دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionالتغيير من الاكاديمي ل الكلينيك Emptyالتغيير من الاكاديمي ل الكلينيك

more_horiz
السلام عليكم......
لكل من لدبه الخبرة ....قرار الايفاد طلع ماجستير وانا طبيبة قسم الجراحة اود التخصص الاكلينيكي...وقالولي لما توصلي غادي تقدري تغيري واني اخترت الساحة النيوزيلندية بادن الله ...بس عرفت ان مافيش سفارة فيها ف كيف استطيع التواصل معهم والتغييير....
افيدونا ....افادكم الله بعلمه .

descriptionالتغيير من الاكاديمي ل الكلينيك Emptyرد: التغيير من الاكاديمي ل الكلينيك

more_horiz
أختتي العزيزة
بالنسبة لي كيفية التواصل مع السفارة هي موجود في أستراليا , وبأمكانك مراسلتها
علي هذا الرابط
http://www.licu.org.au/
في هذا الموقع في ركن خاص بالتعليم الطبي
مع أن نخصصي ليس طب ولكن بأمكانك رؤية الردود في هذا الركن من المنتدي وتستفيدي بالنسبة لفكرة دراسة ملجستير طب أو كلينك
فأنصحك برؤية الردود الأخيرة تجدي غايتك بأذن الله
وفقك الله

descriptionالتغيير من الاكاديمي ل الكلينيك Emptyرد: التغيير من الاكاديمي ل الكلينيك

more_horiz
نفس الوضعية يا ريت اللي عنده معلومة يفيدنا

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله ...
بالنسبة لقصة التغيير من اكاديمي الى كلينيك القرار ليس بيد السفارة لأن السفارة ستعامل مع الأوراق الصادرة من البعثات اي ان التغيير يجب ان يبدأ من هنا ومن أول ورقة وهي الدعم المالي للقبول التي يجب ان يكتب فيها تخصصية residency او على الاقل post graduat study وليس ماستر ... ثم الدعم المالي للتاشيرة ايضا يجب ان تكون فيها تخصصية وكذلك اوراق التفويض فيما بعد التي سيكتب فيها الدرجة الموفد من اجلها ... سفارة البلد التي يتوجه اليه الطالب ليس لديهم صلاحيات التغيير كما يشاؤون لأن الموضوع له عدة جوانب ابرزها المنحة التي سيصرفونها بناءا على الاموال المحولة من ليبيا و التي ستغطي مدة الايفاد والتي ستكون 3 سنوات في حالة الماستر و6 او 7 في التخصصية ...
إذا كان الأمر بيد السفارات لسافر معظم طلبة الطب بأيفاد ماستر للدول الممنوعة في الكلينيك مثل امريكا وكندا وبريطانيا ثم غيرو درجتهم بعد السفر ببساطة...
بهذا يمكنكم الاستفسار من مندوب جامعتكم عن امكانية تغيير الدرجة في القرار وهل هي مجرد اصدار اوراق دعم للتخصصية ام ان الموضوع يحتاج الى ( جري ) في البعثات وسيفيدكم المندوب ان شاء الله ...
وفقكم الله ويسر اموركم ...

more_horiz
suzanabusahmen كتب:
السلام عليكم......
لكل من لدبه الخبرة ....قرار الايفاد طلع ماجستير وانا طبيبة قسم الجراحة اود التخصص الاكلينيكي...وقالولي لما توصلي غادي تقدري تغيري واني اخترت الساحة النيوزيلندية بادن الله ...بس عرفت ان مافيش سفارة فيها ف كيف استطيع التواصل معهم والتغييير....
افيدونا ....افادكم الله بعلمه .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الكريمة اسأل الله لك التوفيق اولا , اختي يجب عليك التقدم الى ادارة البعثات بطلب تغيير درجة موفد من ماستر الى الدرجة العلمية التخصصية , في قرار سابق يفيد بان الموفدين اصحاب التخصصات الدقيقة يتم ايفادهم لنيل الدرجة العلمية التخصصية وهذا الامر حصل مع زوجتي وبالفعل تم تعديل قرار ايفادها بفضل الله وهذا الخطأ عادة  يحدث بسبب ان الموفد اثناء ملئ استمارة البيانات يكتب ( ماستر بل من الدرجة العلمية التخصصية ) كما حدث معنا .
وصيغة الطلب تكون على النحو التالي :

السيد المحترم / مدير ادارة الدراسات العليا
بعد التحية الطيبة ,,
انا الموفدة / .................., جواز سفر رقم ( ....... ) تخصص (........... )  كليــــــة الطب البشري جامعة ......... والموفدة حسب قرار السيد /  وزير التعليم العالي والبحث العلمي  رقم (......) لســـنة ........م والصادر بتاريخ ............ بشأن ايفاد المعيدين بالجامعات  ,  , اتقدم اليكم بطلب تعديــــل  الدرجة الموفدة لنيلها من   درجة  الماجستير الى  الدرجة العلمية التخصصية.
اسم الموفد .....
التوقيع .....
(( قدمنا هذا الطلب يوم 2013/12/30 وتم صدور قرار التعديل يوم 2014/ 03/27 يجب عليك ان تعجلي بتقديم الطلب وان تصبري حتي يتم التعديل ))

موفقة بأذن الله ولا تنسونا من صالح الدعاء

more_horiz
بارك الله فيك اختى هند ليبية جعله الله في ميزان حسناتك.....

اختي ليبيا و بس يسر الله لك دربك شكرا على المعلومات القيمة

اخي ياسر علي .... بارك الله فيك ... ويسر الله لك دربك.....

اني اسالت قالوا فيه رسالة جماعية بيعملوها للتخصصاتهم كلينيكية ..... في الانتظار والله المستعان .