دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionاستفسار حول (كيفية مراسلة الجامعات البريطانية) Emptyاستفسار حول (كيفية مراسلة الجامعات البريطانية)

more_horiz
انا اريد ان أسأل عن كيفية مراسلة الجامعات البريطانية للحصول علي قبول لغة و اكاديمي فيا ريت يلي عنده اي معلومة يرد
في أمان الله

descriptionاستفسار حول (كيفية مراسلة الجامعات البريطانية) Emptyرد: استفسار حول (كيفية مراسلة الجامعات البريطانية)

more_horiz
اهلا بكِ اختنا اكليل الجبل.

اتمنى ان توضحي مستوى دراستك وتخصصك ان امكن لعلنا نستطيع المساعدة باي معلومة.
وبعد ردك سيكون لي رد واف كاف لجميع اسئلتك باذن الله.

وفقكِ الله.

descriptionاستفسار حول (كيفية مراسلة الجامعات البريطانية) Emptyرد: استفسار حول (كيفية مراسلة الجامعات البريطانية)

more_horiz
صيدلة

عدل سابقا من قبل اكليل الجبل في الجمعة 05 مارس 2010, 5:41 pm عدل 2 مرات

more_horiz
لا شكر على واجب اختي.

ارجو ان تكوني بخير.
أشعر انكِ اختي تقومين بخطوة استباقية وتريدين توفير قبول قبل ان يصدر قرار ايفاد لك فهل انا مخطيء!؟
عموما لست بحاجة للاجابة : ) فهذا ليس بموضوعنا.
وان كان هذا صحيحا فانا احييك جدا واحيي فيكِ هذا الطموح والنشاط وفقكِ الله.

ارجو منكِ تزويدي ببعض التفاصيل اختي.

اريد ان اعرف مثلا اسم التخصص بالانجليزية هل هو drugs discovery او شيء من هذا القبيل !؟للصيدلة كما تعلمين فروع من اهمها:
الصيدلة السريرية والصيدلة الصناعية وصيدلة المستشفيات والصيدلة الكيميائية والصيدلة الإشعاعية ! فاين يقع التخصص الذي تنوين دراسته!؟

واريد ايضا ان اعرف ما هي الدرجة التي تم ايفادكِ لاجلها او تتوقعين انه سيتم ايفادك باذن الله لاجلها لان الموضوع يختلف من تخصص لتخصص!
ياليت ذكرها بالاسم .. مثلا ام اي او ام اس سي او ماذا؟
ان كنت غير متاكدة فاسالي وارجعي لنا بارك الله فيك.

وبعد ردك ربما ساتمكن من الخوض في التفاصيل اكثر ان شاء الله.
وان اردت ارسال التفاصيل على الخاص فتفضلي.

اعتذر لكثرة الاسئلة.

وفقكِ الله.

more_horiz
عفوا بس هMSc و MA اختصارات تدل علي ايش ماستر.....؟ بس الاكيدة منه ان المدة تأخد سنة إلي سنتين بدون اللغة

more_horiz
السلام عليك اختي ..
انا ذكرت الام اي كمثال فقط فهو والله اعلم لا علاقة له بتخصصكم لانه ماجستير في التخصصات الادبية غالبا.

والام اس سي فهي الماجستير في التخصصات العلمية.
ولكن !
بريطانيا تمنح ماجستير يتكون من اربع سنوات لطلبة الصيدلة واسمه ام فارم تقريبا.
وبعض الجامعات تقوم بمعادلة شهادة الطالب فتنقص سنة مثلا او اكثر حسب ما قد درس الطالب سابقا والله اعلم.

عموما اظن ان دراستك ستكون ام اس سي.
توجد جامعة لندن بها مدرسة متحصصة للفارماسي.
وتوجد بعض الجامعات تمنح مثل هذه الدرجات تجدينها هنا مع تقييمها علما بان التعليم لا يقبل جامعة دون 1.8

http://www.guardian.co.uk/education/table/2008/dec/18/rae-2008-pharmacy

سالقي نظرة على بعض الجامعات لاحقا.
بصراحة بعض الجامعات جيدة جدا ولكن المدن ذاتها ليست جيدة فمثلا لا اتخيل نفسي اني ادرس بمدينة كمانشتر لكثرة العرب لدرجة مخيفة وخاصة الليبيين حتى ان المكتب الشعبي اوقف توجيه الطلبة اليها في بعض الاوقات ولا اعلم عن الوقت الحالي.

وايضا لشدة الزحام .
مدن مثل هذه لا تصلح الا للزيارة من وقت لاخر وفقط ولكل رايه.

وفقكِ الله اختي : )
[b]

more_horiz
السلام عليكم...
ما هي الاوراق المطلوبة لأحد يبي قبول لغة في بريطانيا علما بأنه بيدرس علي حسابه؟؟؟؟ مع التحية

more_horiz
وعليكِ السلام أختي اكليل الجبل.
سأجيبك بالتفصيل بعد قليل باذن الله.

وفقكِ الله.

more_horiz
انا في الانتظار جزاك الله كل خير

more_horiz
وجزاكِ خيرا اختي الكريمة.
اعتذر جدا اختي فلم ارد ان اجيبك بسرعة لعلمي ان الكثير ن الامور استجدت بخصوص الدراسة في بريطانيا. فارجو ان تعذريني وباذن الله مع الغد اكون قد جمعت كل التفاصيل.

اعتذر مرة اخرى.

more_horiz
السلام عليك اختى اكليل الجبل:

من خلال خبرتى ودراستى فى بريطانيا لكورس اللغة اذكر انهم طلبو منى الاتى:
1. تملئ نموذج يحتوى على اسئلة خاصة بك.
2. ورقة دعم مالى من اى جهة بحيث يمكنك تسديد الرسوم الدراسية.
3. احياناً يطلبون الشهادة الجامعية (نسخة مترجمة بالانجليزية),خاصة اذا كان كورس اللغة فى نفس الجامعة التى ترغبين بالالتحاق بها.
4. كتابة نص عنك وعن هواياتك وعن عائلتك واوقات فراغك باللغة الانجليزية بحيث يمكنهم تحديد مستواك باللغة, واحيانا يطلبون مقابلة شخصية.

هذا كل شئ طُلب منى عندما تقدمت للدراسة, اعتقد ان اغلب مراكز اللغة تطلب نفس المستندات ولكن اهم مستند هو (الدعم المال) لان بقية المستندات شكلية فقط. ربما هناك شئ يختلف فى بعض المراكز ولكن بشكل عام هذا هو المطلوب.عموما لاترتبكى من المقابلة لانهم من البداية يعرفون ان الطلبة الاجانب ليست لديهم الخلفية القوية عن اللغة الانجليزية.

انتظرى رد الاخ العبيدى ربما سيزودك بما لا اعرف

وفقك الله

more_horiz
شكر و جزاك الله كل خير

more_horiz
السلام عليك اختى اكليل الجبل اني علي حد علمي ساحة بريطانيا مقفلة .اني تحصلت علي قبول اكاديمي من جامعة سالفورد ونستنا في قبول اللغة والطريقة هي الدخول علي موقع الجامعة ثم علي الكلية المناسبة ثم الدراسات العلبا postgraduat والتطبيق علي النت زApply online اي تعبي الابليكشن فورم ببياناتك بشكل دقيق وترفقي كامل مستنداتك المترجمة معاه وترسليه ورح يوصللك رد منهم بعد دراسة ملفك حسب يمكن اسبوعين او اكتر . ارجو اعلامي ادا كان عندك فكرة او معلومات عن الساحة ادا انها مفتوحة او لا وتفضلي لاي استفسار .

more_horiz
بالله ما فيش اي خبر علي فتح الساحة البريطانية للدراسة

more_horiz
السلام عليكم

هل يمكن الحصول على قبول اكديمي للدكتورا من الجامعات البريطانية بدون حصولي على دعم مالي من التعليم (على اساس يقدم الدعم المالي لاحقا).
وهل التعليم العالي يقبل القبول الاكديمي المشروط باللغة في استخراج التفويض المالي..

مشكوريين على المجهود الكبير في البحث والرد على الاسئلة..
والسلام جزاك الله كل خير

more_horiz
انا جاني ايفاد دكتوارة تخصص محاسبة وأرغب في الدراسة ببرطانيا مع العلم انها مقفلة فهل هناك اي احد عنده معلومة يفيدنا بحيث نتحصل على وسيلة لفتح هذه الساحة لكل الراغبين .
حفظكم الله

more_horiz
من لديه معلومة عن ساحة بريطانيا فنرجو ا الرد والايفادة وشكرا Question Exclamation

more_horiz
السلام عليكم
هل بالامكان الحصول على قبول اكاديمي قبل وصول التفويض المالي ؟
وهل بالامكان الدراسة في ايرلندا ويرطانيا مع انها مقفلة ؟ حتى ولو باستثناءات
ويا ترى ماهي الاستثناءات التي يسمح لطالب الدراسة في البلدين السابقين
تقبلوا خالص شكري

more_horiz
السلام عليكم
في الحقيقة انا ما عنديش معلومة بس نعرف واحد شخصيا طلع الي بريطانيا بمعني ممكن تطلع لبريطانيا ولكن كيف ؟؟؟ وهدا جوابه مش معروف ؟

more_horiz
السلام عليكم...
أنا معيدة في كلية العلوم قسم حاسوب و تحصلت علي إفاد لدراسة الماجستير.
أحتاج إلى معلومات عن الجامعات في شمال بريطانيا. و خصوصاُ التي يتواجد بها عدد كبير من الطلبة الليبيين.
مع شكري و تقديري لمن يفيدني.

descriptionاستفسار حول (كيفية مراسلة الجامعات البريطانية) Emptyافيدونى اثابكم الله

more_horiz
حصلت على قرار ايفاد للدكتوراة  مؤخرا وتخصصى microbiology ممكن نعرف كيفية الحصول على قبول فى الجامعات البريطانية وهل من الضرورى يكون القبول الاكاديمى فى نفس مكان قبول اللغة او لا وعلى فكرة انا واخذة ماستر بمواد دراسية هل معترف بيه ببريطانيا

more_horiz
ليبياlibya كتب:
حصلت على قرار ايفاد للدكتوراة  مؤخرا وتخصصى microbiology ممكن نعرف كيفية الحصول على قبول فى الجامعات البريطانية وهل من الضرورى يكون القبول الاكاديمى فى نفس مكان قبول اللغة او لا وعلى فكرة انا واخذة ماستر بمواد دراسية هل معترف بيه ببريطانيا

السلام عليكم ورحمة الله
بالنسبة للحصول على قبول ... اغلب الجامعات عندك دخولك لموقعها الالكتروني سزف تجدي الطريقة للحصول على قبول
وهي عبارة عن تعبئة ابليكشن يشمل معلومات شخصية عليك وعلى شهاداتك ووو , بالاضافة لبعض المستندات المطلوبة.
... كما يمكنك الحصول على قبول بمراسلتك احد ايميلات المكاتب الي تجيب في قبولات وهم دائما يقدموا في اعلانات هنا بالمنتدى..
.. يمكنك ايضا الحصول على قبول  من احد مكاتب القبولات الموجودة بالمدن الليبية والمكتب حيعطيك معلومات وفكرة تامة..
بالنسبة لدراسة اللغة والاكاديمي مش شرط يكون بنفس المدينة .. بس يفضل لو مستواك في اللغة كويس او عندك درجة ايلس 
تختاري من الاول جامعة كويسة وتدرسي فيها اللغة وبعدين الاكاديمي ..
... بالنسبة لسؤالك عن الاعتراف بشهادتك الماستر.. عندك حل وهو انك تديري اسكان للشهادة متعك وتدخلي لمواقع الجامعات المعتمدة
في تخصصك,  من خلال صفحة الجامعة حتلقي ايميل خاص بالقبولات راسليهم وابعثيلهم شهادتك وهما حيبعثولك الرد بعد ايام ومن خلال
الرد تعرفي شن اديري.. ونصيحتي ليك راسلي جامعات هلبة لانه مرات جامعات تقبل بيه وجامعات لا.

more_horiz
ليبياlibya كتب:

اولا نبارك على اشتراكك معنا في المنتدى ونرحب بك

انصح ان تراجعي المنتدى كخطوة اولى حتى تعرفي بعض الامور المهمه حول بريطانيا والتاشيرة .

كبداية ليس بضرورة ان تكون اللغة في نفس مكان الجامعة التي سوف تدرسي فيها اذا شاء الله .

تستطيعين ان تدرسي اللغة سنة كاملة وبتحديد 11 شهر ولكن هناك مشكلة في المرافق وهذا اكبر المعاناة الطلبة

في حصول المرافق على تاشيرة طويلة مع الطالب والتي تتطلب التقديمة على تاشيرة نوع طالب زائر .

افضل الحلول هو الدخلو على اختبار الايلتس والحصول على نتيجة 4 على الاقل , فبهذه النتيجة سوف تقطعي

خطوة كبيرة في الدراسة هناك وحتى في نوع التاشيرة تاير 4 المشهورة والتي لديها مميزات عديدة هناك ومن ابرزه

الاستفادة من العمل هناك وايضا التجديد من داخل بريطانيا الخ

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في الإثنين 03 مارس 2014, 1:03 am عدل 1 مرات (السبب : مطلوب 4 وليس 4.5 في الأيلس)

more_horiz
كم يحتاج من الوقت القبول للغه من احدى الجامعات

more_horiz
moradeeebrahem كتب:
كم  يحتاج من الوقت القبول للغه   من احدى الجامعات

حسب الجامعة والوقت اللي تقدم فيه
من يوم وحتى شهر أو شهرين