دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

كيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم)

descriptionكيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم) - صفحة 39 Emptyرد: كيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم)

more_horiz
السلام عليكم
أرجو المساعدة
ما الفرق بين الحالات الثالثة في حالة حجز موعد للتقديم علي التأشيرة
1) Berlin limited service VAC
2) Dusseldorf VAC
3)Munich limited service VAC
واي حالة تنطبق علينا

descriptionكيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم) - صفحة 39 Emptyرد: كيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم)

more_horiz
sumya كتب:
السلام عليكم
أرجو المساعدة
ما الفرق بين الحالات الثالثة في حالة حجز موعد للتقديم علي التأشيرة
1) Berlin limited service VAC
2) Dusseldorf VAC
3)Munich limited service VAC
واي حالة تنطبق علينا
وعليكم السلام
أعتقد أنك من الأول اخترتي الخيار الخطأ المفروض تختاري المملكة المتحدة United Kingdom وهي الخيار الأخير في القائمة وليس ألمانيا لأن يبدو أن هذه مراكز تقديم على التاشيرة الألمانية.

more_horiz

شكراً اخي ابومحمد على الإجابه ....... مع اني حتي اليوم بعثتلهم ايميل لضرورة ارسال كأس نمبر جديد لكنهم ردو علي بنفس الاجابه 
Dear******,

Your CAS record was updated with the new start and end date information on 22 November. This information has been sent to the Home Office and you should be able to see this at the bottom of your CAS statement. You do not need a new CAS number - your current one is still fine for you to use in your visa application.

Kind regards,
Liz Hunt
Admissions Service
لذلك ليس لدي خيار سوي ارفاق هذا الايميل وكذلك كتابتها كملاحظه في الابليكيشن في الجزء المخصص للمعلومات الاضافية . كيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم) - صفحة 39 548714 كيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم) - صفحة 39 548714 كيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم) - صفحة 39 548714 كيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم) - صفحة 39 548714 
        وان شاء الله خير 

more_horiz
coco wawa كتب:

شكراً اخي ابومحمد على الإجابه ....... مع اني حتي اليوم بعثتلهم ايميل لضرورة ارسال كأس نمبر جديد لكنهم ردو علي بنفس الاجابه 
Dear******,

Your CAS record was updated with the new start and end date information on 22 November. This information has been sent to the Home Office and you should be able to see this at the bottom of your CAS statement. You do not need a new CAS number - your current one is still fine for you to use in your visa application.

Kind regards,
Liz Hunt
Admissions Service
لذلك ليس لدي خيار سوي ارفاق هذا الايميل وكذلك كتابتها كملاحظه في الابليكيشن في الجزء المخصص للمعلومات الاضافية . كيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم) - صفحة 39 548714 كيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم) - صفحة 39 548714 كيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم) - صفحة 39 548714 كيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم) - صفحة 39 548714 
        وان شاء الله خير 
مكتوب 
should be able to see this at the bottom of your CAS statement

ومعناها تقدري تشوفي التاريخ الجديد في نهاية الكاس فشوفي بالك عطوك رابط تقدري تخشي منه على الكاس وتشوفي وتسحبيه بروحك
في كل الأحوال أكتب التاريخ اللي الجديد اللي أجلتي عليه.

more_horiz
صح كلامك أخي ابو محمد ...((ومعناها تقدري تشوفي التاريخ الجديد في نهاية الكاس فشوفي بالك عطوك رابط تقدري تخشي منه على الكاس وتشوفي وتسحبيه بروحك
في كل الأحوال أكتب التاريخ اللي الجديد اللي أجلتي عليه.))
لكن مافيش اي رابط بعثوه ليا ..... ويلي زاد تأكدي على الموضوع كتابتهم ان انا لا احتاج الي كاس نمبر جديد لكن ليش كاتبين الجمله هذا you should be able to see this at the bottom of your CAS statement   مش عارفة والله دوخوني معهم ...... عموماً صحيت خوي وبارك الله فيك حنقدم على التأشيره ويلي رايدها ربي حتقسم ......وربي كريم 

more_horiz
coco wawa كتب:
صح كلامك أخي ابو محمد ...((ومعناها تقدري تشوفي التاريخ الجديد في نهاية الكاس فشوفي بالك عطوك رابط تقدري تخشي منه على الكاس وتشوفي وتسحبيه بروحك
لكن مافيش اي رابط بعثوه ليا ..... ويلي زاد تأكدي على الموضوع كتابتهم ان انا لا احتاج الي كاس نمبر جديد لكن ليش كاتبين الجمله هذا you should be able to see this at the bottom of your CAS statement   مش عارفة والله دوخوني معهم ...... عموماً صحيت خوي وبارك الله فيك حنقدم على التأشيره ويلي رايدها ربي حتقسم ......وربي كريم 
ماتخافي أختي 
تأشيرة تير-4 الرفض فيها قليل جدا يعني أقل من 1% وكلها لأسباب كبيرة ولكن هذا لن يسبب لك الرفض إن شاء الله

more_horiz
السلام عليكم
بخصوص الابليكشن (تاير 4)  الصادر حديثا , عند البدء تعبئة النموذج هل كل شخص من العائلة يجب تسجيلة  بتسجيل خاص به ... هناك ايضا فقرات تقول هل صدرت اليك تاشيرات انجليزية من قبل اذا قلت نعم فيقول لك اضف (Add او Cancel)  وعند الاضافة لعدة تاشيرات فكيف تضف ِ(Add) عدة مرات ....
هناك ايضا الفقرة الخاصة بـ تاير 4 (App.Cool نامل الايضاح بخصوص هذه الفقرات 
شكرا

more_horiz
هل توجد مشكلة في تعبئة النموذج التاشيرة خاصتا عند الاضافة الدول التي زرتها اة التاشيرات التي تحلت عليها خلال عشر سنوات لا ياخذ البيانات ( No data entry ) 
شكرا

more_horiz
ناصر عبدالله كتب:
السلام عليكم
بخصوص الابليكشن (تاير 4)  الصادر حديثا , عند البدء تعبئة النموذج هل كل شخص من العائلة يجب تسجيلة  بتسجيل خاص به ... هناك ايضا فقرات تقول هل صدرت اليك تاشيرات انجليزية من قبل اذا قلت نعم فيقول لك اضف (Add او Cancel)  وعند الاضافة لعدة تاشيرات فكيف تضف ِ(Add) عدة مرات ....
هناك ايضا الفقرة الخاصة بـ تاير 4 (App.Cool نامل الايضاح بخصوص هذه الفقرات 
شكرا
بالنسبة للسؤال الاول يمكن تعبيئة اكثر من ابليكيشن بحساب واحد وذلك بالظغط على Apply For Someone Else
وبالنسبة للسؤال الثاني فيمكن استخدام Add اكثر من مرة واحده

more_horiz
السلام عليكم
عند تعبئة نموذج تاير 4  حديث الاصدار هل الـــ  Appendix  8 ضمن النموذج او مفصول علي النموذج كما بالسابق 
وشكرا

more_horiz
ناصر عبدالله كتب:
السلام عليكم
عند تعبئة نموذج تاير 4  حديث الاصدار هل الـــ  Appendix  8 ضمن النموذج او مفصول علي النموذج كما بالسابق 
وشكرا
أعتقد في الإصدار الجديد كلها في استمارة وحدة.

more_horiz
السلام عليكم الاخوة المشرفيين والموفدين
اليوم اقوم بتعيئة ابليكيشن Tier 4 الجديد خاص بي وافراد اسرتي علما بانني كنت في UK قبل حوالي 4 سنوات اريد الاستفسار عن اجابة الاسئلة التالية
1-Do you have an established presence in the UK?
Yes     NO ماهي الاجابة في حالتي
-For this initial application what is your your primary site of study?
Inside the Inner London Boroughs
Outside the Inner London Boroughs 
اي من الاجابتين اختار
3-How much in GBP(£) is the official financial sponsor or Government sponsor paying towards your expenses?
هل هنا مطلوب قيمة المنحة لكل فترة الايفاد يعني القيمة الشهرية في اربع سنوات
4-Maintenance Fees
ما المقصود هنا
5-Do you have any remaining fees and maintenance still due for payment? ما المقصود هنا انا اصلا لم ادفع شي بعد عبارة عن انني سأقدم رسالة دعم مالي 
6-What original documents has been supplied showing evidence of funds for the fees that still need to be paid?
هل هنا المقصود رسالة الدعم المالي
7-Have you made an application to the Home Office to remain in the UK in the last 10 years? هل هنا مطلوب ذكر التقديم للتأشيرة عندما تم تجديد التأشيرة خلال فترة دراستي واقامتي هناك سابقا
8-Points Claimed
-Confirmation of Acceptance for Studies
-Maintenance
-Total
لم افهم ما المقصود بهدا السؤال
9-Have you ever received medical treatment in the UK?
هل تعتبر حالة الولادة هناك من ضمن المطلوب في هدا السؤال
[rtl]10اذا كان الأطفال كانو مصافيين في السابق مع و والدتهم وهم كانت عندهم تأشيرة لبريطانيا في السابق على جواز سفر الوالدة [/rtl]
[rtl]هل هنا في حالة الاستفسار عن جواز سفر للطفل تتم الإجابة بنعم او لا / لا يوجد له جواز سفر سابق بعتبار كان مضاف مع إلام[/rtl]
اعتدر على الآطالة وقد تكون هدة الاسئلة محيرة ايضاء لبعض الطلبة الآخرين
شكرا لكم على المساعدة

more_horiz
أخي الكريم بالنسبة للأسئلة العامة 
شوف بداية الموضوع توة نزلت صور لنموذج استمارة تأشيرة طالب زائر وفقا للإصدار الجديد وبعض الأسئلة العامة ينطبق على كل أنواع التأشيرة

بالنسبة للأسئلة الخاصة بالتير-4 يمكنك الاستعانة بالنموذج القديم
http://www.almofad.com/t10621p210-topic#132888

وفيها تقريبا نفس الأسئلة والإجابات إلى حين يتم تحديثه وتنزيله في المنتدى وفقا للإصدار الجديد

المقصود بهذا السؤال 
9-Have you ever received medical treatment in the UK?
هل سبق لك العلاج في المملكة المتحدة وبالنسبة لزوجتك لو كانت حالة وضع عادية ممكن أن تكتب لا ولو خضعت لعملية أو لعلاج في المستشفى ممكن أن تكتب نعم

الحقيقة هذا السؤال جديد ولم يكن موجودا في السابق ولا أعرف الغرض منه ولكن أتوع أن لايكون له تأثير كبير في قرار منح التأشيرة خاصة في تأشيرة تير-4

more_horiz
شكرا اخي ابو محمد على الرد
اطلعت على النموذج المحمل ولكن للاسف لذي بعض الاستفسارات التي اجدها غير واضحة او لم استوعبها في النموذج المرفق وهي
1-How much are the fees for your course of study?
هل هنا يتم كتابة الرقم في الكاس نمبر فقط او يتم ضربة في عدد سنوات الدراسة وهي 3 سنوات للدكتوراه لتظهر تكلفة الكورس
2-Do you have sufficient funds to cover remaining course fees?
   Yes  or   NO
3-How much funding GBP(£) per month do you have to cover your the maintenance charges?
لماذا هنا تم تحديد 800 باوند للدخل الشهري. هل في حالتي انا المنحة 1850 باوند (متزوج+4) اضربها في 9 أشهر تكون الإجابة صحيحة أو أضع نفس القيمة 800 باوند
4-How much in GBP(£) is the official financial sponsor or Government sponsor paying towards your expenses?
هنا في النموذج الافتراضي المحمل يختلف عن النموذج الجديد بحيث لا يطلب منك الإجابة و ذكر هذه القيمة وهل المطلوب هنا ضرب قيمة المنحة الشهرية في مدة الدراسة 3 سنوات
5- Do you have money in your own name?
هنا في النموذج الافتراضي المحمل لم تتم الإجابة على هذا السؤال هل يتم هنا الإجابة بنعم أو لا وهل يتم ذكر القيمة الموجودة بالحساب الخاص بي
وهنا أيضا محددة الإجابة بنعم أو لا و لقد أجبت بلا وطلب ذكر وتقديم الأوراق الدالة على ذلك
6-  Points Claimed  30  
   Maintenance      10
   Total                   40
ممكن نعرف ما مصدر هده الأرقام و ماذا تعني وهل في حالتي تكون نفس الارقام
فاذا تكرمت بالاجابة وانا لكم من الشاكرين

more_horiz
Abu Mohamed كتب:
مصطفي محمد محمد كتب:
[rtl]السلام عليكم ،،[/rtl]

[rtl]Have you made an application to the Home Office to remain in the UK in the last 10 years?[/rtl]

هل يقصد بهذه الجملة التقديم على تاشيرة الطالب ام الهجرة. لاني كنت في بريطانيا وقدمت على التاشيرة اكثر من مرة هناك , اى مالمقصود بكلمة (  remain)  هل هي   للتاشيرة ام الهجرة
وعليكم السلام
يقصد بها هل تقدمت على طلب تجديد إقامتك (تأشيرتك) من داخل المملكة المتحدة. وليس لها علاقة بالهجرة

عند التسجيل في الموقع لو تختار اللغة المساعدة العربية تجد توضيح امام كل سؤال باللغة العربية
في هدة الحالة يطلب منك تاريخ ورقم الطلب الذي قدمتة لتجديد التأشيرة في حالة عدم وجودهن هل يمكن كتابة N/A

more_horiz
Alsharef كتب:
شكرا اخي ابو محمد على الرد
اطلعت على النموذج المحمل ولكن للاسف لذي بعض الاستفسارات التي اجدها غير واضحة او لم استوعبها في النموذج المرفق وهي
هل هنا يتم كتابة الرقم في الكاس نمبر فقط او يتم ضربة في عدد سنوات الدراسة وهي 3 سنوات للدكتوراه لتظهر تكلفة الكورس
   Yes  or   NO
3-How much funding GBP(£) per month do you have to cover your the maintenance charges?
لماذا هنا تم تحديد 800 باوند للدخل الشهري. هل في حالتي انا المنحة 1850 باوند (متزوج+4) اضربها في 9 أشهر تكون الإجابة صحيحة أو أضع نفس القيمة 800 باوند
4-How much in GBP(£) is the official financial sponsor or Government sponsor paying towards your expenses?
هنا في النموذج الافتراضي المحمل يختلف عن النموذج الجديد بحيث لا يطلب منك الإجابة و ذكر هذه القيمة وهل المطلوب هنا ضرب قيمة المنحة الشهرية في مدة الدراسة 3 سنوات
هنا في النموذج الافتراضي المحمل لم تتم الإجابة على هذا السؤال هل يتم هنا الإجابة بنعم أو لا وهل يتم ذكر القيمة الموجودة بالحساب الخاص بي
وهنا أيضا محددة الإجابة بنعم أو لا و لقد أجبت بلا وطلب ذكر وتقديم الأوراق الدالة على ذلك
6-  Points Claimed  30  
   Maintenance      10
ممكن نعرف ما مصدر هده الأرقام و ماذا تعني وهل في حالتي تكون نفس الارقام
فاذا تكرمت بالاجابة وانا لكم من الشاكرين

أكتب كيف مامكتوب في الكاس
   Yes  

لو مكان الدراسة وسط لندن تكتب 1000 ولو أي مكان ثاني 800 باوند وهذه محددة مسبقا وليس لها علاقة بالمنحة

7200 GBP (يعني 800 مضروبة في 9 أشهر حتى لو مدة الكورس 4 سنوات) وهذه نفس الإجابة لسؤال 6.8 في النموذج الافتراضي القديم

لو عندك كشف حساب تقدر تجاوب بنعم وفي النموذج القديم لم تتم الإجابة على هذا السؤال لأنه لم يطلب ذلك وكانت إجابة السؤال الذي قبله 6.17 تحتم عليك أن تتخطى هذا السؤال وتذهب مباشرة إلى الجزء الأخير رغم أن بعض الطلبة جابوا عليه ولا أعتقد أنه سيسبب أي إشكالية طالما لديك دعم مالي من الدولة.
لو طلب الأوراق ادالة في حالة الإجابة بنعم تذكر كشف حساب Personal bank statements
6-  Points Claimed  30  
   Maintenance      10

هذه الأرقام ثابتة وهي عدد النقاط المتحصل عليها فلو لديك الكاس تأخذ 30 نقطة و10 نقاط للدعم المالي والمجموع 40
وهذا بيت القصيد في تأشيرة تير-4 أهم شئ  الكاسو الدعم المالي ومن غيرهما لاتأخذ التاشيرة وبهما تأخذه بكل يسر.

more_horiz
Alsharef كتب:
في هدة الحالة يطلب منك تاريخ ورقم الطلب الذي قدمتة لتجديد التأشيرة في حالة عدم وجودهن هل يمكن كتابة N/A
ممكن والأفضل تكتب حتى تاريخ تقريبي يعني السنة مثلا والرقم ممكن تكتب N/A

more_horiz
مشكور ابو محمد وجزاك الله عنا كل خير وجعلة في ميزان حسناتك

descriptionكيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم) - صفحة 39 Emptyبخصوص استمارة التأشيرة

more_horiz
السلام عليكم
في نمودج تأشيرة tier4 سؤال في travel history هل تم اصدار اي تأشيرة لك للمملكة المتحدة او الاراضي التابعة لها في الخارج او دول الكومنولث خلال العش السنوات الماضية؟
هل المانيا تعتبر من هده الدول و تكون الاجابة بنعم ام يتم دكر السفر اليها في سؤ ال هل سافرت في اي وقت خارج الدولة التي تقيم فيها؟

more_horiz
soma saed كتب:
السلام عليكم
في نمودج تأشيرة tier4 سؤال في travel history    هل تم اصدار    اي تأشيرة لك للمملكة المتحدة او     الاراضي التابعة لها في الخارج  او  دول   الكومنولث  خلال العش السنوات الماضية؟
 هل  المانيا  تعتبر  من  هده  الدول  و  تكون  الاجابة  بنعم ام يتم دكر السفر  اليها  في  سؤ ال  هل    سافرت  في      اي   وقت خارج  الدولة  التي تقيم فيها؟
الإجابة لا بالتأكيد لأن ألمانيا ليس لها علاقة ببريطانيا ولاتتبعها بأي شكل وليست من دول الكمنولث
دول الكومنولث
http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%AF%D9%88%D9%84_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%85%D9%86%D9%88%D9%84%D8%AB

descriptionكيفية حجز موعد للتأشيرة وملأ استمارة التقديم (القديم) - صفحة 39 Emptyبخصوص الاستمارة

more_horiz
بارك الله فيك اخي المتوكل علي الله

عندي سؤال ثاني 
لما عبيت الابليكشن في شهر 11 كتبت اني نبي نسافر في 9-12-2013 لكن للاسف حصل تأخير في الاجراءات ,,,و توا حجت موعد في 31-12-2013 بنفس الابليكشن

هل ممكن تحدث عرقلة لان تاريخ الرغبة للسفر لبريطانيا فات وقته

بالله اللي عنده اي معلومة اكيدة يقولي

more_horiz
علي عبدالمجيد كتب:

عندي سؤال ثاني 
لما عبيت الابليكشن في شهر 11 كتبت اني نبي نسافر في 9-12-2013 لكن للاسف حصل تأخير في الاجراءات ,,,و توا حجت موعد في 31-12-2013 بنفس الابليكشن

هل سكرتها وبعثتها الاستمارة؟
مش عارف ممكن تكتب توضيح أو تغييرها بخط اليد الله أعلم

more_horiz
Abu Mohamed كتب:
coco wawa كتب:
ماتخافي أختي 
تأشيرة تير-4 الرفض فيها قليل جدا يعني أقل من 1% وكلها لأسباب كبيرة ولكن هذا لن يسبب لك الرفض إن شاء الله
اهلين ابو محمد

سوف اضيف شي اخر مصدقية لكلامك , اصلا ليس ضروري نهائيا ارفاق ورقة الكاس نمبر 

ولهذا اجابة الايميل منطقيه .

الغرض من الكاس نمبر معروف وهو ربط السفارات مع الهوم اوفيس والتعليم في بريطانيا

لتجنب التزوير في القبولات ولتسريع حركة التعليم , في السابق ضروري من ورقة قبول اصلية 

اما الان يكتفوا بكتابة رقم الكاس ومن بعدهسوف يتابعون وضعك عن طريق موقع مشترك اي موقع ويب خاص .

more_horiz
Abu Mohamed كتب:
علي عبدالمجيد كتب:

عندي سؤال ثاني 

هل سكرتها وبعثتها الاستمارة؟
مش عارف ممكن تكتب توضيح أو تغييرها بخط اليد الله أعلم
لو أجبت على سؤال أخي أبو محمد يمكن إجابتك بوضوح ... ولكن عموماً لو ما سكرتش الاستمارة تقدر تعدل التاريخ بالتاريخ الجديد المتوقع ،،، ولكن لو سكرت الاستمارة وبعثتها هني عندك احتمالين ، الأول زي ما قالك لأخ أبو محمد ممكن تكتب توضيح وترفقه ، وهنا لا أحد يضمن لك قبوله ،،، والحل الثاني وهو الأنسب والأضمن لك أنك تعبي استمارة جديدة أفضل لك ، ولو بتستخدم نفس الجهاز اللي عبيت فيه الاستمارة الأولى حتكون العملية اسهل من الأول ومش حتاخذ منك وقت طويل .

more_horiz
بارك الله فيم عالتوضيح
الاستمارة كملتها و سكرتها, هدا علاش نسأل..معناها الافضل نعبي في استمارة جديدة

لكن مش داكرين في الموقع الجديد كم يقعد الابليكيشن في النت مفتوح قب ما يحدفوه لو ما كملتاش
في الموقع الاول يقعد 7 ايام

مش توا قداش

ياريت لو فيه حد يعرف