دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionماليزيا ام تركيا ام قبرص التركيه؟ Emptyماليزيا ام تركيا ام قبرص التركيه؟

more_horiz
السلام عليكم

سؤال ع السريع وياريت تعطونا الزبده

اي دوله افضل من ناحية الدراسه والمعيشه

ماليزيا أو تريكا أو قبرص التركيه

وياريت تقولولنا السبب بعد الأختيار

descriptionماليزيا ام تركيا ام قبرص التركيه؟ Emptyرد: ماليزيا ام تركيا ام قبرص التركيه؟

more_horiz
درناوي 1 كتب:
السلام عليكم

سؤال ع السريع وياريت تعطونا الزبده

اي دوله افضل من ناحية الدراسه والمعيشه

ماليزيا أو تريكا أو قبرص التركيه

وياريت تقولولنا السبب بعد الأختيار

وعليكم السلام
يعتمد علي الدرجة الموفد اليها ؟دكتوراة ام ماجستير ؟ ادا ماجستير انصحك بتركيا او قبرص ؟ ادا دكتوراة هل ترغب دراسة مواد مع الرسالة ؟ او لا ترغب دراسة مواد ؟ تختلف الدول عن بعضها ؟ وهل انت تتحمل طقس الرطوبة والحرارة في ماليزيا ام لا؟ وبعد وطول ساعات السفر ( ليبيا -الاردن 6ساعات تم الاردن قطر 4 ساعات تم قطر ماليزيا 8 ساعات ) ؟
استخير الله بين هده الدول ؟

descriptionماليزيا ام تركيا ام قبرص التركيه؟ Emptyرد: ماليزيا ام تركيا ام قبرص التركيه؟

more_horiz
السلام عليكم اخى الدرناوى
كما اسلف الاخ الدي قبلي على حسب الدرجة ادا كنت ماجستير ماليزيا ممكن تضعها خيار
لكن ادا دكتوراة ماليزيا امحاها من خياراتك لانهم متعبين وبطيئين ويطولوا بالواحد
وتقدر تدخل على المواضيع اللى انا كاتبها عن ماليزيا وتعرف ليش انا ما انصح بها
والله ولي التوفيق

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله
معلوماتي بنيتها على حسب خبرتي في قبرص بصفة خاصة والساحة التركية بصفة عامة
نعتقد الدراسة في قبرص افضل من ماليزيا باجماع كل الطلبة الي كانوا في ماليزيا سواء من حيث الاجراءات او جودة التعليم
يصبح موضوع المخايرة بين الساحات اللي دكرتهم بالنسبة لوجهة نظري تعتمد على رغبة الطالب في التحصيل بالدرجة الاولى ونوع الجامعة بالدرجة التانية
للاسف الطالب الليبي من الصعب يتحصل على قبول في جامعات التركيا الحكومية وبالتالي يصبح الامر متساوي بين الجامعات القبرصية او التركية
وعليه دائما ننصح الطالب بجامعة شرق البحر المتوسط لان القبول فيها مش تعجيزي وفينفس الوقت حكومية وترتيبها لاعالمي ممتاز ولا يوجد فيها ما يوجد في الجامعات الخاصة
عبارة عن وجهة نظر مع احترامي لكل الجامعات والساحات
بالتوفيق

more_horiz
السلام عليكم

يا شباب انا طالب بكالوريوس تخصصي هندسه ميكانيكيه
قريت ردودكم ومشكورين لكن الحق ما فهمتش حاجه
انا سألتكم علي الوضع بصفه عامه مش بس الدراسه
يعني المعيشه مثلا شنو البلاد الاريح أو مثلا الأرخص وهكذا

اتمني منكم الرد ومشكورين تعبتكم معاي

more_horiz
درناوي 1 كتب:
السلام عليكم

يا شباب انا طالب بكالوريوس تخصصي هندسه ميكانيكيه
قريت ردودكم ومشكورين لكن الحق ما فهمتش حاجه
انا سألتكم علي الوضع بصفه عامه مش بس الدراسه
يعني المعيشه مثلا شنو البلاد الاريح أو مثلا الأرخص وهكذا

اتمني منكم الرد ومشكورين تعبتكم معاي

لو نظرنا الى اسعار المواصلات والايجار ومصاريف الحياة ومشاكل الاقامة
فالاجابة بلا منازع قبرص الافضل
بالتوفيق

more_horiz
قبرص التركية مافيهش الا ميزة واحدة واحدة فقط وهي سرعة الحصول على القبول لكن الغلاء في البلاد وتخلف النظام لا يوصف ..ونظام الدراسة صعب والله بريطانيا اسهل من هنا اذا مبعوث من الدولة عدي ل ماليزيا احسن نحن هنا طاحت الفاس في الراس وخلاص...
أنا من أول ماجيت وشفت الوضع وانا ننصح في خوتي وخواتي اللييبين والليبيات لكن ايش انقول تقوللهم يمين يجوك يسار ,,,اللهم بلغت اللهم فاشهد