دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionمعلومات عن تخصص تقنية المعلومات في جامعة rmit Emptyمعلومات عن تخصص تقنية المعلومات في جامعة rmit

more_horiz
Master of Technolgy (Information Technology)
ماجستير في التقنية تخصص تقنية المعلومات

مدة الدراسة: سنة ونصف

عدد الساعات: 144 (كل مادة 12 ساعة) = 12 مادة

السنة الأولى:
تعتبر المواد المتوفرة للسنة الأولى مواد تأسيسية تساعد في اختيار التخصص الدقيق وأغلبها مواد برمجة (Java & C) , وشبكات وأيضا عن قاعدة البيانات (Database)

الترم الأخير:

يجب اختيار المجال المراد التخصص فيه من التالي:

Advanced Databases: التخصص هذا يتوسع في التعريف بطرق تخزين المعلومات
Bioinformatics: التخصص هذا ما فهمته, بس انه يستعمل الكمبيوتر لتحليل الانسان
Computer Security: يتكلم عن كيفية حماية الشبكات من الاختراقات وكيفية التعامل مع اي اختراق
Intelligent Systems: أو الأنظمة الذكية, يعني مثل الرجل الالي Networked and distibuted Networks: يتكلم عن الشبكات
Software Engineering: هندسة البرمجيات, والتخصص هذا مرة ممتاز بس أتوقع انه صعب
والتخصص هذا للي ما عنده خلفية عن IT

Master of Engineering (Information Technology)
ماجستير في الهندسة تخصص تقنية المعلومات

عدد الساعات: 144 (كل مادة 12 ساعة) = 12 مادة

السنة الأولى:

يمكنك اختيار مواد السنة الأولى من بين عدد من المواضيع المهمة في مجال تقنية المعلومات مثل الشبكات, أمن المعلومات, هندسة البرمجيات, تحليل أداء الحاسب

الترم الأخير:
يمكنك الاختيار بين:
كتابة بحث: ينصح به لمن أراد اكمال درجة الدكتوراه
مادتين ومشروع مصغر: ينصح به لمن أراد الخبرة العملية
أربع مواد: ينصح به لمن لا يسعى للدكتوراه ويريد زيادة معلوماته
وهذا التخصص مفتوح للجميع

Master of Applied Science (Information Systems)
ماجستير في العلوم التطبيقية تخصص نظم المعلومات

مدة الدراسة: سنتين

عدد الساعات: 192 (كل مادة 12 ساعة) = 16 مادة

السنة الأولى:
الترم الأول:
4 مواد تأسيسية يفضل ان تكون قريبة من التخصص الدقيق المراد اختياره

الترم الثاني:

يجب اختيار المجال المراد التخصص فيه من التالي:

Advanced Databases
Bioinformatics
Computer Security
Intelligent Systems
Networked and distibuted Networks
Software Engineering
السنة الثانية:
اختيار طريقتين من الطرق التالية:
1- كتابة بحث: لمن ينوي دراسة الدكتوراه
2-العمل على مشروع لصالح احدى الشركات: وهذا من أجمل ما في التخصص, حيث يكوّن عدد من الطلاب قروب, ويكلفون بانجاز مشروع لصالح احدى الشركات المتعاقدة مع الجامعه.
3- اختيار تخصص اخر من احدى المجالات المذكورة او من كلية اخرى.

Master of Applied Science (Information Security)
ماجستير في العلوم التطبيقية تخصص أمن المعلومات

عدد الساعات 144 (كل مادة 12 ساعة) = 12 مادة

السنة الأولى:
السنة الأولى تعتبر تأسيسية وتشمل عدد من المواضيع مثل التشفير والرياضيات والبرمجة

الترم الأخير:
اختيار بعض المواضيع الدقيقة في مجال امن المعلومات مثل: البطاقة الذكية, أمن المعلومات في التجارة الالكترونية, أمن الشبكات وقاعدة البيانات

واللي عنده أي استفسار أنا حاضر

وبالتوفيق للجميع

من موقع منبعث للدراسة معلومات عن تخصص تقنية المعلومات في جامعة rmit 157701

descriptionمعلومات عن تخصص تقنية المعلومات في جامعة rmit Emptyرد: معلومات عن تخصص تقنية المعلومات في جامعة rmit

more_horiz
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم انا من الطلبة الدين تحصلو على ايفاد للدراسة في الخارج وتحصلت على قبول من مدينة نيوكاسل لدراسة اللغة والماستر في تقنية المعلومات وانا ماعندي اي فكرة على هدا التخصص فايريت اخي الكريم تقدر تفيدني في هدا المجال جزاك الله كل خير

descriptionمعلومات عن تخصص تقنية المعلومات في جامعة rmit Emptyرد: معلومات عن تخصص تقنية المعلومات في جامعة rmit

more_horiz
عدرا اخي الكريم علما ان تخصصي مهندسة دعاية والاعلان وهل عدم اتقان برامجة الكمبيوتر يؤثر علي في دراسة هدا التحصص مع التحية

descriptionمعلومات عن تخصص تقنية المعلومات في جامعة rmit Emptyرد علي استفسار

more_horiz
sam كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الكريم انا من الطلبة الدين تحصلو على ايفاد للدراسة في الخارج وتحصلت على قبول من مدينة نيوكاسل لدراسة اللغة والماستر في تقنية المعلومات وانا ماعندي اي فكرة على هدا التخصص فايريت اخي الكريم تقدر تفيدني في هدا المجال جزاك الله كل خير

يا أنسة بالنسبة للتخصص بجد مش عادي بكل وممتع جدا وخاصة ان كنت تجيدي اللغة الانجليزية ( اللغة الانجليزية كان تبي تتعلميها ردي بالك تخالطي العرب في الجامعة ) بصراحة يدهبوا الشيرة وهدا التخصص مطلوب عندنا في ليبيا
بالنسبة كان تبي تعرفي اكثر ادخلي علي موقع الجامعة .
وبالتوفيق بنت بلادي والي العلا دئما

descriptionمعلومات عن تخصص تقنية المعلومات في جامعة rmit Emptyرد

more_horiz
sam كتب:
عدرا اخي الكريم علما ان تخصصي مهندسة دعاية والاعلان وهل عدم اتقان برامجة الكمبيوتر يؤثر علي في دراسة هدا التحصص :تحية
:

تحية احترام اولا
بالنسبة لتخصصك اكيد ليه علاقة بالكمبيوتر مثل الفوتوشوب والجافا وهده البرامج مستخدمة كثيرا في الاعلانان
اتمنالك التوفيق

more_horiz
السلام عليكم
أريد معرفة عن دراسة الماجستير في جامعة rmit لتخصص هندسة كومبيوتر ماهي المواد و أريد معرفة كل شي في هذا التخصص في أي جامعة في استراليا