دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

CAS Statement

descriptionCAS Statement - صفحة 9 Emptyرد: CAS Statement

more_horiz
بارك الله فيكم..بس ل السف راسلت الجامعه الاولي ورفضو التمديد وقالولي الغينا تاشيرتك...
ممكن سوال اخر..
ماذا عن تركيا هل يمكن التقديم من هناك؟

more_horiz
من تركيا غير ممكن. تونس او مالطا فقط:
http://www.almofad.com/t8427p15-topic#212073

more_horiz
كيف يتم تقديم الكاس للسفارة البريطانية ضمن المستندات او المطاليب الضروري تقديمها؟ هل يكفي ان اعطيهم رقمه ام يجب تقديم نسخة مطبوعة كاملة كما يطبع الاتاس و القبول؟ واذا كان مطلوب نسخة مطبوعة فما مصدرها؟ الجامعة التي حصلت منها على القبول يقولوا انهم سيزودوني ببيانات الكاس على صفحة نت يمكنني الوصول لها و لكن لا داعي لطباعتها واخذها للسفارة (على حد وصف الجامعة لهذه الصفحة).

عدل سابقا من قبل Meedo في الأربعاء 15 أكتوبر 2014, 6:27 pm عدل 1 مرات (السبب : اضافة توضيح)

more_horiz

18:42:43

السلام عليكم اخى Meedo

الكاس نمبر هو اصلا عبارة عن قبول غير مشروط تعطيهوليك الجهة االى بتقرا فيها وهو عبارة عن ارقام ورموز واحرف حوالى 14 حرف ورقم ,, رقم الكاس نمبر مهم لانك مطالب انك تكتب رقم الكاس نمبر فى الابلكيشن متع التاير فور وايضا مطالب انك اتقدم نسخة من ورقة الكاس نمبر او حتى الاصل مع اوراقك للسفارة ...

المعهد او الجامعة هو من يقوم باصدار الكاس نمبر وبعدها يقوم المعهد او الجامعة بارسال بيانات ورقة الكاس نمبر للطالب ,,, تتكون بيانات الكاس نمبر عادة من بيانات شخصية عنك وعن الكورس متعك وعن تاريخ بدء الكورس وامتا ينتهى وفيه ايضا بياناتك الشخصية ومدة الكاس نمبر هى 6 شهور فقط بعدها تنتهى صلاحيته وهو صالح للاستخدام مرة واحدة فقط سواء اعطوك الفيزا او لا .

more_horiz

18:54:58

طالما ان الجامعة قتلك انهم حيصدرولك الكاس نمبر فمعناها معندكش الا الصبر,,,,, يومين او ثلاثة ويبعثهولك على ايميلك ان شاء الله وانت اسحبه بعدين .

شخصيا وصلنى بعد ثلاث ايام على الايميل بعد مفاوضات عسيرة مع المعهد خصوصا انى تحصلت عليه بشهادة PET Cambridge وليس شهادة الايلتس.

more_horiz
farhaat كتب:

18:54:58

طالما ان الجامعة قتلك انهم حيصدرولك الكاس نمبر فمعناها معندكش الا الصبر,,,,, يومين او ثلاثة ويبعثهولك على ايميلك ان شاء الله  وانت اسحبه بعدين .

شخصيا وصلنى بعد ثلاث ايام على الايميل بعد مفاوضات عسيرة مع المعهد خصوصا انى تحصلت عليه بشهادة PET Cambridge وليس شهادة الايلتس.

شكراً على الافادة خوي فرحات..
كان على الصبر نصبر عادي (ليا قريب شهر نراجي) المشكلة في الانتباه لكل المطاليب، نخاف تفوتني حاجة مهمة تتسبب في رفض طلب تأشيرتي لاسمح الله.. اذا جاني مستند في ايميل الكاس من الجامعة حسب ما فهمت من كلامك حنسحبه انشالله.. واذا ما جانيش حنطبع الصفحة اللي قالوا مافيش داعي نطبعها.

descriptionCAS Statement - صفحة 9 Emptyماهي شروط الحصول على كاس نامبر

more_horiz
لو سمحتوا ماهي شروط الحصول على كاس نامبر للحصول على موافقة تأشيرة تاير 4 لغرض دراسة اللغة والماجستير في بريطانيا مع العلم لم أجتاز امتحان الايلس في ليبيا ..

more_horiz
عالية الهمة كتب:
لو سمحتوا ماهي شروط الحصول على كاس نامبر للحصول على موافقة تأشيرة تاير 4 لغرض دراسة اللغة والماجستير في بريطانيا مع العلم  لم أجتاز امتحان الايلس في ليبيا ..

الحصول على 4 في الأيلس ولايقل عن 4 في كل مهارة أو تكون لديه شهادة تخرج حديثا من إحدى الدول الناطقة بالإنجليزية.

ملخص كيفية اختيار نوع التاشيرة البريطانية (لو لاترغب في قراءة مواضيع المنتدى شوف هذا قبل)

more_horiz
السلا عيكم
ارجو المساعده
انا عندي تاير فور من داخل بريطانيا وقدمت طلب فيزا لزوجتي كمرافق في  تونس يوم ٧\١٠\٢٠١٤ والى الان لم تصدر .
كذلك في المدة الماضية تحصلت زوجتي على كاس نمبر بخصوص دراسة بريسشنل كورس في نفس الجامعة التي ادرس فيها بتاريخ 16/06/2014 تاريخ انتها الصلاحية 17/12/2014، ثم تم استبعاد فكرة الدراسة .[بمعنى لم استخدم الكاس في اي ابليكيشن]

سؤالي : هل يؤثر هذا على طلب فيزا زوجتي كمرافق .
وشكرا

more_horiz
العبيد كتب:
السلا عيكم
ارجو المساعده
انا عندي تاير فور من داخل بريطانيا وقدمت طلب فيزا لزوجتي كمرافق في  تونس يوم ٧\١٠\٢٠١٤ والى الان لم تصدر .
كذلك في المدة الماضية تحصلت زوجتي على كاس نمبر بخصوص دراسة بريسشنل كورس في نفس الجامعة التي ادرس فيها بتاريخ 16/06/2014 تاريخ انتها الصلاحية  17/12/2014، ثم تم استبعاد فكرة الدراسة .[بمعنى لم استخدم الكاس في اي ابليكيشن]

سؤالي : هل يؤثر هذا على طلب فيزا زوجتي كمرافق .
وشكرا

وعليكم السلام

المفترض لايؤثر طالما لم تستعمله

more_horiz
أذا كنت أخدت الماجستير من بريطانيا و تحصلت على قبول مشروط لدراسة الدكتوراه هل أقدم على تاشيرة تاير فور من أجل اللغة pre-sentential

more_horiz
ابو سالم كتب:
أذا كنت أخدت الماجستير من بريطانيا و تحصلت على قبول مشروط لدراسة الدكتوراه هل أقدم على تاشيرة تاير فور من أجل اللغة pre-sentential

نعم بس لو واخذ ماجستير من بريطانيا قريبا ممكن تحصل منهم قبول غير مشروط.

الشئ الثاني لو أنت موفد الملحقية مش حيخلوك تدرس لغة مرة ثانية باعتبار واخذ ماجستير من بريطانيا.

more_horiz
باهي ممكن احد يساعدني في طلب الكاس او كيف اتحصل عليه ؟؟

more_horiz

السلام عليكم ali alkrami

بالنسبة للكاس نمبر تعطيهوليك الجهة اللى بتقرا فيها سواء كانت معهد لغة او جامعة

راسل الجهة التعليمية اللى تبى تقرا فيها واطلب منهم انت الكاس نمبر .....

بس لازم تعرف ان الكاس نمبر ليه شروط وهى نفس الشروط اللى مذكوره فى هده الصفحة.

نصيحة راسل اكثر من جهة واطلب منه الكاس نمبر وبعدين اختار كاس نمبر واحد بس للتقديم .

descriptionCAS Statement - صفحة 9 Emptyسؤال بخصوص الكاس نمبر

more_horiz
مساء الخير للجميع. نبي نسأل بخصوص الكاس نمبر هل أستطيع ان احصل عليه قبل بداية دراستي بي كم من الوقت يعني هل الهوم أوفس يعطوهولي قبل الدراسه بي شهرين مثلا بي اعتبار ان الابليكيشن تبع الفيزا ضروري من وجود ورقة الكاس نمبر وطبعا الحجز في تونس و التاير فور عليها ضغط في المواعيد وانا راح انقوللهم الجامعه على الشي هذا يلي عنده معلومه ياريت ايقولي وهلبه شكرًا موفقين جميعا باْذن الله.

more_horiz
نجوى العلاقي كتب:
مساء الخير للجميع. نبي نسأل بخصوص الكاس نمبر هل أستطيع ان احصل عليه قبل بداية دراستي بي كم من الوقت يعني هل الهوم أوفس يعطوهولي قبل الدراسه بي شهرين مثلا بي اعتبار ان الابليكيشن تبع الفيزا ضروري من وجود ورقة الكاس نمبر وطبعا الحجز في تونس و التاير فور عليها ضغط في المواعيد وانا راح انقوللهم الجامعه على الشي هذا يلي عنده معلومه ياريت ايقولي وهلبه شكرًا موفقين جميعا باْذن الله.

نظريا يمكنك الحصول عليه قبل 3 اشهر من الدراسة وعمليا يعتمد على الجامعة ليس الHome office فممكن تراسلي الجامعة وتشرحيلهم ظروفك وأكيد حيتفهموا موقفك.

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في السبت 03 أكتوبر 2015, 11:32 pm عدل 1 مرات

more_horiz
مرحبا. اوكي تمام إن شـاء الله خير هلبه شكرًا ليك يا ابو محمد ربي يحفظك وكل سنة وانت بخير.

descriptionCAS Statement - صفحة 9 Emptyرفض التاير فور بسبب خطا من الجامعه

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. معليشي لو سمحتوا يلي عنده اي معلومه ايفيدني لو تم الرفض لتأشيرة التاير فور بسبب خطا من الجامعه لم تذكر عدد الساعات في الكاس نمبر وعندما راسلت الجامعه قالوا لي كيف يتم الرفض نحنا الكاس صحيح ١٠٠/ قالوا لي راح انكلموا الهوم اوفس وان شاء الله خير يارب كان اي شخص عنده معلومه ياريت ايفيدني. وهلبه شكرًا. باْذن الله خير.

more_horiz
نجوى العلاقي كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. معليشي لو سمحتوا يلي عنده اي معلومه ايفيدني لو تم الرفض لتأشيرة التاير فور بسبب خطا من الجامعه لم تذكر عدد الساعات في الكاس نمبر وعندما راسلت الجامعه قالوا لي كيف يتم الرفض نحنا الكاس صحيح ١٠٠/ قالوا لي راح انكلموا الهوم اوفس وان شاء الله خير يارب كان اي شخص عنده معلومه ياريت ايفيدني. وهلبه شكرًا. باْذن الله خير.

وعليكم السلام ورحمة الله 

ماعليك إلا متابعة الموضوع مع الجامعة واسأليهم هل تحتاجي لتقديم طعن أو لا (غالبا لا) واحتمال كبير يردوا عليك الجامعة أن الموضوع تم حله وتبشيرنا بحصولك على التأشيرة (أعرف شخص حصلت معاه حادثة مشابهة من قبل وتحصل على التاشيرة).

more_horiz
السلام عليكم. اوكي هذا يلي انا اندير فيه كلمت الجامعه وأرسلتهم سبب الرفض وقالوا لي انتظري ردنا عليك نحكوا مع الهوم اوفس وانشوفوا توا على كلام الجامعه بكره بيردوا عليا شنو يلي نقدر انديره وباذن الله خير ان شاء الله هل المره تكمل على خير يارب هلبه شكرًا ليك.

more_horiz
نجوى العلاقي كتب:
السلام عليكم. اوكي هذا يلي انا اندير فيه كلمت الجامعه وأرسلتهم سبب الرفض وقالوا لي انتظري ردنا عليك نحكوا مع الهوم اوفس وانشوفوا توا على كلام الجامعه بكره بيردوا عليا شنو يلي نقدر انديره وباذن الله خير ان شاء الله هل المره تكمل على خير يارب هلبه شكرًا ليك.

وعليكم السلام ورحمة الله

الدعاء من هنا لبكرة 
ربي يسهل لك

more_horiz
باْذن الله تعالى إيسهل للجميع يارب. هلبه شكرًا.

more_horiz
السلام عليكم اختي نجوى اسال الله ان يسهل لك الامر ماتخافي انا اخطات معي الجامعة لما مددت من عندها التاشيرة ولكن الجامعة على طول راسلت الهوم اوفيس وابلغتهم بالخطا وبعثت لهم رسالة توضيحية ولكن للامانة الهوم اوفيس طلب مني اني اندير ابلكيشن جديد علما بانى باقي مستنداتي كانت لديهم ولغوا بعدها الاول ورجعولي ثمنه بس بعد فترة وتحصلت على التاشيرة والحمدلله فلما ايكون خطا الجامعة لاتقلقي وان شاء الله عن قريب التاشيرة

more_horiz
اهلين ام رفيدة. ان شاء الله يارب هذا يلي نتمناه والله. الحمد لله اليوم بعثت لي الجامعه الكاس الجديد يلي متغير فقط رقم الكاس اوكي كلمت المكتب يلي نتعامل معاه قال لي خلاص مدامه الرقم تغير معناها اوكي نما يدخلوا عليه الهوم اوفس راح يلقوه فيه مكتوب عدد ساعات الكورس. والجامعه بعتتلي ايميل انه كان فيه خطا في المنظومة امتعهم وراح ايعوضوني في الفيزا الاولى. وان شاء الله خير يارب. يلي عنده فكره أيزيد ايطمني انه على رقم الكاس نما يدخلوا الهوم أوفس عليه يوضح كل شي يعني مش شرط انه ايكون مكتوب في ورقة الكاس هو. وشكرا لكم جميعا وباذن الله القادم أفضل.

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في الأربعاء 13 يناير 2016, 1:00 am عدل 1 مرات (السبب : كتابة إنجليزية بحروف عربية قد لايفهمها الجميع)

more_horiz
السلام عليكم جميعا. بلاهي عليكم سؤال لاني انا معش أفهمت انا نبي انقدم عن طريق fast-track premium service يلي عنده معلومه بلاهي عليكم ايفيدني هل نمشي انعبي ابليكيشن فيزا عادي زي قبل وبعدين هذا انكلم المكتب يلي بنقدم فيه اوراقي او كيف موضوعه بالتحديد من فضلكم يلي عنده اي معلومه ايدلني وبارك الله فيكم جميعا.

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في الأربعاء 13 يناير 2016, 12:56 am عدل 1 مرات (السبب : كتابة إنجليزية بحروف عربية قد لايفهمها الجميع)