دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

استفسارات بخصوص جواز السفر

descriptionاستفسارات بخصوص جواز السفر  - صفحة 23 Emptyرد: استفسارات بخصوص جواز السفر

more_horiz
ضاوي الضاوي كتب:
السلام عليكم..
بالنسبة للجواز الاخضر المجدد في 2/2014  وصالح الى 2/2016 هل ممكن التقديم به على التأشيرة او يجب استخراج جواز سفر جديد
سلام

وعليكم السلام

الأفضل التقديم على واحد جديد لأنه فيه أكثر من واحد رافضينه من قبل مجدد في 2014 ونبهنا  على هذا الموضوع أكثر من مرة أرجو قراءة التعليقات السابقة.

descriptionاستفسارات بخصوص جواز السفر  - صفحة 23 Emptyرد: استفسارات بخصوص جواز السفر

more_horiz
السلام عليكم..
قريتهم لكن قلت مرات فيه جديد في الموضوع
بارك الله فيكم..
سلام

descriptionاستفسارات بخصوص جواز السفر  - صفحة 23 Emptyالسلام عليكم

more_horiz
بالتوفيق للجميع

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لقصة جواز السفر والتجديد سوف اوضح لكم وضعي واريد منكم لو سمحتوا النصيحة طبعا انا جواز سفري قديم جدا جدا من 2002 وكل مرة يجددوا فيه اخر مرة تم تجديده بعد محاولات من القنصلية في شهر 9 الماضي واعطوني فقط ثمانية اشهر والحمد لله تحصلت بيه على التاشيرة الي عند شهر 11 القادم ولكن ينتهي الجواز في شهر 4 القادم فهل ممكن القنصلية تجدده ليا ونحصل بيه على تاشيرة الجامعة في شهر 5 والا لازم من الجواز الجديد وفي حالة انه لابد من العودة هل في اجراء ممكن الواحد يبدا فيه قبل مايسافر عشان مايعطل الوقت لانني حاليا ادرس اسفة للاطالة ولكن شعرت ان مشاكل الجواز السفر الجديد كثيرة والامر فيها غير واضح
جزاكم الله خير

more_horiz
ام رفيدة كتب:
بالنسبة لقصة جواز السفر والتجديد سوف اوضح لكم وضعي واريد منكم لو سمحتوا النصيحة طبعا انا جواز سفري قديم جدا جدا من 2002 وكل مرة  يجددوا فيه  اخر مرة تم تجديده بعد محاولات من القنصلية في شهر 9 الماضي واعطوني فقط ثمانية اشهر والحمد لله تحصلت بيه على التاشيرة الي عند شهر 11 القادم ولكن ينتهي الجواز في شهر 4 القادم فهل ممكن القنصلية تجدده ليا ونحصل بيه على تاشيرة الجامعة في شهر 5 والا لازم من الجواز الجديد وفي حالة انه لابد من العودة هل في اجراء ممكن الواحد يبدا فيه قبل مايسافر عشان مايعطل الوقت لانني حاليا ادرس اسفة للاطالة ولكن شعرت ان مشاكل الجواز السفر الجديد كثيرة والامر فيها غير واضح
جزاكم الله خير

وعليكم السلام ورحمة الله بركاته

أفضل شئ تبعثيه للقنصلية بالبريد المسجل وخلاص مرات يجددوه لك. أنا السنة الماضية نفس الشئ جواز سفر زوجتي لما كلمتهم بالهاتف قالولي مانجددوه لأنه صادر في نهاية 2006 يعني قبل 2007 وبعد مشيتلهم في لندن مديته لهم ماتكلموا وجيت في نهاية الدوام لقيتهم مجددينه مش عارف هل ماشافوا التاريخ او مشوه وخلاص؟
ماتنسي تحكيلنا شنو صار معاك؟

descriptionاستفسارات بخصوص جواز السفر  - صفحة 23 Emptyالسلام عليكم

more_horiz
اسأل الله لك التوفيق والسداد والسعادة في الدارين

وفق الله الجميع

more_horiz
نحكيلكم شنو صار معاية بخصوص تجديد جواز السفر امس كنت في القنصلية وكانت في شاشة فيها اعلانات من ضمنها بخصوص التجديد وكاتبين ان الجوازات اللي بعد 2006 تجدد فقط الي 31-12-2015 فقلت في نفسي يستر الله انا من 2002 اعتقد اقدم جواز سفر قاعد المهم كلمنا الموظف وقال لنا عبوا النموذج وهاتوا الجواز وكل واحد من حقه تجديد الي غاية شهر 6 -2016 وانا ماصدقت الخبر من الفرحة وبعد نص ساعة اعطوني الجواز والحمدلله رب العالمين فيه التجديد الي 6-2016 ولله الحمد والفضل

more_horiz
ألف مبروك للتجديد

more_horiz
اخبار مفرحه ربي موجود ع طول مبارك للمعنيين

more_horiz
الله يبارك فيكم نعم الله كريم بعباده

more_horiz
ام رفيدة كتب:
نحكيلكم شنو صار معاية بخصوص تجديد جواز السفر امس كنت في القنصلية وكانت في شاشة فيها اعلانات من ضمنها بخصوص التجديد وكاتبين ان الجوازات اللي بعد 2006 تجدد فقط الي 31-12-2015 فقلت في نفسي يستر الله انا من 2002 اعتقد اقدم جواز سفر قاعد المهم كلمنا الموظف وقال لنا عبوا النموذج وهاتوا الجواز وكل واحد من حقه تجديد الي غاية  شهر 6 -2016 وانا ماصدقت الخبر من الفرحة وبعد نص ساعة اعطوني الجواز والحمدلله رب العالمين فيه التجديد الي 6-2016 ولله الحمد والفضل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نفس الشئ حصل لي من أسبوع بعثت جواز سفر زوجتي للسفارة وما كان عندي أمل كبير لأنه صادر في 2006 ومجدد حوالي 3 مرات ولله الحمد جددوه لنهاية 2016.

more_horiz
اخبار طيبه جدا  cheers

more_horiz
المشكلة في حالة مغادرة بريطانيا اغلب الدول لا تستقبل اي جواز سفر صارد اقل من 2008

الا في الحالات الانسانية .

more_horiz
السلام عليكم
ارجوا منكم المساعدة و ابداء الراي
موفد بعائلة من خمسة اطفال
الموفد و الاطفال الخمسة صلاحية الجوازات الى 7-2017 و التاشيرة تنتهي في 31-5-2018 و هذه ليست المشكلة لانه ان شاء الله لن ياتي هذا التاريخ الا تكون معضلة الجوازات في ليبيا سهلها الله و انحلت .
جواز سفر الزوجة صادر في 2006 و مجدد مرتين داخل نفس الجواز و تنتهي صلاحيته في 12-2015 و التاشيرة كذلك تنتهي 31-5-2018 . هل من الممكن تجديد هذا الجواز للمرة الثالثة و حتى نهاية التاشيرة من القنصلية الليبية في لندن ؟ و اذا كان لا ما هي الخيارات المتاحة لحل هذه المشكلة خاصة اذا حدث اي طارئ لا قدر الله اضطرت العائلة للسفر الى ليبيا لان على ما اعتقد تونس لا تقبل جواز صادر في 2006.
افيدونا افادكم الله

more_horiz
حمدمحمد كتب:
السلام عليكم
ارجوا منكم المساعدة و ابداء الراي
موفد بعائلة من خمسة اطفال
الموفد و الاطفال الخمسة صلاحية الجوازات الى 7-2017 و التاشيرة تنتهي في 31-5-2018 و هذه ليست المشكلة لانه ان شاء الله لن ياتي هذا التاريخ الا تكون معضلة الجوازات في ليبيا سهلها الله و انحلت .
جواز سفر الزوجة صادر في 2006 و مجدد مرتين داخل نفس الجواز و تنتهي صلاحيته في 12-2015 و التاشيرة كذلك تنتهي 31-5-2018 . هل من الممكن تجديد هذا الجواز للمرة الثالثة و حتى نهاية التاشيرة من القنصلية الليبية في لندن  ؟ و اذا كان لا ما هي الخيارات المتاحة لحل هذه المشكلة خاصة اذا حدث اي طارئ لا قدر الله اضطرت العائلة للسفر الى ليبيا لان على ما اعتقد تونس لا تقبل جواز صادر في 2006.
افيدونا افادكم الله

وعليكم السلام

نعم يمكن التجديد من القنصلية في لندن ومن فضلك شوف التعليقات السابقة.

more_horiz
يا اخي حمد محمد

حتى اذا لم يتم تجديده تستطيع نقل التاشيرة الى الجواز الجديد بسهولة في السفارة البريطانية
ومن اي مكان في العالم وثمن نقل التاشيرة الى الجواز الجديد ذكرناه هنا .

more_horiz
khaled2010 كتب:
يا اخي حمد محمد

حتى اذا لم يتم تجديده تستطيع نقل التاشيرة الى الجواز الجديد بسهولة في السفارة البريطانية
ومن اي مكان في العالم وثمن نقل التاشيرة الى الجواز الجديد ذكرناه هنا .

لايوجد داع لنقل التأشيرة لجواز جديد لأنه يمكن حملها مع القديم ولكن ليست هذه المشكلة المشكلة الرئيسية أنه السفارات في الخارج ليس لديها صلاحيات إصدار جوازات جديدة في ظل اللانظام الجديد ولذلك لايوجد لديه إلا التجديد كل سنة إلا أن تفرج.

more_horiz
شكرا ابو محمد و خالد

يعني هناك احتمالين

الاول ان يتم السفر الى ليبيا قبل شهر 12 القادم و في هذه الحالة يجب اصدار جواز جديد في ليبيا و الاحتفاظ بالتاشيرة في الجواز القديم او نقلها للجواز الجديد و الاثنين ما فيهنش مشكلة .

الثاني اذا لم يتم السفر الى ليبيا قبل شهر 12 القادم يمكن تجديد الجواز للمرة الثالثة في القنصلية الليبية في لندن علما بان الجواز صادرر بتاريخ 16-07-2006 و اخر تجديد كان بتاريخ 29-12-2013 .

سؤال اخير بلله اذا تم تجديده من القنصلية كم المدة اللي يعطوا فيها في مثل هذه الحالة؟
و هل يتم الاتصال بهم من الان او عندما تقارب الصلاحية على الانتهاء؟

شكرا

more_horiz
حمدمحمد كتب:
شكرا ابو محمد و خالد

يعني هناك احتمالين

الاول ان يتم السفر الى ليبيا قبل شهر 12 القادم  و في هذه الحالة يجب اصدار جواز جديد في ليبيا و الاحتفاظ بالتاشيرة في الجواز القديم او نقلها للجواز الجديد و الاثنين ما فيهنش مشكلة .

الثاني  اذا لم يتم السفر الى ليبيا قبل شهر 12 القادم  يمكن تجديد الجواز للمرة الثالثة في القنصلية الليبية في لندن علما بان الجواز صادرر بتاريخ 16-07-2006 و اخر تجديد كان بتاريخ 29-12-2013 .

سؤال اخير بلله اذا تم تجديده من القنصلية كم المدة اللي يعطوا فيها في مثل  هذه الحالة؟
و هل يتم الاتصال بهم من الان او عندما تقارب الصلاحية على الانتهاء؟

شكرا

الملحقية يجددولك في حالة باقي في صلاحية الجواز أقل من 6 أشهر ولازم تكتبلهم أنك تبيه عشان التاشيرة ويعطوك لعند نهاية السنة القادمة.

more_horiz
شكرا

more_horiz
هل يمكن اضافة الاطفال في القنصلية في لندن بالنسبة للجواز الالكتروني الازرق

more_horiz
مصطفي محمد محمد كتب:
هل يمكن اضافة الاطفال في القنصلية في لندن بالنسبة للجواز الالكتروني الازرق

لا أعتقد

more_horiz
الحمد الله تحصلت على الجواز لازرق في اسبوع لكن ورقة الدعم المالي لغرض التاشيره برقم الجواز القديم هل يمشي حالها

more_horiz
السلام عليكم يا خوتى بالله سؤال على مدة صلاحية جواز السفر انا مزالى خمسه شهور وجوازى تنتهى صلاحيته والجواز صادر عام 2010 ومروح عل تركيا هل صحيح يمنعونى من دخول تركيا لانه مزالى خمسه شهور بس؟؟ بالله جاوبونى خوتى

more_horiz
لا اظن ذلك اخي ولكن تاكد عن طريق احد الموظفين في السفارة الليبية في بريطانيا..