دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionاستفسار من اهل الخبرة Emptyاستفسار من اهل الخبرة

more_horiz
السلام عليكم
انا عندي قرار ايفاد لدرجة الماجستير واخذت ورقة الدعم المالي لامريكا وتخصصي Computer Science ومعدلي 77.1 وحبيت نسأل اهل الخبرة وين تنصحوني نمشي يعني الى اي ولاية او اي جامعة او اي معهد لغة .

descriptionاستفسار من اهل الخبرة Emptyرد: استفسار من اهل الخبرة

more_horiz
mosarawi كتب:
السلام عليكم
انا عندي قرار ايفاد لدرجة الماجستير واخذت ورقة الدعم المالي لامريكا وتخصصي Computer Science ومعدلي 77.1 وحبيت نسأل اهل الخبرة وين تنصحوني نمشي يعني الى اي ولاية او اي جامعة او اي معهد لغة .

أمريكا قاااااااااااااااااااااارة من الصعب الأجابة علي هذا السؤال!!!

طريقة قد تساعدك في حصر أفضل الخيارات في أختيار الجامعة والولاية للدراسة في امريكا
الخطوات :
1- حدد المعايير الخاصة بك من حيث سعر السكن , المعيشة ,الطقس ,الرفاهية , دراسة الأطفال أذا كان لديك أطفال ... الخ وأبحث عن ولاية تناسب معاييرك وظروفك.
2-بعد أختيارك للولاية التي تناسبك , احصر الجامعات الخاصة بولاية وأهم شي أن تكون الجامعة يوجد فيها تخصصك ومعتمد وكيفية حصر الجامعات المعتمدة عن طريق الرابط التالي http://www.chea.org/search/search.asp ,اكتب اسم الولاية , الدولة USA ,التخصص والاعتماد الخاص بالتخصص , بعد ذلك سوف تظهر لديك قائمة الجامعات المعتمدة في التخصص المذكور في الولاية المختاره.
3-بعد حصر الجامعات المعتمدة , حدد المعايير الخاصة بك في أختيار الجامعة مثل صعوبة وسهولة الجامعة ,متطلبات القبول ,التخصصات الدقيقةالمتوفرة ,قوة معهد اللفة ,عدد الطلاب العرب في الجامعة ,,,, ألخ
4- أخيراً لك حرية الاختيار فيما تراه مناسب لك.