دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionاريد الدراسة في الصين Emptyاريد الدراسة في الصين

more_horiz
السلام عليكم
انا عندي ايفاد دكتوراء هندسة كيميائبة و بعد صراع بين نفسي علي الساحة استفريت علي الصين عندي شوية او هلبة اسئلة
1: هل بفيزا سياحية نقدر نمشي لصين انا وزوجتي بعدين لما نسجل في معهد للغة تتغير لفيزة طالب وهل زوجتي لما اني يعطوني فيزا تشملها كمرافقة
2: افضل مكان من حيث المعيشة والطقس هل بكين هونكونق شنقهاي و بمادا تنصحي
3 هل من الضروري عندا السفر الدهاب الي بكين لسفارة الليبية ام يوجد قنصلية في احدا المدن المدكورة
4: وما غيب الصين من حيث الدراسة او المعيشة
4:بين سكن ومعيشة كم المصروف علما انا و زوجتي وابنتي عمرها 6 اشهر
5:هل يمكن مساعدتي في حصول علي قبول لغة للاجرات
ارجوكم ركزولي علي الفيزا
وشكرا

descriptionاريد الدراسة في الصين Emptyرد: اريد الدراسة في الصين

more_horiz
انا حنجاوبك لانه زرت الصين 

بكين طبعا عاااالم اخر وشنغهاااي ولا اروع واعتقد الاتنين كويسات هونج كونج تاشيرتها بروحها 

الفيزا ما اعتقدش فيها صعبوة لانه احنا نسافروا بتاشيرة سائح ( عمل زوجي ) ومن كترة ما نطلعوا في التاشيرة راحوا يعطونا تاشيرة سنوية 
يعني حتي الطالب اكيد بتكون سهلة لانه الفيزا العادية  كم يوم وتطلع ومافيها رفض 

الحيااة صعبة جدا جدا لانهم مايفهمون انجليزي ولانهم مش اهل كتاب يعني م الاخير اكلهم غريب ومحرم والحياة صعبة معاهم الفيس بوك ممنوع ( نفتحوا فيه ببروكسي ) والقنوات التلفزيونية محددة من الحكومة والمواقع الكتير مقفلة عالنت 
يعني صعب التقلم معاهم 

غير كدا توكل التكنولوجيا والتطور عندهم

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد اجبت الاخ عبر رسالة خاصة..
 وان حاجابوبك لاني حاليا فيها...
(((بكين طبعا عاااالم اخر وشنغهاااي ولا اروع واعتقد الاتنين كويسات هونج كونج تاشيرتها بروحها )))
تعتبر بكين العاصمة السياسية وفيها السفارة الليبية 
وشتغاهي تعتبر اجمل مدينة في العالم في التصنيف الاخير
(((الفيزا ما اعتقدش فيها صعبوة لانه احنا نسافروا بتاشيرة سائح ( عمل زوجي ) ومن كترة ما نطلعوا في التاشيرة راحوا يعطونا تاشيرة سنوية))
هذا  كان سابقا..والان اصبجت هناك تعقيدات..
الاسرع هي التاشيرة السياحية..ولكن لعمل التغيير لابد من اتمام اجراءتك في السفارة وان تكون في الصين قب موعد الدراسة بقليل وليس اكثر ..لانك ستضطر الي تمديد شهر عندما يكون في حسابك 3000دولار..
وهذا يشمل للعائلة يعني 3000 للعائلة... او تهذي الي هانكونك وترجع ويمدد لك شهر..
((((الحيااة صعبة جدا جدا لانهم مايفهمون انجليزي ولانهم مش اهل كتاب يعني م الاخير اكلهم غريب ومحرم والحياة صعبة معاهم الفيس بوك ممنوع ( نفتحوا فيه ببروكسي ) والقنوات التلفزيونية محددة من الحكومة والمواقع الكتير مقفلة عالنت ))
ليس بالمعني المفتوح..
في الجامعات واحياها عندهم من يتحدث الانجليزية..فقط في الاحياء الشعبية والاسواق الشعبية ..لان كبار السن لاينحدثونها..
اما في شنقاهي وبكين وجوانزوا ففيها من يحدث اكثر من للغة..
هم ليس لديهم دين؟؟؟للمعلومة يوجد مطاعم عربية في كل المدن وفيها 
وللمعلومة ايضا عدد المسلمون حوالي 135 مليون مسلم يقدرون بنسبة 10% من مجموع السكان

• القازاق: يتمركزون في منطقة شينج يانغ ويبلغ عددهم مليون وربع المليون نسمة
  • الأوزبك والطاجيك: البلغ عددهم 33 الف نسمة ذوى الاصول البدوية واللغة الاوزبكية
  • التتار: بقومية لا تتجاوز ال6 الالاف نسمة متمثلين في من اجتازوا حدود تتارستان الحالية والقبائل التركية في السابق
  • هوي: الممثلة في العرب والفرس القدماء الوافدين مع الفتح الإسلام في الصين بتعداد قدرة 8.6 مليون نسمة منتشرون في شينج يانغ ومقاطعات خبى وخنان وشاندونج وإقليم منغوليا ذو الحكم الذاتى.
  • قومية سالار تستوطن محافظة شيونهوا ذاتية الحكم ويبلغ عدد ابنائها زهاء ال90 الف نسمة ولهم لغتهم الخاصة وهي السالار المنطوقة.
  • دونج شيانغ: يبلغ تعداد ابنائها 370 الف نسمة وتقطن مقاطعة قانسو
  • باوآن: البلغ تعداد ابنائها 150 الف نسمة ويقطنون أيضا مقاطعة قانصو
  • يعني نجد الاسلام وطعام المسلمين ...ومايميزهم هم لبسهم للطاقية..
  • بابنسبة للفيس نعم مقفل ولكن يكن فتحة ببرنامج او الاشتراك
  • القنوات يمكن عمل ستالايت 
  • مع التحية

more_horiz
اخي اعلم ان بها مطاعم عربية 
انا رحت جوانزو وشنغهاي وبكين وشنزن 

جوانزو بها شارع العرب شاوبي لو 

لكن انا اقصد ان الحياة العامة صعبة 

اما التاشيرة لازالت سهلة الي حد ما يعني اي مكتب يكملهالك في اسبوع ، حاليا اخرجت تأشيرة والمكتب جنب السفارة الصينية 

وموفق