دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

ملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية (لو لاترغب في قراءة مواضيع المنتدى شوف هذا قبل)

descriptionملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية (لو لاترغب في قراءة مواضيع المنتدى شوف هذا قبل) - صفحة 9 Emptyرد: ملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية (لو لاترغب في قراءة مواضيع المنتدى شوف هذا قبل)

more_horiz
khaled2010 كتب:
جوري الطموحة كتب:
انا متزوجة ولدي قرار افاد للدراسة وانا ان شاءالله اخترت بريطانيا فسألت بخصوص التأشيرة للمرافق اي زوجي  فقالو لي ان زوجي يعمل تأِشيرة زائر يعطوه اقامة 11 شهرا متلي انا فهل هدا صحيح وانا طبعا تأشيرة طالب زائر 
ارجو المساعدة اخوتي جزاكم الله خيرا
بالفعل زوجك سوف يتقدم على تاشيرة زائر عام مدته 6 اشهر وانت طالب زائر ومدته 11 شهر 

طبعا افضل الحلول اذا تحصلت على تاشيرة تاير 4 وهنا سوف تتحصلي على مدة اطول بالاضافة لسماح الزوج

وهو المرافق وحتى الاولاد معكم دون اي مشكلة وحتى التجديد سيكون من بريطانيا .
أعتقد أنها تقصد أن زوجها يتقدم على تأشيرة طالب زائر 11 شهر وهذا صحيح في حالة عدم وجود أطفال أما بوجود أطفال فلايوجد حل إلا التقديم على تأشيرة تير-4 بعد عمل امتحان أيلس والحصول على 4 في كل جزء أو أكثر وقبول أكثر من 6 شهور لأن تأشيرة زائر عام أو سياحية نسبة الرفض فيها حاليا 100% للمرافقين. وتير-4 الرفض حوالي 1% فقط.

descriptionملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية (لو لاترغب في قراءة مواضيع المنتدى شوف هذا قبل) - صفحة 9 Emptyرد: ملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية (لو لاترغب في قراءة مواضيع المنتدى شوف هذا قبل)

more_horiz
لدي طفلة

more_horiz
طالما تحصلت على قبول غير مشروط يمكنك الحصول على رقم كاس من الجامعة ويمكنك التقديم على تأشيرة تاير 4 ويمكن لأسرتك مرافقتك بهذا النوع من التأشيرة ... حتى بدون آيلتس .

more_horiz
إذن لا خيار لديك إلا تير-4 كما أوضحت في ردي السابق لأن حتى لو تحصل زوجك على طالب زائر لن ينم منح ابنتك تأشيرة زائر عام لأنها مرفوضة بنسبة 100% للمرافقين وممكن تراجعي موضوع أسباب رفض التاشيرة وتشوفي عدد الحالات التي تم رفضها مؤخرا لهذا السبب.

more_horiz
نعم فقط راسل الجامعة وأطلب منهم أن يعطوك الكاس ولاتنسى التقديم على الATAS في أسرع وقت (لأنه قد يأخذ شهرا) إذا كان مطلوب منك وعادة يذكر ذلك في الكاس 

CAS Statement

شهادة ال ATAS

descriptionملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية (لو لاترغب في قراءة مواضيع المنتدى شوف هذا قبل) - صفحة 9 Emptyالتاشيرة البريطانيه بقبول أكاديمي غير مشروط

more_horiz
السلام عليكم 
انا ولله الحمد تحصلت على قبول اكاديمي غير مشروط باللغه من جامعة استون واريد ان اسال هل من احد الشروط في التاشيره بالنسبه لي ان احصل على ايلس اكثر من 4.5 
بارك الله في الجميع

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في السبت 30 نوفمبر 2013, 8:24 pm عدل 1 مرات (السبب : العنوان غير واضح)

more_horiz
usbhyz كتب:
السلام عليكم 
انا ولله الحمد تحصلت على قبول اكاديمي غير مشروط باللغه من جامعة استون واريد ان اسال هل من احد الشروط في التاشيره بالنسبه لي ان احصل على ايلس اكثر من 4.5 
بارك الله في الجميع
وعليكم السلام
لو عندك قبول غير مشروط
unconditional offer
أي غير مشروط بأي شئ لاتحتاج إلى اللغة أو الأيلس في التأشيرة إلا إذا كان الأيلس من ضمن الأوراق التي على ضؤها تم إعطاك هذا القبول. وعلى فكرة درجة الأيلس المطلوبةهي 4 وليس 4.5

أرجو الإطلاع على هذه المواضيع المثيتة في البداية

ملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية 

موضوع شامل وسهل وبسيط عن كيفية التقديم علي التأشيرة البريطانية 

more_horiz
شكرا اخي محمد 
لكن نسيت ان اذكر انه معى مرافق (زوجتي) فهل في هذه الحالة ايضا لا يطلب الايلس
وشكرا

more_horiz
usbhyz كتب:
شكرا اخي محمد 
لكن نسيت ان اذكر انه معى مرافق (زوجتي) فهل في هذه الحالة ايضا لا يطلب الايلس
وشكرا
أخي رجاء أقرأ المواضيع المثبتة اللي عطيتهم لك لأن فيه تفاصيل كثيرة وواضح أنه ماعندك أي فكرة على التأشيرة

لامشكلة بخصوص زوجتك حتقدم كمرافقة ومش مطلوب منها أي شئ.

more_horiz
السلام عليكم 
متي نطلب  شهادة ATAS  هل نطلبه حتي في الكرس pre-sessional course   او عند academic Course اذا نعم .... نامل الايضاح او ايفادنا بالرايط الذي يبين ذلك  
شكرا

more_horiz
السلام عليكم
عندي سؤال بخصوص نوع التأشيرة
انا تحصلت في بداية السنة علي تأشيرة تاير4 لدراسة كورس اللغة( بريسيشينال) و مددتها من داخل بريطانيا في شهر 7 الماضي..المهم بعد ما كملت الكورس رجعت لليبيا في نهاية شهر 9 و التاشيرة انتهت صلاحيتها في شهر 10 الماضي..و الكورس الجاي( الماستر) يبدا في شهر 1/2014

نبي نعرف هل نقدم علي تأشيرة تاير 4 من جديد زي ما درت في المرة الاولي
Tier 4 PBS study, general(sponsored) student
او في نوع ثاني...

يا ريت حد يفيدنا

more_horiz
اخي علي
هل مدة الكورس pre-sessional course   لمدة 7 اشهر لا يوجد به مشكلة في احضار المرافقين بتاشيرة تاير 4

وما هي الاستفادة من برسينشيال كورس

more_horiz
اخي ناصر
بالنسبة للمرافقين تقدر ترفعهم معاك بتأشير تاير 4 ادا كان مدة كورس البريسيشينال اكثر من 6 اشهر..اما ادا كان اقل من 6 اشهر فلا تستطيع....و هدا اللي صار معاي و رفعتهم بتأشيرة زائر و الان رجعت لليبيا باش نغيرها..
بالنسبة للاستفادة من البريسيشينال فهي جيدة جدا و تعتمد بشكل كبير علي مستواك في اللغة قبل البدء في البريسيشينال..لانهم يركزوا فقط علي Academic English
لهدا يفضل ان تكون جيد جدا في الجنرال قبل ما تبدا البريسيشينال

و الشي الاخر انه يعتمد عللي جودة مركز اللغة الدي يتبع الجامعة
لاني درست في مركزاللغة الدي يتبع جامعة نوتنجهام ووجدت ان الاستفادة بسيطة جدا و فيه تساه كبير مع الطلبة و اغلب الطلبة يشتكون من مستواه التعليمي, ثم انتقلت الي مركز اللغة التابع لجامعة نوتنجهام ترنت و كان هناك فةق كبير في التدريس و الاستفادة و كان افضل بكثير من المركز الاول
هدا من تجربتي الشخصية و الله اعلم
بالتوفيق ان شاء الله

more_horiz
ناصر عبدالله كتب:
السلام عليكم 
متي نطلب  شهادة ATAS  هل نطلبه حتي في الكرس pre-sessional course   او عند academic Course اذا نعم .... نامل الايضاح او ايفادنا بالرايط الذي يبين ذلك  
شكرا
وعليكم السلام ورحمة الله

شهادة الأتاس لا علاقة لها بكورس البريسيشونال ،،، يعني بمجرد حصولك على القبول الأكاديمي (مشروط أو غير مشروط) تقدر تقدم عليها (لو مطلوبة منك يعني حسب الكورس)،،، والتقديم والاستلام كله أون لاين ... وصلاحيتها أعتقد 6 أشهر ، لو ما قدمتش بيها على التأشيرة خلال هذه الفترة تقدر تقدم في واحدة جديدة وبنفس القبول ...

وإليك الرابط ،،، تسجل في البداية  وبعدين تدخل تعبي الأبليكيشن ...

https://www.atas.fco.gov.uk/public/welcome.aspx

more_horiz
علي عبدالمجيد كتب:
السلام عليكم
عندي سؤال بخصوص نوع التأشيرة
انا تحصلت في بداية السنة علي تأشيرة تاير4 لدراسة كورس اللغة( بريسيشينال) و مددتها من داخل بريطانيا في شهر 7 الماضي..المهم بعد ما كملت الكورس رجعت لليبيا في نهاية شهر 9 و التاشيرة انتهت صلاحيتها في شهر 10 الماضي..و الكورس الجاي( الماستر) يبدا في شهر 1/2014

نبي نعرف هل نقدم علي تأشيرة تاير 4 من جديد زي ما درت في المرة الاولي
Tier 4 PBS study, general(sponsored) student
او في نوع ثاني...

يا ريت حد يفيدنا
نعم tier4 general student
زي قبل

شوف هذا الموضوع
استفسار بخصوص أنواع فيزا التاير4

descriptionملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية (لو لاترغب في قراءة مواضيع المنتدى شوف هذا قبل) - صفحة 9 Emptyمرافق بتاشيرة زائرسائح

more_horiz
السلام عليكم 
انا حانقدم على تاشيرة زائر طالب 11 شهر
المشكلة اني امي هي مرافقتي واسمها موجود في دعم المالي ودعم التاشيرة
اي نوع من التاشيرة ممكن انقدمها باش نحصل 6 شهور من غير ما يرفضوها وهي ربة بيت وامراة كبيرة في السن مواليد 44
الي عنده راي يفيدني بيه 

شكرا ليكم

descriptionملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية (لو لاترغب في قراءة مواضيع المنتدى شوف هذا قبل) - صفحة 9 Emptyبخصوص المرافق لي معاي ، في حالة بريطانيا ؟؟؟؟؟؟؟؟

more_horiz

السلام عليكم ، انا عندي سؤال بخصوص المرافق لبريطانيا ، في حالة زوجي كان مرافق ليا ، هل صحيح ان بريطانيا لاتقبل مرافق ؟ وفي حال قبلت بالمرافق هل صحيح ان المرافق يقعد معاي في بريطانيا بس سته شهور ، وبعدها يكون ملزم يرجع لي ليبيا او عادي يكمل معاي دراستي لمدة ٣ سنوات ؟؟؟؟؟؟؟؟ وفي حال تقبل بريطانيا يكون معاي مرافق يقعد طوال فترة ثلاث سنوات يقدر يدرس لغة فقط او اي تخصص اخر عادي ومسموحله. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

more_horiz
Lamman. Libya كتب:

السلام عليكم ، انا عندي سؤال بخصوص المرافق  لبريطانيا ، في حالة زوجي كان مرافق ليا ، هل صحيح ان بريطانيا لاتقبل مرافق ؟  وفي حال قبلت بالمرافق هل صحيح ان المرافق يقعد معاي في بريطانيا بس سته شهور ، وبعدها يكون ملزم يرجع لي ليبيا  او عادي  يكمل معاي دراستي لمدة ٣ سنوات ؟؟؟؟؟؟؟؟ وفي حال تقبل بريطانيا يكون معاي مرافق  يقعد طوال فترة ثلاث سنوات يقدر يدرس لغة فقط او اي تخصص اخر  عادي ومسموحله. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وعليكم السلام
رجاء أقراي هذا الموضوع وسيتم نقل مشاركتك إليه
ملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية (كان ماتبيش تتصفح مواضيع المنتدى شوف هذا قبل)

descriptionملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية (لو لاترغب في قراءة مواضيع المنتدى شوف هذا قبل) - صفحة 9 Emptyاجراءات تأشيرة بريطانيا

more_horiz
ا
[size=12]

لسلام عليكم ورحمة الله 

ارجو من ذوي الخبرة والمعرفة الاجابة عن سؤالي الذي ربما يكون متكرر , لا اعلم ولكن احتاج لاجابه في اقرب فرصة ممكنة
لقد اخترت بريطانيا الساحة التي اريد الدراسة بها ووصلتني رسالة الدعم متأخرة لذلك اريد البدء في تقديم اجراءات التأشيرة والبدء في المراسلة ولكن اريد معرفة احدث الصعوبات ( الاجراءات) التي اضافتها السفارة للدراسة ببريطانيا ابتداء من قبول اللغه و انتهاء بتأشيرة المرافق؟

هل احتاج لخوض امتحان (ايلتس) في السفارة قبل السفر والحصول على قبول اللغة ام استطيع مراسلة جامعه للحصول على قبول اللغه ؟
 هل في الاجراءات الجديدة الحصول على قبول لغة واكاديمي معا ؟
وهل المرافق ستكون فترة تأشيرتة 6 اشهر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ارجو من احد الاجابة وجزاكم الله خير الجزاء

[/size]

more_horiz
وعليكم السلام  وفاء .. انا درست الماجستير في بريطانيا وبالنسبة للتأشيرة في انواع في تأشيرة طالب زائر وفي اخرى اسمها تاير فور وغيرها .. بالنسبة لامتحان الايلتس في السفارة هذي اول مرة نسمع بيها لان الامتحان هذا ليه مراكزه الخاصة واني مشيت وما كانش عندي لغة وخذيتها غادي هذي وحدة وبعدين القبول لازم وضروري جدا لانه على ضوئه بيعطوك التأشيرة .. يعني التأشيرة ما يعطوش فيها الا لسبب الدراسة او العلاج او الزيارة .. وانتي طالبة يعني لازم تجيبي قبول وفي مكاتب تجيب في قبولات في طرابلس وساهلة .. هذا اللي نقدر نساعدك بيه وعلى فكرة اني جبت القبول الاكاديمي واللغة مع بعض وسامحيني كان ما جاوبت على كل استفساراتك وموفقة بعون الله .

هذا الملخص شوفيه اختي وفاء وموفقة يارب
ملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية (كان ماتبيش تتصفح مواضيع المنتدى شوف هذا قبل)
http://www.almofad.com/t11080-topic

ملاحظة مرفق ملف عن كيفية اختيار نوع التاشيرة المناسب وشروط المرافقين

تبي تمشي لبريطانيا ومعندكش تأشيرة
1- عندك أيلتس 4 فمافوق (ومش أقل من 4 في كل جزء أو مايعادله من امتحانات ثانية معتمدة 
) تطلب رقم كاس CAS number من المعهد أو الجامعة اللي تبي تقرأ فيها بعد الحصول على قبول لغة أو قبول أكاديمي وتقدم على تأشيرة تير 4 ونفس الشئ لو عندك قبول أكاديمي غير مشروط تقدر تطلب رقم كاس CAS number من الجامعة وتقدم على تأشيرة تير 4 .
إذا كان معاك مرافقين يقدروا يقدموا معاك كمرافقين في نفس التاشيرة بشرط يكون الكورس متاعك أكثر من 6 شهور
ولكن المرافقين اللي يقدروا يقدموا هم الزوج أو الزوجة والأبناء فقط (يعني مش الأخ أو الأخت أو الأب أو الأم)
في حالة وجود أخ أو أخت ممكن يقدموا بروحهم على تأشيرة تير 4 للدراسة

2- ماعندكش لغة أو عندك أيلتس أقل من 4 أو أقل من 4 في واحد على الأقل من الأجزاء معناها دغري تقدم على تأشيرة طالب زائر (تقدم على 6 شهور كان الكورس متاع اللغة 6 شهور أو أقل و11 شهر إذا كان أكثر من 6 شهور بس مش أكثر من 11 شهر)
والمرافقين ؟
التأشيرة هذه لاتسمح بالمرافقين لكن كل واحد تقدر تقدمله على تأشيرة سياحية (زائر) 6 شهور ولكن للأسف منذ فترة قريبة لم يعد يسمح للمرافقين بالتقديم على التأشيرة السياحية لأنها للسياحة فقط ولكن لو متزوج ومافيش أطفال صغار معاك تستطيع تقدم الزوجة (أو الزوج) على تأشيرة طالب زائر بقبول لغة بس لازم تقرأ (أو يقرأ) بيها وهذا ينطبق على المرافق الأخ لأخته أو الأخت لأخوها.

في حالة فيه أطفال صغار معناها مافيش حل إلا أن تعمل امتحان أيلس وتجيب 4 في كل جزء بعد أن تأخذ دورة أو تدرس بنفسك (ممكن تشوف قسم اللغات في المنتدى) وبعدين تقدم على تاشيرة تير-4 والعائلة كمرافقين بشرط يكون الكورس مدته أكثر من 6 أشهر 

في حالة المرافق يكون الأخ يقدر يقدم على قبول لغة بعد مايتم إضافته في رسالة الدعم المالي للتأشيرة ويجي كطالب زائر لو ماعنده أيلس وجايب 4 أو تير-4 لو عنده ويدرس حتى أكاديمي بعدين لو عنده مؤهل جامعي أو معهد عالي. ولكن لو مايشتغل نسبة حصوله على التأشيرة ضعيفة نسبيا.

في حالة المرافق الأب أو الأم نفس الكلام الذي قلناه بخصوص الأخ ينطبق على الأب لو كان الأب يشتغل وصغير نسبيا يعني ممكن يدرس لغة ولكن لو كان غير ذلك أو المرافق الأم يقدم على تاشيرة زائر عام (ولكن كسائح وبكشف حسابه الشخصي أي على حسابه الخاص وليس كمرافق) وتبقى احتمالية الرفض كبيرة.

ملاحظة: تاشيرة الطالب الزائر والسياحية لايمكن تجديدهم من داخل المملكة المتحدة (بريطانيا ).

تاير-4 نسبة النجاح في الحصول عليها 99% أو أكثر وطالب زائر نسبة النجاح فيها من 50-75% حسب قوة واستيفاء الأوراق المقدمة وأيضا حسب الأجوبة على الأسئلة التي في استمارة التقديم

ميزة تير-4 أيضا لو معك مرافقين يقدروا يقدموا معاك ويمكن تجديدها من داخل بريطانيا وعيبها لوغيرت لازم تغيير التاشيرة ولكنها ليست مشكلة كبيرة خاصة أن التغيير يتم من بريطانيا والسفارة تدفع لك تكلفة التقديم على التاشيرة.
ميزة طالب زائر أنك تقدر تغيير مكان الدراسة بسهولة وعيبها لازم تروح وتقدم من ليبيا لما تتنهي صلاحيتها

more_horiz
[size=12]بارك الله فيك يا اختي لقد وضحتي لي اشياء كثيرة لكن مشكلتي في مأساة اللغه لاني اعتقد انه للحصول على تأشيرة يجب الخوض لامتحان ايلتس قبل في ليبيا وان تكون درجتك 4 فما فوق اما ان اكون مشوشة او تم تجديد وتصعيب الاجراءات[/size]

descriptionملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية (لو لاترغب في قراءة مواضيع المنتدى شوف هذا قبل) - صفحة 9 Emptyquestion about the visa ????

more_horiz

i am married and i have a baby daughter,i am going to take my master degree from the u.k  (insha allah) and my financial  support includes the academic and the language courses ;my question is which type of visa should i apply if the duration of the study is for 36 month which is written in my financial support and what are my options if my husband wants to finish his study too ???? 

.i apologize for writing in English ,it is my computer mistake

more_horiz
i know it should be study visa for both( u n ur husband).. bcz its explained in ur finanicial support... which is must incude n covers all for u n ur husband...

more_horiz
depends on the level of your language .
if you obtained 4 in IELTS  you can t4 visa

more_horiz
so , do i need to undergo English courses and IELTS exam here in Libya first ????