دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

ﺍﻟﺩﻟﻳﻝ ﺍﻻﺭﺷﺎﺩﻱ ﺍﻟﻣﺧﺗﺻﺭ من الملحقية الثقافية ﻟﻠﻁﻠﺑﺔ ﺍﻟﺟﺩﺩ

descriptionﺍﻟﺩﻟﻳﻝ ﺍﻻﺭﺷﺎﺩﻱ ﺍﻟﻣﺧﺗﺻﺭ من الملحقية الثقافية ﻟﻠﻁﻠﺑﺔ ﺍﻟﺟﺩﺩ - صفحة 3 Emptyرد: ﺍﻟﺩﻟﻳﻝ ﺍﻻﺭﺷﺎﺩﻱ ﺍﻟﻣﺧﺗﺻﺭ من الملحقية الثقافية ﻟﻠﻁﻠﺑﺔ ﺍﻟﺟﺩﺩ

more_horiz
السلم عليكم طيب لو اني خديت امتحان IELTS في ليبيا هل ناخد كورس لغة في بريطانيا ام نبدا في الماجستير علي  طول : ايضا عندي استفسار لما نبحث علي قبول في مانشستر نسأل علي كورس لغة أو علي ماجستير

descriptionﺍﻟﺩﻟﻳﻝ ﺍﻻﺭﺷﺎﺩﻱ ﺍﻟﻣﺧﺗﺻﺭ من الملحقية الثقافية ﻟﻠﻁﻠﺑﺔ ﺍﻟﺟﺩﺩ - صفحة 3 Emptyرد: ﺍﻟﺩﻟﻳﻝ ﺍﻻﺭﺷﺎﺩﻱ ﺍﻟﻣﺧﺗﺻﺭ من الملحقية الثقافية ﻟﻠﻁﻠﺑﺔ ﺍﻟﺟﺩﺩ

more_horiz
abdurhman.alhotmani كتب:
يأخي انا قبولي من معهد في لندن وهو معتند من قبل الملحقيه ولكن غير تابع لجامعه ونوع الكورس الي واخده اكاديمي فهل ينطبق عليا سقف 240 .... وبارك الله فيك اخي وارجو منك المساعده لاني والله احترت
نصيحة لك لندن ليست المدينة المناسبة لدراسة اللغة لأن فيه مدن كثيرة أرخص وفيها معاهد أفضل.

more_horiz
Atiga كتب:
السلم عليكم طيب لو اني خديت امتحان IELTS في ليبيا هل ناخد كورس لغة في بريطانيا ام نبدا في الماجستير علي  طول : ايضا عندي استفسار لما نبحث علي قبول في مانشستر نسأل علي كورس لغة أو علي ماجستير
هذا يعتمد على رغبتك أنت ومعدل الأيلس الذي لديك والمعدل المطلوب في الجامعة ولكن حتى لو بلغتي المعدل المطلوب للجامعة وتحصلتي على قبول غير مشروط ينصح بأخذ كورس لغة أكاديمي قبل دراسة الماجستير لأنه سيفيدك كثيرا

more_horiz
المتوكل على الله كتب:
وباعتباره معهد خاص فإن الملحقية ستدفع أكثر شئ 200 باوند ،،، يعني أنت لو عجبك المعهد ، والملحقية رفضت تدفع الرسوم كاملة ، ادفع الفرق الفرق (40 باوند) على حسابك أو ربما تتنازل على بعض الأسابيع من مدة اللغة متعك باش تدفع الملحقية القيمة كلها ...
عفـواً بس حآبة نستفسر ع الإجراء اللي ممكن يتم في هآذي الحالة
لو إن سعر الكورس اللي ناوية ندرسه تجاوز السقف اللي محدداته الملحقية نقولوا مثلاً إنّ السعر هوّا 228 بآوند أسبوعياً!
لو إن الملحقية رفضت تدفع الزيادة و المعهد رفض يخفّض السعر ،، فـ هل ليا الحق إنّ نطلب من المعهد ينقصلي عدد الأسابيع باش تقبل الملحقية بدفع تكاليف الكورس؟؟ يعني الإجراء أهوا طبيعي و المعهد ما برفض الشيء هذا؟؟

more_horiz
MALAK ~ كتب:
المتوكل على الله كتب:
وباعتباره معهد خاص فإن الملحقية ستدفع أكثر شئ 200 باوند ،،، يعني أنت لو عجبك المعهد ، والملحقية رفضت تدفع الرسوم كاملة ، ادفع الفرق الفرق (40 باوند) على حسابك أو ربما تتنازل على بعض الأسابيع من مدة اللغة متعك باش تدفع الملحقية القيمة كلها ...
عفـواً بس حآبة نستفسر ع الإجراء اللي ممكن يتم في هآذي الحالة
لو إن سعر الكورس اللي ناوية ندرسه تجاوز السقف اللي محدداته الملحقية نقولوا مثلاً إنّ السعر هوّا 228 بآوند أسبوعياً!
لو إن الملحقية رفضت تدفع الزيادة و المعهد رفض يخفّض السعر ،، فـ هل ليا الحق إنّ نطلب من المعهد ينقصلي عدد الأسابيع باش تقبل الملحقية بدفع تكاليف الكورس؟؟ يعني الإجراء أهوا طبيعي و المعهد ما برفض الشيء هذا؟؟
بخصوص الحد الأقصي الذي تدفعه الملحقية لدارس اللغة
http://www.almofad.com/t17597-topic

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالله يا اخوتي عااااااااااااجل جدا جدا جدا
غدا 07/01/2014 سأذهب الي السفارة في لندن ومكان اقامتي في بورنموث لفتح ملف طالب ولكن قبول 12 اسبوع لم يصلني الي الان وكورس اللغة يبدا الاثنين المقبل اذا ذهبت الي السفارة هل يمكنهم فتح ملف لي؟؟ وإذا اعطيتهم قبول 44 اسبوع هل يمكنهم اعطائي رسالة الضمان المالي؟
● أذا ارسلت قبول 12 اسبوع بالايميل ولم يكونوا قد اعطوني رسالة الضمان المالي هل يتعين على الذهاب مجددا الي السفارة واستلامها ام يمكنهم ارسالها بالايميل؟ ؟
وشكرا لكم بارك الله فيكم

more_horiz
وعليكم السلام

غدا 07/01/2014 سأذهب الي السفارة في لندن ومكان اقامتي في بورنموث لفتح ملف طالب ولكن قبول 12 اسبوع لم يصلني الي الان وكورس اللغة يبدا الاثنين المقبل اذا ذهبت الي السفارة هل يمكنهم فتح ملف لي؟؟
نعم يمكنك فتح ملفك في الملحقية أختي الكريمة ...

وإذا اعطيتهم قبول 44 اسبوع هل يمكنهم اعطائي رسالة الضمان المالي؟
رسالة الضمان المالي لن يعطوها لك بقبول 44 أسبوع ... يعطوا فيها بقبول 12 اسبوع أو أقل بالنسبة للغة ...

ذا ارسلت قبول 12 اسبوع بالايميل ولم يكونوا قد اعطوني رسالة الضمان المالي هل يتعين على الذهاب مجددا الي السفارة واستلامها ام يمكنهم ارسالها بالايميل؟ ؟
لا داعي للذهاب مرة أخرى إلى لندن ،،، أبعثي قبولك بالإيميل للمشرف وأرفقي معاه النموذج الخاص برسالة الضمان المالي وهو بعدين يبعث لك الرسالة بالإيميل ...

more_horiz
بارك الله فيك اخي {المتوكل على الله} سدد الله خطاك وفتح لك ابواب النجاح والتوفيق

more_horiz
ahlam.42 كتب:
بالله يا اخوتي عااااااااااااجل جدا جدا جدا
غدا 07/01/2014 سأذهب الي السفارة في لندن ومكان اقامتي في بورنموث لفتح ملف طالب ولكن قبول 12 اسبوع لم يصلني الي الان وكورس اللغة يبدا الاثنين المقبل اذا ذهبت الي السفارة هل يمكنهم فتح ملف لي؟؟ وإذا اعطيتهم قبول 44 اسبوع هل يمكنهم اعطائي رسالة الضمان المالي؟
● أذا ارسلت قبول 12 اسبوع بالايميل ولم يكونوا قد اعطوني رسالة الضمان المالي هل يتعين على الذهاب مجددا الي السفارة واستلامها ام يمكنهم ارسالها بالايميل؟ ؟
وشكرا لكم بارك الله فيكم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أختي الكريمة الأفضل أن لاتذهبي إلا ولديك قبول 12 أسبوع لأنهم لن يعطوك رسالة الضمان المالي إلا به وممكن تفتحي ملف وتبعثي بعدين القبول بالإيميل بس حتتأخري والمعهد مرات مش حيخلوك تبدي قبل ماتجيبي رسالة الضمان أو تدفعيلهم عربون وبعد ماتجيبي الرسالة يرجعوه لك لذلك الأفضل لك أن تمشي بكرة ببمعهد وتأخي منهم القبول وتمشي للسفارة بعدها لأن توة الاثنين هذا مشى وماتفرق لو تأخرتي يوم أو يومين لأن كل المعاهد يبدوا الدراسة كل اثنين مش في منتصف الأسبوع.

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في الثلاثاء 07 يناير 2014, 3:19 am عدل 1 مرات (السبب : خطأ مطبعي)

more_horiz
شكرا لك اخي ابو محمد ادام الله سندا لنا واعانك على فعل الخير وجعله في ميزان حسناتك
انا ايضا الغيت الرحلة لاني افضل ان تكون جميع اوراقي جاهزة
اشكركم جميعا عل مساعدتي Smile

more_horiz
منقول عن صفحة الملحقية ...

دشنت الملحقية الثقافية وموظفيها مساء يوم الجمعة المباركة الموافق 28/02/2014 دليلها الإرشادي الأول للطلبة الجدد، ويأتي هذه الدليل نتاج جهد وخبرة موظيفيها لأجل تقديم المعلومة الوافية للدورة المستندية الخاصة بالمنحة الدراسية بداية بفتح الملف الدراسي والمستحقات المالية وآليات التواصل مع الملحقية.
وتأمل الملحقية من هذا الدليل أن يوفر الوقت والجهد علي الطالب بحيث يكون علي دراية تامة لما يجب توفره من مستندات ومعلومات قبل فتح الملف وبالتالي يتفادي اي تأخير ينتج عن عدم توفير المستندات الضرورية. إضافة إلي أنه سيجد إجابات كثيرة علي عدة تساؤلات تطرح بشكل دوري من قبل الطلبة.
نتمني للجميع التوفيق وأن ينال إعجابهم ، كما ندعو الجميع للمشاركة بملاحظاتهم .
الملحقية الثقافية
للحصول علي نسخة من الدليل في الرابط التالي :
http://culturalaffairs.libyanembassy.org/?p=778067

descriptionﺍﻟﺩﻟﻳﻝ ﺍﻻﺭﺷﺎﺩﻱ ﺍﻟﻣﺧﺗﺻﺭ من الملحقية الثقافية ﻟﻠﻁﻠﺑﺔ ﺍﻟﺟﺩﺩ - صفحة 3 Emptyاستفسار / عندما احصل على قبول لغة لمدة 8 أشهر هل استطيع زيادة المدة، وهل الدولة تغطي الزيادة؟

more_horiz
أريد  الاستفسار عن سؤال أرجو إجابتي عليه :  هل إذا حصلت على قبول لغة لمدة ثمانية أشهر بإمكاني تمديد مدة لأكثر من ذلك إذا لم أتحصل على شهادة الإيلتس في ثمانة أشهر؟
وهل الدولة تغطي مصاريف مدة الزيادة؟
وأي  أفضل مدة لدراسة اللغة ثمانية أشهر أم عشرة أم أقل أم أكثر؟
أفيدوني أفادكم الله .

more_horiz
من ضمن الفقرات التي لفتت انتباهي وأولا مرة تذكر:

مدة الدراسة هي 12 إسبوعا، وأن لا تقل ساعات الدراسة عن 20 ساعة إسبوعيا. والأصل أن عدد أسابيع اللغة هو 12 إسبوعا، ولأن خالف هذا فيه إرهاق للقسم االكادميي والملالي من حيث اصدار رسائل الضمان المالي، ودفع الفواتير، لكن قد يتم الموافقة أحيانا على عدد أقل من 12 إسبوعا؛ نظرا لبعض الظروف الخاصة التي تقدر بقدرها..لكن ليس هذا هو االأصل

ولابد من الإشارة إلى أن الطالب المتزوج الذي لم يحضر زوجته وأولاده معه لايشملهم التأمين حتى وصولهم إلى بلد الدراسة، ولهذا من المهم أن يرسل الطالب صور التأشيرة وختم الدخول لزوجته وأولاده إلى مشرفه الأكاديمي  حتى يتم تفعيل إشتراكهم في التأمين الصحي. لكن للزوجة والأولاد الحق في المنحة الدراسية حتى وإن لم يحضروا إلى بلد الدراسة طالما أن برقية بدء الصرف والخزانة تشملهم.

الباقي معظمه يعتبر كلام مكرر

more_horiz
saadabozhra كتب:
أريد  الاستفسار عن سؤال أرجو إجابتي عليه :  هل إذا حصلت على قبول لغة لمدة ثمانية أشهر بإمكاني تمديد مدة لأكثر من ذلك إذا لم أتحصل على شهادة الإيلتس في ثمانة أشهر؟
وهل الدولة تغطي مصاريف مدة الزيادة؟
وأي  أفضل مدة لدراسة اللغة ثمانية أشهر أم عشرة أم أقل أم أكثر؟
أفيدوني أفادكم الله .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ﺇﺫﺍ ﺃﻧﻬﻰ ﺍﻟﻁﺎﻟﺏ/ﺍﻟﻁﺎﻟﺑﺔ ﻣﺩﺓ ﺍﻟﺛﻣﺎﻧﻳﺔ ﺃﺷﻬﺭ ﺍﻷﻭﻟﻰ ﻣﻧﺫ ﻓﺗﺢ ﺍﻟﻣﻠﻑ، ﻓﺳﻭﻑ ﻳﺗﻭﻗﻑ ﺍﻟﺻﺭﻑ ﻋﻠﻳﻪ ﺗﻠﻘﺎﺋﻳﺎ،
ﻭﻳﺟﺏ ﺍﻟﺗﻧﻭﻳﻪ ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﻣﻔﺗﺎﺡ ﺍﻟﺣﺻﻭﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺑﻭﻝ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻣﻲ ﻣﺷﺭﻭﻁ ﺑﺎﺟﺗﻳﺎﺯ ﺑﻌﺽ ﺍﻟﺑﺭﺍﻣﺞ ﺍﻟﺩﺭﺍﺳﻳﺔ
ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻣﻳﺔ ﺍﻟﻣﻌﺩﺓ ﻟﻣﺛﻝ ﻫﺫﺍ ﺍﻷﻣﺭ، ﻛﺎﻣﺗﺣﺎﻥ ﺍﻷﻳﻠﺱ (IELTS) ﻣﺛﻼ، ﺃﻭ ﺑﺎﻟﺣﺻﻭﻝ ﻋﻠﻰ (Pre-sessional)
ﺍﻟﺫﻱ ﻳﺅﻫﻝ ﺍﻟﻁﺎﻟﺏ/ﺍﻟﻁﺎﻟﺑﺔ ﻟﻠﺣﺻﻭﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﺑﻭﻝ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻣﻲ ﻏﻳﺭ ﺍﻟﻣﺷﺭﻭﻁ. ﻓﺈﺫﺍ ﺃﺣﺿﺭ ﺍﻟﻁﺎﻟﺏ/ﺍﻟﻁﺎﻟﺑﺔ ﻣﺛﻝ
ﻫﺫﺍ ﺍﻟﺑﺭﺍﻣﺞ ﺍﻟﺩﺭﺍﺳﻳﺔ ﻓﺳﻭﻑ ﻳﺳﺗﺄﻧﻑ ﺍﻟﺻﺭﻑ ﻋﻠﻳﻪ.

http://www.almofad.com/t15689-topic

more_horiz
السلام عليكم

ارجو منكم ارشادي الي الخطوات الصحيحة للحصول علي رسالة بعدم فتح ملف في الساحة البريطانية ,,نظرا لانتقالي لساحة اخري  ,,ونظرا لعدم حصولي لي التأشبرة الانجليزية ,علما بأني موجود في تفويض رقم 18 ,,بارك الله لكم ,, وجزاكم الله كل خير

more_horiz
Kaream كتب:
السلام عليكم

ارجو منكم ارشادي الي الخطوات الصحيحة للحصول علي رسالة بعدم فتح ملف في الساحة البريطانية ,,نظرا لانتقالي لساحة اخري  ,,ونظرا لعدم حصولي لي التأشبرة الانجليزية ,علما بأني موجود في تفويض رقم 18 ,,بارك الله لكم ,, وجزاكم الله كل خير

وعليكم السلام 

بالرغم أنه سؤالك غير واضح كثيرا وأيضا ليس في المكان المناسب أعتقد من الأفضل أن تسأل في منتدى إجراءات الإيفاد لأن أعتقد الإجراء يتعلق باللبعثات أي قبل وصول بلد الدراسة