دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionتسجيل دكتوراه قانون في مصر Emptyتسجيل دكتوراه قانون في مصر

more_horiz
السلام عليكم اخواني اخواتي
انا اليوم نشرت موضوع في قسم اخر
لكن سانشر الان موضوع اخر في هذا القسم لانه يهمني كثيرا
انا جزائرية و متزوجة برجل شهم مصري المهم انا تحصلت على ليسانس قانون من الجزائر و حصلت على ماجيستير قانون عام من جامعة بيروت العربية بتقدير جيد جدا وهذا قبل الزواج و من ثم انقطعت لم اكلم الدكوراه بسبب الزواج و الامومة
لا استطيع ان اكمل الدكتوراه لا في الجزائر ولا في بلبنان لظروف خاصة بحياتي الأمومية
حاولت ان اسال في مصر لكني لم اعرف حيث اني كنت مرتبطة بعملي بالجزائر و الان انا و زوجي استقرينا بمصر وعندي طفل ومعرفتش اسال كل وحد يرمني لوحد تاني

ياريت لو في حد يفهمني كيف اقدر اسجل دكتوراه قانون و كم مدتها في جامعة القاهرة او عين شمس او الاسكندرية و هل فعلا رسوم الدراسة لاول سنة 6500دولار و باقي السنوات كل سنة ب4500دولار
علما اني لا املك الجنسية المصرية

وهل نظام دراسة الدكتوراه في مصر هل في دراسة كل لاسنوات او فقط في لمدة شهور وبعدين نبدأ في عمل الرسالة علما اني متحصلة على التوفل فرنسي في جامعة بيروت العربية بالنسبة للماجستير و للدكتوراه

ياريت الي عندو علم يفهمني ويساعدني اكرمكم الله و جبر بخواطركم

descriptionتسجيل دكتوراه قانون في مصر Emptyرد: تسجيل دكتوراه قانون في مصر

more_horiz
أعتقد أن رسوم الدراسة للطلبة الأجانب بالجنيه الأسترليني....

more_horiz
السلام عليكم اخ جوجل
معك حق كانت الرسوم لحد السنة الي فاتت بالجنيه الاسترليني وكانت تقريبا تختلف من جامعة لاخرى يعني مش موحده لكن في السنة هاذي صدر قرار وزاري بتوحيد الرسوم و جعلها بالدولار
يعني انا كنت سبق و سالت بجامعة اسكندرية وجامعة القااهرة و جامعة عين شمس كان هنك من قبل اختلاف في الرسوم بينها وكلها كانت بالجنيه الاسترليني لكن السنة هاذي توحدت و صارت بالدولار اول سنة تدفع 6500 دولار و كل سنة تليها تدفع 4500 هذا بالنسة بالختصاي انا قانون دكتوراه طبعا باقي الاختصاصات الله اعلم وشكار

more_horiz
كلامك صحيج حدثت زيادة والتسديد بالدولار لكن مادمت تعلمين فما الغاية من سؤالك

more_horiz
السلام عليكم
انا ساجيب الاخ سليمان رمضان الاسطى على سؤاله
اولا حضرتك انا كاتبة بلغة عربية ولهجة عامية عربية يعني مفهومة وواضحة للجميع
انا لم ادخل هنا للمسخرة حتى اطرح سؤالا ليه له هدف
موضوعي واضح جدا واسئلتي فيه واضحة لو حضرتك مش فاهم ده شي يرجع ليك انت
دف حضرتي من سؤالي مادمت اعلم حسب كلام حضرتك مبين وواضح في الموضوع
انا لحد ان كتبت الموضوع و نزلته لم اكن متاكده من حقيقة تحويل الرسوم الى الدولار الي كنت متاكده منه هو انها كانت بالجنيه الاسترليني ومختلفة من قبل مش موحده يعني جامعة عين شمس روسمها مختلفة عن جامعة الاسكندرية و هكذا
لكن حقيقة تحويلها الى الدولار و توحيدها لم اتاكد من من جهة رسمية كان فقط من خلال بنت التقيت بها في المطار قالت ان وزير التعليم العالي المصري وحدها و جعلهاب الدولار فنزلت سؤالي الى الطلبة الي عندهم علم حتى ياكدولي الخبر او يفندوه ده من جهة
من جهة تانية انا كتبت في مضوعي اسئلة تانية غير النطقة الي سلف الحديث عليها واسئلتي كانت
هل مبلغ الرسوم لازم يدفع كاش او يمكن تقسيطه على دفعات لاني سبق و درست في لبنان وكان عندنا امكانية تقسيط الرسوم الى دفعات
و كم هي مدة دراسة الدكتوراه هل سنتين او ثلاثة او اكثر
و هل هناك مدة دراسة و حضور الزامية في اول سنة دكتوراه او فقط نقوم بتسجيل الدكتوراه و ابحث عن المشرف وابدا العمل برسالتي مباشرة و لتوضيح اكثر لان في لبنان مثلا اول سنة دكتوراه عندنا فترة 4 شهور دراسة حضور الزامي و نعمل امتحانات وبعدها نختار موضوع الرسالة و نبدا العمل به
فانا بسأل على النقطة دي
وكمان علشان اوضح لحضرتك و للجميع ممكن اي حد يقول ليه هي متزوجة مصري ومنزلة موضوع تسال و المنطق يقول ان انا الي المفورض اجبلكم الاجابة بحكم اني متزوجة من مصري
ساوضح النقطة دي
انا صح متزوجة من مصري بس انا مش عايشة في مصر لظروف تخصني وكنت مقررة وقت نزلتالموضوع انو لو ربنا سهلي في تسجيل الدكتوراه في مصر ان اتسقر هناك لكن لم يسهل تجسيل الدكتوراه لي بعد واكيد ربنا له حكمة وراء هذا الامر
زوجي لا يمكنه ان يسالي لانه باختصار معاق حركيا فلا يمكنه التنقل بسهولة

عموما ده كان توضيح علشان احسست من كلام الاخ سليمان رمضان الاسطى انه فاكر اي منزلة الموضوع من غير هدف وفي الحقيقة كلامه حز بنفسي لان موضوعي كان جد واضح و من حقي اسأل كعضو من اعضاء المنتدى

more_horiz
اسفة الكلام في اخطاء املائية كتيرة لاني كنت اكتب معصبة