دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionرحلتي قريبا الي بريطانيا ... استفسارت ... ارجو المساعدة  Emptyرحلتي قريبا الي بريطانيا ... استفسارت ... ارجو المساعدة

more_horiz
السلام عليكم ...
كيف حالكم شباب ان شاء الله تكونو بخير ... و كل عام و انتو بخير بمناسبة عيد الفطر المبآركـ

بالله انا تحصلت علي التاشيرة الانجليزية و هتبدا بيوم 24-8 .... و انا هنبدا قرايه يوم 26-8 ... المهم هنحجز المشي يوم 24 -8 ... و هنتوجه من مطار هيثرو الي مدينة برايتون مكان دراستي ... و هنكمل دراستني يوم 18-10 ... و ان شاء الله ناااوي من يوم 18-10 الي يوم 1-11 ... ندير جولة في المدن مثل " لندن - نيوكاسل - مانشستر - اكسفورد )

فبالله يا خوتي عندي شويه استفسارت ... لما نمشي لمدن هااادي ... نقدر نحصل سكن ليوم او يومين في كل مدينة عادي نآجر ؟ و لو نقدر وين نحصلهم ؟ يعني ع سريع دون ما ناخد وقت ف التدوير ...

و بعدان في الاياب نقدر نغير موعد العودة من غادي من مكتب الخطوط الافريقية ؟ و وين مكتبهم ؟ و كم سعر التذكره من طرابلس الي لندن ؟ ما بين كم لكم ؟

و كيف اجراءات المطار ؟ و شن لازم نرفع معاي من اوراق ؟ و عادي يكون معاي مبلغ ما بين 2000 الي 4000 باوند مفيش عليه اي مشاكل ؟

و شن اهم الاجراءت الي لازم انديره اول ما نوصل غادي ؟

و اسف عطلت عليكم ... بس ارجو الرد و شكرا مقدمآ

descriptionرحلتي قريبا الي بريطانيا ... استفسارت ... ارجو المساعدة  Emptyرد: رحلتي قريبا الي بريطانيا ... استفسارت ... ارجو المساعدة

more_horiz
اخي ادريس

ان شاء الله غذا سوف اعطيك معلومات تساعدك .

فقط حاول ان تاخذ جولة حول دليل بريطانيا لكي تعرف نقاط مهمه .

مبدئيا انصحك السفر قبل الكورس باسبوع او على الاقل 3-4 ايام !

طبعا اذا كان هناك شخص صديق ينتظرك فهذا امر اخر .

descriptionرحلتي قريبا الي بريطانيا ... استفسارت ... ارجو المساعدة  Emptyرد: رحلتي قريبا الي بريطانيا ... استفسارت ... ارجو المساعدة

more_horiz
مجددا عودة !

بنسبة لاخذ جولة حول المدن يجب عليك ان تعتاد على استعمال الفيزا كرت المصرفيه في الاتي :

- حجز الفنادق : لان هناك فنادق لا تستقبل الدفع الا عن طريق الكرت
وهناك فنادق لا تستقبل الضيوف الا عن طريق حجز الانترنت .

- في حجز تذاكر القطار وهي خياري سواء من المحطة او من الانترنت .

فاذا كانت المدينة بعيده عليك اكثر من ساعتين فعليك ان تبحث عن الفندق المناسب

وهناك فنادق كثيرة في بريطانيا اربعة نجوم وممتازة وعندما تحجز قبل موعدك باسبوع او اسبوعين مثلا

ستجد هناك تخفيض ملحوظ من 70 باوند الى 45 باوند .

تستطيع ان تلغي الحجز قبل 24 ساعة وقبل الساعة 12 ظهر وتسترد المبلغ بالكامل .

اما اذا كانت المدينة في حدود ساعة او ساعة نصف فاعتقد اذا ذهبت في الصباح تستطيع 

ان تقضي يوما ممتعا ولكن دائما عليك ان تعرف مواعيد اخر قطار ولا تعتمد على موعد اخر قطار

اي الرحلة قبل الاخيرة كضمان ممتاز .

- بنسبة للخطوط الافريقية عند مكان لحجز في مطار لندن هيثرو وجاثويك .

ولكن تستطيع ايضا عن طريق الهاتف ان تغير مواعيدك .

- في المطار ورقة الدعم كافيه مع التاشيرة , واهم شي المبلغ لا يكون اكثر من 10000 يورو .

لان قانون المطار اكثر من ذلك المبلغ سوف يتم استدعاءك وحصلت مع كثيرين اعرفهم .

more_horiz
khaled2010 كتب:
مجددا عودة !

بنسبة لاخذ جولة حول المدن يجب عليك ان تعتاد على استعمال الفيزا كرت المصرفيه في الاتي :

- حجز الفنادق : لان هناك فنادق لا تستقبل الدفع الا عن طريق الكرت
وهناك فنادق لا تستقبل الضيوف الا عن طريق حجز الانترنت .

- في حجز تذاكر القطار وهي خياري سواء من المحطة او من الانترنت .

فاذا كانت المدينة بعيده عليك اكثر من ساعتين فعليك ان تبحث عن الفندق المناسب

وهناك فنادق كثيرة في بريطانيا اربعة نجوم وممتازة وعندما تحجز قبل موعدك باسبوع او اسبوعين مثلا

ستجد هناك تخفيض ملحوظ من 70 باوند الى 45 باوند .

تستطيع ان تلغي الحجز قبل 24 ساعة وقبل الساعة 12 ظهر وتسترد المبلغ بالكامل .

اما اذا كانت المدينة في حدود ساعة او ساعة نصف فاعتقد اذا ذهبت في الصباح تستطيع 

ان تقضي يوما ممتعا ولكن دائما عليك ان تعرف مواعيد اخر قطار ولا تعتمد على موعد اخر قطار

اي الرحلة قبل الاخيرة كضمان ممتاز .

- بنسبة للخطوط الافريقية عند مكان لحجز في مطار لندن هيثرو وجاثويك .

ولكن تستطيع ايضا عن طريق الهاتف ان تغير مواعيدك .

- في المطار ورقة الدعم كافيه مع التاشيرة , واهم شي المبلغ لا يكون اكثر من 10000 يورو .

لان قانون المطار اكثر من ذلك المبلغ سوف يتم استدعاءك وحصلت مع كثيرين اعرفهم .

آولآ : اخي الكريم / خآلد ... بآرك الله فيك ع ردك  .. و سمحني تعبتكـ معآيآ Smile

لـكـن شـوف خــوي لآسـف الــشــديــد آنآ معنديش فيزآ كآرت ... يعني لمآ هنمشي هيكون بفلوس كآش و ع الاغلب هيكون مبلغ 2000 بآوند

يـعـنـي حآليآ بفلوووس الكآآش مش هيمشي الحآآآآل ؟ في القطآرآت ؟ و بالنسبة لفنآدق ع اعتقاد مش مشكلة ... لان المدينة الوحيدة البعيدة الي بنمشيله اعتقد هتكون نيوكاسل و اكيد في فنادق تقبل الدفع كآآآش و فتره مش طويله ما بين ليلتان الي 5 ليالي ....

و بالنسبة لمطار انا معنديش دعم و لا اي شي .... آنآ قآصر 17 سنة .... و جآي لمدة شهرين كورس ع حسآبي الخآص ... اعتقد ان ورقه قبول المدرسة .. و مكان اقامتي كآفي ؟ او هنآك شي آخر يتطلب ان احضره معي ؟ و التاشيرة ف زوآج Smile

و معلش عندي استفسار اخير ... عندي اسبوع ف مدينة برايتون بدون دراسة ... و نبي نتفح مع عائلة نسكن معاهم ... دون تنسيق مع المدرسة ... وين ممكن نلقاهم العائلات الي يستقبلو في الطلاب و ديما قداش تكون اسعارهم ف الاسبوع ؟

و نرجع نقولك شكرا مره تانيه ع مساعدتكـ

more_horiz
http://www.almofad.com/t9800-topic

more_horiz
khaled2010 كتب:
في المطار ورقة الدعم كافيه مع التاشيرة , واهم شي المبلغ لا يكون اكثر من 10000 يورو .

هل تقصد ورقة الدعم المالي لغرض القبول ام التأشيرة او الاثنين معا؟؟
الرجاء منك الاجابة اخي لان لسؤالي هدف معين
شكرا
وفي امان الله

more_horiz
قبول التأشيرة
ولكن في رأيي مش مهم لأن أهم شئ هو التأشيرة والقبول ولو كان قديم يعني فايت موعده يتم تجديده وممكن حتى رسالة من المعهد تفيد أن الطالب تعطل على دراسته ومكانه مازال محفوظ في الكورس.

more_horiz
Abu Mohamed كتب:
قبول التأشيرة
ولكن في رأيي مش مهم لأن أهم شئ هو التأشيرة والقبول ولو كان قديم يعني فايت موعده يتم تجديده وممكن حتى رسالة من المعهد تفيد أن الطالب تعطل على دراسته ومكانه مازال محفوظ في الكورس.

بضبط يا ابو محمد

more_horiz
شكرا بارك الله فيكم