دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

descriptionكيف تجعل المنتدي ((مميز ..))      Emptyكيف تجعل المنتدي ((مميز ..))

more_horiz
((السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ))

لقد طرحت في الموضوع بعض النقاط نتمنا باستعمالها نجد الحل لجميع مشاكلنا...

أترك لكم مطلق الحرية لــقراءة هذا الموضوع وإبداء الرأي في ماتم ذكره...

اعضاء الإدارة والاعضاء الكرام ماهو المنتدى !!!!!

المنتدى هو بيتك الثاني وفية اصدقائك وأخوتك الطلبه الموفيدون في انحاء العالم والذي ينتضر في قراره ووو إلخ .. يشاركون معك في المعرفة
ويفرحون لفرحك ويزعلون لزعلك

وفي هذا الوقت كثرت المنتديات وأصبح هناك سباق للمنتديات وكل عضو يتمنى أن
منتداه هو الأفضل ويتفاخر بين اصداقائه بهذا الشئ

فكيف نجعل منتدانا هو الأفضل ؟؟

اولاً : (( تشجيع الأعضاء الجدد ))

هذي هي البداية وأنت أكيد تتذكر أول يوم سجلت فية للمنتدى وكتبت موضوع أو استفسار على اي شي بخصوص الايفاد أو المنحة او السكن أو او أو إلخ.... وكم تمنيت أن يرد علية الكل ،، وبتشجيعنا للأعضاء الجدد فنحن نحثهم على الأبداع والعضو الي دايما يكون الأول في الترحيب قلبه طيب

ثانياً : (( قبل أن تكتب أي أستفسار أو موضوع في أي قسم معين يجب أن ترد على
موضوعين اوثلاث او اكثر ))

وهذا شئ مهم جداً ،، لأن هذا تواصل بين الأعضاء وتشجيع لهم وأي عضو يفرح
بكل رد على موضوعه ويحثه على الأبداع أكثر فاكثر فهناك من المواضيع من يزوره قرابت المأئه ويزيد ولا نجد الا القليل من ردود الاعضاء وأنت أذا رديت على
مواضيعهم غالبية الاعضاء سوف يرد على موضوعك إذا كان يستحق .

ثالثا : (( الكلمة الطيبة ))

وهي أن تكتب كلمة ( شكرا على هذا الموضوع جزاك الله خيراً ،شكرا ؛ بارك الله فيك ) كلمات قليله لن
تتعبك او تنقص من قدرك او كبرياءك المزيف ،، كثير مانرى مواضيع عدد
قرائها فوق السبعين او الثمانين ومن هولاء فقد يرد على صاحب الموضوع واحد
او اثنين وأكثر الأحيان تجد الموضوع خالي من أي رد ..!!
يعني أنت تتمني الكل يرد على موضوعك وأنت ما شاء الله عليك ماتكلف على
نفسك برد او بطرح وجهة نظرك لصاحب الموضوع ..؟؟

رابعا : محاربة الحزبية و المحاباة بين الاعضاء

وهذا أكبر خطر يهدد أي منتدى وكثير من المنتديات هرب منها اعضائها لهذا
السبب ،، والحزبية هي أن يتفق الأعضاء ،، والاتفاق هو ترد على موضوعي نرد على
موضوعك ) وهنا يكون العضو الجديد ضحية المنتدي ( العضو الجديد ) وما نعطيه أنتباه لين يمل
وينسحب من المنتدى ،، فنرجو الانتباه لبعض هذه السلبيات ..

خامسا: (( التواصل بين الأعضاء ))

التواصل بين الأعضاء في الأفراح نهنيهم وفي الأحزان نواسيهم ( تخيل نفسك
مريض او مسافر حتى أهلك لم يعلموا عليك ،، وتدخل للمنتدى ولكل مشتاقين لك
ويسألو عنك ،، أكيد بتطير من الفرحه ؛ ويسمى العضو الي دايم
يسأل عن الاعضاء ،، طيب القلب

سادسا : (( التقليل من المشاكل ))

أي اثنين اختلفوا في وجهات النظر بدأت بينهم كلمات تجريح كتابيه وتحدث البلبله
في المنتدى أخي الكريم بينك وبين اي عضو مشكله او رده ماعجبك او لك ملاحظة
، ارسله على الخاص وتفاهم أنت وياه بدون أي تجريح بين الأعضاء

وأخيراً

المنتدى ليس بعدد اعضائه ،، بل بترابط اعضائه كأسرة واحده وكما قال رسول الله
علية افضل الصلاة والسلام (( مثل المؤمنين في توادهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا
اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى )) وقولة عليةالصلاةو السلام
((المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا ))

وكلمة أخيرة...

أذا لم تستطع أن تفد غيرك بالكتابةِ..... فأفد نفسك بالقراءة

عدل سابقا من قبل الحطاب في الجمعة 07 يناير 2011, 11:49 pm عدل 3 مرات

descriptionكيف تجعل المنتدي ((مميز ..))      Emptyرد: كيف تجعل المنتدي ((مميز ..))

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الحطاب ملاحظاتك قيمة، جزاك الله كل الخير

حسان

descriptionكيف تجعل المنتدي ((مميز ..))      Emptyرد: كيف تجعل المنتدي ((مميز ..))

more_horiz
شكرا شكرا أخي حسان على مرورك

more_horiz
[quote]رابعا : محاربة الحزبية و المحاباة بين الاعضاء

موضوعك ) وهنا يكون العضو الجديد ضحية المنتدي ( العضو الجديد ) وما نعطيه أنتباه لين يمل
شكرررررررا يا اخى الحطاب جزاك الله كل خير خصوصا نقط 4 مع التحية كيف تجعل المنتدي ((مميز ..))      637898 كيف تجعل المنتدي ((مميز ..))      C007

more_horiz
أنت يا سيدي الحطاب لا يعلي عليك...ولدت لتكون مشرف أو قائد...أنا نشك أنك من برج الأسد...وأعتقد أنك أكبر واحد في اسرتك..شخصيتك قياديه فذه...

more_horiz
رابعا : محاربة الحزبية و المحاباة بين الاعضاء

شكرا اخي الحطاب وبارك الله فيك وانا في رايي المتواضع هذي هيا اهم نقطة في المنتدى
لان الرد على المواضيع في العادة يكون للاعضاء القدم مع بعض وعدم ردهم على الاعضاء الجدد وهذا سبب اساسي لترك بعض الاعضاء للمنتدى

more_horiz
سلمت يداك شكرا جزيلا لك

more_horiz
بارك الله فيك اخي الحطاب على هذه الملاحظات والنقاط القيمة وخاصة زي ماكتبت بالنسبة للحزبية بين بعضالاعضاء واللي وانا نظن انها محدودة في هذا المنتدى القيم وان المنتدى وجد لخدمة الطالب الموفد في اي مكان من العالم
سلمت يداك اخي الحطاب

more_horiz
جزاك الله كل خير

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أتفق معك في كل ما قلت أخي الحطاب

جزاك الله خيرا وسدد خطاك و وفقك لكل ما يحب ويرضى

ودمت لنا نورا يضيء المنتدى بالمواضيع القيّمه

more_horiz
شكرا لك اخينا الحطاب علي كل ما ذكرت وكلامك صائب مائة بالمائة ....واحب ان اعلق علي بعض الردود التي تتصيد لارأي الاخرين وترد بسخرية وتجريح علي بعض الاعضاء متناسيين ان ردك هذا ليس حروفا علي شاشة فقط وانما كلمات ممكن ان تؤذي مشاعر شخص محترم يهمه ما تكتب... فاحيانا لا تعجبنا ردود البعض ولكن ان علقنا يجب ان نعلق بأدب من غير تجريح او ان نحتفظ بأراءنا لانفسنا.
والنقطة الاخري وهي نقطة المحاباة والحزبية انا شخصيا اكن كل الاحترام لكل الاعضاء سواءا الجدد او القدامي ولكني لا انكر انني اتصيد بمحبة لكي ارد علي بعض الاخوة الذين لهم محبة كبيرة في قلبي وفي ذات الوقت لا اتجاهل اخوتي الجدد حتي بكلمة شكرا علي مواضيعهم ...ما اعنيه ان المحاباة ممكن الا تكون بأيدينا ولكن الحزبية غير مطلوبة لان هدفنا واحد وهو الارتقاء بأنفسنا اولا وبمنتدانا تانيا ....

دمتم بخير

more_horiz
جزاك الله خيرا
موضوع مهم كباقي مواضيعك السابقة واتمنى لك كل التوفيق

more_horiz
جزاك الله كل خير جزاك الله كل خير على هذه الملاحضات القيمة والنقاط المهمة فيجب على جميع الاعضاء التمعن فيها والعمل بها ..... شكر

more_horiz
شكرا شكرا أخي الحطاب على موضوعك

more_horiz
شكرا للك
وايضا وضع الاعضاء في في الصورة الصحيحة والمطلوب التواجد فيها

more_horiz
المصداقية فى القول العمل تجعل من المنتدى مميز
والشفافية والتعاون

more_horiz
شكرا لكم جميعا