دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

انواع الماجستير

descriptionانواع الماجستير  - صفحة 2 Emptyرد: انواع الماجستير

more_horiz
وفقك الله

more_horiz
عاشق دبلن

بارك فيك اخي عالاجابة .. بس انا سمعت بان الــ MEng عدد الــ Credits فيها اقل مما لا يجعلها تعادل الـــ MSc وان ايضا حامل شهادة الـــ MEng لازم يكمل عدد معين من الـــ Credits حتي يحقله المواصله للـــ PHD

more_horiz
الفتي_الليبي2 كتب:
عاشق دبلن

بارك فيك اخي عالاجابة .. بس انا سمعت بان الــ MEng عدد الــ Credits فيها اقل مما لا يجعلها تعادل الـــ MSc وان ايضا حامل شهادة الـــ MEng لازم يكمل عدد معين من الـــ Credits حتي يحقله المواصله للـــ PHD

اخى الكريم لا يوجد هذا الكلام ابدا. كما اخبرتك انا لدى ماجستير MEng ولقد تحصلت على 3 قبولات من الجامعات البريطانية و يم يطلبوا منى لا Credits ولا شىء

والسلام

more_horiz
وفيك بارك الله أخي

أخي أرجو التوضيح أكثر حتى نستطيع مساعدتك لأن السؤال غير واضح.

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في الجمعة 08 مارس 2013, 11:10 pm عدل 1 مرات

more_horiz
عاشق دبلن كتب:
الفتي_الليبي2 كتب:
عاشق دبلن

اخى الكريم لا يوجد هذا الكلام ابدا. كما اخبرتك انا لدى ماجستير MEng ولقد تحصلت على 3 قبولات من الجامعات البريطانية و يم يطلبوا منى لا Credits ولا شىء

والسلام

شكرا يا اخي وبارك الله فيك .

more_horiz
اختي او اخي ابو محمد
سؤالي هو بعض الاقسام في الجامعات يكتبوا في School ولا يكتبوا جامعه
وفي نفس الوقت يكتبوا في بعض المعلومات عن القسم
Institution type

Non-University
نوغ المؤسسه ليست جامعه
فهل هذا يعني ان القسم في مدرسه تابعه للجامعه والسفاره الليبيه لا تقبل بقبول مجيستير في مدرسه ام ماذا

more_horiz
عذرا أخي ليبيا ليبيا عندما كتبت ردي الأول أختلط على الأمر وظننت أنك اخت لأن هناك في المنتدى أخت لها اسم مشابه لاسمك

أخي الكريم وضحت الفكرة الأن ولكن للأسف ليست لدي إجابة أكيدة ولكن أعتقد أن السفارة تقبل بالجامعات فقط أو ربما تكون بعض المعاهد العلمية أو البحثية تتبع لجامع معينة بإمكانك مراسلة المعهد وسؤالهم فيما كانوا يتبعون لأي جامعة وربما لو لديك ملف بالسفارة ممكن أن تسألهم أيضا.

descriptionانواع الماجستير  - صفحة 2 Emptyبرنامج MPhil في بريطانيا

more_horiz
السلام عليكم أخوتي زوجتي تحصلت على قبول ببرنامج MPhil و لسنة واحده يعني لمدة 12 شهر و نكاليف الكورس لا تتعدى 25 الف باوند فهل يحق للطالب ان يدرس برنامج متل هدا وخاصة انه أفضل من الماجستير في تخصصها و حتى الدكاتره المشرفين عليها سابقا بجامعة طرابلس نصحوها ب MPhil افضل منMsc
يعني هل السفاره تسمح وتخلص على كورس زي هدا ام لا؟؟؟؟؟؟؟؟
أفيدوني جزاكم الله خيرا

more_horiz
لا السفاره لاتسمح

descriptionانواع الماجستير  - صفحة 2 Emptyالفرق بين الدوام الجزئى والكامل فى دراسة الماجستير

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
بالله عندى استفسار بخصوص الفرق بين الدوام الجزئى والكامل فى دراسة الماجستير فى بريطانيا ؟
وايهما افضل .. ؟

more_horiz
عبيده العبيدى كتب:
بالله عندى استفسار بخصوص الفرق بين الدوام الجزئى والكامل فى دراسة الماجستير فى بريطانيا ؟
وايهما افضل .. ؟

الدوام الكامل هو يعني يوميا وفترة الصباح وبعد الظهر مع أنه فيه بعض الكورسلات عندهم الحضور يومين في الأسبوع والدوام الجزئ عدد ساعات أقل
بغض النظر لاتستطيع التقديم على كورس في المملكة المتحدة بداوم جزئ حتى لو جاي على حسابك الخاص
شوف الردود في هذا الموضوع وسيتم نقل مشاركتك إليه
انواع المستر

descriptionانواع الماجستير  - صفحة 2 EmptyPgCert/PgDip/Msc ؟؟؟؟؟

more_horiz
Question  Question  Question السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
انا نبي مساعده منكم لوسمحتو حابه نسال علي حاجه بخصوص الماجستر في كورسات نلقى مكتوب ياله 

PgCert/PgDip/Msc

شنو معناها ؟؟؟ هل يعني كل كورس ابروحه ولي حريه اختيار و دراسه , اما انه كله كورس واحد مع بعض وهل السفاره توافق على مثل هذه الكورسات ؟؟

ارجو مساعدتي ولكم جزيل الشكر

more_horiz
mylibya كتب:
Question  Question  Question السلام عليكم و رحمة الله و بركاته 
انا نبي مساعده منكم لوسمحتو حابه نسال علي حاجه بخصوص الماجستر في كورسات نلقى مكتوب ياله 

PgCert/PgDip/Msc

شنو معناها ؟؟؟ هل يعني كل كورس ابروحه ولي حريه اختيار و دراسه , اما انه كله كورس واحد مع بعض وهل السفاره توافق على مثل هذه الكورسات ؟؟

ارجو مساعدتي ولكم جزيل الشكر

وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته 

PgCert=Postgraduate certificate
شهادة مابعد التخرج لا أعرف مايقصد بها
PgDip=Postgraduate Diploma  
دبلوم عالي
MSc= Master of Science
ماجستير علمي
وهو الوحيد المعترف به في السفارة وفي ليبيا

more_horiz
شكرا لك اخي انا نعرف معناهن 
سؤالي هو ماذا تقصد الجامعه لما اتكون كاتبه هكي قدام الكورس هل كورس يتضمنهن هنا الثلاثه اما اختار انا Msc فقط ؟؟

more_horiz
mylibya كتب:
شكرا لك اخي انا نعرف معناهن 
سؤالي هو ماذا تقصد الجامعه لما اتكون كاتبه هكي قدام الكورس هل كورس يتضمنهن هنا الثلاثه اما اختار انا Msc فقط ؟؟

نعم معناها يمكن أن يكون الكورس متضمنهم كلهم على الأرجع
أنا لما كملت الماجستير عطوني شهادة ماجستير ودبلوم عالي في نفس الوقت وفي نفس الفترة الزمنية.

ملاحظة سيتم نقل مشاركتك إلى موضوع
انواع الماجستير

more_horiz
شكرا جزيلا لك بارك الله فيك

more_horiz
mylibya كتب:
شكرا جزيلا لك بارك الله فيك

العفو
وفيك بارك الله

more_horiz
أسعد الله مساء الجميع بخير سؤال بسيط و خفيف هل تقبل الملحقية الثقافية طلبات دراسة الماجستير بالنظام الجزئي part time علما بأنه الأمر يخص شخص لديه تاير فور و متواجد حاليا ببريطانيا

more_horiz
zuheermemo كتب:
أسعد الله مساء الجميع بخير سؤال بسيط و خفيف هل تقبل الملحقية الثقافية طلبات دراسة الماجستير بالنظام الجزئي part time علما بأنه الأمر يخص شخص لديه تاير فور و متواجد حاليا ببريطانيا

الإجابة لا بالتأكيد وحتى لو قبلوا لن تقبل أي جامعة لأنه مخالف لقوانين الهجرة والإقامة في المملكة المتحدة.

descriptionانواع الماجستير  - صفحة 2 EmptyMSc, MEng شني نختار بالزبط

more_horiz
السلام عليكم

انا تخصصي هندسة وعبيت اكثر من أبليكيشن لدراسة الماجستير وكنت نختار في الكورسات اللي مكتوب عليها MSc

كنت اعتقد انها تعني ماجستير. ولكن اكتشفت انها تعني ماجستير علوم.

لكن اللي مستغرب فيه ان مثلا MSC Electronic and Electrical 

هادي تعتبر هندسة مش علوم

بالله اللي يعرف شني الأنسب يقولي ، لأن معظم الكورسات نلقي فيها مكتوب MSc , ونادرا ما نلقي كورس مكتوب عليه MEng

more_horiz
MSc‏ ‏يعني ‏ماجستير ‏في ‏العلوم ‏و ‏هو ذو إتجاه ‏أكاديمي ‏أكثر ‏منه تقني ‏و ‏يمكن ‏أن يكون ‏في الهندسة ‏أو العلوم ‏الطبيعية ‏الاخرى ‏مثل الفيزياء ‏أو ‏الكيمياء ‏و غيرها ‏و ‏وتكون ‏من دراسة ‏بعض ‏المواد ‏إضافة إلى البحث ‏‏'‏‏' ‏الأطروحة ‏‏'‏‏' ‏و يؤهل صاحبه لدراسة الدكتوراه أو العمل ،‏ ‏أما ‏MEng ‏الماجستير ‏في ‏الهندسة ‏فيكون ذا إتجاه ‏تقني ‏أو ‏عملي و ‏تكون دراسته ‏عبارة عن ‏مواد ‏فقط ‏دون ‏بحث '' أطروحة ‏‏'‏‏' ‏،‏ ‏و ‏الله أعمل ‏.‏ أنصحك بالماجستير ‏في العلوم ‏لأنه أشمل من الهندسي ،‏ ‏بالتوفيق .

more_horiz
سامي الهاشمي كتب:
السلام عليكم

انا تخصصي هندسة وعبيت اكثر من أبليكيشن لدراسة الماجستير وكنت نختار في الكورسات اللي مكتوب عليها MSc

كنت اعتقد انها تعني ماجستير. ولكن اكتشفت انها تعني ماجستير علوم.

لكن اللي مستغرب فيه ان مثلا MSC Electronic and Electrical 

هادي تعتبر هندسة مش علوم

بالله اللي يعرف شني الأنسب يقولي ، لأن معظم الكورسات نلقي فيها مكتوب MSc , ونادرا ما نلقي كورس مكتوب عليه MEng

نعم كما قال لك الأخ الأزهري science يعني علوم يعني علمي (عكس الأدبي بالليبي) وقد يكون علوم طبية أو هندسية أو غيرها من العلوم ليس كما يتم فهمها بالليبي وهي أن العلوم أو كلية علوم  يعني علوم حياة.

أرجو الإطلاع على هذه المشاركة وسيتم نقل مشاركتك إلى نفس الموضوع
ما الفرق بين MSc والــ MEng وهل صحيح ان ......؟؟؟؟؟
http://www.almofad.com/t15729-topic#123429

descriptionانواع الماجستير  - صفحة 2 Emptyبخصوص الماجستير البحثي MPhil

more_horiz
السلام عليكم.

سؤالي: هل صحيح أن الملحقية الثقافية لاتوافق إلا علي ماجستر نوع MSc؟ يعني لو تحصلت علي قبول من جامعة عريقة مثل إدنبرة وكان نوعه MPhil لايقبل بيه ولايتم صرف المنحة؟!

أرجو من ذوي المعرفة إجابتي وشكرا جزيلا

more_horiz
Maref كتب:
[size=16.363636016845703]السلام عليكم.

سؤالي: هل صحيح أن الملحقية الثقافية لاتوافق إلا علي ماجستر نوع MSc؟ يعني لو تحصلت علي قبول من جامعة عريقة مثل إدنبرة وكان نوعه MPhil لايقبل بيه ولايتم صرف المنحة؟!

أرجو من ذوي المعرفة إجابتي وشكرا جزيلا
[/size]

وعليكم السلام
صحيح 100%

more_horiz
بالله استفسار . من كلام الشباب فوق كيف لما اتقدم للملحقيه ماجستير بدوام جزئي ترفض ولما ماجستير بدوام تام ماترفضش . يعني الماستر تفرض عليك الملحقيه انك تقرا الماستر في سنه مش في سنتين او سنه ونصف .