دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

نداء عاجل للأخوة اللي يجيبوا في قبولات للطلبة أتقوا الله في الطلبة

descriptionنداء عاجل للأخوة اللي يجيبوا في قبولات للطلبة أتقوا الله في الطلبة Emptyنداء عاجل للأخوة اللي يجيبوا في قبولات للطلبة أتقوا الله في الطلبة

more_horiz
نداء للأخوة اللي يجيبوا في قبولات للطلبة وخاصة الأخوة اللي معانا في المنتدى وهم عارفين أروحاهم

أولا أتقوا الله في أنفسكم وفي الطلبة اللي تجيبولهم في قبولات وحاولوا أن تبينولهم كل شئ بمافيهن الأسعار وتعطوهم معلومات عن المدينة اللي جاينها وهل المعيشة غالية أو لا وغيره مش غير يكون همكم الوحيد هو فقط الحصول على مبلغ من المال قد لايسمن ولايغني من جوع من وراء القبول.

وأيضا مافيش باس لو تابعت الشخص اللي جبتله القبول وساعدته أول مايوصل لبريطانيا سواء بحجز تاكسي له من المطار أو حجوزات في فنادق أو تقديم نصائح وإرشادات بالهاتف ولو أمكن حجز في الحافلة أو القطار ولو أمكن المساعدة في السكن.

يا أخي نحن كلنا ليبيين ومافيش باس أن نساعدوا بعضنا البعض خاصة للطلبة اللي جايين لأول مرة لبريطانيا وخاصة اللي ماعنداش لغة بكل. تخيل لو أنت جاي في نفس الموقف مش تتمنى أي شخص يساعدك حتى بكلمة حرام عليكم ياشباب ساعدوا إخوانكم وأخواتكم.
والأيام الأولى للوصول عادة تكون صعبة نسبيا حتى لمن لديه لغة فمابالك بمن ليس لديه لغة وذلك لأن ظروف المعيشة والبيئة تختلف على ماتعودنا عليه في ليبيا.

رجاء رجاء رجاء لكل من له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد
مساعدة إخوانكم وأخواتكم

وأيضا أوجه نصيحة لكل شخص جاي لأول مرة سواء لبريطانيا أو أي بلد أجنبي أن يكلم حد ينسق معاه يساعده أول مايوصل خاصة لوماعنداش لغة وحتى لوكان عنده لغة حتى أحنا لما جينا زمان بالرغم الحمد لله مافيش مشكلة في اللغة ولكن الواحد لما يبي يدير أي حاجة ولو بسيطة يسأل اثنين قبله أو حتى أكثر عشان يتأكد أن هو ماشي صح.

إضافة: 15/11/2013
لاحظت أن الكثير من المعاهد الإنجليزية تأخذ ميالغ كبيرة من الطلبة وأنها على استعداد لتزيل أسعارها عندما تطلب منها الملحقية ذلك أو يأتي طالب موفد ويخبرهم أن الملحقية تضع سقفا للكورسات وهو 200 باوند أسبوعيا وأيضا لاحظت أن نفس هذه المعاهد على استعداد أن تعطي نسبة لأي وكيل معتمد يأتي الطالب عن طريقه وهذه النسبة قد تصل في بعض الأحيان ل30% وهذه الأموال هي أموال ليبية يعني من بيت مال المسلمين وقد يدفعها الطالب من جيبه في حالة على حسابه الخاص وأن هذه الأموال يمكن الاسفادة منها في أعمال خيرية (بدل ان تذهب لجيوب الإنجليز والكفار) مثل مساعدة المحتاجين في سوريا والفلبين ومختلف مناطق العالم المنكوبة أو بناء المساجد أو المساعدة فيها أو المدارس الدينية وغيرها.
لاحظت أن أغلب الطلبة خاصة الذين يحضرون قبولات بأنفسهم أو عن طريق صديق يجهلون هذه المعلومة
لذلك أدعو الطلبة الذين لديهم الرغبة في المشاركة بالأجر في هذا الموضوع أن يراسلوني على الخاص وخاصة للطلبة الذين يريدون قبولات لغة حتى وإن كان لديهم الاستطاعة لإحضار قبولات بأنفسهم أو عن طريق صديق على أن تتم مراسلتي قبل مراسلة المعهد لأنه بعد مراسلة المعهد من الصعب إقناعهم بالتعامل معهم بعد أن يقوم أحد آخر بمراسلتهم.
أرحو أن تكون الأمور واضحة للجميع علما بأن الغرض هو ليس الدعاية أوالكسب المادي وإنما توجيه أموال المسلمين الضائعة في أعمال تعود بالفائدة على المسلمين والأجر على صاحبها. وأعظم تجارة هي التجارة مع الله.
وبالله التوفيق

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في الأحد 22 ديسمبر 2013, 1:31 am عدل 4 مرات

descriptionنداء عاجل للأخوة اللي يجيبوا في قبولات للطلبة أتقوا الله في الطلبة Emptyرد: نداء عاجل للأخوة اللي يجيبوا في قبولات للطلبة أتقوا الله في الطلبة

more_horiz
بارك الله فيك اخى ابو محمد على كلمة قولتها .... فعلا فيه هلبا ناس يستغلو فى الطلبة لانهم مش حاسين بمعاناة الطالب من اول اجراء اى من القبول لاخر شئ الوصول الى بلد الدراسة .... وبصراحة ياريت الناس يكونوا مثلك لانك تساعد ف الطلبة ع قد ماتقدر ... وان شاء الله يكون فى ميزان حسناتك

descriptionنداء عاجل للأخوة اللي يجيبوا في قبولات للطلبة أتقوا الله في الطلبة Emptyرد: نداء عاجل للأخوة اللي يجيبوا في قبولات للطلبة أتقوا الله في الطلبة

more_horiz
للاسف فى نماذج يخلوك لما يجي ليبي يبى يساعدك تشك فيه انه بينصب عليك من هالنماذج الفاسدة
مع احترامى لكل شخص واضح وصريح فى تعامله الطلبة

تحياتى لك اخى لطرحك هذا الموضوع

more_horiz
وفيكم بارك الله جميعا وجزاكم الله خيرا
الكلام هذا نقول فيه لأن اليوم فيه عائلة جايية بروحها وللأسف اللي جابلهم القبول لا كلمهم ولا سأل عليهم حتى السؤال وهم ماعندهمش لغة وجايين أول مرة لبريطانيا وللأسف لم سألتهم هل اللي جايبلكم القبول كلمكم أو ساعدكم فقالوا لا وحتى بعثوله رسالة قبل مايجوا على أساس أنهم هم جايين ولكن لم يرد عليهم وهم طبعوا جايين بحسن نية ولم يطلبوا من أي أحد المساعدة وكانوا يعتقدوا أن الأمور سهلة جدا ومافيش داع يكلموا حد.
واليوم من الصبح وأنا معاهم سيبت كل شئ لعند توة بس أطمنت عليهم بعد ماخشوا الفندق في المدينة اللي ماشينلها. والله عيب بصراحة ماعدش حد عنده لانخوة ولامرؤة خلاص ماتت فينا.
ممكن واحد يرد عليا ويقول أنا مش ملزوم بيهم وماعنديش وقت ونرد عليه ونقوله والله الوقت مافيه حد عنده وقت وأنت ياسيدي الكريم أكيد مش ملزوم بيهم لوكن على الأقل وضحلهم الرؤية وقولهم كيف يديروا وخليهم يدوروا على حد أو دورلهم حد يساعدهم مش هكي العملية ماعدش فيه شهامة ولاغيرية.

أعذروني أخواني وأخواتي على هذا الكلام ولكن كلمة حق يجب أن تقال وهذه مش أول مرة على فكرة.

more_horiz
اخي جازاك الله علي فعل الخير وبارك الله فيكواعانك علي دنياك....اخي اريد ان اسأل عن مركز العربي هذا هل خدماته جيدة اذا كان لك علم

وجدتهم علي النت...ارجو الرد

www.alarbies.com

more_horiz
جزاك الله خيرا للنصح

more_horiz
ربي يهديهم ويتقو الله في هالناس الغلبانه
جزاك الله كل خير في طرح الموضوع

descriptionنداء عاجل للأخوة اللي يجيبوا في قبولات للطلبة أتقوا الله في الطلبة Emptyالسلام عليكم

more_horiz
بارك الله فيك اخي وفي امثالك ونحب أنقولك هم ليهم الفلوس في الدنيا وانت ليك الآجر في يوم الدين انشأ الله على كل هم فرجته عن مؤمن .

more_horiz
البتول محمد كتب:
اخي جازاك الله علي فعل الخير وبارك الله فيكواعانك علي دنياك....اخي اريد ان اسأل عن مركز العربي هذا هل خدماته جيدة اذا كان لك علم

وجدتهم علي النت...ارجو الرد

www.alarbies.com

وفيكم بارك الله جميعا وجزاكم مثله من الخير

أختي ماعنديش فكرة عليه المركز هذا.

more_horiz
السلام عليكم
اكيد ناسف انه يحصل هذا وحرام هالناس تعبت وعانت في جرت هالمسؤوليين وبعدها يطيحوا هاطيحة ربي يحفظ الجميع
ولكن على العكس من ذلك ناسف ايضا للي يضنوا ان من ياتي ليقدم خدمة لأحد يشبحله كانه "بيبزنس" فيه زي ما نقولو
ويبقى يتباعد وهذ ايضا مشكلة وكسر لحسن نية مقدم الخدمة

more_horiz
والله يا اخانا ابو محمد ان الذي قلته لهو عين الصواب ( شاء من شاء وابى من ابى )
وهذا الامر ليس فيه جميل او اي شئ
ان كنا نحن مسلمين وعلى هدى المصطفى صلى الله عليه وسلم .
اذن من المفروض ان نعلم ان هذا واجب علينا
ام اننا مسلمين بالهوية فقط
ولنراجع ديننا الحنيف وما تعلمناه حتى في الابدائية من التعاون
من منا لا يعرف قول الله تعالى ( وتعانوا على البر والتقوى ) ، من منا لايعرف حديث أبي موسى الأشعري . وروى البخاري و مسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد الواحد . إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى ) . وفي رواية عند مسلم ( المسلمون كرجل واحد . إن اشتكى عينه اشتكى كله وإن اشتكى رأسه اشتكى كله ) .
وليس هذا من باب المزايدة على احد . ولكن من باب النصحة والتذكير لا خواننا

عن تميم الداري قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: « إنما الدين النصيحة، إنما الدين النصيحة ثلاثا. قال: لمن؟ قال: لله -تعالى- ولكتابه ولرسوله ولأئمة المؤمنين وعامتهم »1

more_horiz
abdos2020 كتب:
للاسف فى نماذج يخلوك لما يجي ليبي يبى يساعدك تشك فيه انه بينصب عليك من هالنماذج الفاسدة
مع احترامى لكل شخص واضح وصريح فى تعامله الطلبة

تحياتى لك اخى لطرحك هذا الموضوع

أنا (والعياذ بالله من هذه الكلمة) أحب الوضوح ولا أنكركم أني ربما أحصل على بعض المال من بعض المعاهد التي أجلب منها القبولات (رغم أني إلى هذه اللحظة لم أتقاضي أي بنسا) ولكن يعلم الله أن غايتي ليست المال وإنما مساعدة الطلبة وإنما هذا المال مدفوع للمعهد على كل حال وكل ما في الأمر أني أخذ أجرا من ذلك المكان جزاء لتوفير طلبة لذلك المعهد وربما أجد طالبا محتاجا لايقوى على مصاريف الدراسة وأعطيه ذلك الأجر رغم أنه من حقي وليس في أي شبهة وبشكل رسمي
وأذكر قصة عن الرسول صلى الله عليه وسلم ولكن لاأذكر تفاصيلها أو نصها بالضبط وفيها أن النبي عليه الصلاة والسلام بعث بأحد الصحابة ليحصّل مالا على ما أذكر وبعد أن تحصل على الصحابي المال أشترى به شيئا وباعه بضعف ثمنه وأحضر للرسول عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم ضعف المال المطلوب فأثنى عليه النبي. وما أردت أن أقوله أن المؤمن ممكن أن يذهب في حاجة ولابأس أن يرجع باثنين (القبول والأجر) بدلا من واحدة (القبول).
وليعلم الجميع أني لا أحب أن أورط أي طالب أو طالبة في مكان لايصلح للدراسة وكم من مرة يطلب مني بعض الأخوة ان أساعدهم في الحصول على قبول من أي مكان حتى أن بعضهم يلح على في ذلك بالرسائل ولكن لا أقبل أبدا أن أضعه في مكان غير لائق أو لايصلح لقاء حفنة من المال لاتسمن ولاتغني من جوع أو من عذاب الآخرة إذا أنا أخطأت في حقه ووضعته من غير أن أتأكد وأيضا حدث وأن أبرمت اتفاق بيني وبين أحد المعاهد في مانشستر بعد أن رغب أحد الطلبة الدراسة فيه وطلب مني أن أحصل له على قبول ولكن بمجرد أن علمت من أحد الأصدقاء أن ذلك المكان مستواه ضعيف في الدراسة رغم ان المعلومة غير مؤكدة أخبرت الطالب بذلك ونصحته بعدم الفدراسة فيه ليس هذا فقط ولكن كلما أجد طالبا يريد الدرؤاسة في ذلك المعهد أنصحة بأن يبحث عن مكانا أفضلا منه.

قد يفهم البعض من هذا الكلام أني أقوم بالدعاية لنفسي ماعاذ الله ولا أزكي نفسي على الله ولكني فقط كتبت هذه الأسطر للعظة ومن باب النصيحة لاغير.

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في الخميس 22 أغسطس 2013, 1:36 pm عدل 1 مرات

more_horiz
بارك الله فيك خونا ابو محمد وكثر الله من امثالك
فأنت غني عن التعريف ومجهوداتك ملحوظه وواضحه
جعلها الله في ميزان حسناتك وجزاك بها عنا كل خير

more_horiz
منتدى الموفد جزاك الله كل خير

descriptionنداء عاجل للأخوة اللي يجيبوا في قبولات للطلبة أتقوا الله في الطلبة Emptyبارك الله فيك أخي أبو محمد

more_horiz
فعلاً هاذي تعتبر كارثة وأنا وحدة من الناس تعرضت لها وبصراحة سببت لي مأساة
وحالياً ما عندي ما نقول كان

حسبي الله ونعم الوكيل فيه

شكراً لك أخي أبو محمد وجعله الله في ميزان حسناتك

more_horiz
مادا حدث لكم مع اللي ايجيبو في قبولات للطلبة نورونا

more_horiz
السلام عليكم اخوتي الكرام وفقكم الله لكل خير
لحظنا في المنتدى الكثير من الاخوه المشاركين الذين اعتمدوا على المنتدى في اتخاذ قراراتهم وتدبير شؤونهم للسفر والدراسه واول ما ينهي الاجراءات ويصل بالسلامه يعزف عن مساعده غيره من الطلبه وينسى المنتدى الذي له الفضل بمشاركات اعضاءه الخيرين
فنتمنى من جميع من يصل لبلد الدراسه وتستقر به الامور علي خير ان يمد يد العون لغيره من الطلبه ولو بكنابه موضوع عن وصوله ومكان السكن والمعيشه والدراسه ومتطلاباتها في المعهد والجامعه الملتحق بيها الطالب ونشر اي معلومه تفيد الغير وتسهل عليه المسير في درب انت قد سلكته تمنياتنا التوفيق لما يحب الله ويرضى منتدى الموفد

more_horiz
ام ايمن كتب:
السلام عليكم اخوتي الكرام وفقكم الله لكل خير
لحظنا في المنتدى الكثير من الاخوه المشاركين الذين اعتمدوا على المنتدى في اتخاذ قراراتهم وتدبير شؤونهم للسفر والدراسه واول ما ينهي الاجراءات ويصل بالسلامه يعزف عن مساعده غيره من الطلبه وينسى المنتدى الذي له الفضل بمشاركات اعضاءه الخيرين
فنتمنى من جميع من يصل لبلد الدراسه وتستقر به الامور علي خير ان يمد يد العون لغيره من الطلبه ولو بكنابه موضوع عن وصوله ومكان السكن والمعيشه والدراسه ومتطلاباتها في المعهد والجامعه الملتحق بيها الطالب ونشر اي معلومه تفيد الغير وتسهل عليه المسير في درب انت قد سلكته تمنياتنا التوفيق لما يحب الله ويرضى منتدى الموفد

نعم هذا صحيح وجزاك الله خيرا أختي على طرحك لهذا الموضوع
وهذا الأمر تعودنا عليه حتى أصبح طبيعي بل أن البعض بعد وصوله لايدخل للمنتدى إلا ليسأل ومجرد أن يأخذ إجابته يختفي ولايرد حتى على من أجابه على سؤاله أو يشكره. والبعض الآخر لايرد حتى على رسالة خاصة فيها استفسار عن معلومة بسيطة يستفيد منها باقي الطلبة وهذا أمر محزن.

more_horiz
أنا من مستحيل ان انسي فضل منتدي عليا لان ساعدني كثيراااااااااااااااااااااااا , فلقد كان معي خطوة بخطوة بدايةمن مرحلة قبول اللغة الي ان وصلت مرحلة التفويض فلقد كان ومازال خير مرشيد ودليل لي ...........
تحية طيبة عطرة لاعضاء المنتدي ولكم من جزيل الشكر وعرفان بجميل واعدكم ان كان ربي وفقني وذهبت الي بلد الدراسة لان ابخل عن اي معلومة قد يستفيد منها غيري.

more_horiz
جزاك الله خيرا أختي wafa.elfarsi وربي يقدرك على مساعدة الغير
بالتوفيق

more_horiz
جزاك الله خيرا اخي ابو محمد وكلامك والله عين الصواب. منذ شهرين او اكثر وعبر الفيس بوك وجدت نداء من شخص متحصل على قبول لغة من اكسفورد المشكلة هو متزوج ومشي مسكين لاكسفورد واكسفورد تعتبر من المدن الغالية جدا "سياحية" فبقى لمدة قرابة الاسبوع بين الفنادق ولم يتحصل على سكن وحسب قوله ان ارخص سكن لاستوديو لايقل عن 800 باوند. ومن جاب له القبول بعثة لاكسفورد وهو عارف ان اكسفورد ممكن تمشي مع اعزب فقط. فالحمد لله تم الاتصال به ومساعدته بما نستطيع. فارجو من الاخوة القادمين الى بريطانيا ان يسالو على كل شي هنا فوالله نحن مستعدين للمساعدة بقدر الامكان. نسأل الله التوفيق للجميع

more_horiz
بصراحه وعن تجربه شخصيه كنت من الطلبه المقبلين علي الدراسه في بريطانيا وقد ساعدني وتجاوب معي الكثير من الاخوه في المنتدى الخير واخص بالذكر الاخ ابو محمد وبسبب ظروف التأشيره لم اوفق واكمل وغيرت الساحه لماليزيا ولكن بصراحه لاحظت ان اكثر اعضاء ايجابيه ومصداقيه وتعاون في الساحه البريطانيه ولمست ذلك بنفسي اي اينسان يهتم بأخيه المسلم ويساعده بمعلومه تعينه فتفرج الامور امامه ويجد دائمه من يعينه ويقدره
حياكم الله وبالتوفيق جميعاً اخوتي

more_horiz
جزاكما الله خيرا أخي عبدو وأختي أم أيمن وبارك الله فيك أختي على هذه الشهادة ولاتنسونا من صالح دعائكم بالغيب

more_horiz
انا شخصيا نعرف مكتب توفير قبولات في طرابلس و لديه فرع في بنغازي
يقوم بتوفير قبولات اللغة لطلب الليبين في معهد واحد في مدينة كولشستر
وكل ليبي جاي الى كولشستر يجد نفسه في فصل كله ليبين و الامر من هذا انه المعهد سئ
يعني هذا المكتب اللي يهمه هو التحصل على المال ومش مهم الطالب هل مستريح او لا

more_horiz
نعم هذه مشكلة حاليا توقفت عن إحضار قبولات من مدرسة ليدز لتعليم الإنجليزية بسبب ان الفصول أصبحت اكثر من 70% من طلابها عرب وأكثرهم ليبيين إلا في المستويات المتوسطة والمتقدمة.