دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionاسفسار  عن  المعيشة  في اﻻردن    Emptyاسفسار عن المعيشة في اﻻردن

more_horiz
السلام عليكم احب ان استفسر عن ﻻقامه وتكاليف المعيشه و الدراسه في اﻻردن وكيف معاملت اﻻردين لليبيين علمنا اني جاي ع حسابي الخاص ومع ابنائ ارجو ايفادي بمعلومات تفيدني ولكم مني جزيل الشكر والعرفان

descriptionاسفسار  عن  المعيشة  في اﻻردن    Emptyرد: اسفسار عن المعيشة في اﻻردن

more_horiz
بسم الله والحمد لله الذي لا يحمد علي مكروه سواه وأصلي وأسلم علي خير الأنام وخاتم الأبياء والرسل نبينا محمد صلي الله عليه وسلم أما بعـــــــــــــد ،،،،،

الأردن أعرفها جيدأ ولي فيها ذهابا وإيابا منذ 2005م الي 30/04/2013 حيث المستوي العام للمعيشه ثابت ونفس مستوي العام للأسعار من 2005 الي 30-04-2013 حيث سعر الصرف للدولار ثابت أي 1 دولار يساوي 0.700 درهم بمعني 1000 دولار يساوي 700 دينار اردني السكن الشهري حوالي 300 دينار ايجار شهري اقامة طويلة وليس سياحة الأكل والشرب رخيص فقط الأجهزة الكهربائية والملابس والكماليات وجميع أنواع التبغ توجد عليها أحيانا ضريبة إضافية وبشكل عام مستوي المعيشة العادي لاقامة طويلة حوالي 1000 الي 1500 دولار في حالة وجود تأمين صحي أما في حالة عدم وجود تأمين صحي فجميع الخدمات الطبية اسعارها مرتفعة واتمني لك التوفيق

more_horiz
السلام عليكم,شكرا لك ياأخي جمعة على المعلومات القيمة,أو أن أسألك هل الاسعار التي ذكرتها شاملة العاصمة أم تشمل كل المدن؟,, وماهي أسعار سيارات الاجرة ؟,,وما هي المعاملة لليبيين هناك وخاصةً في أحداث الاخيرة جراء اختطاف السفير..وشكراً لتعاونك.

more_horiz
بالنسبة لعمان العاصمة سكنت حوالي الاسبوعين غادي قبل شهر من الان وكان المعيشة معقولة بالنسبة لليبيا

تقدر تاجر شقة حجرتين وصالة وحمام وكوجينة ب 30 دينار اردني او ب 20 دينار اردني اذا المدة اكثر من شهر ! واني سكنت في الجاردنز ! الاكل رخيص وهو نفسه نفس تسعيرة ليبيا فتقدر تاخد وجبة دجاج مشوي ب 5.5 دينار اردني اي 11 دينار ليبي , والخضرة نفس السعر في ليبيا , التاكسيات رخاص بالرغم من ان سعر ليتر البنزينة ب 1.80 دينار ليبي لكنهم يخدمو بالعداد والمشوار اللي تاخده مع تاكسي بطرابلس ب 5 جني تاخده في عمان بنفس او اقل شوي في السعر ! الخبزة غالية شوية ففردة الخبزة ب 30 قرش ليبي, العلاج كويس فموعد عند اخصائي ( اخصائي او استشاري ) ب 60-80 جني ليبي والدواء ارخص من ليبيا والحق شريت دواء من غادي ولما جيت لليبيا القيتهم اغلى من الاردن

more_horiz
السلام عليكم ياخي جمعه وشكرا لك ع المعومات القيمة واتمناة ان اعرف المزيد ادا لم يكن هناك ازعاج نبي نعرف احسن منطقة وفيها لليبين مقيمين مدة طويله وتكاليف اﻻدراسة هناك ولكم مني جزيل الشكر

descriptionاسفسار  عن  المعيشة  في اﻻردن    Emptyالسكن في الأردن

more_horiz
للإخوة الطلبة الراغبين في الدراسة في الأردن أرجو الدخول على هذا الرابط للحصول على السكن المناسب.. تمنياتي للجميع بالتوفيق.
http://jordan.aqar-estate.com/result/14-18-1-1025-107-12788/%D8%B4%D9%82%D9%82%20%D9%84%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%AC%D8%A7%D8%B1%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D9%8A%D8%A8%D8%AF%D8%A9?pagenumber=1

more_horiz
ارجو منكم ايفادي هل هناك مدارس ﻻبناء الجالية الليبين واي منطقة كويسة ومريحة بالنسبة للعائلات لليبية ﻻني ﻻول مرة بنمشي لﻻردن وشكرا

descriptionاسفسار  عن  المعيشة  في اﻻردن    Emptyالدراسة في الأردن

more_horiz
لا توجد حاليا مدرسة ليبية في الأردن .. ولكن لدراسة الأطفال المرافقين في المدارس الحكومية الأردنية يتطلب الآتي:
1- كشف درجات للتلميذ من اول سنة دراسية حتى اخر سنة دراسية وتكون مصدقة من التعليم.
2- شهادة ميلاد للتلميذ.
3- تصديق كافة الوثائق المذكورة أعلاه من وزارة الخارجية الليبية اولا ثم من السفارة الأردنية بليبيا.

أم بخصوص السكن فالأفضل البحث عن سكن قريب من الجامعة التي سيدرس بها الوفد

تمنياتي لكم بالتوفيق والنجاح

more_horiz
السلام عليكم شكرا Abumarwa اخي ع معلوماتك القيمة وانشالله في ميزان حساناتك

more_horiz
توجد مدرسة الشهيد عمر المختار وهي مدرسة ليبية على ما اعتقد وتوجد بعمان العاصمة قرب الجاردنز . ولا يوجد مزيد من المعلومات عنها للاسف

more_horiz
اخي / مش أي حاجة تحمل اسم شيخ الشهداء عمر المختار معناه ليبية .. فهناك شوارع كثيرة في عدة مدن عربية واسيوية تحمل اسم شيخ الشهداء عمر المختار ... ومدارس شيخ الشهداء عمر المختار في عمان هي مدارس حكومية اردنية. نتمنى ان تكون هناك مدرسة للجالية الليبية في الأردن. تمنياتي للجميع بالتوفيق

more_horiz
مشكورين على المعلومات بارك الله فيكم انا انراجي في قرار الايفاد ان شاء الله نبي ندرس في الاردن ان شاء الله

more_horiz
صمت الليالي كتب:
مشكورين على المعلومات بارك الله فيكم انا انراجي في قرار الايفاد ان شاء الله نبي ندرس في الاردن ان شاء الله

وفقكم الله ..

more_horiz
السلام عليكم و رحمة الله ....
انا عندي قرار ايفاد و اخترت الساحة الاردنية انا اريد ان اعرف كيف يمكنني احضار القبول من هناك ... وجزاكم الله كل خير

more_horiz
الزيداني كتب:
السلام عليكم و رحمة الله ....
انا عندي قرار ايفاد و اخترت الساحة الاردنية انا اريد ان اعرف كيف يمكنني احضار القبول من هناك ... وجزاكم الله كل خير

أخي الزيداني .. اذا كنت مستعجل اتصل بي على الخاص .. أعرف شخص يدرس دكتوراه في العربي في الجامعة الأردنية ممكن يساعدك.. واذا تقدر تصبر شوية أن شاء الله مسافر الأسبوع القادم الى الأردن , وأن شاء الله نساعدك في الحصول على قبول من الجامعة الأردنية .. وفقكم الله

more_horiz
جزالك الله كل خير يا اخي .. يا ريت اتعرف على احد يدرس لغة عربية مثل تخصصي..وانت لما الى الاردن سوف ابعث لك الاوراق او قل اي طريقة ابعث لك بها الاوراق... تحياتي لك

more_horiz
الزيداني كتب:
جزالك الله كل خير يا اخي .. يا ريت اتعرف على احد يدرس لغة عربية مثل تخصصي..وانت لما الى الاردن سوف ابعث لك الاوراق او قل اي طريقة ابعث لك بها الاوراق... تحياتي لك

أخي الزيداني بعثت لك رقمي على الخاص اتصل بي.. وفقكم الله

more_horiz
اخي ابو مروة .. رقمك غير مستعمل الذي اتصلت به و هو طويل جدا

more_horiz
أمال كتب:
السلام عليكم احب ان استفسر  عن ﻻقامه وتكاليف  المعيشه و الدراسه في اﻻردن  وكيف معاملت  اﻻردين لليبيين  علمنا اني جاي  ع حسابي الخاص ومع ابنائ ارجو  ايفادي  بمعلومات  تفيدني  ولكم مني جزيل  الشكر والعرفان

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...

نقلا عن احد الطلبة الدارسين في الأردن فأن تكاليف المعيشة معظمها متقاربة مع ليبيا. أما السكن فيعتمد على موقع ومدة الإيجار ولاكن بصفة عامة فهي غالية على شخص جاي على حسابه الخاص خصوصا اذا كان مواطن عادي عايش على المرتب .. وعلى العموم الله كريم ويسهل على كل من يسعى دوما لمساعدة الأخرين .. موفقين ان شاء الله

more_horiz
السلام عليكم إلى من يود الاستفسار عن المعيشة في الأردن مقيمه حاليا بعمان بالنسبة لاسعار الأكل مثل المواد الغذاائية والخضروات واللحوم مثل في ليبيا أما الخدمات فهي عالية إلى حد ما لأنها مضافة لها الضريبة. أما بالنسبة للإيجار فقد سمعت هناك شقق بسيطة مثل الاستديو أو روف فوق السطح ب350 دينار أردني شهريا ، أما بالنسبة لإيجار الشقة الموجودين فيها حاليا 600 دينار أردني ، هناك شقق أكثر من ذلك ب1100 دينار أردني شهريا ، وهذا يرجع على ظروفك وهل عندك أطفال أو لا . لأن الأردن بالشتاء باردة وتحتاج لتدفئة جيدة ( بالغاز أو بالكهرباء أو بالطاقة الشمسية ) ، بالنسبة لأسعار الكهرباء غالية؛ أما إيجار السيارات من 450 دينار أردني شهريا وانصح لمن يريد البقاء لمدة طويلة يشتري سيارة للاستفادة من ضريبة الطالب وهي 16 % تم بعد الانتهاء من الدراسة يبيعها أو يشحنها ،مع العلم بان تنك البنزين في المتوسط ب20 دينار أردني ويتغير سعر البنزين على حسب البورصة ، أما عن مدارس الأطفال لاتوجد عندي معلومه بهذا الخصوص فقد بحضانة الأطفال ومتوسطها شهريا 150 دينار أردني ، بالنسبة لاسعار المواصلات ليست غالية ، بالنسبة للأمن والأمان مريحه ومطمئنة وتعتبر هادئة ومنظمة ، لكن الأحساس بالغربة فيها أكثر من باقي الدول العربية الأخرى . والحياة في ضواحي عمان مثل أربد قرطاج الزرقاء وغيرها من المدن المجاورة فيقال أنها أرخص من عمان والسكن أرخص ، أما عن الدراسة فهي تعتبر دولة جيدة جدا للدراسة.

more_horiz
مشكوووووووووور