دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

لكل من هو موجود فى جنوب افريقيا

descriptionلكل من هو موجود فى جنوب افريقيا  - صفحة 3 Emptyرد: لكل من هو موجود فى جنوب افريقيا

more_horiz
اخي سبتيموس شكرا جزيلا على تعاونك معنا
اريد ان اسألك عن دراسة ماجستير طب الاسنان في جامعة uwcانا قريت انها كانت تابعة لجامعة ستالينبوش لكنها انفصلت حديثا
بس فهمت من كلامك انك ما تحبذش الدراسة فيها
فما رايك وياريت تعطيني افضل الجامعات في تخصصي
مشكورا

descriptionلكل من هو موجود فى جنوب افريقيا  - صفحة 3 Emptyرد: لكل من هو موجود فى جنوب افريقيا

more_horiz
لا جامعة uwc تأسست سنة 1959 وكانت جامعة للملونين ايام الفصل العنصري وماكانتش تابعة لستالينبوش بالرغم من ان جامعة ستالينبوش متأسسة قبلها ب100 سنة

وفيه قسم طب اسنان في كل الجامعات تقريبا لكن مش عارف ايهم الافظل

more_horiz
مشكورين جدا اخواني على الافادة وشكر خاص لسيبتيموس على الافادة جزاك الله خيرا اخي الكريم
عندي سؤال بخصوص دراسة المرافق الزوجة او الزوج كيف الوضع بخصوصها
وتعامل المكتب الشعبي بالخصوص ؟

more_horiz
لا شكر على واجب اخ libico
المرافق اللي هو الزوج أو الزوجة ينقسم لوضعين

الأول عندما لاتنطبق لائحة البعثات على المرافق عندها الشئ الوحيد الذي يمكنه الحصول عليه هو دراسة اللغة لمدة سنة ويتم الاجراء عن طريق ادارة البعثات
والثاني عندما تنطبق لائحة البعثات على المرافق عندها يمكن للمرافق بعد الوصول لبلد الدراسة أن يجهز ملف بالمستندات المطلوبة ويدعمها برسالة من المكتب الشعبي اللي بدوره يبعثها لإدارة البعثات وبصراحة تحتاج لواسطة في البعثات حتى تنفذ القرار والمشكلة مش في المكتب الشعبي، ولو تمت الموافقة يتم ضم المرافق وتحمل نفقات دراسته التي وعلى كل حال ليست بالمشكلة الكبيرة

more_horiz
مشكر جدا اخي سبتيموس على الاجابة ورحابة اصدر
معنى كلامك ان المضوع به تعقيد نوعا ما وليس بالبساطة المتوقعة
ايلي مافهمتاش فقط هوكيف تنطبق لائحة البعثات على الشخص وكيف لا تنطبق ؟

more_horiz
استفسار أخرأخي ربما بعيد قليلا عن مجرى الحديث
بخصوص الانترنت واشتراكات الانترنت ناك من قال لي ان الانترنت في جنوب افريقيا ليس على ما يرام واسعاره مرتفعة نوعا ما .. ارجو الافادة بالخصوص وبنوع من التفصيل أن امكن

more_horiz

بالنسبة لي أستعمل انترنت في الجامعة LAN 100Mbps وفي المنزل أستعمل انترنت من الموبايل 3g أو HSDPA up to 7.2Mb. وتكلف تقريبا أقل من 5 قروش ليبيات للميجا

وفي الاماكن اللي فيها تغطية wifi تقدر تشترك 500Mb تكلف حوالي 20د.ل
ولو عندك خط هاتف أرضي يمكن تركب ADSL تقريبا 10 دينار/1Gb

more_horiz
أخى سيبتيموس ، مشكور مجددا على كل هذه المعلومات ، أود فقط أن أسئلك عن اوقات بداية الدراسة على طول السنة فى جامعة ستينبوش بالنسبة لطلبة الدكتوراه فى كلية الهندسة . بارك الله فيك .

more_horiz
طالب الدكتوراة يقدر يبداء في أي وقت مع المشرف لو حدد مشروع البحث لأن نظام الدراسة في الدكتوراة لا يحتوي على مواد دراسية بعكس الماجستير.
والتسجيل الرسمي ودفع الرسوم يكون مع بداية الدراسة. والسنة الدراسية تبداء بعد العطلة الصيفية في أواخر شهر 1 ويمكن كذلك التسجيل في نصف السنة شهر 6 

more_horiz
اخى سبتيموس تحية طيبة وانشاللة مجهودك هذا يكون صدقة جارية مادام فية طلبة يستفيدوا من خبرتك .انا طبيب وان شاللة قررت الدراسة فى جنوب افريقيا لكن مجالنا شوية معقد ولم افهم الا جراءات المبدئية هل يتنفذ قرار الايفاد حتى بقبول الغة ولو تعرف طبيب لية فترة ممكن توصلنى بية لمجرد الاستفسار على بعض الامور الاجرائية فقط وللك جزيل الشكر

descriptionلكل من هو موجود فى جنوب افريقيا  - صفحة 3 Emptyالسلام عليكم

more_horiz
السلام عليكم
startimes22
انا موجود حاليا في جنوب افريقيا
تستطيع القدوم بقبول اللغة لكن نصيحة مني .........عليك بمراسلة روؤساء الاقسام للحصول علي قبول اكاديمي
ابحت عن التخصص متعك في كل جامعة وراسل رئيس القسم العملية تاخد وقت لان فيه لجنة تجتمع وتقراء CVمتعك العملية تاخد قريب شهرين ......في هدا الوقت انت قاعد دير اوراقك متع البعتات
الجامعات المفروض تراسلهم
Cape town university
stellenbosch univrsity
kuzulu natal university
pretoria university
witstrands university
كما قلت تستطيع القدوم بقبول اللغة لكن الافضل القدوم مع القبول الاكاديمي
اي استفسار جاهز

more_horiz
بعد حصولك علي القبول من رئيس القسم
تبداء في اجراءت التسجيل من 3 -6 شهور
في هدا الوقت انت تقري في كورسات اللغة
وعليك زيارة هدا الموقع
http://www.almofad.com/montada-f7/topic-t349.htm
ارجو ان اكون افدتك بما اعلم
هدا والله اعلم

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الموفد
انا طبيب اسنان متحصل علي ايفاد للدراسة وان شاء الله بديت في الاجراءات للذهاب الى جنوب افريقيا
اود ان استفسر عن المعيشة في جوهانسبرج من ناحية الامان ومن ناحية السكن
وهل صحيح ان شهادة جنوب افريقيا معتمدة في كندا واستراليا
بارك الله فيك

more_horiz
لو سمحت اخي الموفد
هل موجود مدارس لغة في جوهانسبرج وبريتوريا يتعامل معها المكتب الشعبي ..لو موجود ياريت تعطينا عناوينهم
جزاك الله خير

more_horiz
عزيزي
الحقيقة لاعلم لي بمدارس اللغة ببريتوريا وجوهانزبورغ
لكن عليك الاتصال بالمكتب الشعبي هو الدي سيفيدك بالمدارس
لكن حسب علمي لديهم سقف محدد لدفع
اما عن الاجرام في جوهانزبورغ يعتمد علي المناطق
نصيحة اسكن في مناطق البيض ودائما خود الشقة الي فيها حماية
متلا
secrity complex
ومدعمة ببرنامج حماية ADT او اي برنمج حماية اخر
عزيزي لاتبخل علي نفسك بسكن رخيص
تاكد من اسم المدرسة موجودة في الجواز
لان لوقررت تغير المدرس ح تواجهك صعوبات منها عدم فتح حساب وبالتالي عدم استقبال المنحة
وتغير اسم المدرسة بياخد حوالي 4 اسابيع
عليه ننصحك تبحت في النت ومن تم تراسل المكتب الشعبي بخصوصها ومن تم تبدا اجراءتك
هدا واللهاعلم

more_horiz
يوجد رابط للطلبة الليبين بجنوب افريقيا في
facebook

more_horiz
ااخى الموفد2
كل سنة والجميع بخير وبدوام االصحة وتفانيكم فى خدمة بعضكم هذا من شيمنا نحن الليبين وانشاللللة كل سنة وانم طيبين ولو فية اى استفسار انشاللللة عارفين انكم سباقيييين بالخير

more_horiz
السلام عليكم اخى الموفد 2
انا تحصلت على قبول لغة فى كايب تاون من جهتين مختلفتين good hope studies &EC
ولا اعلم ايهم افضل ونتمنى من خبرتك وتواجدك هناك ان تفيدنى برايك الشخصى علما بانى طبيب عظام واريد ان اكمل الزمالة ولا اعلم ايهم افضل كايب تاون اوديربن فى القبول والدراسة وقصة القبول هل انتظر حتى اذهب واعمل مقابلة شخصية او ما ذا افعل انى مشتت
شكرا على كل شى قبل كل شى

more_horiz
اhod hgl,t] 2
hنا ياخي راسلت \
wits uni
وردوا عليا وبعتولي ابليكيشن عبيته وابعته
بعد مدة عاودوا راسلوني وبعتولي مجموعة ابليكيشن تانية خاصة ب
HPCSA & FWMP
عبيت الابليكيشن وبعته
هل هذا يعني انه فيه قبول مبدئي او موافقة مبدئية( يعني مكان فاضي ) عندهم في القسم او لا ؟؟مجرد اجراء روتيني وممكن يقولولي مافيش مكان؟؟

more_horiz
السلام عليكم
اخي العزيز من العادة بعد مايبعتو القبول المبدئي يبعتو بقية الاوراق
HPCSA & FWMP
ها شي جيد لكن لتاكيد فقط راسلهم علي القبول المبدئي لان مافيش تسجيل في هده النقابات من غير قبول
بتوفيق

more_horiz
بارك الله فيك اخي الموفد 2 وجزاك الله عني كل خير

هل ممكن تقولي اخي انت في اي مدينة؟؟

more_horiz
لسلام عليكم
هما بصراحة كلهم يبعثولك ويرحبو بيك ويقولولك ابعث الاوراق المطلوبة واتعبي معاهم ويعطوك رقم للابلكيشن لكن يبقى الاهم فى الموضوع المرشد لازم تتحصل على مرشد واقصد طبعا للدكتوراة وهذا حصل معى فى جامعة sun and uct اخر شي قالولى نتيجة الايلتز التى لديك قديمة جدا ولذلك مطلوب عمل امتحان ثاني وهكذا
ربي يستر المشكلة ان الواحد يمشي غادي ومايصير شي لان عدد الجامعات محدود وهذا ينعكس على القبول على فكرة انا تخصصي هندسة
اتمنى التوفيق للجميع

more_horiz
السلام عليكم

اخي ناصر ربي يوفقك وتحصل قبول واحنا كل متوكليين على الله وان شاء الله ربي يسهلنا طريقنا لانا قاصدين العلم

تفالوا خيرا تجيدوه

more_horiz
السلام عليكم
سمعت كلام انة الى يكون موجود فى جنوب افريقيا فرص قبولة وامورة تتيسر افضل وانا مش عارف يقولون انة الى بالمراسلة تقعد الاولوية الى فى البلاد نفسها ويقوم بالمقابلات تكون امورة متيسرة افضل وانا مش عارف والللة حاير ونبى انفذ القرار قبل مايطلع شى جديد نقعدوا نادمين والللة حيرة حيرة

more_horiz
السلام عليكم
اخي startimes22 انا بعتث اوراقي وراسلت وحاليا انا انفذ فالقرار
يعني توكل ومعاش تستنى احسن ماضيع الفرصة

موفق ان شاء الله