دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

الضريبة البلدية أو Council Tax

descriptionالضريبة البلدية أو Council Tax - صفحة 2 Emptyرد: الضريبة البلدية أو Council Tax

more_horiz
سامي الهاشمي كتب:
السلام عليكم

الفترة اللي فاتت بدينا في الدراسة في بريطانيا

وصلتني فاتورة متع الضرائب في صندوق البريد لمدة ال 3 شهور الأولي مع بعض

كلمنا السكرتيرة متع مدرسة اللغة تديرلنا رسالة متع استثناء من الضرائب لكن قالتلنا منقدرش نديرها ليكم لأن رسالة الضمان المالي متع الملحقية فيها 3 شهور

وزي ما معروف ان الملحقية الثقافية تعطي في الضمان المالي ب 3 شهور

قالت منقدرش نديرلكم رسالة الاستنثناء الا لو جت رسالة الضمان المالي متع ال 3 شهور اللي بعدها

كيف الحل توة ؟؟؟؟؟

وعليكم السلام
مادام عندك قبول منهم لمدة 6 شهور أو أكثر المفروض يساعدوك ويعطوك رسالة أنك حتدرس معهم طول هذه المدة لو ماعطوك وسكروا روسهم جيب قبول من معهد ثاني لباقي المدة وجيب رسالة من المعهد هذا أنك حتدرس معهم أول 3 شهور وبعدها سيبهم وأمشي للمعهد الثاني ومرات لو تقوللهم حنسيبكم لو ماعطيتوني الرسالة يخافوا ويعطوها لك.
طبعا مرات يختلفوا الإجراءات من مدينة لآخري مش عارف أي مدينة تحكي عليها.

descriptionالضريبة البلدية أو Council Tax - صفحة 2 Emptyرد: الضريبة البلدية أو Council Tax

more_horiz
السلام عليكم

أخي Alex حتي انا مشيت للبلدية قبل ما توصل الفاتورة ، ووريتهم قبول لغة مدته 11 شهر ولم يقتنعو به ، قالولنا ضروري من رسالة من مدرسة اللغة ، وحكيتلهم القصة كاملة. قالولي لما توصلك فاتورة ادفعها ، واول ماتحصل رسالة الاستثناء من مدرسة اللغة جيبها ونرجعولك القيمة اللي دفعتها.

اخي أبو محمد انا كلمت السكرتيرة متع مدرسة اللغة وقالتلي منقدرش نعطيك استثناء الا لو جبت رسالة الضمان المالي لل 3 شهور اخري 

بالنسبة للمدينة هي مانشستر !

more_horiz
سامي الهاشمي كتب:
السلام عليكم

أخي Alex حتي انا مشيت للبلدية قبل ما توصل الفاتورة ، ووريتهم قبول لغة مدته 11 شهر ولم يقتنعو به ، قالولنا ضروري من رسالة من مدرسة اللغة ، وحكيتلهم القصة كاملة. قالولي لما توصلك فاتورة ادفعها ، واول ماتحصل رسالة الاستثناء من مدرسة اللغة جيبها ونرجعولك القيمة اللي دفعتها.

اخي أبو محمد انا كلمت السكرتيرة متع مدرسة اللغة وقالتلي منقدرش نعطيك استثناء الا لو جبت رسالة الضمان المالي لل 3 شهور اخري 

بالنسبة للمدينة هي مانشستر !

وعليكم السلام
رد بالك تدفعلهم حاجة راهو حتى كان بيردوهن تطلع روحك ومايردوهن
هم حبالهم طوال وأصبر عليهم
باهي دير اللي قلت لك عليه وخوذ رسالة متاع 3 شهور من المدرسة الأولى وجيب قبول من مدرسة ثانية
مع العلم أن مدارس اللغة في مانشستر مش مشكورات واجد والمدن الثانية أفضل بكثير.

more_horiz
السلام عليكم بالنسبة ليا المعهد اعطاني الرسالة على طول ماتكلموا على المدة ولاشي لاني كنت واخذة منهم قبول 9 اشهر والدفع كان كل 3 اشهر بس كانت عندي مشكلة مع الضرائب وهي اني غلطت في توقيع العقد كان باسمي واسم زوجي وزجي تلك الفترة كان بتاشيرة سياحية وليس طالب فاضطرينا ان ندفع الضرائب لذلك الواحد ينتبه ويخلي عقد الاجارباسم الموفد فقط

more_horiz
ام رفيدة كتب:
السلام عليكم بالنسبة ليا المعهد اعطاني الرسالة على طول ماتكلموا على المدة ولاشي لاني كنت واخذة منهم قبول 9 اشهر والدفع كان كل 3 اشهر بس كانت عندي مشكلة مع الضرائب وهي اني غلطت في توقيع العقد كان باسمي واسم زوجي وزجي تلك الفترة كان بتاشيرة سياحية وليس طالب فاضطرينا ان ندفع الضرائب لذلك الواحد ينتبه ويخلي عقد الاجارباسم الموفد فقط

وعليكم السلام
أرجو التمهل وعدم التسرع في دفع هذه الضريبة لأن المرافق خاصة لو كانت تأشيرته لاتسمح له بالعمل وهو بالطبع غير بريطاني ومكتوب أنه لايستطيع التقدم بطلب لإعانة اجتماعية فالمفروض أن يتم إعفائه من هذه الضريبة وهذا مامعمول به وفقا للقانون في معظم المجالس البلدية المحلية في المملكة المتحدة. لذلك عليكم بشرح هذا للمجلس البلدي في مدينتكم والمطالبة باسترجاع المبلغ المدفوع.
وبخصوص كتابة اسم الزوجين في العقد فهذا قد لايكون هناك مفر منه عند معظم المكاتب لأنهم يشترطوا توقيع كل المستاجرين على العقد ولايكفي واحد وقد يجبرهم القانون على ذلك.

more_horiz
السلام عليكم أخوتى
يا ريت لو فيه حد يفيدنى فى موضوع التاكس ، أنا موجود مع زوجتى من فترة تقارب العامين ، فى السابق ارسل لى الكاونسل تاكس رسالة بخصوص الضريبة وقمت بتسوية الأمور أنا وزوجتى، لكن هذه المرة ارسلوا رسالة باسم زوجتى بضرورة دفع الضريبة مع خصم 25% من قيمتها وعندما قمت بمراجعة مقر البلدية قالوا لى بأن تأشيرة زوجتك مسموح لها بالعمل لذا يتوجب دفع الضربية مع العلم أنها ربة بيت وأن ما هو مكتوب فى التأشيرة كالتالى Restricted work
/ No DR/ Dentist Training
وفى خلف التأشيرة مكتوب No Public Funds
نأمل افادتى بالاجراء اللازم ولكم جزيل الشكر مع العلم أن نوع تأشيرتى تاير فور وتأشيرة زوجتى دبندنت.

more_horiz
hadi2011 كتب:
السلام عليكم أخوتى
يا ريت لو فيه حد يفيدنى فى موضوع التاكس ، أنا موجود مع زوجتى من فترة تقارب العامين ، فى السابق ارسل لى الكاونسل تاكس رسالة بخصوص الضريبة وقمت بتسوية الأمور أنا وزوجتى، لكن هذه المرة ارسلوا رسالة باسم زوجتى بضرورة دفع الضريبة مع خصم 25% من قيمتها وعندما قمت بمراجعة مقر البلدية قالوا لى بأن تأشيرة زوجتك مسموح لها بالعمل لذا يتوجب دفع الضربية مع العلم أنها ربة بيت وأن ما هو مكتوب فى التأشيرة كالتالى Restricted work
/ No DR/ Dentist Training
وفى خلف التأشيرة مكتوب No Public Funds
نأمل افادتى بالاجراء اللازم ولكم جزيل الشكر مع العلم أن نوع تأشيرتى تاير فور وتأشيرة زوجتى دبندنت.

وعليكم السلام
حاول معاهم مرة ثانية وثالثة وطالما زوجتك مش إنجليزية ومرافقة لطالب المفروض ماتدفع شئ خاصة أنها في تاشيرتها مكتوب العمل مقيد.
ولكن هنا كل بلدية وقوانينها فشنو المدينة اللي تسكن أنت فيها؟ ممكن تشوف الموقع متاع البلدية متاعها عشان تعرف شروطهم
وأيضا شوف الطلبة اللي قبلك ونفس وضعك شنو امدايرين؟

more_horiz
شكرا أخى أبو محمد على التوضيح ، فى السابق صار معاى نفس الشىء وحليت المشكلة لكن هذه المرة محولين الموضوع للمحكمة مع انى ناقشتهم لكن مصرين على الدفع.

more_horiz
أي بلدية أنت؟

more_horiz
مانشستر أخى أبو محمد

more_horiz
Abu Mohamed كتب:
أي بلدية أنت؟

في موقع بلدية مانشستر مكتوبة عبارة واضحة وصريحة لو أمن طالب أجنبي (غير إنجليزي) وعندك مرافقة غير إنجليزية وغير مسموح لها بالعمل فليس عليك أن تدفع الضريبة البلدية

Foreign students with an overseas partner or dependant
If you are a foreign full-time student with a partner or dependant who is not a British citizen and is not allowed to work or claim benefits you will not have to pay Council Tax.
http://www.manchester.gov.uk/info/200008/benefits_and_support/5783/money_off_council_tax_for_students/4

تستطيع التقدم على طلب إعفاء من الضريبة من خلال رابط موقعهم تحت
Money off council tax for students

http://www.manchester.gov.uk/info/200008/benefits_and_support/5783/money_off_council_tax_for_students/5

You own or rent the whole of your home, but some of the people in your household aren’t students
-  You’ll usually be responsible for paying the Council Tax – along with any joint owners or joint tenants living with you.  But you may be able to claim a discount. If, however, you share a property jointly with non-students (which you do not own or are not the main tenant of) or share a tenancy with your partner who is not a student, then you may NOT have to pay Council Tax.  Section 74 Local Government Act 2003 may apply to you in these circumstances.
•   You may also be able to claim a Council Tax Rebate if:
- You either study part-time;
or – You are a single parent, or you or your partner are disabled or aged 60 or over;
or  - Your partner is not a student (s/he needs to make a claim).
•  If someone in your household is on a low income you may be able to claim a Council Tax Rebate based on their income, even if you study full-time.
http://www2.hlss.mmu.ac.uk/student-support/links/council-tax/

وتقدر حتى تدفع في الأول لو الموضوع قريب يوصل للمحكمة وبعدين تقدم على إعفاء ويردولك فلوسك

more_horiz
شكرا مرة أخرى أخى أبو محمد . المشكلة انهم لما ناقشتهم قالولى أن التأشيرة مكتوب فيها Restricted work يعنى أنها تقدر تخدم باستثناء No DR/ Dentist training وهذا هو سبب المشكلة رغم أن بعض الطلبة لديهم نفس حالتى ولم تتم مطالبتهم بدفع ضريبة البلدية .

descriptionالضريبة البلدية أو Council Tax - صفحة 2 EmptyCouncil tax

more_horiz
ايها الاخوة الافاضل ، السلام عليكم
لدي سؤال نرجو التكرم بالاجابة عليه
انا مرافق لزوجتى وقد استملت مؤخرا رسالة تطالبني فيه البلدية بدفع ضريبة السكن المعروفة ، اريد ان اعرف هل تغير القانون في هذه البلاد ام ان هناك خطأ قد حصل ، علما بانني لم اكن مطالب بدفع هذه الضريبة طوال سنتين مضت وذلك باعتباري مرافق لطالبة .

تحياتي للجميع

وشكرا على حسن تعاونكم

more_horiz
Adel.Arabi كتب:
ايها الاخوة الافاضل ، السلام عليكم
لدي سؤال نرجو التكرم بالاجابة عليه
انا مرافق لزوجتى وقد استملت مؤخرا رسالة تطالبني فيه البلدية بدفع ضريبة السكن المعروفة ، اريد ان اعرف هل تغير القانون في هذه البلاد ام ان هناك خطأ قد حصل ، علما بانني لم اكن مطالب بدفع هذه الضريبة طوال سنتين مضت وذلك باعتباري مرافق لطالبة .

تحياتي للجميع

وشكرا على حسن تعاونكم

وعليكم السلام ورحمة الله
في البداية كل بلدية ولديها قانونها فممكن تدخل على موقع البدلية بمدينتك وتتطلع على شروط الإعفاء من الضريبة.
ثانيا أعتقد ربما بعثوا لك بالرسالة إما لأنهم لا يعرفون بظروفك الحالية ويعتقدون أن الظرف أو السبب الذي جعلك معفي سابقاً ربما لما يعد موجوداً (مثلا كنت طالب وأكملت دراستك أو تاريخ نهاية الدراسة في رسالة الإعفاء السابقة قد مضى) أو أنهم يبعثون رسائل بشكل روتيني لكل من لا يدفع لعل وعسى تخطئ وتدفع لهم.