دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

اسباب رفض التاشيرة البريطانية من ليبيا (القديم)

descriptionاسباب رفض التاشيرة البريطانية من ليبيا (القديم) Emptyاسباب رفض التاشيرة البريطانية من ليبيا (القديم)

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لاحظنا انه من يوم فتحت ابواب المقابلات لغرض التأشيرة في ليبيا بعد الاحداث
ان حالات الرفض اكثر من حالات القبول
و اكثر اسباب الرفض تكون لمن متزوج ولديه اطفال
اما العازب فحالته افضل منا و حالات القبول تكون اكثر من حالات الرفض ..
على حسب ما سمعت من الاصدقاء المقربين جدا الذين تم رفضهم ومن  اعضاء المنتدى الكرام..
وسنحاول ايجاد حلول لها ..

اولا ..
اول سبب يتم رفض التأشيرة لمن لديه اطفال في مرحلة الدراسة و مسافر بفيزا طالب زائر
يتم الرفض لانه اطفالك سيسافرون بفيزا سياحة وانت بهذا تضيع عليهم السنة الدراسية اذا سيتم رفضك

الحل .. هي السفر بفيزا تاير 4 والتقديم على امتحان الايلس في ليبيا قبل السفر

ثانيا ..
ثاني سبب المنحة التي خصصتها ادارة البعتات غير كافية للمعيشة و الدراسة
وهذا السبب يقدم عندما يكون طالب ومعه اطفال رضع ..
لان المنحة لاتكفي المعيشة و رسوم الدراسة و ثمن الحضانة ..

الحل .. توفير رقم حساب بنكي يكون فيه مبلغ ماشاء الله ليسكت افواه السفارة البريطانية

ثالثا ..
السبب الثالث انت لم تحضر ورقة من العمل بأنك ستعود للبلاد و العمل مرة اخرى بعد انهاء الدراسة ..
طبعا هذه الورقة لا تعطى و يجب على ادارة البعتات التفكير في اصدار ورقة مثل هذه للموفدين الى بريطانيا

الحل .. الطلب من ادارة الجامعة توقيع على ورقة تعهد بأنك بعد استكمال الدراسة العودة للعمل مرة اخرى في الجامعة ..

رابعا ..

السبب الرابع البلاد غير مستقرة و ليس لدينا دليل بأنك ستعود الى بلدك و لن تطلب لجوء سياسي فيما بعد ..
الحل .. هذه حلها الوحيد التقديم من تونس ..

خامسا ..
السبب الخامس للرفض وهو في الغالب لمن مسافر لدراسة الماستر انه الراتب المخصص لك من الدولة قليل جدا
وليس لدينا علم انك بعد الانتهاء من دراستك انك ستعود الى بلدك مرة اخرى ..

حلها توفير حساب بنكي فيه فلوس تفتح العين المغمضة

الملخص

يعني لو لاحظنا اسباب الرفض فأننا سنلاحظ ان اغلبها هو بسبب الفلوس ..
فلو توفر رقم حساب بنكي فيه مبلغ اقل شئ مئة الف دينار فأنه يتم قبولك فورا
ولكن اذا لايوجد رقم حساب بنكي فأن دعوة الخير هي فقط التي توفقك في القبول في التأشيرة

حبيت في هذا الموضوع توفير اغلب اسباب الرفض و محاولة معالجتها

واخر حالة رفض كانت امس لاحدى صديقاتي و كان السبب كالتالي كما ذكرت لي ..

لاسباب انه ماجبتش ورقة من العمل تثبت اني حنعاود للبلاد ونكمل عملي
وكذلك ماقدمتش كشف حساب لان قالولي المرافقين معاك في ورقة دعم التاشيرة بس
هما قالولي ان المنحة ماتكفيش للمعيشة وحضانة للطفل خاصة انه انا وزوجي حنقروا
فمن حيهتم بيه وولدي رفضوه لان ماعنداش من يعوله في بريطانيا بعد رفض اهله

هذا ملخص اسباب الرفض و ربي يفرج علينا
وانا من وجهة نظري من لديه اطفال وليس لديه درجة في الايلس لايضيع الوقت و يبحث عن مكان افضل لاستكمال الدراسة
مثل المانيا او كندا او تركيا او ماليزيا او حتى مصر و الاردن
وربي يسهل و يفرج الله على الجميع ..

descriptionاسباب رفض التاشيرة البريطانية من ليبيا (القديم) Emptyرد: اسباب رفض التاشيرة البريطانية من ليبيا (القديم)

more_horiz
اولا بارك الله فيك تانياربى يسهل وخلاص باهى اللى ماشى معاها زوجها كمرافق وماعندهاش اطفال عادى مايقولولها شى على المنحة او اى شى تانى ؟؟

descriptionاسباب رفض التاشيرة البريطانية من ليبيا (القديم) Emptyرد: اسباب رفض التاشيرة البريطانية من ليبيا (القديم)

more_horiz
حبيبتي الصراحة انتي و حظك ..
انا ذكرت الاسباب و اكيد في من لديه نفس الحالات وتم قبوله ..
يعني هي حظوظ ولكننا نأخذ بالاسباب و نحاول تفاديها او حلها
بخصوص الطالبة ولو معاها مرافق .. لو مش حيقرا اكيد حيقولوا المنحة تكفي
ولكن لو يقرا توقعي انه يتم رفضكم اذا ليس لديك حساب بنكي فيه مبلغ يكفي لمصاريف دراسة المرافق ..
يعني لو لاحظتي رسالة صديقتي تم رفضها هي وزوجها لانهم حيقروا الاثنين و تم رفضهم لانه المنحة لاتكفيهم هما الاثنين للدراسة ..
وفي النهاية انتي و حظك و ربما يتم الموافقة و تسهل الامور
ربي يهني الجميع و يسهلها للجميع

more_horiz
موضوع ممتاز وتحليل جميل بس عندي بعض الملاحظات
أولا: أنا معاك في توفير كشف حساب بس مش لازم يكون فيه مبلغ كبير جدا زي 100 ألف (ممكن يثير الشبهات) يعني يكفي المبلغ يغطي تكاليف المعيشة للموفد والمرافقين أي مايعادل 1000 باوند في الشهر لمدة 9 شهور فقط في حالة التقديم على تاشيرة تير4 (حتى لو الكورس مدته 12 شهر) للموفد إذا كان مكان الدراسة في وسط لندن و800 باوند لمدة 9 شهور إذا كان مكان الدراسة في ضواحي لندن أو أي مدينة أخرى في المملكة المتحدة وفي حالة التأشيرة السياحية وطالب زائر وباقي الأنواع مطلوب نفس القيمة ولكن المدة على حسب مدة التاشيرة يعني مثلا طالب زائر 11 شهر نفس القيمة (1000 إذا كان لندن أو 800 غير ذلك يعني على حسب مكان الدراسة) ولكن القيمة مضروبة في 11 شهر في هذه الحالة ول تأشيرة سياحية أو ططالب زائر 6 شهور نفس الكيفية ولكن تضرب في 6 بدلا من 11

http://www.ukba.homeoffice.gov.uk/visas-immigration/studying/adult-students/can-you-apply/money/how-much/#

والمرافقين يحتاج كل واحد منهم 600 باوند لمدة 9 أشهر إذا كان الموفد يدرس في وسط لندن و450 باوند لمدة 9 أشهر إذا كان الموفد يدرس في أي مكان آخر عدا وسط لندن وهذا ينطبق كذلك على فيزا الطالب الزائر ولكن المدة تختلف على حسب مدة الكورس يعني بدلا من 9 اشهر تضرب في 6 أشهر

http://www.ukba.homeoffice.gov.uk/sitecontent/applicationforms/pbs/pbsdependantspolicy1.pdf

وهذا الكلام شرحناه من قبل في موضوع آخر

بس فيه ملاحظة مهمة جدا عندما تقدم كشف حساب لازم تجيبي كشف حساب متاع آخر 28 يوم ومايكونش تاريخ الكشف أكثر من 28 يوم بس الأهم هو أنك تحط الفلوس قبل هكي عشان مايطلعنش في الكشف الآخير متاع 28 يوم لأنه لو شافوا مبلغ كبير دخل الحساب فجأة على طول يرفضوك وحتى لو كان المبلغ في كشف الحساب أكثر من المبلغ اللي ممكن توفيره من المرتب فقد يتم الرفض وعليه يجب تبرير ذلك يعني لو كان هناك إيداع من قبل شخص آخر مثلا (حتى لو كان مش ظاهر في كشف الحساب الأخير) ممكن ان تحضر ورقة مكتوبة وموقعة من ذلك الشخص بأنه من أودع أو أعطاك المبلغ لتودعه في حسابك ولو أمكن إحضار كشف حساب ذلك الشخص ليوضح أن المبلغ تم سحبه من حسابه ويفض أيضا أن تضع كشف حساب كامل (حتى لو كان أكثر من 6 شهور) يبين عملية الإيداع في حسابك كي يكون الأمر واضحا.

ثانيا: مافيش فرق إذا كان الموفد والمرافق يقروا هم الاثنين أو واحد بس لأن رسالة الدعم المالي تغطي دراستهم كلهم بس المشكلة في المنحة اللي يعطوا فيها شوية (مثلا 1474 باوند للمتزوج وعنده 3 فما فوق) وحتى اللي كاتبينها (تقريبا 1870) ومايعطوش فيها ماتغطيش المعيشة حسب معايير الإنجليز يعني معقولة اللي عند 3 أولاد يأخذ زيه زي اللي عنده 5 أو 6 مش معقولة.

ثالثا: السبب الرابع الذي ذكرتيه وحله هو التقديم من تونس
لا أعتقد أنها تفرق لوقدمتي من تونس أو حتى من تركيا لأنك حتذكري أنك ليبية وعندك جواز سفر ليبي ومقيمة ومبعوثة من ليبيا والسفارة الليبية في بريطانيا حتصرف عليك يعني ماعندك وين هاربة من ليبيا إلا إذا كانت السفارة الإنجليزية في تونس مثلا متساهلة أكثر من اللي في ليبيا (ما أعتقدش).

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في الثلاثاء 24 ديسمبر 2013, 9:09 pm عدل 6 مرات (السبب : تحديث وإضافة معلومات)

more_horiz
بارك الله فيكم اختي ام عائشة واخي ابو محمد .... موضوع مهم جدا

ولكن لدي استفسار بخصوص النقطة الاولي ذكرتي بان فيزا تاير 4 تحل مشكلة الاطفال ودراستهم ... لم افهم ماعلاقة ان لدى الوالد لغة بدارسة الاطفال ؟؟؟ .. ارجو التوضيح

وايضا بالنسبة للمبلغ اعتقد ان كبير جدا.. فهل يكفي مثلا 10 الاف دينار بالحساب.. وكيف توذع هل يجب ان تكون مقومة بالعملة الصعبة ام بالعملة المحلية ثم يترجم كشف الحساب ام كيف الالية.... وشكرا جزيلا ... مجهود مشكور

more_horiz
بارك الله فيك اخي ابو محمد على الملاحظات
طبعا بخصوص المبلغ طبعا هذا كان تعبير بلاغي ^^
واعتذر اذا فهم خطأ و لكن كان قصدي انه الانجليز لا يسكتهم و لا يقنعهم الا المبالغ المالية الكبيرة و الكبيرة جدا ^^
وانت بارك الله فيك اعطيتنا المعلومات الوافية بهذا الخصوص

بخصوص التقديم من تونس الحقيقة انه كل من قدم من تونس لم يتم رفضه الا قلة جدا
يعني التقديم من تونس و تركيا فرص القبول اكبر من ليبيا نفسها ..
والسبب مش معروف و الله اعلم

more_horiz
امة الله كتب:

ولكن لدي استفسار بخصوص النقطة الاولي ذكرتي بان فيزا تاير 4 تحل مشكلة الاطفال ودراستهم ... لم افهم ماعلاقة ان لدى الوالد لغة بدارسة الاطفال ؟؟؟ .. ارجو التوضيح

وايضا بالنسبة للمبلغ اعتقد ان كبير جدا.. فهل يكفي مثلا 10 الاف دينار بالحساب.. وكيف توذع هل يجب ان تكون مقومة بالعملة الصعبة ام بالعملة المحلية ثم يترجم كشف الحساب ام كيف الالية.... وشكرا جزيلا ... مجهود مشكور

عندما الطالب لايكون لديه لغة و درجة في امتحان الايلس فأنه سيسافر الى بريطانيا بفيزا طالب زائر
ليقوم بدراسة اللغة ومدتها 11 شهرا و لايستطيع اخذ مرافقين معه
واذا اراد المرافقين السفر معه يتم تقديم فيزا سياحية ومدتها 6 شهور
خصوصا لو كان عنده اطفال في مرحلة الدراسة يعني من الصف الاول و طالع
و على حسب قول الانجليز فأنت بهذا تكون ضيعت سنة الدراسة على اولادك
لانهم سيبقون 6 شهور فقط ثم يعودون لبلدهم و لهذا سيتم رفضك
لهذا لو هذه من احدى المشاكل يفضل تقديم بفيزا تاير 4 عشان يقبولك ولايكون لديهم حجة لرفضك

بخصوص المبلغ قما قلت سابقا هذا كان تعبير مجازي و اكيد حسابتي لم تكن دقيقة
ونشكر الاخ ابومحمد لتوضيح ..

و المبلغ يكون بالعملة الليبية و ليس العملة الصعبة
ويجب ان يكو نالمبلغ قد تم توديعه في الحساب قبل شهر من التقديم على الفيزا
تمشي الى المصرف وتطلبي منهم كشف حساب لمدة 6 شهور
وهما يعطوك كشف حساب و حركة الحساب لمدة 6 شهور
و كشف الحساب لا يستحق الترجمة لانه عبارة عن ارقام مالية التي دخلت وخرجت من الحساب

وطبعا اهم شئ توفير رخصة العمل لصاحب الحساب اذا كان عمل حر و يجب ان تكون اصل وصورة
او ورقة من العمل اذا كنت موظف تثبت انك تعمل في المقر الفلاني و تكون اصل وصورة

واذا كان الحساب مش ليك يعني للوالد مثلا ضروري يكون في توكيل موقع عليه الاب انه يتكفل مصاريف دراستك طول فترة الدراسة

more_horiz
مداخلة رائعه.. شكرا

more_horiz
شكرا أختي أم عائشة على التوضيح بس أن عندي بعض التعقيبات
أولا: أنا تقريبا قلت (مايعادل 1000 باوند)
مثال واحد يبي يدرس في ضواحي لندن الغير مذكورة في قائمة ضواحي وسط لندن أو في أي مدينة أخرى ومعاه زوجته و3 أطفال معناها لازم يكون في حسابه 800+ 450 مضروبة في 4 مرافقين يعني 2600 في الشهر مضروبة في 9 أشهر (أو مدة الدراسة إذا كانت أقل من 9 شهور) أي 23400 باوند أو مايعادلها بالعملات الأخرى كحد أدنى في حسابه

ولو يبي يدرس في جامعة أو معهد وسط لندن ومعاه زوجته و3 أطفال معناها لازم يكون في حسابه 1000+ 600 باوند مضروبة في 4 مرافقين مضروبة في 9 أشهر (أو مدة الدراسة إذا كانت أقل من 9 شهور) مضروبة في 2 (للتحويل من باوند إلى دينار ليبي) كحد أدنى في حسابه.

ولكن بما أن السفارة الليبية تعطي في الموفد اللي متزوج وعنده 3 أطفال أو أكثر 1474 باوند شهريا معناه تبي بس 2600 - 1474 = 1126 باوند في الشهر مضروبة في 9 أشهر= 10134 باوند أو مايعادلها بالعملات الأخرى كحد أدنى (بالليبي يساوي الضعف يعني حوالي 20268 دينار) بالإضافة إلى المبلغ اللي مكتوب في ورقة الدعم المالي (وعلى فكرة في ورقة الدعم مكتوب 1800 ولكن المبلغ اللي يعطوا فيه إلى حد اليوم 1474 باوند فقط).

النقطة الثانية اللي نحب نأكد عليه يا أختي أم عائشة وللكل هو أن المبلغ المطلوب خاصة لو كبير و حطيته قبل شهر مثلا أو حتى قبل 3 شهور وبعدين جبت كشف حساب لمدة 6 شهور معناها مادرتش حاجة لأن المبلغ حيطلع في الكشف كمبلغ نزل فجأة في الحساب وحيرفضوك رسمي لذلك المفروض تحط المبلغ اللي تبي توفي بيه في حسابك وتخليه على الأقل شهر أو أكثر وبعدها تطلب كشف حساب لمدة 28 يوم فقط (وهو اللي طالبته السفارة البريطانية ) بحيث مايطلعش أي مبلغ كبير حطيته فجأة. والأفضل من هكي أنك تحط المبلغ على دفعات بس تكون آخر دفعة قبل شهر من طلبك للكشف. أرجو أن يكون الأمر واضح توة.

النقطة الأخيرة اللي نبي نوضحها أختي أم عائشة بخصوص الترجمة
أي مستند تقدمه مش مكتوب باللغة الإنجليزية لازم تترجمه والمفروض المترجم يكتب اسمه وعنوانه ورقم هاتفه على الورقة المترجمة
بالنسبة لكشف الحساب لازم حتى هو يكون مترجم لأنه فيه اسم صاحب الحساب ورقم حسابه ومدين ومدان إلخ مش بس أرقام (لأنه كنهذا ممكن واحد يجيب كشف حساب صديقه مثلا ويقدمه scratch ).

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في الأحد 03 مارس 2013, 4:21 pm عدل 2 مرات

more_horiz
شكرا لطرح الموضوع
قصة الرفض امدايرتلي قلق الحق .. ومش عارف انحط فلوس في حسابي والا لا ؟؟ وان شاء الله خير بس

more_horiz
om-aisha كتب:
امة الله كتب:

عندما الطالب لايكون لديه لغة و درجة في امتحان الايلس فأنه سيسافر الى بريطانيا بفيزا طالب زائر
ليقوم بدراسة اللغة ومدتها 11 شهرا و لايستطيع اخذ مرافقين معه
واذا اراد المرافقين السفر معه يتم تقديم فيزا سياحية ومدتها 6 شهور
خصوصا لو كان عنده اطفال في مرحلة الدراسة يعني من الصف الاول و طالع
و على حسب قول الانجليز فأنت بهذا تكون ضيعت سنة الدراسة على اولادك
لانهم سيبقون 6 شهور فقط ثم يعودون لبلدهم و لهذا سيتم رفضك
لهذا لو هذه من احدى المشاكل يفضل تقديم بفيزا تاير 4 عشان يقبولك ولايكون لديهم حجة لرفضك

بخصوص المبلغ قما قلت سابقا هذا كان تعبير مجازي و اكيد حسابتي لم تكن دقيقة
ونشكر الاخ ابومحمد لتوضيح ..

و المبلغ يكون بالعملة الليبية و ليس العملة الصعبة
ويجب ان يكو نالمبلغ قد تم توديعه في الحساب قبل شهر من التقديم على الفيزا
تمشي الى المصرف وتطلبي منهم كشف حساب لمدة 6 شهور
وهما يعطوك كشف حساب و حركة الحساب لمدة 6 شهور
و كشف الحساب لا يستحق الترجمة لانه عبارة عن ارقام مالية التي دخلت وخرجت من الحساب

وطبعا اهم شئ توفير رخصة العمل لصاحب الحساب اذا كان عمل حر و يجب ان تكون اصل وصورة
او ورقة من العمل اذا كنت موظف تثبت انك تعمل في المقر الفلاني و تكون اصل وصورة

واذا كان الحساب مش ليك يعني للوالد مثلا ضروري يكون في توكيل موقع عليه الاب انه يتكفل مصاريف دراستك طول فترة الدراسة

شكرا للتوضيح.... وكأني بالحكومة البريطانية تناقض نفسها يعني الطالب الذي مستواه اعلى من 4 هل هو محتاج اصلا لستة أشهر لغة؟ وبالمقابل الطالب الاضعف في اللغة لايعطى فيزا الا 6 اشهر او اقل.. لما يذكرون الشرط الاكاديمي صراحة !

more_horiz
ِAbu Mohamed كتب:
شكرا أختي أم عائشة على التوضيح بس أن عندي بعض التعقيبات
أولا: أنا تقريبا قلت (مايعادل 1000 باوند)
مثال واحد يبي يدرس في ضواحي لندن الغير مذكورة في قائمة ضواحي وسط لندن أو في أي مدينة أخرى ومعاه زوجته و3 أطفال معناها لازم يكون في حسابه 800+ 450 مضروبة في 4 مرافقين يعني 2600 في الشهر مضروبة في 9 أشهر أي 23400 باوند أو مايعادلها بالعملات الأخرى كحد أدنى في حسابه ولكن بما أن السفارة الليبية تعطي في الموفد اللي متزوج وعنده 3 أطفال أو أكثر 1474 باوند شهريا معناه تبي بس 2600 - 1474 = 1126 باوند في الشهر مضروبة في 9 أشهر= 10134 باوند أو مايعادلها بالعملات الأخرى كحد أدنى (بالليبي يساوي الضعف يعني حوالي 20268 دينار) بالإضافة إلى المبلغ اللي مكتوب في ورقة الدعم المالي (وعلى فكرة في ورقة الدعم مكتوب 1800 ولكن المبلغ اللي يعطوا فيه إلى حد اليوم 1474 باوند فقط).

النقطة الثانية اللي نحب نأكد عليه يا أختي أم عائشة وللكل هو أن المبلغ المطلوب خاصة لو كبير و حطيته قبل شهر مثلا أو حتى قبل 3 شهور وبعدين جبت كشف حساب لمدة 6 شهور معناها مادرتش حاجة لأن المبلغ حيطلع في الكشف كمبلغ نزل فجأة في الحساب وحيرفضوك رسمي لذلك المفروض تحط المبلغ اللي تبي توفي بيه في حسابك وتخليه على الأقل شهر أو أكثر وبعدها تطلب كشف حساب لمدة 28 يوم فقط (وهو اللي طالبته السفارة البريطانية ) بحيث مايطلعش أي مبلغ كبير حطيته فجأة. والأفضل من هكي أنك تحط المبلغ على دفعات بس تكون آخر دفعة قبل شهر من طلبك للكشف. أرجو أن يكون الأمر واضح توة.

النقطة الأخيرة اللي نبي نوضحها أختي أم عائشة بخصوص الترجمة
أي مستند تقدمه مش مكتوب باللغة الإنجليزية لازم تترجمه والمفروض المترجم يكتب اسمه وعنوانه ورقم هاتفه على الورقة المترجمة
بالنسبة لكشف الحساب لازم حتى هو يكون مترجم لأنه فيه اسم صاحب الحساب ورقم حسابه ومدين ومدان إلخ مش بس أرقام (لأنه كنهذا ممكن واحد يجيب كشف حساب صديقه مثلا ويقدمه scratch ).

جزاك الله خيرا على هذا التوضيح الوافي
بس عندي بعض الملاحظات التي مرت عليا شخصيا
قبل الاحداث في شهر 12 من عام 2010 سافرت الى بريطانيا للدراسة بفيزا سياحة اي 6 شهور فقط
و قد قدمت على الفيزا بكشف حساب الوالد
و والدي يعمل رجل اعمال و كشف حسابه في مبالغ كبيرة واردة وصادرة
وقد قدمت على كشف حساب البنكي لمدة 6 شهور ..
وقد احضرت معه رخصة مزالة المهنة ( وهي مهمة جدا جدا )
و كشف الحساب لم اقم بترجمته و كان مكتوب باللغة العربية ...
و احضرت معه ايضا توكيل موقع من الوالد بأنه يتكفل بمصاريف دراستي طول مدة بقائي في بريطانيا
و قد تم قبول الفيزا و مشت الامور تمام
وطبعا لما قدمت على حساب الوالد فأن الموضوع عادي لانه رجل كبير واكيد حيكون عنده مبلغ كبير في حسابه
ولكن اللي مش طبيعي و اللي يجيب الريبة لما يكون شاب صغير او طالب و في حسابه مبلغ كبير و تم ايداعه مرة واحدة في الحساب ..

more_horiz
om-aisha كتب:
ِAbu Mohamed كتب:

بس عندي بعض الملاحظات التي مرت عليا شخصيا
قبل الاحداث في شهر 12 من عام 2010 سافرت الى بريطانيا للدراسة بفيزا سياحة اي 6 شهور فقط
و قد قدمت على الفيزا بكشف حساب الوالد
و والدي يعمل رجل اعمال و كشف حسابه في مبالغ كبيرة واردة وصادرة
وقد قدمت على كشف حساب البنكي لمدة 6 شهور ..
وقد احضرت معه رخصة مزالة المهنة ( وهي مهمة جدا جدا )
و كشف الحساب لم اقم بترجمته و كان مكتوب باللغة العربية ...
و احضرت معه ايضا توكيل موقع من الوالد بأنه يتكفل بمصاريف دراستي طول مدة بقائي في بريطانيا
و قد تم قبول الفيزا و مشت الامور تمام
وطبعا لما قدمت على حساب الوالد فأن الموضوع عادي لانه رجل كبير واكيد حيكون عنده مبلغ كبير في حسابه
ولكن اللي مش طبيعي و اللي يجيب الريبة لما يكون شاب صغير او طالب و في حسابه مبلغ كبير و تم ايداعه مرة واحدة في الحساب ..
[/b]

أختي أم عائشة نحن توة في 2012 والتاشيرة البريطانية في 2010 كان يعطوا فيها حتى من غير كشف حساب للطلبة بمجرد تجيب ورقة ضمان من البعثات ومش مكتوب فيها حتى مبلغ المنحة اللي يعطوها للطالب لكن توة على سبلة يعني تجيبيلهم كل شئ وممكن يرفظوك بسبب الوضع القائم في ليبيا حاليا.

الشئ الثاني أنا كنت نتكلم على فيزا الطالب وفيزا الطالب الزائر واللي يطلبوا فيها في كشف حساب لمدة 28 يوم وتختلف عن تأشيرة السائح

وزي ماقلتي أنتِ كشف حساب طالب أو موظف صغير مش كيف رجل أعمال وعنده كشف حساب جاري يعني فيه فلوس واجد يخشن ويطلعن.

more_horiz
المشكلتين الرئيسيتين هما المنحة والوضع القائم في ليبيا لأنهم حتى خايفين من طلبات اللجوء

عدل سابقا من قبل ِAbu Mohamed في الخميس 07 يونيو 2012, 11:17 pm عدل 1 مرات

descriptionاسباب رفض التاشيرة البريطانية من ليبيا (القديم) Emptyفيزا 11 الشهر الى بريطانيا

more_horiz
السلام عليكم جميعا
انى نبى نتكلم على رفض الى صاير فى السفارة البريطانية شن اسبابها انى سمعت اليوم انه من شهر اربعه الى توا تقدمو حوالى الفين شخص وقبلو عشرة بس ؟؟؟؟؟ معقوله ؟ ياجماعه اهيا والله لين خايف توا مقدم وراقيه وعندى موعد قريب وخايف

وعندى سؤال تانى انا لما نقدم على فيزا متع طالب زائر متع حداش الشهر قصدى المدة تكون متواصلة وراء بعض ولا ست شهور ونجدد يعنى التاشيرة تطلع بمدة حداش الشهر ؟؟؟ علما بانه قبول اللغة حداش الشهر لانه حسب مانقرا فيه من قال انه ستة شهور وترجع ؟؟؟؟ ولا يتكلمو على المرافقين ؟ بالله فهمونا القصه وشكرا ليكم وربى يسهلكم كلكم وموفقين

more_horiz
للاسف يا اخواني هذه الاسباب هي التي ظاهرة لدينا
ونحن تطرقنا لها لكي نحاول التقليل من فرصة الرفض
ولكن هناك من سافر لبريطانيا 20 الف مرة ومع هذا لما قدم الان على فيزا تم رفضه
يعني الاسباب شكليه فقط ولكن ليست هي الاساس
هناك شئ غير معروف و لكن الواضح انهم متخوفين من الليبين و قصة الالعاب الاولمبية زادت الامر تعقيد ..

descriptionاسباب رفض التاشيرة البريطانية من ليبيا (القديم) Emptyالانجليز واخر طروحم

more_horiz
اليوم ردو عليا بخصوص الفيزا وكانت النتيجة الرفض والسبب يقهر
المهم حبيت ابلغ الكل
الساحة الانجليزية تعامل فى الليبين بطريقة ارهابية واحنى مش ميتين عليهم انا قدمت على طالب زائر وزوجى واطفالي سياحية ورضينا بفكرة 6 شهور وترجع لكن هم مش عاجبهم يعنى اللي مقدم على هذا النوع مرفوض وان عارفة عائلتين قدموا على هذه النوع من التاشيرة ورفضوا
ياليبين شن الحل والله اليوم لما شفت سبب الرفض انهارت كل واحد فى العائلة يعاملوا فيه بروحه كان ان كل واحد بيعيش بروحه فى الغربة ان قاعدت فى بريطانيا 3 سنوات شعب عنصري ونرجسى
ياريت حد يشور عليا شن الحل

ضحكتنى يالوزا 
المهم مش حد الدنيا بريطانيا الصغري لكن اللى تقهر الوقت اللى ياخدوا فيه واحنى الليبين لينا الله صديقتى سعودية نفس وضعى و10 ايام واعطواها احنى الليبين اكتر من شهر وما يردوا عليك ونمشوا حتى الى الصين يعنى الانكليز بيدفعوا من جيوبهم والليبين لنا رب العباد 
يعنى حد يشورا عليا هل ايرلندا كويسة لدراسة الهندسة واجراتها اسهل او فى خيار اخر

more_horiz
ممكن نعرفوا شنو سبب الرفض
يعني شنو ردوا عليك ؟؟؟؟

لانه حتى انا مقدمه بهذه الطريقة ^^
يعني 90 في المية حيتم الرفض
يستر الله

وانا انشوف انه مش مايضيعش عليك الوقت غيري الساحة و سافري لايرلندا او مالطا او كندا او امريكا

حتى نحن لو تم الرفض مقررين انغيروها و زي ماقلتي نحن مش ميتين عليها

انا عندي قريبي كل سنة في بريطانيا توا قدم على الفيزا تم رفضه والسبب كان انهم مش مطمنين لكشف الحساب الخاص بيه
بالله عليك توا بس مش مطمنين لكشف الحساب وهو كل سنة قاعد عندهم

لاحول ولاقوة الا بالله و يستر الله ويفرجها عالجميع

more_horiz
ايرلندا ممتازة و حلوة وشعبها راقي
ولكن عيبها انه الفيزا لازم تقدمي عليها من الامارات مش من ليبيا
لو ماعندكش مشكلة معناها توكلي عالله وامشي لايرلندا

more_horiz
اخى عبد الناصر هل تقصد قبول لغة انا قدمت بقبول لغة 11 شهر ومافيش فائدة
خلاص بريطانيا انسدت منه النية حد ينصحنى بدولة اخري عارفين احد اسبابهم هو انى انا وزوجى اريد رعاية لاطفالى مش موجود فى بلدك قاللك سبب هم اصلا مايقدروا ولا يفهموا فى معنى الاسرة والعلاقة الاجتماعية

more_horiz
شكرا اختى ام عائشة
عدة اسباب كل شخص فى ورقة ابروحها اسباب الرفض هذا الكلام وانا فدمنا يوم 29-5 وردوا علينا يوم 2-7 ومكتوب انا الرفض كان يوم 15-6 شوفى الوقت
فى ورقتى الخاصة بيا انا ان المدرسة اللى اعطنى القبول 11 شهر كان اول يوم فى الالتحاق 28-5 الى 29-6 وبعدها 9-7 الى 17-8 وبعدها 10-9 الى 14 -12 وهكذا عندهم كورسات كل 4 الى 5 اسابيع يعنى فات الموعد مع العلم مدرسة اللغة كاتبت انه فى ايى وقت من بداية الكورس يمكن التحاق على اساس بندرس 6 شهور وكذا قالوا انه سوف تبقى عطلة الكرسمس بدون دراسة لمدة 3 اسابيع وزوجى قالو له انك سوف تبقى بدون مبرر مدة 6 شهور لانه قالنا نذهب غادى وبعدين ندور قبول دكتوره على راحته لانه واخد ماجستير وهو حالة المادية كويسة ورافق كشف حساب فيه مبلغ كويس لانه مقاول والان العمل واقف  علقو على المبلغ وان انت بروحك تريد مبلغ 500 باوند شهريا لنفسك وذاهبك مع زوجكتك بدون فائدة وبالاخر كتبوا لي لبنتي وولدى نفس السبب ان والديكما يردون رعاية لكم فى بريطانيا هذا يعتبر نوع لجو
ولكن اختى ام عائشة سوف اكتب اسباب الرفض الانكليزية يمكن ترجمتى مش كويسة 

more_horiz
om-aisha كتب:
ايرلندا ممتازة و حلوة وشعبها راقي
ولكن عيبها انه الفيزا لازم تقدمي عليها من الامارات مش من ليبيا
لو ماعندكش مشكلة معناها توكلي عالله وامشي لايرلندا

لكن ياختى قالوفى المنتدى انه ليس بالضروى حضور شخصى الى ابو ظبى وانهم يوجد مكاتب بهذا الخصوص واللى عنده معلومة يفيدنى يوجد المكتب الليبيى الايرلندى ومكتب الدكتور النويصري ايهم افضل ارجو الايفادة لمن لديه التجربة

more_horiz
السلام عليكم
ربى يعوضك خير اختى الكريمه ويسهلك عليك
اخت ميار قصدى كيف المعهد يعطيك قبول واول يوم من الالتحاق 28 -5 وانتى كيف قدمتى على الفيزا

قصدى قبول اللغة يبى حسبة والى هيا شهر لى الفيزا باش تتطلع وشهر ومعاه للتفويض او انتى ماشبه على حسابك ؟؟ ووضحينا اورقائك الى قدمتيهم والاسباب بنجليزى لو ممكن

more_horiz
انا عندى قرار دراسة انا خديت القبول من شهر 4 وموعد السفارة كان يوم 29-5 لكن لما راسلنا مدرسة اللغة وقالوا ليا انه فى اى يوم يمكن التحق بالدراسة لان الكورسات دورية كل 4 الى 5 اسابيع يبدا كورس وتفويضى قديمى يعنى قالو لى لما تجبى التاشيرة لستى بحاجة للملف الى الخزانة لان ورقة الخزانة عندى تريد تجديد بس
وان شاء اكتب اسباب الرفض بالانكليزي  

more_horiz

لو كان عندنا وزارة خارجية همها خدمة المواطن والا سفير ناجح مش كيف الشايب يلي ماسك سفارة ليبيا في لندن حتي جنسيته انجليزية لكان الانجليز احترمونا وسهلوا لنا اجراءات الفيزا ,,,,,لك الله ياليبيا