دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

تجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع...

descriptionتجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع... - صفحة 20 Emptyرد: تجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع...

more_horiz
ليبيا وبس كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... وأعتذر عن عدم كتابتي الأيام الماضية لوجودي خارج تغطية النت ...
تلقيت اتصالا يوم الاثنين 2-6 من مكتب التحدي يفيد برفض التأشيرة ... والحمد لله على كل حال ... الحقيقة لم أشعر بخيبة أمل  لأنني توقعت هذا الرفض في الفترة الأخيرة بل باشرت فورا بأوراق ساحتين أخريين أسأل الله أن يوفقني في إحداهما ...
أسباب الرفض كالعادة ... خوف من الهجرة .... عدم وضوح ماالذي سأفعله بعد اللغة .... عدم تقديم ضمانات كافية تفيد بالرجوع ... لم يصلني ايميل الرفض من السفارة حتى هذه اللحظة ولكن المكتب أخبروني بهذه الأسباب ...
أعلمكم أيضا بأن أختي درنة فري قد تم رفض تأشيرتها في نفس اليوم ( سبحان الله مصادفة غريبة رغم أننا قدمنا في مكتبين مختلفين وفي أوقات مختلفة كما أن إجراءاتنا كان فيها بعض الإختلاف ) أسأل الله أن يعوضني وأياها بساحة أفضل والحمد لله على كل حال ... والحمد لله معنوياتنا مرتفعة وهي ايضا قد باشرت بإجراءات ساحتين أخريين ... دعواتكم لنا بالتوفيق ...
طبعا نيوزيلندا لن أذهب اليها ... ولكن بإذن الله سأستمر في الكتابة في صفحاتها والإجابة عن الاستفسارات اذا كانت لدي اجابة وأسأل الله لكم جميعا تسهيل اجراءاتكم وصدور تأشيراتكم عاجلا غير آجل وأن يكون حظكم في هذه الساحة أفضل من حظنا .... وفقكم الله جميعا ....

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا أختي ليبيا مانعرفش شن أنقولك , بس أن شاءالله ربي أيعوضك عنها كل خير , وكما قلتي مسبقا الحمدالله علي كل شي ,,,, وقصة التأشيرة بصراحة أصبحت أمر مقلق بالنسبة للجميع , وأن شاءالله ربي يكتبلك الخير في مكان أخر بأذن الله .
وربي يجازيك كل الخير علي مساعدتك لأغلب الأعضاء في هذا الركن من المنتدي .
وأن أحتجتي أختي العزيزة لأي مساعدة أن شاءالله مانقصرش أمعاك أنك نستاهلي كل الخير .
وكذلك أختي درنه ربي أيوفقها أن شاءالله في أختيار ساحة أخري ويكتبلها ربي الخير فيها بأذن الله
وفي نفس الوقت بصراحة فرحت بعد سماع أنك ستقدمي علي ساحتين أخريتين ربي يكتبلك فيهن كل الخير
وأتمني أن نبقي علي تواصل ولو من خلال هذا المنتدي , ونتمني سماع الأحبار الطيبة عنكي أنتي والأخت درنه بأذن الله
وبالنسبة لي قد نحصلت علي قبول أكاديمي من معهد تقني "معهد اليونتيك التقني " , وساقدم بيه ع التأشيرة في الفترة القادمة بعد تجديد تاريخ أوراق الملف الخاص بي. والخيره في ما اختاره الله
في حفظ الله ورعايته

descriptionتجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع... - صفحة 20 Emptyرد: تجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع...

more_horiz
[quote="ليبيا وبس"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .... وأعتذر عن عدم كتابتي الأيام الماضية لوجودي خارج تغطية النت ...
تلقيت اتصالا يوم الاثنين 2-6 من مكتب التحدي يفيد برفض التأشيرة ... والحمد لله على كل حال ... الحقيقة لم أشعر بخيبة أمل  لأنني توقعت هذا الرفض في الفترة الأخيرة بل باشرت فورا بأوراق ساحتين أخريين أسأل الله أن يوفقني في إحداهما ...
أسباب الرفض كالعادة ... خوف من الهجرة .... عدم وضوح ماالذي سأفعله بعد اللغة .... عدم تقديم ضمانات كافية تفيد بالرجوع ... لم يصلني ايميل الرفض من السفارة حتى هذه اللحظة ولكن المكتب أخبروني بهذه الأسباب ...
أعلمكم أيضا بأن أختي درنة فري قد تم رفض تأشيرتها في نفس اليوم ( سبحان الله مصادفة غريبة رغم أننا قدمنا في مكتبين مختلفين وفي أوقات مختلفة كما أن إجراءاتنا كان فيها بعض الإختلاف ) أسأل الله أن يعوضني وأياها بساحة أفضل والحمد لله على كل حال ... والحمد لله معنوياتنا مرتفعة وهي ايضا قد باشرت بإجراءات ساحتين أخريين ... دعواتكم لنا بالتوفيق ...
طبعا نيوزيلندا لن أذهب اليها ... ولكن بإذن الله سأستمر في الكتابة في صفحاتها والإجابة عن الاستفسارات اذا كانت لدي اجابة وأسأل الله لكم جميعا تسهيل اجراءاتكم وصدور تأشيراتكم عاجلا غير آجل وأن يكون حظكم في هذه الساحة أفضل من حظنا .... وفقكم الله جميعا ....[/quote
السلام عليكم اختى ليبيا الخيرة فيما اختارها الله وربي يعوضك خير ان شاءالله والله زعلت بس الحمدلله علي كل حال" عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم"وموفقة وتريثي في اختيار الساحة

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أصدقائي الطلبة ، ما نبيش انعكر عليكم مزاجكم ومانبيش اليأس يركب . بس اليوم جاني رفض التأشيرة والحمد لله . نتمنالكم التوفيق.

more_horiz
والسبب . وهل قدمتي بقبول اكاديمي ؟ طمنونا والا انفوتها من توا كان الرفض هكي وخلاص.

عدل سابقا من قبل moradeeebrahem في السبت 07 يونيو 2014, 12:04 am عدل 1 مرات

more_horiz
alialnour كتب:
أصدقائي الطلبة ، ما نبيش انعكر عليكم مزاجكم ومانبيش اليأس يركب . بس اليوم جاني رفض التأشيرة والحمد لله . نتمنالكم التوفيق.

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته ،،

ربي يعوضك خير و يفتحلك أبواب الأمل و المستقبل ،، آمين .

more_horiz
السلام عليكم
ياريت من الاخوه كل شخص تم رفضه يوضحلنا سبب الرفض و مع اي مكتب كان يتعامل لعلنا نتدارك الرفض

more_horiz
لا حول ولا قوة الا بالله اتمني كل أخواتي والتوفيق والسداد في أي ساحة يتم التوجه اليها من قبلهم.
والخيرة فيما اختاره الله والحمدالله علي كل حال

more_horiz
اخي الكريم خالد
اغلب الرفض لبعض الزملاء ،،،، هو القبول الاكاديمي،،،، بمعني ماذا ستفعل بعد كورس اللغة،، وبعض منهم تم رفضه لاوضاع البلاد وحالها الغير مستقر ، والبعض الاخر لعدم موجود ضمانات ماليه تضمن له الرجوع بعد انتهاء دراسته هناك ، هذه بعض من الاسباب التي وجهت لبعض الاصدقاء
والله ولي التوفيق

more_horiz
انا موفد مدينة بنغازي الي نيوزلندا لاتمام رسالة الماجستير واقوم الان بتجهيز اوراقي للحصول علي التاشيرة ومن ضمن المتطلبات الكشف الطبي الذي يتطلب الحضور شخصيا الي طرابلس ولمدي صعوبة السفر في الوقت الحالي للاحداث التي تمر بها المدينة و لغلق مطار بنينة وخطورة السفر بالسيارة خصوصا معي عائلتي (زوجتي وابنتي اللتي تبلغ 5 اشهر

فهل بالامكان ان اقوم بهذا الكشف الطبي في اي عيادة اومستشفي في بنغازي
ومن ثم ارسل النتائج في طرابلس مع كامل المصاريف ليتم ارسالها الي السفارة النيوزلندية

more_horiz
السلام عليكم
اخي الكريم،،، لو رجعت الردود في هذا ركن من منتدي ستجد اسماء لبعض العيادات التي تتعامل مع السفارة نيوزيلنديه،،، وكذلك بعض المعلومات التي تهمك،،، في هذه المرحله التي تمر بها.

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
أولا اعتذر عن غيابي الأيام الماضية بسبب انشغالي ووجودي خارج تغطية النت ... أسأل الله لكم التوفيق جميعا ...

almohager كتب:

الحمد لله على كل حال ،، أنا قرات لك منشورا سابقا تتوقعين فيه الرفض و لذا أعتقد أن الصدمة ستكون خفيفة عليك بإذن الله ( و عسى أن تكرهوا شيئا و هو خير لكم ) ،،، الحق وجعني الخبر لكن قدر الله و ما شاء فعل ، إن شاء الله ربي يعوضك خير و يعطيك ساحة أفضل منها ،،،، ربي يوفقك .

بارك الله فيك  أخي ووفقك الله ... الحقيقة لم أشعر بأي نوع من الانزعاج لدي سماعي خبر الرفض لأنه كما ذكرت متوقعة للرفض وأيضا لثقتي التامة بأن الله اعلم منا بالخير حيث يكون ولعل في هذا الرفض خير كثير لا أعلمه فالحمد لله على كل حال ... بارك الله فيك ويسر لك أمورك ...

هند ليبيه كتب:

والله يا أختي ليبيا مانعرفش شن أنقولك , بس أن شاءالله ربي أيعوضك عنها كل خير , وكما قلتي مسبقا الحمدالله علي كل شي ,,,, وقصة التأشيرة بصراحة أصبحت أمر مقلق بالنسبة للجميع , وأن شاءالله ربي يكتبلك الخير في مكان أخر بأذن الله .
وربي يجازيك كل الخير علي مساعدتك لأغلب الأعضاء في هذا الركن من المنتدي .
وأن أحتجتي أختي العزيزة لأي مساعدة أن شاءالله مانقصرش أمعاك أنك نستاهلي كل الخير .
وكذلك أختي درنه ربي أيوفقها أن شاءالله في أختيار ساحة أخري ويكتبلها ربي الخير فيها بأذن الله
وفي نفس الوقت بصراحة فرحت بعد سماع أنك ستقدمي علي ساحتين أخريتين ربي يكتبلك فيهن كل الخير
وأتمني أن نبقي علي تواصل ولو من خلال هذا المنتدي , ونتمني سماع الأحبار الطيبة عنكي أنتي والأخت درنه بأذن الله
وبالنسبة لي قد نحصلت علي قبول أكاديمي من معهد تقني "معهد اليونتيك التقني " , وساقدم بيه ع التأشيرة في الفترة القادمة بعد تجديد تاريخ أوراق الملف الخاص بي. والخيره في ما اختاره الله
في حفظ الله ورعايته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...بارك الله فيك وأسأل الله أن يسهل لك أمرك وإجراءاتك وتأشيرتك ان شاء الله ... كنت متأملة أن يكون لنا لقاء ورفقة في نيوزيلندا ولكن قدر الله وماشاء فعل والحمد لله على كل حال ....
زي ماقلتي أعتقد القبول الاكاديمي والضمانات المالية ستساعد كثيرا لصدور التأشيرة والله اعلم  .... وان شاء الله نسمع عنك الأخبار الطيبة والمفرحة في القريب العاجل بإذن الله ....

toti كتب:

السلام عليكم اختى ليبيا الخيرة فيما اختارها الله وربي يعوضك خير ان شاءالله والله زعلت بس الحمدلله علي كل حال" عسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم"وموفقة وتريثي في اختيار الساحة

وعليكم السلام ورحمة الله ... جزاك الله خيرا أختي توتي وسهل أمورك إن شاء الله والحمد لله على كل حال ... بالنسبة للتريث فكرت كثيرا ( ليا سنة وأنا ندرس في خياراتي المتاحة ) وحاليا عندي دعم قبول من بريطانيا والمانيا وسأقدم على قبول لغة فيهما الاثنتان ثم سأستخير وأختار وان شاء الله يكون خيار صائب رغم اني اميل لبريطانيا أولا بسبب الللغة وثانيا لسهولة تأشيرة التاير فور ( إذا لم تحصل فيها عراقيل في المستقبل والله اعلم)...

more_horiz
alialnour كتب:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... قدر الله وماشاء فعل والخيرة فيما اختاره الله وأسأل الله لك تسهيل اجراءاتك وتوفيقك للخيار الصحيح بإذن الله ....

moradeeebrahem كتب:
والسبب . وهل قدمتي بقبول اكاديمي ؟ طمنونا والا انفوتها من توا كان الرفض هكي وخلاص.

والله الحقيقة لم أقدم بقبول أكاديمي ولكن اخبرني المكتب ان مصيري بعد اللغة مجهول كما ان احدى صديقاتي التي تم رفضها الاسبوع الماضي قالت بأن الرفض ايضا قد ذكر فيه ان زوجها وضعهه في البلاد مجهول وماذا سيفعل هناك ( وللعلم بعد أن رفضت تأشيرتي 3 من زميلاتي تم رفضهن وكل منا قد قدمت عن طريق مكتب والأسباب متشابهة تقريبا )
وايضا عدم وجود ضمانات للعودة لليبيا وعدم هجرتنا ( ربما ضمانات مالية كعقارات او كشف حساب قد تساعد والله اعلم ) وكلام اخر مثل ان ليبيا غير مستقرة والخوف من الهجرة كبير...
من رأيي أن تتريث قليلا حتى ترى وضع من قدمو بقبول اكاديمي وضمانات مالية هل تحصلو على التأشيرة ام لا ... وفقك الله

خالد السوكني كتب:
السلام عليكم
ياريت من الاخوه كل شخص تم رفضه يوضحلنا سبب الرفض و مع اي مكتب كان يتعامل لعلنا نتدارك الرفض

وعليكم السلام ... والله ياأخي أنا قدمت عن طريق مكتب التحدي وخدماته ليست جيدة من وجهة نظري والله اعلم ... ولكن اختي درنة قدمت عن طريق مكتب الموفد وعندي صديقة اخرى قدمت عن طريق مكتب المسار وقد قدمنا تقريبا جميعنا في فترة متقاربة وتعرضنا للرفض ... اختيار المكتب قد يساعد وقد يوفر عليك جهد الضغط على المكاتب المهملة ولكنه لن يمنع او يسمح بحدوث الرفض او القبول والله اعلم ...حسبما ما سألت اعتقد أن مكتب الموفد أفضلها من حيث الخدمات ويمكن للأخوات درنة وهند أن يفدنك بخصوصه ... وفقك الله ....

more_horiz
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..
ان شاء الله ربي يعوضكم خير لكل من جاته تأشيرته بالرفض .

more_horiz
السلام عليكم... أخت ليبيا وبس وأخت هند وكل اللي ماتحصلوش علي التأشيرة ربي يعوضكم خير إن شاء الله  وعسى أن تكرهو شيئا وهو خير لكم. أنا مازال متشجعة إني نقدم علي التأشيرة ونبيكم تفيدوني بأخطاءكم باش أنا نتفادها. ولكم جزيل الشكر.

more_horiz
اخوتي واخواتي الكرام،،،، في هذا الركن من منتدي كيف حالكم وماهي اخباركم اتمني ان اسمغ كل خير عنكم.
بالنسبة لاختي تقوي فنصيحتي لكي هي ان تتقدمي بتفسير يوصح لكي ماذا ستفعلين بعد اللغة،،،، ومع كثرة هذا الطلب من سفارة النيوزيلنديه،،، اصبح علينا نحن طلبة توفير قبول اكاديمي مشروط كل في مجال تخصصه،،، ودعمه من السفارة الليبيه،،،، وكذلك تقديم بعض الضمانات الماليه بالعوده مثل كشف حساب، شهادة عقاريه، شهادة مرتب،،، لتدعم وضعك المالي لديهم ولكي يطمأنوا من ناحيتك بعدم رغبتك في هجرة،،،، هذي من اهم النقاط المثار حولها جدل بخصوص التاشيرة النيوزيلنديه،،،
والله ولي التوفيق

more_horiz
شكرا اخت هند علي الرد ووقتك وإهتمامك جعله الله في ميزان حسناتك.

more_horiz
هل يمكن الحصول على تاشيرة NZL فى ظروفنا الحالية اقرب دولة فيها سفارة NZL لانو قالو انو مافى سفارة عندنا فى ليبيا

more_horiz
والله الموضوع قريته من بدايته لعند نهايته و إستفدت منه هلبا و عرفت كل المعلومات الي نحتاجها بخصوص نيوزيلندا ,لكن الحق حسيت بالإحباط بعد رفض تأشيرة الأخت ليبيا و بس و أخت درنة وربي يكون في عونهم و يعوضهم بمكان أفضل و أحسن , وتوا الحق انا في حيرة نبدأ في الإجراءات لنيوزيلندا و نجرب حضي ولا نفوت الموضووووووووووع ؟

more_horiz
اخوتي واخواتي الكرام،،،، في هذا الركن من منتدي كيف حالكم وماهي اخباركم اتمني ان اسمغ كل خير عنكم.
بالنسبة لاختي تقوي فنصيحتي لكي هي ان تتقدمي بتفسير يوصح لكي ماذا ستفعلين بعد اللغة،،،، ومع كثرة هذا الطلب من سفارة النيوزيلنديه،،، اصبح علينا نحن طلبة توفير قبول اكاديمي مشروط كل في مجال تخصصه،،، ودعمه من السفارة الليبيه،،،، وكذلك تقديم بعض الضمانات الماليه بالعوده مثل كشف حساب، شهادة عقاريه، شهادة مرتب،،، لتدعم وضعك المالي لديهم ولكي يطمأنوا من ناحيتك بعدم رغبتك في هجرة،،،، هذي من اهم النقاط المثار حولها جدل بخصوص التاشيرة النيوزيلنديه،،،
والله ولي التوفيق

more_horiz
والله ولي التوفيق