دخول



ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات


descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyدروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
نقلتـــــــه لكـــــم من كتاب ** دليل الطلاب العرب لأختبار الايلتس** لأكرم مؤمن الدرس الأول*
نصائح وتلميحات


**يستمر اختبار القراءة الأكاديمي لمدة 60 دقيقة ...أجب عن الأسئلة بسرعة ودقة وإذا لم تستطع الإجابة عن سؤال ما اتركه وعد إليه مرة أخرى فيما بعد ..لديك دقيقة ونصف تقريبا للإجابة على كل سؤال


**لا تقيس الأسئلة معرفتك باللغة الإنجليزية ولكنها تقيس قدرتك على استخدام اللغة الإنجليزية ,,ويحدد الإختبار ما إذا كنت تستطيع استخدام اللغة الإنجليزية في فهم النصوص المكتوبة ام لا

**أجب عن كل الأسئلة ,,فليس هناك اى خصم في الدرجات التي يتم الحصول عليها في مقابل الإجابات الغير صحيحة

** يعتبر البعض ان قسم القراءة هو اصعب جزء من اجزاء اختبار حيث يطلب منك قراءة ثلات قطع طويلة تتكون كل قطعة من عدة فقرات ثم يجب عليك الإجابة عن 40 سؤالا ,,وهو على العكس من قسم الاستماع ؛؛ لايقدم اي وقت إضافي لنقل الإجابات في ورقة الإجابة. لذلك قد يكون الوقت عاملا مهما ؛ حيث امامك ساعة واحدة فقط لتنتهى من الإختبار

** افضل طريقة لضمان حسن الأداء في هذا القسم من الإختبار هي التدريب ...إقرأ الصحف والمجلات والكتب,,حاول تحسين مهارتك في القراءة والسرعة فيها,,تدرب على حل الكثير من اختبارات القراءة المماثلة.


**من المهم جدا ان تعرف ان الإختبار لا يقيس مقدار فهمك لما قرأت من فقرات ولا مقدار فهمك للقطعة ولكنه يقيس مهارات محددة تسمى (( مهارات التصفح والبحث ))

** البحث هو عملية مشابهة لما تقوم به عند محاولتك التوصل إلى رقم هاتف في دليل الهاتف, فانت تعرف المعلومة التى تبحث عنها وتتتبع النص بعينيك حتى تصل إليها... وهذا الاسلوب يتبع عند الإجابة على أسئلة الاختيار من متعدد واسئلة التوصيل بين المعلومات ذات العلاقة ببعضها..حيث تمر على القطعة بعينك بسرعة حتى تصل إلى المعلومة المذكورة في السؤال ؛وبمجرد أن تصل إليها تكون قد حصلت على الإجابة من القطعة وتكتبها في مكانها المناسب

** ويشير المصطلح (( التصفح)) إلى قراءة فقرة بسرعة ومعرفة الفكرة التى تتكلم عنها دون محاولة لفهم تفاصيلها.. وهذ الطريقة هى جزء من القراءة الاولية ويمكن إجراء بعض التعديلات عليها (( كان تجعل قراءتك أبطا قليلا)) لكي تجيب عن الأسئلة التى تتطلب : البحث عن العناوين المناسبة للفقرات مثلاأو معرفة في أى فقرة وردت فكرة معينة

**تتدرج أقسام القراءة من حيث الصعوبة من الاسهل إلى الأصعب حاول ان تقضي مايقرب من 15-27 دقيقة في القسم الأول و20 دقيقة في القسم الثانى ومابين 23-25 في القسم الثالت وفر بعض الوقت للمراجعةإن استطعت ذلك

** يكون من الافضل لو قرأت الأسئلة كلها اولا حتى تعرف انواع المعلومات المطلوبة وماهى المهارة المطلوب استخدامها للوصول إلى تلك المعلومات (( البحث ام التصفح)) ..استخدم القلم الرصاص أثناء قراءة الاسئلةلتضع خطوطا تحت المعلومات المهمة مثل التواريخ والاماكن والأسماء

** بمجرد ان تنتهى من إجابة جميع الاسئلة ,,تصفح النص وضع خطوطا تحت الاجزاء المهمة.. وإذا توصلت إلى أى معلومات ذات علاقة بالاسئلة ؛ضع عليها علامات فورا.

**اجب على الأسئلة سؤالا بعد آخر بالإستعانة بالمعلومات التى وضعت تحتها خطوط؛وبعد قراءة النص مرة واحدة, ستحد أنه من السهل الوصول إلى معلومات محددة عن طريق البحث.


**عادة ما تأتى إجابات الأسئلة في النص بنفس ترتيب الأسئلة,, أي انك من الممكن ان تصل إلى إجابة رقم 4 في النص قبل إجابة السؤال رقم5 ح؛لكن هذا لايحدث دائما.

** بمجرد أن تصل إلى إجابة ,,اكتبها أمام السؤال في ورقة الأسئلة فليس من المستحب أن تجيب على الاسئلة بنفس ترتيب ورودها في ورقة الأسئلة (( فقد يجعلك ذلك تضيع كثيرا من الوقت )

** اقرا توجيهات كل قسم من أقسام الإختبار بعناية ,,فإذا طلب منك السؤال ألا تستخدم أكثر من ثلاث كلمات في الإجابة ؛ فاتبع ذلك بدقة..

**أصعب الأسئلة هي الأسئلة التى تطلب منك تحديد إجابة منثلاث مثل: نعم \لا\غير مذكور.....صحيح\خاطئ\غيرمذكوربالقطعة؛؛؛فعليك ان تتدرب على إجابة تلك الاسئلة حتى تصبح مقتنعا بالإجادة...وتأكد من أنك لن تخطئ في وضع الإجابات : أى لا تضع إجابات (نعم\لا) محل إجابات (صحيح\خاطئ))...أو العكس؛؛ فهذا سيعتبر خطأ ويضيع كل الدرجات...

** لا تتشبت بالإجابة على سؤال محدد؛فإذا كنت لا تستطيع الإجابة عليه اتركه واجب غيره من الأسئلة ..حيث يمكنك دائما العودة إليه..

[ [/color][/size][/center] [size=18
]. [/size]


عدل سابقا من قبل OPENED EYES في الأربعاء 12 يناير 2011, 8:39 am عدل 3 مرات

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وجعله في موازين حسناتك

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
salam77 كتب:
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا وجعله في موازين حسناتك


وفيك بارك الله...

الدرس الثاني



كيفية التعامل مع أسئلة تكملة الملخصات ...summary completion questions:


** اقرأ التعليمات لتعرف عدد الكلمات التى يمكنك استخدامها . وعادة ما يكون 1-3 كلمات ؛؛تذكر هذا الشرط دائما..


** تأكد أيضا مما إذا كان من حقك استخدام كلمة أو عبارة أكثر من مرة..


**فكر في القاعدة التى يجب أن تطبق على الجملة التى تملأ فيها الفراغ


** حاول التوصل إلى الإجابة باستخدام كلماتك الخاصة, فمن الأسهل أن تبحث عن كلمات مترادفة لما توصلت إليه من كلمات بدلا من أن تبحثث عما يمكن أن يملأ الفراغ.


** كلما كنت على الوعى بالفكرة العامة للنص كلما كنت قريبا من الإجابة


** إذا طلب منك أن تستخدم 3 كلمات في الفراغ الواحد ؛ فكر في الكلمة الرئيسية


** انظر إلى النص وقارن بين ما كتبت من كلمات والكلمات الموجودة بالنص


** كن حريصا عند عمل أي تغيير في قواعد اللغة


** عندما تضع إجاباتك على ورقة الإجابة ؛تأتكد من إن الهجاء صحيحا


** اقرأ قائمة الكلمات ؛ ثم ضعها في أماكنها كلمة أو عبارة مع مراجعة قواعد اللغة,وهذا يساعدك على معرفة ما إذا كانت اجابتك صحيحة أم لا . وكذلك تكملة الفراغات التالية.


وفـــيما يلــــي طريقة مفيدة يمكن اتباعهـــــــا:


** اقرأ التعليمات بعناية. وتذكر أن كل اختبار ايلتس يختلف عن الآخر (( أي لا تعتمد على أنك سبق وقد قرأت توجيهات مماثلة في اختبارات تدريبية , فتهمل قراءة التوجيهات ) وتأكد من قراءة التوجيهات بعناية حتى وإن كنت قد سبق لك التدرب عليها من قبل


**
اقرأ نص الملخص بسرعة لتأخذ بسرعة لتأخذ فكرة عن الموضوع
** اقرأ نص الملخص بسرعة لتأخذ فكرة عن الموضوع


** حدد الجزء الذي يتناوله الملخص من النص الأصلي


** اقرأ الملخص وراجع قائمة الكلمات التى سنستخدمه

ا لملء الفراغات عند الوصول إلى كل فراغ ..اختر كلمة واحدة مناسبة أو أكثر لكل فراغ...تجنب أى كلمة لا تتمشى مع الفراغ من حيث قواعد اللغة حتى وإن كان المعنى صحيحا... تأكد من صحة اختياراتك بالرجوع ألى النص الأصلي
** اقرا الملخص مرة أخربسرعة بعد استكماله للتأكد من أنه يعطي معـــنـــى مفهوم

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
جزاك الله كل خير
يعطيك الصحة والعافية اختي الكريمة

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
جزاك الله كل خير
lمشكورة دكتورة على مجهوداتك الجبارة

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
أختى أم محمد... أخى dentist 2009

وفيكم بارك اللـــــه

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
من كتاب : دليل الطلاب العرب إلى الايلتس ..أكرم أمين



الدرس الثالت:


كيفية التعامل مع أسئلة (( الإختيار من متعدد))

$$تعليقات مفيدة::

فــي بعض الأحيان يكون هناك خمسة خيارات وليست أربعة فقط؛؛فإذا كان هناك 5 خيارات ؛قد يطلب منك اختيار اجابة واحدة أو أكثر...

تختبر أسئلة الاختيار من متعدد تفاصيل محددة عندما يطلب منك تحليل جزء محدد من النص مثل استخراج حقيقة ما...

يمكن أن يختبر هذا النوع من الأسئلة فهمك للنص كــكل؛؛كأن يأتي سؤال أخير حول الغرض من القطعة أو أن يعرض عليك السؤال عدة عناوين أو ملخصاتختار من بينها المناسب للنص..

اقرأ كل الأسئلة لتأخذ فكرة عامة عنها.....

ركز على الكلمات ذات المغزى مثل الأسماء وأسماء العلم والأفعال...إلخ؛؛؛وكذلكــ الكلمات التي تحدد موقعها من الجملة..وفرق بين الموضوع العام للقطعة والكلمات التى يمكن استخدامها في البحث...

ضع خطوطا تحت الكلمات التى يمكن أن تساعدك على البحث...

تذكر أنه إذا كانت البدائل متشابهة ؛؛فليس من الممكن أتن تكون أي منهما هى الإجابة المطلوبة...

اقرأ البدائل المتاحة أمامك وحاول التوصل إلى الحل الصحيح ؛؛وضع في اعتبارك الموضوع العام للقطعة؛؛ابحث في القطعة عن الإجابة المطلوبة ؛؛ثم راجع ماتتوصل إليه..

عند مقارنة ماتوصلت أليه مع نص القطعة؛اقرأ الجزء ذا العلاقة بذلك من النص ؛؛ولاتنظر إلى الورقة وانت تفكر..

عندما تحاول معرفة الاجابة عن طريق مقارنة الكلمة الموجودة بعدة بدائل؛؛ فكر في التناسق المنطقي للمعلومات ..وضع في اعتبارك المنطق المتبع في الأسئلة الأخرى وفي القطعة ((لأنه من البديهى أن تتماشى جميع معانى القطعة منطقيا))
اقرأ إجاباتك على اسئلة الاختيار من متعدد وتأكد من أنها جميعا تكون صورة منطقية...

لاتجب عن كل سؤال بمعزل عن بقية الأسئلة...


وفيما يلي طريقة مفيدة يمكن اتباعها:
اقرأ التوجيهات بعناية
اقرأ كل الاسئلة بسرعة كي تحصل على فكرة عن الموضوعات التى يجب عليك البحث عنها عند قراءة النص...
اقرأ السؤال الاول مرة اخرى بعناية.. حدد مايجب أن تقرأه للحصول على اجابة للسؤال ؛؛هل يسأل عن تفاصيل محددة ستجدها بالنص ؟؟ أم أنه يريد إجابة تتطلب فهم النص ككل؟؟
وبمجرد أن تحدد ماالذي يريده السؤال؛؛؛عليك أن تبدأ في قراءته بطريقة مناسبة؛؛أي تقرأبحثا عن لب الموضوع أو عن التفاصيل ( على سبيل المثال)
كرر نفس الخطوات مع كل الاسئلة المشابهة..
أجب عن الأسئلة وابدأ بالاسهل؛؛؛اترك الأصعب أو مايحتاج وقتا للتفكير لنهاية وقت السؤال ولا تترك اسئلة دون إجابة....


عدل سابقا من قبل OPENED EYES في الأربعاء 12 يناير 2011, 8:27 am عدل 1 مرات

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz

IELTS Academic Reading Type 1 (Multiple Choice Questions Activity) – Sample Taskwww.teachers.cambridgeesol.org


IELTS Academic Reading Type 1 (Multiple Choice Questions Activity) – Sample Task
Reading text


[Note: This is an extract from an Academic Reading passage on the subject of government subsidies to farmers. The text preceding this extract explained how subsidies can lead to activities which cause uneconomical and irreversible changes to the environment.]

All these activities may have damaging environmental impacts. For example, land clearing for agriculture is the largest single cause of deforestation; chemical fertilisers and pesticides may contaminate water supplies; more intensive farming and the abandonment of fallow periods tend to exacerbate soil erosion; and the spread of monoculture and use of high-yielding varieties of crops have been accompanied by the disappearance of old varieties of food plants which might have provided some insurance against pests or diseases in future. Soil erosion threatens the productivity of land in both rich and poor countries. The United States, where the most careful measurements have been done, discovered in 1982 that about one-fifth of its farmland was losing topsoil at a rate likely to diminish the soil's productivity. The country subsequently embarked upon a program to convert 11 per cent of its cropped land to meadow or forest. Topsoil in India and China is vanishing much faster than in America.
Government policies have frequently compounded the environmental damage that farming can cause. In the rich countries, subsidies for growing crops and price supports for farm output drive up the price of land. The annual value of these subsidies is immense: about $250 billion, or more than all World Bank lending in the 1980s. To increase the output of crops per acre, a farmer's easiest option is to use more of the most readily available inputs: fertilisers and pesticides. Fertiliser use doubled in Denmark in the period 1960-1985 and increased in The Netherlands by 150 per cent. The quantity of pesticides applied has risen too: by 69 per cent in 1975-1984 in Denmark, for example, with a rise of 115 per cent in the frequency of application in the three years from 1981.
In the late 1980s and early 1990s some efforts were made to reduce farm subsidies. The most dramatic example was that of New Zealand, which scrapped most farm support in 1984. A study of the environmental effects, conducted in 1993, found that the end of fertiliser subsidies had been followed by a fall in fertiliser use (a fall compounded by the decline in world commodity prices, which cut farm incomes). The removal of subsidies also stopped land-clearing and over-stocking, which in the past had been the principal causes of erosion. Farms began to diversify. The one kind of subsidy whose removal appeared to have been bad for the environment was the subsidy to manage soil erosion.
In less enlightened countries, and in the European Union, the trend has been to reduce rather than eliminate subsidies, and to introduce new payments to encourage farmers to treat their land in environmentally friendlier ways, or to leave it fallow. It may sound strange but such payments need to be higher than the existing incentives for farmers to grow food crops. Farmers, however, dislike being paid to do nothing. In several countries they have become interested in the possibility of using fuel produced from crop residues either as a replacement for petrol (as ethanol) or as fuel for power stations (as biomass). Such fuels produce far less carbon dioxide than coal or oil, and absorb carbon dioxide as they grow. They are therefore less likely to contribute to the greenhouse effect. But they are rarely competitive with fossil fuels unless subsidised - and growing them does no less environmental harm than other crops.



Questions 10 – 12
Choose the appropriate letters A, B, C or D.

Write your answers in boxes 10-12 on your answer sheet.

10 Research completed in 1982 found that in the United States soil erosion
A \reduced the productivity of farmland by 20 per cent.
B\ was almost as severe as in India and China.
C \was causing significant damage to 20 per cent of farmland.
D \could be reduced by converting cultivated land to meadow or forest.


11 By the mid-1980s, farmers in Denmark
A\ used 50 per cent less fertiliser than Dutch farmers.
B \used twice as much fertiliser as they had in 1960.
C \applied fertiliser much more frequently than in 1960.
D \more than doubled the amount of pesticide they used in just 3 years.


12 Which one of the following increased in New Zealand after 1984?
A \farm incomes
B\ use of fertiliser
C \over-stocking
D\ farm diversification

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
جزاك الله خير
دروس مهمة عن IELTS, Reading part  46523

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz



الدرس الرابع


كيفية التعامل مع أسئلة وضع عناوين للفقرات:


الطريقة الأولى :

تحليل قواعد اللغة والمفردات الموجودة في العنوان:
فرق بين نوعي الكلمات المستخدمة وهي : كلمات تنقل معلومات عن الفقرة وكلمات تنظيم الفقرة وترتيبها.
الكلمات التى تستخدم لتنظيم الأفكار بالفقرة شائعة وهى مثل كلمات الجمع التى يمكن أن تعد مثل : الأسباب\النتائج\المزايا\العوائق\الصعوبات\ردود الافعال\المشكلات\الاثار\الحلول\العوامل\الاخطار..إلخ,,تعلم كيفية التعبير عن تلك الكلمات في داخل الفقرات, وتنبه لما يماثلها من كلمات..
من الممكن أن تدور الفقرة حول اسم كلمةغير قابلة للعد مثل كلمة خسائر)) وغيرها من كلمات مماثلة,,ومن الممكن أن تدور الفقرة عن مفردات يمكن جمعها إذا كانت الفقرة وصفية مثل مقارنة\تأثير\تطور,..فإذا كنت تستطيع إجراء تحليلات كالسابقة فإنها تساعدك على سرعة التوصل لوضع العناوين في الأماكن المناسبة...

الطريقة الثانية::


السعي لإيجاد علاقة بين العناوين:
عادة ماترتبط العناوين ببعضها البعض
من الممكن أن يكون العنوان الذي يتصف بأننه محدد مناسبا للفقرة التى تتناول وصف أحد التفاصيل..
ابحث عن العناوين التى تحتوي على الصفات فهى تصف الأسماء..
تأكد من أن العنوان يغطى كل ما تتناوله الفقرة..
يمكن أن يحتوي العنوان على معلومتين تعود إحداهما للفقرة التى تسبق العنوان

طريقة مقدمة:

حـــاول شرح العنوان فــي جملة كامــــلة (( فقد يساعدكـــ ذلكــ علي معرفة معناه بالتتحديد ومن ثم التوصل إلى الفقرة المناسبة))
عند البحث عن الفقرات المناسبة؛؛تجنب الدخول في التفاصيل..لأنها قد تجعلك تغير رأيكــ..
إذا كانت الفقرة صعبة ؛؛استخدم طرق التصفح المختلفة وركز على تطور النص وابحث دائما عن نقطة تحول في النص ؛؛فقد يساعدكــ ذلكــ على تحديد مدى ملائمة عنوان محدد للفقرة...
تصفح كل فقرة بالترتيب ثم حددبسرعة موضوعها وضع عنوان لها من عندك في كلمتين ثم قارن ما كتبت مع قائمة العناوين الموجودة في السؤال..

طريـــــــقة مبسطة:

اقرأ التوجيهاات بعناية؛؛ولاحظ أن العنوان الذي ستختاره يوضح الفكرة الرئيسية للفقرة؛؛تنبه إلى الفقرات المطلوب وضع عناوين لها ؛؛فعادة لايطلب منك وضع عناوين لكل الفقرات...
تعرف على قائمة العناوين المطلوب منك استخدامها عن طريق قرائتها بسرعة..
اقرأ أول فقرة مطلوب منك وضع عنوان لها وتذكر أنك تبحث عن الفكرة الرئيسية لللفقرة؛؛؛ ركزعلى الفكرة الرئيسية لللفقرةوحاول ألا تستغرق في التفكير في التفاصيل الدقيقة أو العناوين الصعبة...
اختر العنوان المناسب للفقرة وهو الذي يعبر عن الفكرة الرئيسية فيها...وإذا كنت متحيرا في الاختيار بين عنوانين؛؛ اترك السؤال وانتقل إلى السؤال الذي يليه,,وتستطيع العودة إلى السؤال المحير فيما بعد..لكن لاتنس أن تختار العنوان قبل نهاية الوقت المخصص للاختبار..وذلك لأنكــ إن تركت فراغا خاليا أو وضعت إجاببتين لها فلن تحصل على أى درجة للسؤال..
كرر نفس الخطوات مع كل الأسئلة المشابهة الباقية..


$$ بعض النصائح$$

ابحث دائما عن العنوان الأكثر عمومية؛؛هذا العنوان إما أنه يخص الفقرة الأولــى أو الخاتمة...
أجب عن الأسئلة الخاصة بالعناوين أولا؛؛فهــى تساعدكــ علــــى تفحص النص من أجل بقية الأسئلة...
إذا كانت قائمة العناوين طويلة؛؛تناولها واحدا تلو الآخر حتى تتجنب الارتباكــــ....
يتبع...

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
سلمت يداك

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
شكرا اختي الكريمة OPENED EYES

وما شاء الله زي العادة مواضيع اقل ما يقال فيها انها مفيده

فجزاك الله كل الخير


عدل سابقا من قبل مدير المنتدى في الجمعة 14 يناير 2011, 11:42 am عدل 1 مرات

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz


Emma, Our supervisor , Our head master
I 'm so glad to see your posts here...


IELTS Academic Reading Task Type 5 (Matching Headings) Activity – Sample Task


Section A

The role of governments in environmental management is difficult but inescapable. Sometimes, the state tries to manage the resources it owns, and does so badly. Often, however, governments act in an even more harmful way. They actually subsidise the exploitation and consumption of natural resources. A whole range of policies, from farm-price support to protection for coal-mining, do environmental damage and (often) make no economic sense. Scrapping them offers a two-fold bonus: a cleaner environment and a more efficient economy. Growth and environmentalism can actually go hand in hand, if politicians have the courage to confront the vested interest that subsidies create


Section B

No activity affects more of the earth's surface than farming. It shapes a third of the planet's land area, not counting Antarctica, and the proportion is rising. World food output per head has risen by 4 per cent between the 1970s and 1980s mainly as a result of increases in yields from land already in cultivation, but also because more land has been brought under the plough. Higher yields have been achieved by increased irrigation, better crop breeding, and a doubling in the use of pesticides and chemical fertilisers in the 1970s and 1980s.

Section C
All these activities may have damaging environmental impacts. For example, land clearing for agriculture is the largest single cause of deforestation; chemical fertilisers and pesticides may contaminate water supplies; more intensive farming and the abandonment of fallow periods tend to exacerbate soil erosion; and the spread of monoculture and use of high-yielding varieties of crops have been accompanied by the disappearance of old varieties of food plants which might have provided some insurance against pests or diseases in future. Soil erosion threatens the productivity of land in both rich and poor countries. The United States, where the most careful measurements have been done, discovered in 1982 that about one-fifth of its farmland was losing topsoil at a rate likely to diminish the soil's productivity. The country subsequently embarked upon a program to convert 11 per cent of its cropped land to meadow or forest. Topsoil in India and China is vanishing much faster than in America.

Section D

Government policies have frequently compounded the environmental damage that farming can cause. In the rich countries, subsidies for growing crops and price supports for farm output drive up the price of land. The annual value of these subsidies is immense: about $250 billion, or more than all World Bank lending in the 1980s. To increase the output of crops per acre, a farmer's easiest option is to use more of the most readily available inputs: fertilisers and pesticides. Fertiliser use doubled in Denmark in the period 1960-1985 and increased in The Netherlands by 150 per cent. The quantity of pesticides applied has risen too: by 69 per cent in 1975-1984 in Denmark, for example, with a rise of 115 per cent in the frequency of application in the three years from 1981.
In the late 1980s and early 1990s some efforts were made to reduce farm subsidies. The most dramatic example was that of New Zealand, which scrapped most farm support in 1984. A study of the environmental effects, conducted in 1993, found that the end of
UCLES 2009. fertiliser subsidies had been followed by a fall in fertiliser use (a fall compounded by the decline in world commodity prices, which cut farm incomes). The removal of subsidies also stopped land-clearing and over-stocking, which in the past had been the principal causes of erosion. Farms began to diversify. The one kind of subsidy whose removal appeared to have been bad for the environment was the subsidy to manage soil erosion.
In less enlightened countries, and in the European Union, the trend has been to reduce rather than eliminate subsidies, and to introduce new payments to encourage farmers to treat their land in environmentally friendlier ways, or to leave it fallow. It may sound strange but such payments need to be higher than the existing incentives for farmers to grow food crops. Farmers, however, dislike being paid to do nothing. In several countries they have become interested in the possibility of using fuel produced from crop residues either as a replacement for petrol (as ethanol) or as fuel for power stations (as biomass). Such fuels produce far less carbon dioxide than coal or oil, and absorb carbon dioxide as they grow. They are therefore less likely to contribute to the greenhouse effect. But they are rarely competitive with fossil fuels unless subsidised - and growing them does no less environmental harm than other crops.

Section E

In poor countries, governments aggravate other sorts of damage. Subsidies for pesticides and artificial fertilisers encourage farmers to use greater quantities than are needed to get the highest economic crop yield. A study by the International Rice Research Institute of pesticide use by farmers in South East Asia found that, with pest-resistant varieties of rice, even moderate applications of pesticide frequently cost farmers more than they saved. Such waste puts farmers on a chemical treadmill: bugs and weeds become resistant to poisons, so next year's poisons must be more lethal. One cost is to human health. Every year some 10,000 people die from pesticide poisoning, almost all of them in the developing countries, and another 400,000 become seriously ill. As for artificial fertilisers, their use world-wide increased by 40 per cent per unit of farmed land between the mid 1970s and late 1980s, mostly in the developing countries. Overuse of fertilisers may cause farmers to stop rotating crops or leaving their land fallow. That, in turn, may make soil erosion worse.

Section F

A result of the Uruguay Round of world trade negotiations is likely to be a reduction of 36 per cent in the average levels of farm subsidies paid by the rich countries in 1986-1990. Some of the world's food production will move from Western Europe to regions where subsidies are lower or non-existent, such as the former communist countries and parts of the developing world. Some environmentalists worry about this outcome. It will undoubtedly mean more pressure to convert natural habitat into farmland. But it will also have many desirable environmental effects. The intensity of farming in the rich world should decline, and the use of chemical inputs will diminish. Crops are more likely to be grown in the environments to which they are naturally suited. And more farmers in poor countries will have the money and the incentive to manage their land in ways that are sustainable in the long run. That is important. To feed an increasingly hungry world, farmers need every incentive to use their soil and water effectively and efficiently



List of Headings

i\The probable effects of the new international trade agreement
ii\The environmental impact of modern farming
iii\Farming and soil erosion
v\The effects of government policy in rich countries
iv\Governments and management of the environment
vi\The effects of government policy in poor countries
vii\Farming and food output
viii\The effects of government policy on food output
ix\The new prospects for world trade

Example
Section E ....vi

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
الدرس الخامس

صحيح\خاطئ\غيرمذكور)

$$الطريقة الأولى\تحليل الجمل:


إذاقرأت الجمل بالترتيب؛ قد تلاحظ أن المعلومات الواردة فيها تنتقل من فقرة إلى الفقرة التى تليها. تدرب على قراءة تلك الجمل دون قراءة النص لتلاحظ مابينها من ترابط...
حول الجملة إلى سؤال؛ووحاول الإجابة عليه إما بنعم أو لا ؛فإن لم تستطع ؛فالإجابة الصحيحة (غيرمذكور).
توصل إلى الفكرة الرئيسية بالجملة, وتخيل أنك تقرأ العبارة بصوت عال؛وفكر في أهم جزء فيها..
ابحث عن الكلمات ذات المعنى السلبي مثل: ignore,refuse,deny,reject والكلمات ذات المعنى الإيجابى مثل :favor,like,help,cover فهذا يساعدك على سرعة الوصول إلى الاجابة


$$الطريقة الثانية\حسن التوقع والتأكد منه

عندما تفكر في الجملة؛؛استخدم عقلك في توقع الإجابة ؛؛وقارن بين ماتوقعت وماتجده فى النص....عندما تجد المعلومة التى تريدها ؛؛حلل النص دون التفكير في جملة السؤال ..فهذا يمنع عنك الارتباك ؛؛ثم إقرأ الجملة جيدا وانظر إلى النص؛ثم حدد إجابتك....
عند اتخاذ القرار ؛؛اتبع طريقة قراءة الجملة أولا ثم قراءة النص...
إذا قرأت الجملة ؛ثم قرأت النص ؛؛ثم عدت مرة ثانية لتقرأ الجملة فقد تختار الإجابة الخاطئة....




IELTS Reading: true, false, not given
Read the following text about photosynthesis in plants
.

]Although some of the steps in photosynthesis are still not completely understood, the overall photosynthetic equation has been known since the 1800s.

Jan van Helmont began the research of the process in the mid-1600s when he carefully measured the mass of the soil used by a plant and the mass of the plant as it grew. After noticing that the soil mass changed very little, he hypothesised that the mass of the growing plant must come from the water, the only substance he added to the potted plant. His hypothesis was partially accurate—much of the gained mass also comes from carbon dioxide as well as water.

In 1796, Jean Senebier, a Swiss pastor, botanist, and naturalist, demonstrated that green plants consume carbon dioxide and release oxygen under the influence of light. Soon afterwards, Nicolas-Théodore de Saussure showed that the increase in mass of the plant as it grows could not be due only to uptake of CO2, but also to the incorporation of water]

According to the text, are the following statements true, false or not given?


1.\We now fully understand the process of photosynthesis.
2\Van Helmont's hypothesis did not take into account that plants consume carbon dioxide.
3.\De Saussure demonstrated that both carbon dioxide and water contribute to an increase in mass in plants as they grow.

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
U R GREAT OPENED EYES. ALLAH PROTECT U

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
سلمت يداك

descriptionدروس مهمة عن IELTS, Reading part  Emptyرد: دروس مهمة عن IELTS, Reading part

more_horiz
بارك الله فيك أختى الفاضلة وجعله في ميزان حسناتك. Wink
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى