دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionشوية استفسارات بخصوص اندونيسيا الخبراء يفيدوني Emptyشوية استفسارات بخصوص اندونيسيا الخبراء يفيدوني

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت احاول التقديم على ماجستير استشارات اسرية Family counselling في ماليزيا وكوني سأدرس على حسابي الخاص وبعد دراسة الجدوي قررت التغيير لأندونيسيا لذا ارغب ببعض المعلومات لو تكرمتم بشكل عاجل جدا ....هل توجد مدرسة ليبية في اندونيسيا وفي حال موجودة في اي مدينة ولو اكثر من مدينة ممكن تذكروهم ...سؤال ثاني ما رأيكم بالدراسة في اندونيسيا من الناحية العلمية وما رأيكم في التعامل والمعيشة بصفة عامة سبق وان زرتها منذ ست سنوات لكن سياحة لكن كإقامة ارغب بمعرفة المزيد ....ارجوكم اريد معلومات وافية ولو لديكم اسماء جامعات معينة تنصحوني بها اتمنى تفيدوني علما بأن تخصصي يتبع علم نفس

descriptionشوية استفسارات بخصوص اندونيسيا الخبراء يفيدوني Emptyرد: شوية استفسارات بخصوص اندونيسيا الخبراء يفيدوني

more_horiz
بتول2004 كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كنت احاول التقديم على ماجستير استشارات اسرية Family counselling في ماليزيا وكوني سأدرس على حسابي الخاص وبعد دراسة الجدوي قررت التغيير لأندونيسيا لذا ارغب ببعض المعلومات لو تكرمتم بشكل عاجل جدا ....هل توجد مدرسة ليبية في اندونيسيا وفي حال موجودة في اي مدينة ولو اكثر من مدينة ممكن تذكروهم ...سؤال ثاني ما رأيكم بالدراسة في اندونيسيا من الناحية العلمية وما رأيكم في التعامل والمعيشة بصفة عامة سبق وان زرتها منذ ست سنوات لكن سياحة لكن كإقامة ارغب بمعرفة المزيد ....ارجوكم اريد معلومات وافية ولو لديكم اسماء جامعات معينة تنصحوني بها اتمنى تفيدوني علما بأن تخصصي يتبع علم نفس

بسم الله الرحمن الرحيم,,,

انا متحصل على ماجستير من إندونيسيا ,, ويسعدني أن أعطيك بعض النصائح عن إندونيسيا:

1- للدراسة في مختلف مجالات الطب أو الفنون فأن إندونيسيا أفضل من ماليزيا أما في مجال الهندسة والتكنولوجيا وكذلك في مجال علوم الكمبيوتر فأن ماليزيا أفضل.

2- المشكلة الوحيدة في إندونيسيا صعوبة الحصول على جامعات تدرس بالغة الإنجليزية فلأغلب الجامعات تدرس باللغة الأندونيسية.

3- أفضل جامعة في إندونيسيا في وخصوصا في مجال الطب هي جامعة  إندونيسيا (UI) في العاصمة جاكرتا ولكن طبعا هناك عيوب في جاكرتا وهي الاكتظاظ السكاني وكذلك غلاء المعيشة.

4- ولكن هناك جامعات أقل جودة من جامعة إندونيسيا ولكن مستوى المعيشة في المدينة معقول خصوصا انك ستدرس على حسايك الخاص وهذه المدينة هي (سمرانق)   وتقع في منتصف جزيرة جاوا وهي نفس الجزيرة التي بها العاصمة جاكرتا. والجامعة تسمى (ديبنقورو) , وهي من الجامعات المرموقة في اندونيسيا وبها الكثير من الطلبة الليبيين .

5- إندونيسيا مكان جيد للدراسة خصوصا للدارسين على حسابهم الخاص فهى رخيصة نسبيا , وتتميز بتعدد مستوى المعيشة فيها وبصفة عامة كلما ابتعدت عن العاصمة جاكرتا فأن مستوى المعيشة ينخفض خصوصا في اجارات المساكن.

6- إندونيسيا بلد يتصف بطيبة شعبه وباحترامهم للوافدين ونسبة الأمان عالية جدا في اغلب المدن.

لأي استفسارات اخرى تفضل

descriptionشوية استفسارات بخصوص اندونيسيا الخبراء يفيدوني Emptyرد: شوية استفسارات بخصوص اندونيسيا الخبراء يفيدوني

more_horiz
بارك الله بك على سرعة الرد بعض الإستفسارات اخي لم ترد عليها مثل هل توجد مدرسة ليبية ؟واين؟.....سؤال آخر هل يوجد لديك قائمة بالجامعات التي تدرس لغة انجليزية؟

more_horiz
اخي الفاضل مازلت انتظر ردك ...وارغب بمعرفة كيف احصل على سكن قبل الوصول هل هناك روابط لمكاتب عقارات ممكن الواحد يشوف خيارات عبر النت

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله

بالنسبة لبعض الاستفسارات اختي انا عندي قبول اكاديمي من اندونيسيا من جامعة المحمدية سولوكارتا وبالنسبة لجامعة سمرنق زي ما تفضل الاخ اللي قبلي فعلا مرموقة وانا احاول التحصل على قبول منها و ارغب في الدراسة بها وبالنسبة للدراسة باللعة الانجليزية موجودة في الجامعات بشرط انه يكون فيه 6 طلبة معاك على شان يفتحولك فصل هذا ما اخبرني بيه احد الاصدقاء متواجد غادي

وفقك الله

more_horiz
بتول2004 كتب:
اخي الفاضل مازلت انتظر ردك ...وارغب بمعرفة كيف احصل على سكن قبل الوصول هل هناك روابط لمكاتب عقارات ممكن الواحد يشوف خيارات عبر النت

أعتقد ولست أجزم انه تم افتتاح مدرسة ليبية في مدينة سمرانق. بالنسبة للسكن فهو متوفر حسب الطلب ورخيص جدا مقارنة بماليزيا. وطريقة البحث عن سكن هو عن طريق الجامعة, والطلبة الليبين هناك لن يقصروا معاكم. وفقكم الله

more_horiz
بارك الله بكم على المعلومات الممتازة والمشجعة ياريت في عندك رابط لجامعة ديبنقوروا ما عرفتش كيفية البحث عنها وسؤال آخر ممكن نحصل قبول لجامعة ونتحصل على تأشيرة طالب وبعدين نغير لجامعة أخرى ...لو عندكم روابط بمكاتب عقارية في مالانق او سمارانج ياريت تحطوهم

more_horiz
بتول2004 كتب:
بارك الله بكم على المعلومات الممتازة والمشجعة ياريت في عندك رابط لجامعة ديبنقوروا ما عرفتش كيفية البحث عنها وسؤال آخر ممكن نحصل قبول لجامعة ونتحصل على تأشيرة طالب وبعدين نغير لجامعة أخرى ...لو عندكم روابط بمكاتب عقارية في مالانق او سمارانج ياريت تحطوهم

البركة في الجميع ,,,

هذا رابط جامعة ديبنقورو (www.undip.ac.id)

بالنسبة لتأشيرة اندونيسيا كالآتي: بعد جصولكم على القبول تمشوا بيه للسفارة حيعطوكم فيزا اجتماعية
(B 211) هذه الفيزا لمدة شهرين وبعد دخولكم لأندونيسيا يمكن تجديد هذه الفيزا لمدة اربعة شهور (تجدد شهريا بقيمة 25 دولار لكل فرد) وخلال هذه الفترة يمكنكم ان تعملوا فيزة طالب من داخل اندونيسيا تتضمن مدة الدراسة بالكامل.

السكن سهل جدا .. مجرد ان تسكنوا في الفندق ممكن تطلبوا من أي حد يعمل في الفندق ان يساعدكم في الخصول على سكن وسف تجدون خيرات كثيرة للسكن .

وفقكم الله...

more_horiz
مشكور اخي ابو مروة دخلت لموقع الجامعة لكن لم اجد اختصاصي فهو يقع تحت كلية التربية قسم استشارات اسرية ...هل توجد جامعة اخرى في سامرانج وتعتبر معتمدة ....وبالنسبة للتاشيرة ذهبنا للسفارة قالوا لنا يجب الحصول على تأشيرة طالب مسبقا من ليبيا ولو دخلنا بتاشيرة سياحية لن يسمحوا لنا بتغييرها الى تأشيرة طالب

more_horiz
بتول2004 كتب:
مشكور اخي ابو مروة دخلت لموقع الجامعة لكن لم اجد اختصاصي فهو يقع تحت كلية التربية قسم استشارات اسرية ...هل توجد جامعة اخرى في سامرانج وتعتبر معتمدة ....وبالنسبة للتاشيرة ذهبنا للسفارة قالوا لنا يجب الحصول على تأشيرة طالب مسبقا من ليبيا ولو دخلنا بتاشيرة سياحية لن يسمحوا لنا بتغييرها الى تأشيرة طالب

ماهو تخصصك؟؟ , وهل الدراسة ماجستير ام دكتوراه ؟؟ سوف احاول ان ابحث في أي جامعة يمكن أن يكون هذا التخصص موجود , وفي أي دولة ذهبتم الى السفارة الأندونيسية؟؟

more_horiz
ماجستير كلية التربية قسم استشارات اسرية Family Counselling

more_horiz
بتول2004 كتب:
ماجستير كلية التربية قسم استشارات اسرية Family Counselling

هذا التخصص موجود في جامعة (Indonesia University of Education) , وهذا هو الرابط الخاص بالجامعةhttp://www.upi.edu/en/)

وفقكم الله

more_horiz
ماليزيا افضلك من اندونيسيت من جميع النواحي

more_horiz
مشكور اخي الفاضل الجامعة رائعة ولكنها في باندونج هل يوجد لها فرع في مالانج حيث المدرسة الليبية او جاكرتا وهل هي معتمدة بارك الله بك

الأخ الكيميائي دخلت لموضوع فيه مفاضلة بين البلدين بالنسبة لكلية التربية فأندونيسيا افضل في هذا المجال ولكن الكليات التقنية واكليات الهندسية فماليزيا اما الطبية اندونيسيا امر آخر يجعلني افضل اندونيسيا هو اني سأدرس على حسابي الخاص فهي ارخص من ناحية الدراسة والإقامة

more_horiz
بتول2004 كتب:
مشكور اخي الفاضل الجامعة رائعة ولكنها في باندونج هل يوجد لها فرع في مالانج حيث المدرسة الليبية او جاكرتا وهل هي معتمدة بارك الله بك

الأخ الكيميائي دخلت لموضوع فيه مفاضلة بين البلدين بالنسبة لكلية التربية فأندونيسيا افضل في هذا المجال ولكن الكليات التقنية واكليات الهندسية فماليزيا اما الطبية اندونيسيا امر آخر يجعلني افضل اندونيسيا هو اني سأدرس على حسابي الخاص فهي ارخص من ناحية الدراسة والإقامة

كل الجامعات الحكومية في اندونيسيا معتمدة وفي مالانق هناك جامعتين حكوميتين ولكن المشكلة في إندونيسيا صعوبة وجود تدريس بالغة الإنجليزية خصوصا في الكليات الإنسانية , والتدريس بالغة الإنجليزية يتوفر فقط في المدن الكبيرة مثل جاكرتا او باندونق اما غيرها فقليل جدا التدريس باللغة الإنجليزية.. وقد يكون رأي الأخ الكيميائي صحيح من هذه الناحية ,انا قرأت ما كتبه (الكيميائي) ولم أعلق عليه لأن كلامه صحيح .. وكلامك صحيح ايضا ولاكن اذا كان الطالب يدرس باللغة الإندونيسية وليس باللغة الإنجليزية ..

وفقكم الله

more_horiz
Abumarwa كتب:
بتول2004 كتب:

كل الجامعات الحكومية في  اندونيسيا معتمدة وفي مالانق هناك جامعتين حكوميتين ولكن المشكلة في إندونيسيا صعوبة وجود تدريس بالغة الإنجليزية خصوصا في الكليات الإنسانية , والتدريس بالغة الإنجليزية يتوفر فقط في المدن الكبيرة مثل جاكرتا او باندونق اما غيرها فقليل جدا التدريس باللغة الإنجليزية.. وقد يكون رأي الأخ الكيميائي صحيح من هذه الناحية ,انا قرأت ما كتبه (الكيميائي)  ولم أعلق عليه لأن كلامه صحيح .. وكلامك صحيح ايضا ولاكن اذا كان الطالب يدرس باللغة الإندونيسية وليس باللغة الإنجليزية ..

وفقكم الله

اشكرك اخي ابو مروة على التعقيب لكن لا اعرف هل هذه الجامعة حكومية ام خاصة ....انا وجدت جامعة في مالانق تدرس نفس اختصاصي لكن بشكل اسلامي وهو حقيقة ما ارغبه واسم القسم احوال شخصية والتدريس باللغة العربية وطبعا هذا الأمر افضل لي .....اما بالنسبة للجامعة المذكورة اعلاه والموجودة في باندونج لا ادرى هل لديهم امكانية التدريس بالعربي او بالإنجليزي لأنه لا بأس بالنسبة لي في الحالتين لأني عندي الآيلتس 6.....لو حد من الأخوة عنده معلومة تفيدني ياريت يتكرم بيها...المشكلة الأخرى ان جامعات اندونيسيا اللي راسلتهم ولا وحدة ردت عليا ....الله المستعان

more_horiz
السلام عليكم عندي زوجتي عندها ايفاد تخصصها دبلوم عالي تحاليل طبية ني ندرس في اندونيسيا كيف الحل نبي قبول

more_horiz
أندونيسيا الأروع و الأفضل في الدراسات الاسلامية ........في العالم بأسرة ***

more_horiz
هل الدراسات الإسلامية في أندونيسيا باللغة العربية؟