دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

لكل من هو موجود فى جنوب افريقيا

descriptionلكل من هو موجود فى جنوب افريقيا  Emptyلكل من هو موجود فى جنوب افريقيا

more_horiz
السلام عليكم
حيث انه فى الاونة الاخيرة اتجه الكثير من الموفدين لساحة جنوب افريقيا . فيا ريت الطلبة الموجودين حاليا فى جنوب افريقيا ايقولولنا بعض المعلومات عن هذا البلد من كل النواحي (الدراسة- اللغة -القبول- المعيشة) . لا نريد معلومات من الانترنت ولكن نريد معلومات من ارض الواقع وبالتجربة

اشكر الجميع مسبقا والله يوفق الجميع

descriptionلكل من هو موجود فى جنوب افريقيا  Emptyرد: لكل من هو موجود فى جنوب افريقيا

more_horiz
السلام عليكم
وأضم صوتي إلى صوتك يا أخي naser354 لأن النت لا يعطي معلومات كافية وأن أعطى أحيانا تكون مضللة. ولن تتحصل على معلومات جيدة إلا من أخوتنا الليبيين هناك.
وشكرا

descriptionلكل من هو موجود فى جنوب افريقيا  Emptyرد: لكل من هو موجود فى جنوب افريقيا

more_horiz
وانا ايضا
بس المشكلة الساحة جديدة والمعلومات عنها صعبة
بس الوضع من ناية كاس العالم يطمن
ان شاء الله الاستقرار يبقى كما هو عليه
اقصد من ناحية الامان فنسبة الجريمة قلت بنسبة عالية

more_horiz
السلام عليكم..
أخي bikko ..هناك العديد من الطلبة الليبيين ممن يدرسون الكيمياء والطب.. ونتمنى أن يتواصل معنا أحد الأخوة من هناك ليمدنا بالمعومات عن هذه الساحة.
وشكرا

more_horiz
اخي altariqلوعندك بعض المعلومات اكتبها واي معلومة عن دراسة الطب هناك هل هو جيد

more_horiz
السلام عليكم
الباين الجماعة غادي مافيهمش حد مشترك فى المنتدى
عموما اانا قابلت ثلاثة اعضاء هيئة تدريس كانو قد درسو فى جنوب افريقيا ومنهم من كان هناك من اسبوعين فى اجازة عليمة
والله الجماعة يشكرو فيها من كل النواحي ومنهم من عمل الماجستير فى بريطانيا والدكتوراة فى جنوب افريقيا ويفضل جنوب افريقيا عن بريطانيا
ربي يستر المهم ويرد علينا احد الاشخاص من عين المكان

شكر لكم جميعا

more_horiz
لسلام عليكم..أخي naser354 شكرا على الإيضاح.. بأذن الله سنجد أحد الأخوة ويمدنا بالمعلومات من أرض الواقع..ومن هذا المنتدى نوجه دعوة لكل طالب ليبي موجود في ساحة جنوب افريقياأن يشاركنا الحوار والمعلومات.
وشكرا

more_horiz
السلام عليكم..
أخي bikko حسب علمي فأن دراسة الطب جيدة في جنوب افريقيا..ولمعلومات أكثر أنصحك بالذهاب إلى منتدى الساحات العربية والأفريقية (فرع هذه الساحة) لأنه مخصص أكثر لهذه الساحة وأي معلومات اتحصل عليها ساشارك بها الأخوة في هذا المنتدى.. والله ولي التوفيق.
وشكرا

more_horiz
السلام عليكم
بالامس وصلنى ايميل من مركز لدراسة اللغة فى جنوب افريقيا وأخبروني بان المكتب الشعبي هناك كان قد طلب منهم عدم التعامل مع أي طالب ليبي موفد على حساب الدولة الليبية الا بعد الرجوع الى المكتب واعطوني اسم شخص هناك
واتصلت به واوضح لى الامور
طلب منى ان ارسل رسالة الدعم المالي للقبول الى المكتب مرفقة مع صور من الجواز بالعربي والانجليزي
ومافيش داعى حتى لترجمتها الى اللغة الانجليزية وبالتالي هم سيقومون بمراسلة المركز
شكرا ً

more_horiz
ياريت اخي ناصر ان تعطينا اسالشخص او عنوان المكتب الشعبي هناك

more_horiz
اوك

more_horiz
السلام عليكم..
أخي naser هل المكتب الشعبي يتعامل مع مدارس معينة..ارجو منك توضيح ما قالوه لك.
وشكرا

more_horiz

السلام عليكم
بصراحة انا لم اسالهم هذا السؤال ولكن حسب ما علمت من الاخوة هنا انه يتعامل مع مكاتب معينة
بمعنى انه يبدو ان هناك اتفاق مسبق مع بعض المعاهد الخاصة باللغة ارجو انك اتكون فهمت لان مانقدرش انوضح اكثر وانت سيد العارفين
بمعنى انه يفضل الذهاب للمعاهد والمراكز التى يتعامل معها المكتب من قبل ختى اتكون امورك سلسة وماشية
عندك مثلا هذا المركز ghs.co.za
يبدو ان علاقتهم بالمكتب الشعبي ممتازة وانت جرب وراسل المعهد اقصد قم باملاء النموذج وشوف شن بيردو عليك. حيعطوك الطريقة
شكرا

more_horiz
السلام عليكم..
أخي nzser354 ..أولا شكرا لك على ردك وأهتمامك..أما بعد ..لقد دخلت على موقع المعهدالذي ذكرته..وقد دخلت عليه من قبل..وهو معهد جيد من ناحيةالكورسات وعددالحصص. ولكن ما رأي الأخوة الذين درسوا به من قبل.
وشكرا

more_horiz
السلام عليكم
هو ممتاز اعتقد فعلا
انا سبق وان درس اللغة والماجستير فى بريطانيا وهو يتبعون نفس النظام تقريبا

بس انا لا اعرف احد كان قد درس فيه من قبل
ولكن احساسي يقول انه ممتاز
شكرا

more_horiz
السلام عليكم..
أذن على بركة الله نتوكل..سأراسل هذا المعهد إن شاء الله وأي جديد سأشارك به الأخوة في هذا المنتدى.
وشكرا

more_horiz
السلام عليكماخي ALTARIQ
هل اخذت الدعم المالي للقبول ام لا

more_horiz
السلام عليكم..
أخي naser ..الدعم المالي استلمه الاسبوع القادم إن شاء الله..قدمت عليه من فترة ولكن مندوب البعثات تأخر في أحضاره.

more_horiz
السلام عليكم ،،
أخوانى انا طالب موفد على حساب الدولة ( دكتوراه ) فى مجال الهندسة الكيميائية ، وأرغب فى الدراسة فى جامعة ستينبوش ، أرجوا من لديه معلومات عن هذه الجامعة ، وعن أحوال المعيشة ، والأمن فى منطقة الجامعة أن يفدنا ، وجازاكم الله خيرا .

more_horiz
السلام عليكم اخى الصديق

جامعة sunانا ايضا قدمتم معهم للدكتوراه فى الهندسة الميكانيكية ولكن لميصلني منهم رد بعد يبدو ان القصة طويلة معهم اشوى
عموما هى حسب معلوماتى انها من الجامعات المرموقة هناك فى جنوب افريقيا ولو انها تعتبر من بقايا النظام العنصرى اعنى انها كانت مخصصة للبيض فقط فى ذلك الزمن الغابر
بس هى لو حصلت فيها قبول يقال انها ممتازة
المشكلة ان احنا مافيش حد رد علينا من الجماعة هناك سامحهم اللع
شكرا

more_horiz
شكرا أخى naser354 ، عموما لقد تمكنت بلاتصال بأحد الشباب هنال فى نفس الجامعة ونصحنى بتنفيد قرارى مبدئيا حتى بقبول اللغة ولاحقا اسطيع أن أقابل الآساتذة هناك وأتحاور معهم بخصوص الاشراف والقبول ، أما بخصوص المعيشة فتحتاج تقريبا من 100-1300دولار أمريكى للمتزوج ، والامن أيضا كويس ، وهذا كله مافهمته من ذاك الشاب ، والسلام عليكم ...

more_horiz
شكرا أخى naser354 ، عموما لقد تمكنت بلاتصال بأحد الشباب هنال فى نفس الجامعة ونصحنى بتنفيد قرارى مبدئيا حتى بقبول اللغة ولاحقا اسطيع أن أقابل الآساتذة هناك وأتحاور معهم بخصوص الاشراف والقبول ، أما بخصوص المعيشة فتحتاج تقريبا من1000 -1300دولار أمريكى شهريا ( معيشة وسكن ) للمتزوج ، والامن أيضا كويس ، وهذا كله مافهمته من ذاك الشاب ، والسلام عليكم ...

more_horiz
اشكرك اخى الصديق على اهتمامك
لكن هل صديقك هذا لديه اطفال فى المدرسة
وان كان كذلك كيف حل مشكلة المدرسة للاطفال
شكراً لك مرة اخرى

more_horiz
السلام عليكم

أهو اخيرا جاكم واحد يدرس في جنوب افريقيا، تفظلوا ياشباب اسألوا وان شاء الله تلقوا الاجابة راهو خوكم خبرة في البلاد توة ليا 4 سنوات ونعرفها شبر شبر احسن حتى من أهلها

سلام

more_horiz
السلام عليكم

اخي بارك الله فيك اود ان اسال عل الوضع الامني هناك هل صحيح هناك مشاكل امنية

شكرا