دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

تير 4 والمرافقين

descriptionتير 4 والمرافقين - صفحة 2 Emptyرد: تير 4 والمرافقين

more_horiz
om-aisha كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني لدي سؤال او استفسار

كما ذكرتوا الى الاخت انه من لديه كاس نمبر و سيدرس برسشينال كورس لمدة اقل من 6 اشهر
فيمكنه الحصول على فيزا تاير 4 ولكن لا يمكن ان يضم مرافقين الى تأشيرته
سؤالي
باهي لو جاءت الاسرة معه بفيزا سياحة وهو بفيزا تاير 4 فهل التجديد سيكون في بريطانيا او لازم يرجع الى ليبيا
ولو بيرجع الى ليبيا فأذا متى يحق لحامل فيزا تاير 4 ان يصطحب مرافقين و يقوم بتجديدها من بريطانيا

للعلم ان الشخص لديه فقط ايلتس بدرجة 5

السؤال الاخر
توا الشخص درس اللغة لمدة 8 اشهر
وسيقدم على كورس برسشنال ولكن بسبب الاسرة فسوف يقدم على كورس لمدة 6 أشهر
السؤال هل الملحقية سترضى بمدة دراسة الكورس او سترفض دفع التكاليف ؟
و مدة الكورس عشان يقدر ايجيب المرافقين هل هي 6 اشهر او لازم تكون اكثر يعني 7 اشهر فما فوق

من لديه تأشيرة تير4 يستطيع تجديدها من بريطانيا أو ليبيا بغض النظر عن نوع تأشيرة المرافقين.
ويحق له اصحاب المرافقين بنفس نوع التاشيرة (تير 4 ) متى تحصل على قبول غير مشروط ومدة الكورس سواء لغة أو أكاديمي أكثر من 6 شهور.
والملحقية لاتقبل بدفع مصاريف اللغة أو حتى الاستمرار في اللغة أكثر من 12 شهر

more_horiz
بعد التاكيد على كلام ابو محمد اقول:

المدة لازم اكثر من ستة شهور يعني نقولوا ستة شهور و نص او خليهن سبعة بالمرة
و في رايي لو كانت تكلفة شهرين و نص او ثلاث شهور على حسابك ستكون نفس او اقل من تكلفة السفر مرة ثالثة الى ليبيا (بعد المرة القادمة و ستكون الثانية) بالاضافة الى البهدلة و التعب فاقول الافضل انكم تدفعوا باقي المدة على حسابكم بحيث تفوت المدة ستة شهور و بالتالي تقدروا تقدموا على تير فور كلكم و تجددوها داخل بريطانيا لدراسة الاكاديمي
و الله اعلم

more_horiz
أعتقد لتفادي هذه المشكلة وهي الوقوع بين مطرقة التأشيرة الإنجليزية بضرورة الحصول على قبول أكاديمي غير مشروط أو 4 في الأيلس للتقديم على تأشيرة تير4 وبضرورة العودة للوطن لتغيير نوع التأشيرة و بعدم اصحاب المرافق إذا كانت مدة الكورس 6 أشهر أو أقل وبين سندان السفارة الليبية بأن اللغة لاتتعدى 12 شهر وأنه بعد 8 شهور يجب الانخراط في كورس لغة أكاديمي أو الحصول على درجة الأيلس المطلوبة يجب على الموفدين عند وصولهم إلى بريطانيا تكثيف الجهود والتحضير لامتحات الأيلس في المنزل أو بأخذ كورس مناسب (لو معدل لغة الموفد متوسط أو أقل بقليل) والدخول على الامتحان في أسرع فرصة في خلال الأشهر الثلاثة الأولى ومحاولة الحصول على درجة 4 في الأيلس ومن ثم تغيير التأشيرة إلى تير4 في ليبيا بعد الحصول على قبول لغة لمدة 6 أشهر ونصف مثلا ثم العودة وإذا أضطر الموفد لقطع الكورس والدخول في كورس أكاديمي بسبب شروط الجامعة أو لعدم الحصول على معدل عالي في اللغة ممكن أن يبدأ فيه ويغير تاشيرته مع مكان الدراسة الجديد (الجامعة) من داخل بريطانيا.

more_horiz

صدقت أخي أبو محمد ،،، والله فعلاً بين مطرقة وسندان يعاني الطالب ...

إن شاء الله ربي يكون في العون وخلاص ...

more_horiz
بارك الله فيكم عالتوضيح ..
جزاكم الله كل خير
عندي استفسار اخر
في العادة قيمة الكورس كم تبلغ
لانه من الواضح ان فكرة ان الشخص يقدم على قبول اكاديمي مشروط بدراسة اللغة لمدة 7 أشهر
هو الحل الانسب في رائي
وصاحبنا ليس لديه سوى 3 أشهر من مدة اللغة المحسوبة في الملحقية
لهذا حيدفع باقي المدة من حسابه الشخصي
فأحتاج الى معرفة قيمة الكورس في العادة .. ولكم جزيل الشكر

والاستفسار الاخر
اريد شخصيا يؤكد لي ان من قدم على فيزا تاير 4 بقبول اكاديمي مشروط بدراسة اللغة لمدة 7 أشهر تم قبوله بالمرافقين او لا

more_horiz
om-aisha كتب:
بارك الله فيكم عالتوضيح ..
جزاكم الله كل خير
عندي استفسار اخر
في العادة قيمة الكورس كم تبلغ
لانه من الواضح ان فكرة ان الشخص يقدم على قبول اكاديمي مشروط بدراسة اللغة لمدة 7 أشهر
هو الحل الانسب في رائي
وصاحبنا ليس لديه سوى 3 أشهر من مدة اللغة المحسوبة في الملحقية
لهذا حيدفع باقي المدة من حسابه الشخصي
فأحتاج الى معرفة قيمة الكورس في العادة .. ولكم جزيل الشكر

والاستفسار الاخر
اريد شخصيا يؤكد لي ان من قدم على فيزا تاير 4 بقبول اكاديمي مشروط بدراسة اللغة لمدة 7 أشهر تم قبوله بالمرافقين او لا

قيمة الكورس تختلف من مكان لآخر وهي أكثر من 240 باوند في الأسبوع على الأقل رغم ان السفارة تدفع لعند 220 فقط
بالنسبة للقبول الأكاديمي المشروط لايقبل عند التقديم على التأشيرة سواء مرافقين أو لا حسب التعديلات الأخيرة التي أصدرتها وكالة الحدود والهجرة البريطانبة من فترة قريبة ويتم قبول فقط قبول اللغة الغير مشروط.

more_horiz
Abu Mohamed كتب:

بالنسبة للقبول الأكاديمي المشروط لايقبل عند التقديم على التأشيرة سواء مرافقين أو لا حسب التعديلات الأخيرة التي أصدرتها وكالة الحدود والهجرة البريطانبة من فترة قريبة ويتم قبول فقط قبول اللغة الغير مشروط.

انا على حسب ما فهمت من كلامك
انه بما اني حنقرا كورس اللغة في الجامعة فالقبول الاكاديمي معاش مهم لانه حيكون مشروط
والقبول الاكاديمي المشروط معاش يمشي في قانون الهجرة
ولكن بنقدم من ليبيا بالقبول اللغة من الجامعة اللي حيكون معاه كاس نمبر
وحيعطوني مدة الفيزا على حسب كورس اللغة
وبما ان الكورس مدته 7 اشهر فحيعطوني فيزا بمدة الكورس
باهي
لما تنتهي المدة هل نقدر نجددها من بريطانيا ؟
خصوصا اني حنقرا في نفس الجامعة اللي قريت فيها كورس اللغة

more_horiz
ياريت الاخوة يجربوا الدخول لامتحان الايلتس في ليبيا لان الدرجة المطلوبة 4 مش صعبة نهائيا بشوية تحضير ممكن الحصول عليها وعلى اعلى منها وهي بصراحة درجة تحصل عليها وانت مش مجاوب كويس يعني لما تحس اجاباتك كويسة درجتك حتكون اكثر من 4 كل اللي تعرفهم خشوا للامتحان تحصلوا عليها والمعدل العام كان اعلى لو وفقت ترتاح من لخبطة التاشيرة ولو ما وفقتش تكسب التجربة وهذا شرح بسيط عن ما تعنيه الدرجة 4 في الايلتس
Band 4: Limited user: basic competence is limited to familiar situations. Has frequent problems in understanding and expression. Is not able to use complex language.
المعنى ان المستخدم محدود للغة :كفاءة اساسية محدود بالحالات او المواقف المالوفة لديه مشاكل في الفهم والتعبير (للغة طبعا) وليس لديه القدرة على استعمال اللغة المعقدة
يعني باللليبي شوية شجاعة تحضر للامتخان وتدخله وتجيبها ان شاءالله

more_horiz
ALBELAZI كتب:
ياريت الاخوة يجربوا الدخول لامتحان الايلتس في ليبيا لان الدرجة المطلوبة 4 مش صعبة نهائيا بشوية تحضير ممكن الحصول عليها وعلى اعلى منها وهي بصراحة درجة تحصل عليها وانت مش مجاوب كويس يعني لما تحس اجاباتك كويسة درجتك حتكون اكثر من 4 كل اللي تعرفهم خشوا للامتحان تحصلوا عليها والمعدل العام كان اعلى لو وفقت ترتاح من لخبطة التاشيرة ولو ما وفقتش تكسب التجربة وهذا شرح بسيط عن ما تعنيه الدرجة 4 في الايلتس
Band 4: Limited user: basic competence is limited to familiar situations. Has frequent problems in understanding and expression. Is not able to use complex language.
المعنى ان المستخدم محدود للغة :كفاءة اساسية محدود بالحالات او المواقف المالوفة لديه مشاكل في الفهم والتعبير (للغة طبعا) وليس لديه القدرة على استعمال اللغة المعقدة
يعني باللليبي شوية شجاعة تحضر للامتخان وتدخله وتجيبها ان شاءالله

صدقت اخي لاني انا عن نفسي خشيت للامتحان الايلتسس في السويد و حضرت روحي في اقل من شهر و فيكم تقولوا القراية الفعلية كانت مدتها اسبوع بس و كانت عندي شوي ظروف و خشيت للامتحان مريض و الحمدلله جبت 5 و ماعنديش درجة اقل من 4و نص يعني كان شديت ع روحي شوي كان ممكن نتحصل ع درجة اعلى ,, عموما من اول ماشفت تعليقاتكم حبيت انقول للطلبة انهم يقدروا يقروا الايلتس عن طريق اليوتيوب ختلاقوا ان شاء الله اكثر من حد يشرح في طريقة الامتحانات و كيف ممكن السؤال ايجي اهم شي الواحد ينظم نفسه في الدراسة عشان يضمن انه يجيب درجة كويسة ,, و الله ولي التوفيق

more_horiz
om-aisha كتب:
Abu Mohamed كتب:

انا على حسب ما فهمت من كلامك
انه بما اني حنقرا كورس اللغة في الجامعة فالقبول الاكاديمي معاش مهم لانه حيكون مشروط
والقبول الاكاديمي المشروط معاش يمشي في قانون الهجرة
ولكن بنقدم من ليبيا بالقبول اللغة من الجامعة اللي حيكون معاه كاس نمبر
وحيعطوني مدة الفيزا على حسب كورس اللغة
وبما ان الكورس مدته 7 اشهر فحيعطوني فيزا بمدة الكورس
باهي
لما تنتهي المدة هل نقدر نجددها من بريطانيا ؟
خصوصا اني حنقرا في نفس الجامعة اللي قريت فيها كورس اللغة

يا أختي أم عائشة طالما تحصلتي على تأشيرة تير 4 تقدري تجدديها من بريطانيا أو من أي مكان بغض النظر عن كيفية حصولك عليها بكورس لغة أو أكاديمي.

more_horiz
ام عائشة: طالما حصلتي تاشيرة "تير 4" حتى لمدة شهر تقدري بعدها تجدديها من بريطانيا سواء استمريتي في نفس الجامعة او لا (و لكن على كل حال عند التجديد تحتاجي "كاس نمبر" جديد للتجديد)،،، لكن فكرة ال7 شهور بيش تقدري ترفقي اهلك معاكي (زوج و اطفال) و تقدروا كلكم مع بعضكم تجددوها من داخل بريطانيا

كلامك كله فوق صحيح الجامعة تعطيكي "كاس نمبر" للغة البريسيشنال فقط و تتحصلي على "تير 4" تغطي فترة اللغة فقط و بعدين لما تكملي فترة اللغة (بحيث تكون اكثر من 6 شهور طبعاً) تجددي من داخل بريطانيا

لكن في النهاية ما عندكش بديل لهذا الحل، ليش؟ لان لو كان كورس اللغة البريسيشنال اقل من 6 شهور لن تستطيعي ارفاق اهلك معك على تاشيرة "التير 4" و سيضطرون للعودة الى ليبيا مرة ثالثة لتغيير الفيزا (طالب زائر او سياحية) الى "تير 4"،،،،، ايضا لو تحصلتي على لغة بريسيشنال اكثر من 6 شهور (7 شهور مثلا) و لو افترضنا ان الجامعة وافقت على اعطائك قبول غبر مشروط للاكاديمي بحيث تقولي تمام نقدر نتحصل على "كاس نمبر" يغطي البريسيشنال و الاكاديمي و نريح راسي فللاسف هذا لي يحصل، ليش؟ لان في هذا الدليل** و في البند رقم 317 النقطة الفرعية رقم 1 تقول لكي نستطيع منحك تاشيرة تغطي البريسيشنال و الاكاديمي فلا بد ان يكون البريسيشنال 3 شهور او اقل "no longer than three months’ duration" و بالتالي مع 7 شهور لغة و حتى مع قبول غير مشروط للدكتوراة لن يتم منحك تاشيرة تغطي الكورسين الاثنين معا

** http://www.ukba.homeoffice.gov.uk/sitecontent/applicationforms/pbs/Tier4migrantguidance.pdf

اذا ليس هناك من حل عملي و قانوني غير انك تقدمي على كورس "6 شهور و نص" او "7 شهور" بحيث تتحصلي على "تير 4" لفترة البريسيشنال و تقدري تجددي للاكاديمي من داخل بريطانيا بتاشيرة "تير 4" دون حاجة باقي اهلك للرجوع الى ليبيا

دعواتك لنا

more_horiz
السلام عليكم هل ممكن في حد يعرف ما هي الاوراق المطلوبة للتجديد اقامة تاير4 للمرافقين

more_horiz
شنبيرة77 كتب:
السلام عليكم هل ممكن في حد يعرف ما هي الاوراق المطلوبة للتجديد اقامة تاير4 للمرافقين

الأوراق مكتوبة في هذا الموضوع (وسيتم ضم مشاركتك إليه)
http://www.almofad.com/t15851-topic

وأحسن شئ تشوف الجامعة متاعك لأن كل الجامعات لديهم مكتب يسمى International office أو Welfare office ويوجد به قسم خاصة بنصائح التأشيرة كما أن الطالب ينُصح بأن يقدم أوراقه لهذا القسم وهم يرسلونها إلى مكتب التقديم على التأشيرة البريطانية.

more_horiz
Inception كتب:

لان في هذا الدليل** و في البند رقم 317 النقطة الفرعية رقم 1 تقول لكي نستطيع منحك تاشيرة تغطي البريسيشنال و الاكاديمي فلا بد ان يكون البريسيشنال 3 شهور او اقل "no longer than three months’ duration" و بالتالي مع 7 شهور لغة و حتى مع قبول غير مشروط للدكتوراة لن يتم منحك تاشيرة تغطي الكورسين الاثنين معا

** http://www.ukba.homeoffice.gov.uk/sitecontent/applicationforms/pbs/Tier4migrantguidance.pdf

تصحيح معلومة فقط
الكورس الكورس التحضيري للغة ماقبل الدراسة الأكاديمية أو مايعرف ب pre-sessional course لكي يمكن لك التقديم به على التاشيرة مع الكورس الأكادبمي بتاشيرة واحدة بجب أن تتوفر فيه 3 شروط
1- أن لايزيد عن 3 أشهر
2- أن يكون لديك قبول أكاديمي غير مشروط أو يكون مشروط ولكن الجامعة واثقة أنك ستصل إلى المستوى المطلوب للغة بعد اجتيازك لهذا الكورس التحضيري للغة
3- الفترة مابين كورس اللغة والأكاديمي لاتزيد عن شهر

If you are a Tier 4 (General) student, then you can be given permission to stay to cover both
your pre- sessional course and your main course where your CAS is:

issued by a UK HEI to cover both a pre-sessional course of no longer than three
months’ duration;

and

you have an unconditional offer of a place on a course of degree level study at that UK
HEI. This includes where the pre-sessional course is to allow you to reach B2 level in
English language and your sponsor is satisfied that you will reach that level at the end

of the pre-sessional;

and

your course of degree level study commences no later than one month after the end
date of your pre-sessional course.

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في الإثنين 31 مارس 2014, 1:50 am عدل 3 مرات (السبب : تحديث وإضافة معلومات)

more_horiz
بالنسبة لتجديد التاشيرة من داخل بريطانيا له ميزات وعيوب ميزاته معروفة انه مايكلفش شئ لان السفارة بترجع لك المبلغ ونفس الوقت مافيش عرقلة لنظام حياتك او دراستك لكن عيبه انه ياخذ وقت طويل حسب ماشفت في 2009|2010 اقل وقت شهر انا شخصيا وصلني جوازي بعد شهر و زوجتي وصل جوازها شهر و3 اسابيع تقريبا صديق لي قعد جوازه في الهوم اوفس اكثر من شهرين هوا في الاخير ماعندك ما ادير الله غالب تستنى وخلاص لكن لمى يرن تلفونك وتلقى المكالمة من ليبيا وجوازك مش عندك تبدى ترعش وتدعي عموما ربي ان شاء الله مايوريكم سوء والاخ ابو محمد ممكن يقول لنا لويعرف مشكورا كم الوقت تقريبا اللي ياخده التجديد من بريطانيا

more_horiz
نعم أخي الكريم كلامك صحيح أنه من داخل بريطانيا ياخذ وقت مرات يصل ل3 شهور أو حتى أكثر خاصة إذا في خطأ وتطلب منهم يصلحوه بس هذا مش مشكلة كبيرة لأنك في جميع الأحوال قاعد تدرس ومتريح ومش حيعطلك هذا الأجراء في شئ إلا إذا كنت تبي جواز سفرك أو تبي تسافر.

معلومة أخرى هي أن رسوم التأشيرة يردوا فيهن حتى لو جددن من ليبيا طالما أنك فاتح ملف.
أول ماتجي المرة الأولى مايردوش فيهن لأن مازال مافتحت ملفك

more_horiz
بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير
نشهد بالله ان شرحكم وافي ومفهوم
بس عندي استفسار اخر
وسامحوني للازعاج بس اهو مش حتى يستفيد الغير من تجربتنا

توا انا اليوم اتصلت بالجامعة اللي بنقرا فيها وهي جامعة سالفورد
وقلتلهم نبي كاس نمبر كيف نتحصل بيه
قالوا بحصولك على اي درجة في الايلتس نعطوك الكاس نمبر
قلتلهم انا عندي 4.5
قالوا تمام معناها لازم تقرا كورس بريسشنال في الاول
قلتلهم تمام نبي مدة الكورس 7 أشهر
فردوا عليا انه نعطوك كاس نمبر و قبول لغة بس بدون مدة محددة
يعني تقرا و اول ما انحسوا انك اصبحت جاهز لدراسة الاكاديمية نعطيك القبول الاكاديمي

يعني الكورس حيكون مفتوح ومش محدد بمدة
فهل في هذه الحالة نقدر نقدم على فيزا تاير 4 ونقدر انجيب مرافقين معاي ؟؟؟

السؤال الثاني بخصوص صرف المنحة في الملحقية
لنفرض اني بدأت دراسة كورس اللغة شهر 9 لمدة 3 أشهر
لان الملحقية لن تدفع لي سوى 3 اشهرر فقط
وبداية الدراسة الاكاديمية ستكون في بداية شهر 1 او شهر 3
فهل الفترة التي بين كورس اللغة وبداية الدراسة الاكاديمية ستتوقف المنحة او تستمر ؟؟؟

لاني للاسف اتصلت بالمشرف فلم يوجد رد .. بعدها رد عليا برسالة انه في اجازة ومش حيقدر يرد عليا الا بعد اسبوع
والله المستعان في الملحقية

more_horiz
و الله اختي الموضوع (risky) شوية لان شنو يضمّن السفارة ان المدة اكثر من 6 شهور؟
قوليلهم انا موافقة لكن خلونا نديروا اتفاق بشكل غير رسمي (off the record) بحيث يعطوكي قبول 7 شهور (و وضحيلهم ان السبب هو بيش تقدري تصطحبي مرافقين) و بعد لما افراد العائلة كلها يحصلوا "تير 4" و توصلي بريطانيا تشوف الجامعة مستواك لعل و عسى يقدر الموفد يبدا الدكتوراة حتى بعد 3 شهور
و لو صار الاتفاق هضا ففيه مصلحة ليكي، ليش؟ لانه تقدري تجيبي مرافقين حيث ان الكورس اكثر من 6 شهور،، و في نفس الوقت بلكي تقدري تبدي اكاديمي بعد مدة 3 شهور بحيث لا تضطري لدفع تكلفة باقي شهور المدة من جيبك خصوصاً انكم عائلة و بريطانيا غالية شوية
صدقيني لو تصري على هذا الطلب و تقوليلهم ان سالفورد هي جامعتي المفضلة راح يتعاونوا
لكن نصيحة دوري من توة على جامعة ثانية تحسباً لاي طارئ

السؤال الثاني ان شاء الله يجاوبك عليه ابو محمد
لكن: لو افترضنا انك راح تقري مدة البريسيشنال كاملة،، في رايي طالما بعد مدة ال8 شهور تقدري تجيبي قبول اكاديمي حتى مشروط مش راح يوقف الصرف لان شرطهم احضار قبول اكاديمي

more_horiz

فهل الفترة التي بين كورس اللغة وبداية الدراسة الاكاديمية ستتوقف المنحة او تستمر ؟؟؟

أختي في 2010 كان عندي صديق كان عنده مدة 5 أشهر بين كورس اللغة وبداية الدراسة الأكادمية ... وبمجرد أحضار قبول أكاديمي للسفارة المنحة أستمرت.

بس من يومين تقريبا أحد الأخوة .... مش مذكر سأل نف هالسؤال وتقريبا أخونا الفاضل ... الله يذكره بالخير ... قاله ان للأسف المنحه رح تقف خلال هذه الفتره ... يعني القوانين تغيرت.

رح أنحاول نبحث عن السؤال ونرفقلك الرابط الخاص به.

more_horiz
أختي الفاضلة

هذا الرابط فيه نقاش علي نفس الموضوع الي تسألي عليه:

www.almofad.com/t14205-topic

ربي يسهلك امورك وأمور كل الطلبة

more_horiz
أختي أم عائشة القبول سواء لغة أو أكاديمي لازم يكون فيه بداية ونهاية مافيش حاجة اسمها مقتوحة وسامحيني يبدو أن الموظف أو الموظفة اللي قاللك الكلام هذا مش فاهم. والمنحة إن شاء الله مستمرة طالما عندك قبول غير مشروط ومدة الإيفاد تكفي.

more_horiz
اخت ام عائشة كيف اول مانحسو انك تتحسني..... الصراحة النقطة هادي خطيرة شويا لان الانجليز ماديين هلبا.... وحاجة ثانية انك بتدفعي علي حسابك يعني بتاخدي المدة الي اتحل مشكلتك فقط مش اكثر....
انا راسلت زوز جامعات وكان قبولي مشروط ب6 فيهم الاثنين
الجامعة الاولى قالولي انه كل نصف درجة في الايلتس تحتاج 10 اسابيع في كورس البريسشنال..... يعني من 4.5 ل5 10 اسابيع ومن 5- 5.5 نحتاج 10 اسابيع ومن 5.5 ل6 10 اسابيع
والجامعة الثانية قالتلي اقري معانا تيرمين من 24/6 ل 6/12...... رغم انهم يختلفو لكن المهم لازم يحددولك التواريخ

more_horiz
تحصلت على مشروط بتوفل او ايلتس او نقري عندهم كرس لغة
سؤال محتاج اجابه................تحصلت على قبول اكاديمى من جامعة لستر مشروط بلغة وفيه تلات اختيارات ايلتس او توفل او نقري عندهم كرس هل القبول هدا نقدر ناخد بيه تاشيرة ليا والمرافقين اللى معاى علما بان عدد افراد اسرتي 5....او شنى اندير بالزبط

يعني يعطونى تاشيرة انا والصغار والا ضروري قبول لغة وتاشيرة 11 شهر بس والصغار ما نرفعمش معاى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

more_horiz
لا ماتقدر تقدم بيه على التأشيرة لازم من قبول لغة أو تحقق واحد من الشروط

ونوع التاشيرة ليك وللمرافقين يعتمد على مستواك في الإنجليزي
شوف هذ الموضوع
http://www.almofad.com/t11080-topic

وشوف باقي الردود فوق في الموضوع هذا بخصوص شروط المرفقين في تاشيرة تير4 إذا كنت حتقدم عليها.

descriptionتير 4 والمرافقين - صفحة 2 Emptyاريد ان اخذ معى اسرتى

more_horiz
عاجل

اخوانى عندى قبول لغة تمهيدى لدراسة الدكتوراة مدته 20 اسبوع
English Pre-sessional Programme. وعندى كاس نمبر وموعد التاشيرة بعد غدا الخميس 16/5/2013هلى يمكننا ان اتحصل على التاشيرة لى وكل افراد اسرتى بارك الله فيكم اريد الاجابة العاجلة لان هناك من قال ان الكورس يجب ان يكون 6 اشهر وهناك من قال كورس 20 اسبوع يعتبر كورس 6 اشهر اريد معرفة ما اذا اتقدم بطلب التاشيرة ام لا لان اريد ان اخذ اسرتى معى بارك الله فيكم