الحالة لي وللعائلة بارك الله فيكم

وعليكم السلام ورحمة الله
في حالتك المدة بين الكورسين اكثر من 28 يوم فيلزم رجوعك ليبيا والتجديد من طرابلس
وبالنسبة للعائلة علي حسب قبولك اذا 10 اسابيع لا يحق لكي بالمرافقين لان المدة اقل من 25 اسبوع الا اذا كان طلبتي من الجامعة الجوينت كاس وهو مدة البريسيشنال مع الاكاديمي في نفس الكاس.
والله اعلم وربي يوفقك
وممكن الاخ ابو محمد يفيدك اكثر

descriptionبخصوص دراسة Pre -sessional course  - صفحة 4 Emptyمدة البريسشنال كورس

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طييبة وكريمة
بفضل من الله ومنه اجتزت امتحان الايلتس بدرجة 5.5على النحو التالي:
الاستماع 5
القراءة 4.5
الكتابة 6
المحادثة 5.5
علما بأن شهادتي دبلوم عالي تخصص حاسب آلي
ومع زوجتي وسأرزق بطفل ان شاء الله في شهر 2 القادم
سؤالي هو ماهي مدة البريسشنال المتوقعة؟ وهل يحق لي ارفاق عائلتي مع وفق هذه المدة؟
بارك الله فيكم

more_horiz
قصر بن غشير كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية طييبة وكريمة
بفضل من الله ومنه اجتزت امتحان الايلتس بدرجة 5.5على النحو التالي:
الاستماع 5
القراءة 4.5
الكتابة 6
المحادثة 5.5
علما بأن شهادتي دبلوم عالي تخصص حاسب آلي
ومع زوجتي وسأرزق بطفل ان شاء الله في شهر 2 القادم
سؤالي هو ماهي مدة البريسشنال المتوقعة؟ وهل يحق لي ارفاق عائلتي مع وفق هذه المدة؟
بارك الله فيكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

المدة تعتمد على الجامعة والمستوى المطلوب منك في الكورس او التخصص
تقدر تطلب منهم كورس أطول من 6 شهور عشان تقدر تأخذ معاك العائلة
ممكن أبضا تطلب كورس عام في معهد غير تابع لجامعة وبعد 3-4 أشهر لو تحسنت لغتك أكثر وجبت درجة أعلى في الأيلس تنتقل لدراسة اللغة الاكاديمية في معهد تابع للجامعة التي تنوي فيها الدراسة.

ممكن نساعدوك في كلتا الحالتين لو تبي قبول.
ممكن تشوف هذا الموضوع
أيهم أفضل معهد لغه خاص أو معهد لغه تابع لجامعة

more_horiz
السلام عليكم
اخ محمد مدة الكورس من ستة أسابيع الى 6 أشهر ويعتمد على الجامعة وتخصص وشكرا.

more_horiz
بارك الله فيكم
تحصلت على قبول اكاديمي وقالولي يحق لك دراسة 5 اسابيع بناء على درجتك وانا طلبت منهم 10 اسابيع ووافقو
بارك الله فيكم

more_horiz
من اي جامعة حصلت القبول خوي؟

more_horiz
تحصلت على قبول من ثلاثة جامعات
شيفلد هلام
سوث ويلز
كوفنتري

more_horiz
قصر بن غشير كتب:
بارك الله فيكم
تحصلت على قبول اكاديمي وقالولي يحق لك دراسة 5 اسابيع بناء على درجتك وانا طلبت منهم 10 اسابيع ووافقو
بارك الله فيكم

أخي قصر بن غشير ,, باهي كيف بتعمل في  التاشيرة لان مدة الكورس اقل من ستة شهور ؟ و انت اكيد بتقدم علي تاير 4 صح ؟

more_horiz
الطالب الدولى 2 كتب:
السلام عليكم

الاخ محمد ,, أولا بارك الله فيك علي مجهوداتك الجبارة و أسال الله العظيم ان يوفقك ,,
ثانيا ,, اني عندي ايلتس 6 و معاي زوجتي و ابني و راسلت جامعات علي اساس نبي بري سيشنال كورس اكثر من 6 اشهر رفضوا قولولي نقيموك علي درجة الايلتس و متطلبات الماستر ,,
في رأيك شن الحل في هذه الحالة .

more_horiz
mistro85 كتب:
الطالب الدولى 2 كتب:
السلام عليكم

الاخ محمد ,, أولا بارك الله فيك علي مجهوداتك الجبارة و أسال الله العظيم ان يوفقك ,,
ثانيا ,, اني عندي ايلتس 6 و معاي زوجتي و ابني و راسلت جامعات علي اساس نبي بري سيشنال كورس اكثر من 6 اشهر رفضوا قولولي نقيموك علي درجة الايلتس و متطلبات الماستر ,,
في رأيك شن الحل في هذه الحالة .

راسلني ومافي مشكلة إن شاء الله

more_horiz
السلام عليكم ورحمه الله
وصلني قبول مشروط بان يكون الايلس ست ونص وانا درجتي الفعليه في الايلس 6 وفي عندهم خيار البرسشنال كورس وعلي ما اظن اني حنحتاج 5 اسابيع عندهم بس سؤالي في موعد بدايه هذا الكورس(برسشنال) هل نقدر نبدا في اي وقت زي الجينرال انقليش _امتي ما يوصل الطالب يقدر يبدا_لان لو في مواعيد معينه لازم تبدا معاه ممكن يسبب مشكله في تاخري عن موعد الدراسه الاكاديميه....

وفي حاجه ثانيه (شرط) في الرساله اللي بعثوها ليا نبي نفهما...وهي كالاتي
The University must receive 2 satisfactory references with regards to the study detailed in this offer; at
least one reference should be an academic reference; your proposed supervisor may not be a referee.
اذا كان المقصورد رسالتين تزكيه ف اني بعثتلهم من ظمن مستنداتي رسالتين تزكيه اما اذا كان انها تعني حاجه ثانيه اتمني التوضيح جزاكم الله الف خير

more_horiz
الجهمي كتب:
السلام عليكم ورحمه الله
وصلني قبول مشروط بان يكون الايلس ست ونص وانا درجتي الفعليه في الايلس 6 وفي عندهم خيار البرسشنال كورس وعلي ما اظن اني حنحتاج 5 اسابيع عندهم بس سؤالي في موعد بدايه هذا الكورس(برسشنال) هل نقدر نبدا في اي وقت زي الجينرال انقليش _امتي ما يوصل الطالب يقدر يبدا_لان لو في مواعيد معينه لازم تبدا معاه ممكن يسبب مشكله في تاخري عن موعد الدراسه الاكاديميه....

وفي حاجه ثانيه (شرط) في الرساله اللي بعثوها ليا نبي نفهما...وهي كالاتي
The University must receive 2 satisfactory references with regards to the study detailed in this offer; at
least one reference should be an academic reference; your proposed supervisor may not be a referee.  
اذا كان المقصورد رسالتين تزكيه ف اني بعثتلهم من ظمن مستنداتي رسالتين تزكيه اما اذا كان انها تعني حاجه ثانيه اتمني التوضيح جزاكم الله الف خير

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا ماتقدري تبداي إلا في المواعيد اللي محددينها لك ومرات يعطوك فرصة كم أسبوع للتاخير 
لازم تبلغيهم لو في احتمالية التأخير

نعم المقصود هو رسائل التزكية وكاتبين واحد منهم لازم يكون أكاديمي ومشرفك المقترح لايمكن أن يعطيك رسالة تزكية.