دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

مميزات وعيوب كل ساحة

description مميزات وعيوب كل ساحة  - صفحة 3 Emptyرد: مميزات وعيوب كل ساحة

more_horiz
السلام عليكم ،
الي MILANO

أنا تقديري زيك ، وتحصلت علي قبول أكاديمي 3 سنوات ، بس مشروط(ELD سنة و 2 سنتان أكاديمي  (يعني لازم نحصل 6 أو 5.5 في  IELTS  أولا ، ثم الدخول للدراسة .
في
Victoria, BC
Canada

بس اللي نفعني في حصول الموافقة أني عندي خبرة عمل 5 سنوات ومستواي الانجليزي متوسط .

مشكلة فيكتوريا انهم يتكلمو الفرنساوي أكثر من الانجليزي في المعاملات زي ( الشارع ، المحلات ، النوادي .. الخ )
تورنتو أفضل بكثير ،،

في النهاية ، كندا حلوة وبلاد علم ودراسة
بالتوفيق
سلام

more_horiz
موضوع مُميّز ،،،

ماذا عن السّاحة الأمريكيّة ؟؟

more_horiz
نوري 79 كتب:
السلام عليكم ،
الي MILANO

أنا تقديري زيك ، وتحصلت علي قبول أكاديمي 3 سنوات ، بس مشروط(ELD سنة و 2 سنتان أكاديمي  (يعني لازم نحصل 6 أو 5.5 في  IELTS  أولا ، ثم الدخول للدراسة .
في
Victoria, BC
Canada

بس اللي نفعني في حصول الموافقة أني عندي خبرة عمل 5 سنوات ومستواي الانجليزي متوسط .

مشكلة فيكتوريا انهم يتكلمو الفرنساوي أكثر من الانجليزي في المعاملات زي ( الشارع ، المحلات ، النوادي .. الخ )
تورنتو أفضل بكثير ،،

بالتوفيق
سلام
منور اخي نوري على الرد الرائع

طمنتني الله يطمن قلبك 

ممكن نعرف منك اسم الجامعة اللي حصلت منها قبول مشروط  لاني اني نفس بنحضر نفس تخصصك

وعندي خبرة في مجال النفط 6 سنين

الله يبارك فيك

more_horiz
الساحة الالمانية
مميزاتها:
1- المانيا من الدول الرخيصة نسبيا اي ان تكلفة المعيشة غير مرتفعة
2-دولة متحضرة و متقدمة في جميع المجالات اهمها الطب و تسعى المانيا جاهدة في جذب الطلبة اليها
3- الدراسة في المانيا غير مكلفة نهائيا حيث تتراوح رسوم الفصل الواحد مابين 200 الى 600 يورو
4- المانيا بلد يتحلى بطبيعة جميلة و الى جانب ذلك فهو بلد ثقافي حيث توجد المتاحف في كل مدينة في المانيا وهو بلد يهتم بالثقافة و الفنون , بصراحة لم تكن تجدبني هذه الاشياء ولكن عند تواجدي في المانيا بدأت اهتم بها
5- المانيا بلد مناسب للطلاب حيث توجد بها احدث وسائل التعليم من بينها المكتبات حيث تهتم المانيا كثيرا في جذب الناس الى المكتبات للمطالعة  والقراءة, انا دائما متواجدة في المكتبة وهذا بسبب التحفيز كما ان الشعب الالماني شعب مثقف جدا يجبرك على تطوير نفسك
6- قرب المسافة بين المانيا و ليبيا 3 ساعات  تقريبا و سعر التذاكر رخيص جدا , تكلفة الثذكرة للبالغ على الخطوط الافريقية حوالي 300 يورو . ( تخفيض للطلبة)
7-القسم الثقافي بالسفارة الليبية  في المانيا متعاون جدا مع الطلبة و جميع الموظفات لطيفات و متعاونات و كذلك الدكتور عبد الحكيم عجاج فهو مهتم بالطلبة الى حد كبير
8- سهولة التنقل في المانيا حيث تتعدد وسائل المواصلات و هي دائما متوفرة و بأسعار معقولة كما توجد دائما عروض للتخفيض
9-المانيا بلد غير عنصري و يدعم حرية الاديان حيث تتم الدعوى للاسلام جهرا وفي الشوارع دون وجود اي اعتراض و لوحظ ارتفاع في نسبة المسلمين الالمان
10- احترام الوقت بشكل رهيييب
1-عيوبها:
2- تقلب المناخ . الطقس غير مفهوم في المانيا وهو سئ جدا والى حد ما يدعوا للكأبة . وبرد برد برد برد ...........برد
3-التعقيدات وصعوبة الاجراءات . الشعب الالماني يحترم القانون ولكن بشكل غريب جدا فهذ ليس بعيب بالطبع ولكنهم مبالغين في بعض الاشياء
4-  الشعب الالماني منغلق جدا حيث تصعب في البداية تكوين علاقات مع الالمان
5- غير مسموح بالمرافق
6-قلة الرياض . حيث يتوجب عليك الانتظار فترة الى ان تتحصل لطفلك على مكان في الروضة
و هذا كل شي .

more_horiz
بارك اللة فيك اختي الكريمة ولكن ماالمقصود بغير مسموح للمرافق لاني اعتقد بانه غيرمسموح للاخ فقط كمرافق

more_horiz
نوري 79 كتب:
السلام عليكم ،
الي MILANO

في
Victoria, BC
Canada

تورنتو أفضل بكثير ،،

بالتوفيق
سلام
شكرا اخى نوري
نحب نسألك بعض الاسئلة على فيكتوريا بما انك متواجد هناك انى ناوي الدراسة فى فيكتوريا واسرتى كبيرة 
لغة الدراسة انجليزى او فرنسى فى الجامعاهد والمدارس الابندائي والاعدادي والثانوي
وسعر الاجارات بالنسبة لشقة 3 حجرات والمنازل طبعا ب3 حجرات
وشكرا مقدما

more_horiz
MILANO كتب:
نوري 79 كتب:
السلام عليكم ،
الي MILANO

في
Victoria, BC
Canada

تورنتو أفضل بكثير ،،

بالتوفيق
سلام
منور اخي نوري على الرد الرائع

طمنتني الله يطمن قلبك 

ممكن نعرف منك اسم الجامعة اللي حصلت منها قبول مشروط  لاني اني نفس بنحضر نفس تخصصك

وعندي خبرة في مجال النفط 6 سنين

الله يبارك فيك
الله يبارك فيك ،
الجامعة Camosun College
بس بنقولك قبول الجامعة يعتمد علي مادا تريد أن تدرس بالضبط ؟
لاني صحيح تقديري مقبول في الجامعة ، لاكن كشف الدرجات نفعني جدا ، حيث أنني أشتغل علي well testing من فترة ، وكدلك كانت درجاتي فيها جيدة جدا في الجامعة ودورة المؤسسة لاعادة التاهيل ، ومتحصل علي كورس أسبوع في بريطانيا عليه ، الدي أريد أن أقوله لك هو شوف أعلي درجات لديك في كشف الدرجات لتكمل دراستك في دلك التخصص ، و أرفق CV وأي دورات متحصل عليها مهما كانت ، لتنظر الجامعة في إمكانية قبول طلبك لدراسة تخصصك الدي تريده .
تحياتي

more_horiz
abuabdallah كتب:
نوري 79 كتب:
السلام عليكم ،
الي MILANO

في
Victoria, BC
Canada

تورنتو أفضل بكثير ،،

بالتوفيق
سلام
شكرا اخى نوري
نحب نسألك بعض الاسئلة على فيكتوريا بما انك متواجد هناك انى ناوي الدراسة فى فيكتوريا واسرتى كبيرة 
لغة الدراسة انجليزى او فرنسى فى الجامعاهد والمدارس الابندائي والاعدادي والثانوي
وسعر الاجارات بالنسبة لشقة 3 حجرات والمنازل طبعا ب3 حجرات
وشكرا مقدما
أخي أبوعبدالله ،
أنا لم أسافر بعد ، ولكن من صديق لي بأن معاملات الشارع بالفرنساوي (ليست المدارس أو المصالح الحكومية )
أسئلتك ستجد الاجابة عنها ببحثك المستمر في الانترنت ، أو مراسلة المدارس مباشرة ، ويمكنك الاستعانة للضرورة بالسفارة أيضا ، وأسعار السكن يعتمد علي مكان إقامتك (كلما كان قريب لوسط البد أو الاماكن الحيوية المشهورة كالجامعات أو المستشفيات أو الاماكن السياحية كان السعر أكثر )

more_horiz
السلام عليكم  يشباب بالله شنو الساحه التركيه مفيش حد ذكره

more_horiz
بوشعرايه كتب:
بارك اللة فيك اختي الكريمة ولكن ماالمقصود بغير مسموح للمرافق لاني اعتقد بانه غيرمسموح للاخ فقط كمرافق
وفيك بارك الله. نعم يا أختي الزوج من البديهي انه يكون مرافق لزوجته اني نقصد الاب و االاخ

more_horiz
ممكن نعرف مميزات وعيوب الساحة السويدية مع العلم اني احمل اعزب و بكالوريوس طب بشري ولدي قرار ايفاد وهل دراسة تخصصية و الا ماجستير و دكتوراة و من افضل هي و الا الساحة الالمانية؟

more_horiz
السلام عليكم ممكن لو سمحتو من عنده معلومات عن ساحه تركيه يفيدنا وشكرا

more_horiz
السلام عليكم .. انا لديا افاد  لاستكمال دراسة الدكتورا فى الخارج . بالله عليكم   بنسائل عن الساحة الاردنيةلاستكمال دراستى ...علمىا بان تخصصى طب بيطرى

more_horiz
محمد كروش كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ  الفاضل sief كل الجامعات معتمدة ولا اظن ان هناك جامعة غير معتمدة في جنوب افريقيا ماعدا جامعة اليونيسا فهي جامعة مفتوحة والدراسة بها عن بعد ولا اعلم هل هي معتمدة ام لا ... علي العموم بكيب تاون ثلاث جامعات ...وكلها بها تخصص كيمياء ولا ادري هل هناك فرق كبير بين الكيمياء والهندسة الكيميائية ..احد هذه الجامعات وهي جامعة الستيلنبوش يدرس بها مجموعة من الطلبة الليببين وتخصص معظمهم في البوليمرات ... بالنسبة للجامعة التي ادرس بها انا اسمها الوسترن كيب Western Cape  وبها قسم كيمياء وهناك طالب ليبي يدرس الدكتوراه بالكيمياء بها ... اما افضل الجامعات بكيب تاون فهي جامعة كيب تاون ...لو حصلت فيها قبول هي الاحسن ....بالاضافة الي الجامعة التقنية التي اعتقد ان بها تخصص الكيمياء وكل هذه الجامعات لها مواقع علي الانترنت وتستطيع الدخول الي الاقسام ومراسلة اعضاء هئية التدريس بها .... علي العموم اذا كنت ترغب في التسجيل بجامعة الوسترن كيب ابعث لنا بالشهادات والمستندات ونقدموها للقسم ولا يكلفنا شي الا عشر دقائق من الوقت .....
تمنياتي لك بالتوفيق

والسلام عليكم ورحمة الله

السلام عليكم
انا تخصصي دبلوم عالي لغة انجليزية هل استطيع الحصول على القبول الاكاديمي لتحضير درجة الماجستير ام الامر مقد متل كندا وامريكا

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله
اولا شكرا علي المعلومات القيمة تانيا عندي بغض الاسئلة عن الساحة قبرص التركية هل المعيشة في هدا البلد رخيص وهل جودة تعليمها عالي وكم اجارات لسقة تكون ممتازة وقريب من الجامعة وهل عند وصولك في المطار هل يستقبلك احد عن طريق مكتب ام لا وسكرا

more_horiz
بوركتم جزاكم الله الف خير

more_horiz

كل شيئ عن الساحة الأمريكية
أولا : نظام الدراسة
أغلب الجامعات الأمريكية تطلب معدل 550 توفل أو ما يعادله في الايلتس بالإضافة إلى معدل يتراوح من 800 الى 1200 GRE وهي مرنة أي في بعض الاقسام يكفي دخول الطالب للامنحان وحصوله على درجة مقبولة وهي أيضا تعتمد على القسم حيث هناك أقسام تقبل درجة ضعيفة و أقسام لا تقبل خصوصا أقسم الاقتصاد والمحاسبة
يتمثل نظام الدراسة في مجموعة كورسات يتراوح عددها حسب القسم ومتطلباته ما بين 4 او 5 مواد ع الاقل الى تسعة تقريبا
بعض هذه المواد هو اختياري أي تختار المادة التي ترغب فيها والبعض الاخر اجباري وهي مواد القسم
درجة النجاح بالنسبة للطلبة الليبيين لا تقل عن B
يمكن للطالب إعادة المادة مرتين فقط للحصول على الدرجة المطلوبة
طالب الماجستير وطالب الدكتوراه يجتازان نفس المقررات ويخضعان لنفس الامتحانات والفارق فقط هو عدد الساعات اللتي يطالب الطالب بها في العمل في البحث او LAB
يمكن لطالب الماجستير بعد اجتيازه للمواد في وقت قصير وكذلك عدم استهلاكه لوقت طويل في دراسة اللغة النقل من الماجستير الى الدكتوراه وفو ما يسمى Transfere وهو ما يقوم به عدد من طلبة الساحة الامريكية وطول المدة بالكامل ست سنوات
ثانيا: الحياة الاجتماعية
هناك اختلاف بسيط في تكاليف الحياة ما بين الولايات و المدن ولكن عموما الحياة في أميريكا رخيصة نسبيا (مقارنة بمعظم دول اوروبا) يتراوح السكن لعائلة اي شقة من غرفتين او ثلاث غرف ما بين 700 و 1000 دولار تشمل الفواتير كامله
يتوفر في معظم الجامعات الامريكية خيارات السكن الجامعي وهي ممتازة لقربها من الجامعة وتوفر الباصات المجانية ( للطالب الليبي لان الرسوم مدفوعة) وتوفر الامان و الفواتير يشملها الايجار وكذلك الصيانة بجميع أنواعها تتكفل بها ادارة السكن
اسعار المواد الغذائية ممتازة ويوجد أماكن متخصصة في الخضراوات والفواكه مثل Sun Flower
من أهم وأكبر الاسواق Walmart وهو مول كبير يفتح 24 ساعة ويتميز برخص أسعاره مع جودة متوسطة لمنتجات السوق نفسه وجودة عالية بأفضل الأسعار للمنتجات الأخرى
بالإضافة هناك مجموعة من الاسواق مثل Safe way  / King soopers
أفضل محل للالكترونيات  على الاطلاق هو Best Buy خصوصا في مواسم التخفيضات
من أفضل وأرقى محلات الملابس JCPenny / Khols
وهناك محلات أخرى للملابس لا تقل جودة في محيط المدن وبأسعار أقل تسمى Out Let
في مواسم التخفيضات تصل الاسعار الى أقل من 70% وأحيانا أقل والتخفيض لا يشمل فقط البضاعة الستوك بل كل شيئ في الستور
من أفضل الاوقات التي تكون فيها التخفيضات عالية هي في عيد الشكر وهو يوم واحد في السنة وهو يوم 26.11 من كل سنة
وفي شهر 3 تخفيضات الربيع وفي شهر 1 تخفيشات الشتاء وفي شهر 8 تخفيضات الصيف.
ثالثا: أوقات الفراغ
تتوفر أعداد كبيرة جدا من المنتزهات ومدن الالعاب و بأسعار رمزية وفي منتاول الجميع تقريبا يمكن قضاء وقت ممتع فيها برفقة الاطفال
من عيوب الساحة الامريكية
التاشيرة one entry  أي يجب استخراج فيزا من جديد في حال الرجوع الى ارض الوطن حتى ولو كانت مدة الدراسة مستمرة والتاشيرة الاولى لم تنتهي صلاحيتها بعد
بعد المسافة حيث تحتاج الرحلة ألى ركوب من 3 الى 4 طائرات والنزول في أكثر من مطار وأحيانا قضاء يوم أو ليلة في إحدى هذه المطارات
رياض الاطفال مكلفة جدا للاطفال دون 3 سنوات ولكن هناك بعض الحلول حيث تقوم بعض النساء العربيات من الجاليات المسلمة باستقبال الاطفال (Baby Sitting) بأسعار أقل بكثير تتراوح ما بين 4 و 5 دولار للساعة الواحدة!!!!!
النطام الامريكي صاااارم في ما يتعلق بالقانون الامر الذي يصعب على الطلبة الليبيين التقيد به لذا يتكبد الطالب الليبي وخصوصا في بداية رحلته عدد لا بأس به من مخالفات السرعة ومخالفات عدم الوقوف فيSin  Stop  والتي تصل الى مئات الدولارات
مميزات الساحة الأمريكية
بلد جميل والدراسة فيه متعة
رخيص نسبيا و المنحة خاصة بعد الزيادة كافية للعيش برغد
الحريات الشخصية من حيث نوع وطريقة ارتداء الملابس أمر متاح وخصوصا للطالبات المسلمات مع وجود نوع من العنصرية في بعض المدة والولايات التي يكثر فيها المكسيكيون و الافارقة

more_horiz
الساحة التركية
المميزات:
- المنحة ممتازة حيث انها باليورو في حين ان عملة البلد الليرة التركية. 1 يورو = 3 ليرة تقريبا
- الدولة علمانية ولكن الاسلام هو دين البلد ونسبة المسلمين حوالي 99%
- المعيشة رخيصة نسبيا من ايجار وفواتير ومواصلات
- الملابس هنا رخيصة جدا وجودتها عالية
- ليبيا قريبة تقريبا 3 ساعات وسعر التذكرة حوالي 300 دينار ليبي
- البلد متطور وبنيته التحتية ممتازة والامان عالي جدا والحمد لله

العيوب:
- الجامعات التي تدرس باللغة الانجليزية محدودة
- ليس كل التخصصات العلمية متاحة في تركيا باللغة الانجليزية فكثير منها باللغة التركية
- نظام الدراسة في تركيا هو نظام امريكي صرف، الجامعات تطلب في ILTES 6.5 & GRE
- اجراءات الاقامة في تركيا مكلفة بعض الشيء في البداية (قد تحتاج الى 1000 يورو في اول سنة للاقامة)
- للاسف توجد بعض المشاكل في السفارة الليبية في انقرة بخصوص دفع مستحقات الطلبة من فواتير علاج ومنحة كتب ولابتوب وكذلك توجد مشاكل بين السفارة وبعض الجهات في تركيا مثل المستشفيات والجامعات بخصوص رسوم الطلبة (هذه المشكلة يقولنا في السفارة انها مؤقته وسيتم حلها ولكن الله اعلم متى)

description مميزات وعيوب كل ساحة  - صفحة 3 Emptyالسلام عليكم

more_horiz
شئ جميل موعلومات هامة جدا من الجميع

more_horiz
شكرا بارك الله فيك

more_horiz
ماذا عن الساحة السويسرية ؟؟

description مميزات وعيوب كل ساحة  - صفحة 3 Emptyمعلومات جد مفيده

more_horiz
فعلا معلومات جد جد مفيده ومبسطه ف سطور وموضحه توضيح شامل مشكورين والله 
بس حابه اسئل واتمني سؤالي لايضحك عليه من قلبكم والخير فيكم بعد الله طبعا هل ف كندا وهولندا يوجد جامعات تدرس باللغة العربيه ؟ study

description مميزات وعيوب كل ساحة  - صفحة 3 Emptyالسلام عليكم

more_horiz
نسأل الله العظيم الكريم التوفيق للجميع