دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

دراسة الماجستير في فنلندا

descriptionدراسة الماجستير في فنلندا - صفحة 2 Emptyرد: دراسة الماجستير في فنلندا

more_horiz
د. احمد... ياخوي انت قلال مثايلك ...مشكور وبارك الله فيكم ... والله ياخوي بكلمتك هاذي لك عليا جميل حتى وان ماصارش من الموضوع.

بالنسبة للمعلومات عن الامتحان GRE = The Graduate Record Examination هذا يطلبوا فيه الجامعات وخصوصا في الدكتوراه ، وانا نحساب بس في امريكا لقيت حتى في فنلندا، وتركيا... drunken وهو مش صعب في حد ذاته لكن مش متوفر في ليبيا الا قبل الثورة مرة في السنة اعتقد في الاكاديمية... وتوا اظن موقف...وهو يكون في المعلومات العلمية العامة ويقيس المهارات كطالب جامعي،مثل quantitative reasoning,
- critical thinking -analytical writing skills
وفي امتحان تاني بس مش شوري GAMAT = the graduate admissions test management admissions test

وهذا هو، توا انا نختار من المشرفين المحتملين ونبعثلهم المقترح ونقولك بالك يصير وتتسهل الامور ومنتعبوكش.

تسلم ياخوي وربي يحفظك

descriptionدراسة الماجستير في فنلندا - صفحة 2 Emptyرد: دراسة الماجستير في فنلندا

more_horiz
بارك الله فيك دكتور احمد ياابن الاصول .

more_horiz
العفو..هذا أقل من الواجب..

more_horiz
السلام عليكم

سمعت ان في فنلنا ان مزايا للطلبة الاجانب من حيث تكاليف الدراسة والسكن وغيره.

هل هذا صحيح.

وايش اسعار المعيشه هناك.

more_horiz
المزايا لكل الطلبة سواء كانوا أجانب أم فنلنديين...السكن مخفض و الدراسة مجانا...تكاليف المعيشة للشخص العازب حوالي 600 يورو

more_horiz
السلام عليكم
مشكور اخي أحمد على مجهوداتكم

هل يستطيع حامل درجة البكلوريوس التقديم على الدكتورة مباشرة بدون الحصول على الماجستير مثل بعض الدول كالمانيا

عندي استفسار بخصوص درجة الدكتورة medical sciences, هل يشترط اجتياز اولا امتحان GRE للحصول على قبول دكتورة مع العلم اني متحصل على درجة الماجستير.

ماهي افضل الجامعات في تخصصات الطبية سواء السريرية او الاكادمية

بخصوص الدراسة في فنلندا هل هي فعلا مجانا ام هنالك رسوم دراسية

هل ممكن القدوم لفنلندا بتاشيرة سياحية ام لابد الدخول بتاشيرة دراسية.

تحياتي لك

more_horiz
أخي عبدالله، نعم تستطيع التقديم للدكتوراة مباشرة بعد البكالوريوس شرط أن يكون مجالك طب بشري، لكن لو كنت صيدلة أو تقنية طبية لابد من الماجستير أولا...هناك أربع جامعات ممتازة هي: هلسنكي، توركو، تامبيري، كووبيو. دراسة الدكتوراة تحتاج قبول شخصي من مشرف...نعم الدراسة مجانا مثلما قلت في جوابي السابق..ضع في بالك أن الدراسة بحثية وليست سريرية! إذا كنت تروم الدراسة الكلينيكية لابد من اجتياز امتحان معادلة باللغة الفنلندية (امتحان في المواد الطبية ) و تستطيع القدوم بتأشيرة سياحية أولا وتغيرها داخل فنلندا إلى تأشيرة طالب إذا تحصلت على قبول

more_horiz
انى تخصصى علم الامراض
هل التخصص هدا متاح فى فنلندا
وهل المنحة تكفى

more_horiz
Molecular Pathology نعم ان شاء الله متاح و خصوصا 
نعم المنحة تكفي وزيادة

more_horiz
مشكور اخي احمد و عدرا على كثرة الاسئلة

هل يشترط اجتياز امتحان GRE المعمول به في امريكا و كندا للحصول على قبول لدرجة الدكتورة

بالنسبة للطلبة يدرسو على حسابهم الخاص ,هل يسمح لطالب الدكتورة الحصول على عمل مثل Research Assistant في الجامعة اتناء تحضير درجة الدكتوراة او الحصول على مرتب من المشرف.

تحياتي لك

more_horiz
اخى احمد
هل تسطيع ان تعطينى موقع الجامعه او تخصص Molecular Pathology

more_horiz
أخي عبدالله، لا يشترط اجتياز أي امتحان إذا كانت الدراسة بحثية...وبالنسبة للدارس على حسابه الخاص صعب جدا الحصول على قبول لأن المشرفين يشترطون رسالة الدعم المالي...بعض المشرفين يعطون مرتبا للطالب لكن الآن أضحت صعبة بعد الأزمات الإقتصادية التي عصفت بأوروبا

وهذه موقع تخصصك في جامعة هلسنكي http://www.hi.helsinki.fi/english/research/pathology.html

more_horiz

من خبرتك الشخصية, كوني طالب غير موفد هل هنالك امل للحصول على مشرف ومن تم قبول دكتورة

او ترى انه لاداعي للمحاولة في ساحة فنلندا

جزاك الله خيرا

more_horiz
والله يا خوي صعب انقوللك...الأرزاق بيد الله زي مانك عارف...لكن بصراحة راهو حتى الطلبة اللي معاهم إيفاد يلاقو في صعوبة لأن العدد زاد خصوصا من خوتك الصينيين والهنود..لكن كان تبي اتحاول مافيش باس

more_horiz
السلام عليكم جميعا سؤالي للدكتور ماذا عن الدبلوم العالي هندسة الكترونية؟ هل يوجد مواد استدراكية ؟ نورنا الله اينور طريقك .

more_horiz
نعم يا باش مهندس عصام، حسب علمي هناك مواد ينبغي لخريج المعهد العالي للكهرباء أن يدر سها قبل الماجستير...لكن للأسف هذه المواد لابد من دراستها باللغة الفنلندية..أعتقد أن الأمر نفس الشيئ بالنسبة للهندسة الإلكترونية

more_horiz
شكرا ليك يادكتور علي الاهتمام والرد .نبي نسأل علي التأشيرة مدتها ونسبة القبول فيها والبدات اللي عنده صغار ؟ مع العلم أني موفد وعندي طفلين وهل المنحة كافيه؟ وكيف الالية للقبول عدا المراسلة؟ وانشاء الله في ميزان حساناتك.

more_horiz
التأشيرة للطالب مدتها سنة قابلة للتجديد..وتعطى حتى للصغار لأن المنحة قيمتها معقولة (حوالي 2000 يورو للذي عنده طفلين)..بالنسبة للدراسة أعتقد أن بداية التقديم شهر نوفمبر القادم..سوف أتأكد ان شاء الله وأرد عليك

more_horiz
بارك الله فيك .

more_horiz
معليش يادكتور احمد اريد نعرف
1-من وىن يقدموا على التاشيرة امتاع فلندا
2_وشن الاوراق المطلوبة
3_وهل هى شيغن
4_وكم المدة لكى يردوا عليك
5_ وهل يمكن بقبول لغة فقط وهل يمكن دراسة اللغة الانكليزية
ولك جزيل الشكر

more_horiz
أختي الكريمة، ما نوع التخصص الذي تطلبينه؟ التأشيرة تأخذ أشهرا قليلة وأهم المطلوبات رسالة الدعم المالي و القبول الأكاديمي..السفارة حسب علمي في تونس أو مصر

more_horiz
التخصص ماجستير هندسة اتصالات ولكن هل التاشيرة ضرورى من قبول اكاديمى

more_horiz
اخى كلمة شهور ملينا منها يعنى كم شهر منذ التقديم

more_horiz
والله يا أختي الأمر يعتمد على ازدحلم الطلبات لكن في حدود 3 أشهر..، نعم القبول لابد أن يكون أكاديميا لكن الحصول عليه سهل إن شاء الله

more_horiz
شكرا يادكتور واى مدينة تنصحنا للى عنده اطفال فيهم سن مدرسة