دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

مرشدك للحصول على قبول لغة عن طريق المكتب الكندي CBIE وفتح ملف عندهم

descriptionمرشدك للحصول على قبول لغة عن طريق المكتب الكندي CBIE وفتح ملف عندهم Emptyمرشدك للحصول على قبول لغة عن طريق المكتب الكندي CBIE وفتح ملف عندهم

more_horiz
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،أما بعد,

السلام عليكم يا أعضاء هذا المنتدى الرائع الذي استفدت منه كثيراَ أريد أن اهدي هذا الموضوع اليكم ومن اسمه يتحدث عن كيفية للحصول على قبول لغة عن طريق المكتب الكندي (CBIE) وفتح ملف في نفس الوقت ,رغم انه موجود في المنتدى بعض المعلومات حول هذا الموضوع لكنها لم تكن مجمعه تحت موضوع واحد يستفيد به الموفدون الجدد والموفدين القادمين ان شاء الله فقررت اني اقوم بموضوع شامل من خلال تجربتي الخاصة ومن المواضيع الموجودة في المنتدى وبسم الله نبدأ:
ملاحظة : الموضوع للطلبة الموفدين على حساب الدولة للساحة الكندية.
أول شئ المستندات اللي لازم تكون متوفرة عندك وهي كالاتي:
1-جواز سفر ساري المفعول(وللمرافقين إن وجدوا).
2- ورقة الدعم المالي .
3- كشف درجات الاصلي (العربي) ومترجم ومصدق من قبل وزارة الخارجية (ميناء الشعاب).

بعض المعلومات عن المكتب الكندي (CBIE):

Ms.Jumana Rajab( Nominee.ca@cbie.ca )
المسؤولة عن شؤون الطلبة الليبيين الراغبين في الدراسة في كندا
Ms.Rachelle Tessier( Placement.ca@cbie.ca )
المسؤولة عن توفير القبولات للطلبة الراغبين للدراسة في كندا

بعض الاختصارات اللي ممكن تصادفك:
LOA= Letter of Admission
ESL = English School Language
FSL  = رسالة الدعم المالي

أول خطوة ارسل رسالة لجومانة رجب(تجيد العربية والانجليزية) وايميلها هو(Nominee.ca@cbie.ca) وتوضحلها صفتك شني ومن تكون بأسلوبك الخاص بالعربي او الانجليزي زي ماتحب وترفقها برسالة الدعم المالي لغرض القبول وجواز السفر الصفحة العربية والإنجليزية أو أرسل لها هذه الرسالة:
==================================================
[rtl]عنوان الموضوع:[/rtl]
Libyan student sponsored by the scholarship Department at the Ministry of higher Education & Scientific.
[rtl]الموضوع:[/rtl]
 I'm Libyan  student  sponsored by the scholarship  Department at the Ministry of higher Education & Scientific Research in Libya for English courses and undergraduate study   in the Canada majoring in Engineering Science(تخصصك).

The scholarship covers tuition and mandatory fees .The Canadian Bureau for International Education (CBIE) is responsible  for the tuition and school expenses.

=====================================================================
مع المرفقات طبعاً ...لاحظ انه في الرسالة مكتوب Engineering Science  لكن لو كنت غير ذلك غيرها ماتنساهاش وممكن تلغيها بكل.
وانتظر حتى ترد عليك كالتالي:
السيد فلان الفلاني ،

تهانينا على ترشيحك للدراسة في كندا. يرجى ملاحظة أنه سوف تساعدك زميلتي الأستاذة رايتشل تاسييه في الحصول على قبول لدراسة اللغة الإنجليزية وسوف نصدر لك رسالة الدعم المالي لغرض التأشيرة بعد إكمال كافة الوثائق والأسئلة في رسالتي هذه.

أرجو أن تعطيني مزيد من التفاصيل لتحديث ملفك:

1- هل كانت دراستك السابقة برعاية الوزارة ؟ أو بمعنى آخر، هل كانت تكاليف دراستك السابقة مغطاه من الوزارة؟
2- هل تقدمت بطلب الحصول على تأشيرة الدخول إلى كندا؟ يرجى ملاحظة أن السفارة الكندية تمنح تأشيرة الدخول إلى كندا في مدة زمنية لا تقل عن أربعة أشهر ، وسوف تحتاج إلى شهرين إضافيين لإستكمال اجراءاتك مع الوزارة (6 أشهر في المجموع).
3- هل درست أو إمتحنت في الـ TOEFL أو IELTS للغة الإنجليزية؟ إذا كنت فعلت ذلك، الرجاء إرسال لي نسخة من درجاتك. إذا لم تفعل ذلك، يرجى تقدير مستواك في اللغة الإنجليزية: هل هو مبتدئ، متوسط ​​أو متقدم؟
4- هل تم تحويل منحتك الدراسية من بلد آخر إلى كندا؟ وهل إستخدمت جزء من فترة منحتك الدراسية الحالية؟
يرجى إرسال لي ما يلي حتى أتمكن من فتح ملفك في  CBIE :
1-        يرجى تعبئة نموذج الطلاب المرشحين (Nominee Online Application)  على الرابط التالي:  https://web.cbie.ca/smr/index.html
الدخول بـ :     (رقم الطالب)    Sudent#: 1111
                  (كلمة السر)    Password:  ***********  
لازم تحفظ الرقم وكلمة المرور وماتريحهمش لانه هذا هو ملفك عند CBIE وبيستمر معاك حتى بعد ما تسافر إن شاء الله.
طبعاً خش على الرابط وادخل الرقم وكلمة المرور حيدخلك على ابليكشن اونلاين وحيطلب منك مجموعة من المعلومات عبيها وحط في بالك أن Decree هو رقم القرار (أنا مثلا 131 اوائل الثانويات فنكتب 131 بس).
ملاحظة : لكل موفد رقم ملف واحد ويندرج تحته المرافقين ان وجدوا.
حيطلب مجموعة من المستندات اللي تخصك وتخص المرافقين بصيغة PDF (فيه برنامج اسمه JPG2PDF ممتاز وصغير)وارفق بس المستندات اللي عندك منهم ونذكرلك منها:
 Academic diploma in Arabic= وثيقة نجاح.
Academic transcript_AR  = كشف درجات بالعربي.
Academic transcript_EN = كشف درجات مترجم(مصدق من وزارة الخارجية)
Letter of admission = رسالة قبول (لو تحصلت عليها بنفسك او عن طريق مكتب لكن لو كنت بتقدم عن طريقهم خليه فاضي)
Passport_AR = جواز سفر الصفحة العربي(الخاص بيك بس وحتلقى خانة مخصصينها للمرافقين).
Passport_EN = جواز سفر الصفحة الإنجليزية(الخاص بيك بس وحتلقى خانة مخصصينها للمرافقين).
Statement of Financial Support For Admission Process = رسالة الدعم المالي لغرض القبول.
وفيه مستندات أخرى بس هذا اللي انا قدمته وقتها, وبعد ماتكمل تعباية الابليكشن تجيك رسالة كالتالي:
Thank you for submitting your online Nominated Student Application Form. You have now completed the first step in preparing for your studies in Canada.

After a few weeks you will receive a letter of acceptance from a school of English language. You may use this letter of acceptance to apply for your study permit.

If you have any questions please contact nominee.ca@cbie.ca.

ولو عندك خطأ او اشياء ناقصة تقدر تراسال الاستاذة جومانة رجب وتقوللها وهي تعدلك.

الآن فتحت ملف عندهم ملف ونجوا لمسألة القبول لدراسة اللغة وفيه عندك طريقتين الاولى تبعت رسالة لجمانة وتقوللها نبي قبول لغة انجليزية في جامعة كذا في مدينة كذا وهي تبعتها للأستاذة ريتشيل تاسييه وتطلب منها ان توفرلك القبول اللي تبيه.
 والطريقة الثانية تبعث رسالة الأستاذة رايتشل تاسييه مباشرة (تجيد الأنجليزية فقط)  على الايميل (placement.ca@cie.ca) في ملاحظة بعد ما فتحت ملف عندهم لازم في أي رسالة تبعتها يكون عنوان الموضوع هو رقم ملفك (1111) باش يعرفوك مني تكون وممكن تحط بجنب الرقم اسمك بالانجليزي كما في الجواز (مش ضروري هلبا).
انتظر لين تبعتلك رسالة القبول إن شاء الله وبعدها بفترة تبعتلك رسالة الدعم المالي لغرض التاشيرة الخاصة بمكتب CBIE.
بعدين اسحب ورقة قبول اللغة بالطابعة وخوذ معاك صورة من جواز السفر العربية والانجليزية وورقة الوضع العائلي وبرا لإدارة البعثات وقدم على ورقة الدعم المالي لغرض التاشيرة (ماتستناش رسالة الدعم المالي لغرض التاشيرة الخاصة بمكتب CBIE)وبعدها تجيك مرحلة التأشيرة.

[ltr]  وهكي نكون ختمت الموضوع وإن شـاء الله  مانسيت شئ فما كان من صواب فهو من توفيق الله وفضله وما كان من خطأ فهو مني ومن الشيطان وارجوا ان تنوهوني له[/ltr]

[ltr]ولو فيه أي استفسار انا حنكون حاظر بإذن الله وسافيدكم ان استطعت [/ltr]

[ltr] ارجوا ان يفيد هذا الموضوع كل موفد يحتاجه بإذن الله واسأل الله ان يوفقني واياكم لما فيه خير لنا ولبلاد المسلمين وانيغفر لنا ذنبنا ويرحمنا ويدخلنا فسيح جناته[/ltr]

[ltr]ادعولي نكمل اجراءات التاشيرة على خير[/ltr]

[ltr]والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/ltr]

[ltr] [/ltr]

descriptionمرشدك للحصول على قبول لغة عن طريق المكتب الكندي CBIE وفتح ملف عندهم Emptyرد: مرشدك للحصول على قبول لغة عن طريق المكتب الكندي CBIE وفتح ملف عندهم

more_horiz
بارك الله فيك شرح مفصل وبسيط

descriptionمرشدك للحصول على قبول لغة عن طريق المكتب الكندي CBIE وفتح ملف عندهم Emptyرد: مرشدك للحصول على قبول لغة عن طريق المكتب الكندي CBIE وفتح ملف عندهم

more_horiz
توجد نقطة لازم يتاكد مكتب الكندى انك موفد من الادارة البعثات يعنى هو يفتحلك ملف عادى ويوفر القبول ولكن رسالة دعم مالى للفرض تاشيرة لازم ياتى تاكيد من الادارة البعثات ؟
وسؤال الى صاحب موضوع 
1 - كم يوم استغرق منك للحصول على القبول اللغة ؟
2- كم يوم اسغرقت للحصول على رسالة دعم مالى للتاشيرة من مكتب ؟
وشكرا للك

more_horiz
أنامره حاولت عن طريق المكتب الكندي باش إجيبلي قبول لغة من جامعة ألبيرتا  فبعتتلي الأبليكيشن وطالبين 150 دولار فكلمت جمانه علي قصة الدفع فقتلي بما إنك قعده ماجيتي لكندا فإنتي لتدفعي عن طريق فيزاكارد أو شبيهاتها

descriptionمرشدك للحصول على قبول لغة عن طريق المكتب الكندي CBIE وفتح ملف عندهم Emptyمشكور

more_horiz
بارك الله فيك شرح جميل لمرحلة مهمة جداً وجزاك الله كل خير

more_horiz
بارك الله فيك وكثر من امثالك...

more_horiz
بارك الله فيك اهم شيء ييو كل الاوراق صيغتها pdf

more_horiz

ايميل السيدة رشيل غلط ما السبب؟؟

more_horiz

نرسل في ايميل ليها يقولى غلط؟؟؟

descriptionمرشدك للحصول على قبول لغة عن طريق المكتب الكندي CBIE وفتح ملف عندهم Emptyإستفسار عن القبول

more_horiz
بارك الله فيك على هذا على هذا الشرح والتوضيح و إن شاء الله في ميزان حسناتك لكن أخي هل عندك معلومة على الجامعات التي يوجد بها تخصص   ( Material Engineering  science ) وما هو الأفضل الحصول على قبول لغة من الجامعة التي ستدرس فيها أكاديمياً أم من معاهد لغة ليست تبع الجامعة بارك الله فيك  وجزاك الله خيراً و إحساناً  

more_horiz
amani laidi كتب:
بارك الله فيك شرح مفصل وبسيط

وفيك بارك الله اختي ..شكراً على مرورك الطيب.

more_horiz
   salem.amssad كتب:
توجد نقطة لازم يتاكد مكتب الكندى انك موفد من الادارة البعثات يعنى هو يفتحلك ملف عادى ويوفر القبول ولكن رسالة دعم مالى للفرض تاشيرة لازم ياتى تاكيد من الادارة البعثات ؟
وسؤال الى صاحب موضوع 
1 - كم يوم استغرق منك للحصول على القبول اللغة ؟
2- كم يوم اسغرقت للحصول على رسالة دعم مالى للتاشيرة من مكتب ؟
وشكرا للك

اولاً آسف على التأخير في الرد وثانياً شكرا لك اخي فقد اثرت نقاط لم اوضحها بشكل جيد في الموضوع.
في اول رسالة ترسلها للمكتب الكندي تكتب لهم انك طالب موفد عن طريق ادارة البعثات وترفق لهم ورقة الدعم المالي لغرض القبول وصورة من الجواز الصفحتين العربية والانجليزية وهما حيتكدوا بأنفسهم بطريقتهم الخاصة(انا ما نعرفهاش الحق)..وبدون ورقة دعم التاشيرة لاني انا حصلت القبول عن طريفهم ولعند توا ما حصلتش ورقة دعم التاشيرة من البعثات(ربي يسامحهمMad).
اما بالنسبة للمواعيد فهي كالتالي:
19/6 = ارسلت لهم تعريف بنفسي (ارفقت معاه الدعم المالى لغرض القبول وصورة من جواز السفر).
26/6 = تم فتح ملف عند المكتب الكندي CBIE واعطوني الرقم وطلبوا مني نعبي الابليكشن الخاص بيهم.
8/7 = طلبت من السيدة ريتشال تاسييه انها توفرلي قبول.
15/7 =ارسلت لي السيدة ريتشال ابليكشن المعهد وطلبت مني نعبي بخط اليد ونرسله ليها مرة ثانية(درت وفتي).
17/7 = تحصلت على القبول من المعهد بفضل اللهVery Happy.
29/7 = ارسلت لي ورقة الدعم المالي لغرض التاشيرة الخاصة بالمكتب الكندي وطلبت مني ان ارسل لها صورة من التفويض المالي عند الحصول عليه.
ارجوا ان اكون قد افدتك واوضحت لك الصورة .....اي استفسار انا في الخدمة ان شاء الله Wink.

more_horiz
اختي خديجة شكراً للتنويه على هذه النقطة ..انا ليس لدي علم بهذا الموضوع لان معهد اللغة التابع للجامعة يعطي قبولاً مجاني.
شكرا لكما اخي الفاضل [b style="margin-top: 0px; margin-right: 0px; margin-bottom: 0px; margin-left: 0px; padding-top: 0px; padding-right: 0px; padding-bottom: 0px; padding-left: 0px; font-size: 1.2em; "]alshredi  و اختي om.jeje على المرور الطيب.[/b]
شكرا للتنويه مرة اخرى اخي mmss.

more_horiz
اختي خديجة شكراً للتنويه على هذه النقطة ..انا ليس لدي علم بهذا الموضوع لان معهد اللغة التابع للجامعة يعطي قبولاً مجاني.
شكرا لكما اخي الفاضل alshredi  و اختي om.jeje على المرور الطيب.
lمع اني نوهت لكن شكرا على التذكير مرة اخرى اخي mmss.

more_horiz
ناجي7 كتب:

نرسل في ايميل ليها يقولى غلط؟؟؟

فتحت ملف عندهم؟؟
وعلى العموم لا تراسلهم في العطلات ويفضل تراسلهم في اوقات عملهم من 9:00ص الى 5:00م بتوقيت كندا(حنى مقدمين عليهم بـ6 ساعات).
وحاول ترسلهم اكثر من مرة لين يردوا عليك.

more_horiz
 lioking كتب:
بارك الله فيك على هذا على هذا الشرح والتوضيح و إن شاء الله في ميزان حسناتك لكن أخي هل عندك معلومة على الجامعات التي يوجد بها تخصص   ( Material Engineering  science ) وما هو الأفضل الحصول على قبول لغة من الجامعة التي ستدرس فيها أكاديمياً أم من معاهد لغة ليست تبع الجامعة بارك الله فيك  وجزاك الله خيراً و إحساناً  

شكراً على كلامك الطيب ...بالنسبة لتخصص (Material Engineering  science) موجود في جامعة تورنتو (University of tornto)
http://www.mse.utoronto.ca/Page4.aspx
 الجامعة ممتازة والمدينة الموجودة فيها الجامعة ممتازة ايضا تقدر تشوف المواضيع والاعضاء الموجودين في المنتدى عنها ويوجد بها معهد لغة تابع للجامعة القبول فيه مجاني ومن غير شروط وتقدر تحصل عليه عن طريق المكتب الكندي (المعاهد تبع الجامعات افضل من المعاهد التجارية لانه حسب ما يقولون ان المعاهد التجارية مخصصة للسياح الراغبيين في تعلم اللغة وليست لمن يريد الدراسة بعكس المعاهد التابعة للجامعة...ولك حرية الاختيار) وتقدر تبحث اكثر عن طريق القوقل عن الاشياء اللي تناسبك....ان شاء الله ان اكون افتدك ...اي استفسار انا في الخدمة باذن اللهWink.
سؤال:انت ماستر او يكالوريس؟

more_horiz
بارك الله فيك اخى محمد على وجزاك الله كل خيرا 
عندى بعض استفسارات 
1-رسالة دعم مالى للفرض القبول انا تحصلت عليها من جامعة وليس من ادارة البعثات ؟ هل مكتب الكندى يقبل رسالة دعم من الجامعة عادى 
2- شنو رابك فى  معهد اللغة بجامعة واترلو كلية رينسون ؟
3- هل معهد اللغة بجامعة تورنتو يعطى قبول مجانا بدون دفع رسوم رسوم ارجو التوضيح ؟ وايضا شنو رايكم فى معهد اللغة بجامعة تورنتو
وشكرا لكم

descriptionمرشدك للحصول على قبول لغة عن طريق المكتب الكندي CBIE وفتح ملف عندهم Emptyسؤال

more_horiz
سؤال كيف اتحصل على password من اين ثم بعد فتح الملف هل استطيع ان اعرف محتوايته بمعنى انه اي تحديث يتم على حالتي من قبل المشرف الاكاديمي سوف توضع في ملفي استطيع معرفتها

more_horiz
اخي الكريم انا سمعت من شخص موفد عن طريق جامعة مثلك وقال انه المكتب الكندي لايعترف بالدعم اامالي لغرض القبول من الجامعة ولازم من ورقة الدعم المالي لغرض التأشيرة... وتقدر تاخذ قبول من اي معهد لغة فقط لتحصل على ورقة الدعم المالي لغرض التأشيرة... بالنسبة للسؤال الثاني والله الجامعة ماعندي عنها فكرة لكن في اعضاء في المنتدى يدرسون في هذه الجامعة وممكن يفيدوك..... القبول في جامعة تورنتو مجاني ميه في الميه وفكرتي حول المعهد كويسة انا مسجل فيه وما بديتش مازال لاني قاعد في مرحلة التاشيرة.. ادعيلي..... ان شاء الله كل شئ واضح.... واي استفسار انا في الخدمه ان شاء الله.

more_horiz
اخى محمد على 
جامعتى قالت لى رسالة دعم مالى للغرض القبول متاع جامعة عادى تقدر تاخذ منها القبول ؟ والله دوخنى 
فى نقطة مهمة 
1- كم عدد مستويات اللغة فى معهد اللغة تابع للجامعة تورنتو ؟ وكم اسبوع فى كل مستوى ؟ وايضا مواعيد دراسة عندهم امتى بتكون 
2-عندما نراسل مكتب الكندى اكيد يعطونى اسم مستخدم وكلمة سر عشان نفتح بيها ابليكشن فتح ملف ابليكشن التسجيل ؟
وشكرا جزيلا لك

more_horiz
mohamad.ali كتب:

شكراً على كلامك الطيب ...بالنسبة لتخصص (Material Engineering  science) موجود في جامعة تورنتو (University of tornto)
http://www.mse.utoronto.ca/Page4.aspx
 الجامعة ممتازة والمدينة الموجودة فيها الجامعة ممتازة ايضا تقدر تشوف المواضيع والاعضاء الموجودين في المنتدى عنها ويوجد بها معهد لغة تابع للجامعة القبول فيه مجاني ومن غير شروط وتقدر تحصل عليه عن طريق المكتب الكندي (المعاهد تبع الجامعات افضل من المعاهد التجارية لانه حسب ما يقولون ان المعاهد التجارية مخصصة للسياح الراغبيين في تعلم اللغة وليست لمن يريد الدراسة بعكس المعاهد التابعة للجامعة...ولك حرية الاختيار) وتقدر تبحث اكثر عن طريق القوقل عن الاشياء اللي تناسبك....ان شاء الله ان اكون افتدك ...اي استفسار انا في الخدمة باذن اللهWink.
سؤال:انت ماستر او يكالوريس؟

السلام عليكم .. لو سمحت يا مهندس محمد انا تحصلت على قبول من معهد خاص مع اني اريد قبول من جامعة تورنتو تحديدا ،، وحسب المتعارف عليه ان الجامعة تفرض رسوم اشتراك، فهل يمكنني الحصول على قبول لغه من الجامعة هذه الايام ؟؟ يعني نغير قبول اللغه يلي عندي ؟؟ يا ريت ترد عليا وبارك الله فيك ..

more_horiz
يا اخي الايميل نفسه خطا

more_horiz
وماذا كانت أجوبتك علي الاسئلة الاربعة؟ ياريت تفيدنا

more_horiz
في ميزان حسناتك ان شاء الله

more_horiz
هل يفتح ملف بقبول اللغه فقط