دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

تجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع...

descriptionتجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع... Emptyتجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع...

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود في هذا الموضوع أن اسرد الفترة التي مررت ولازلت أمر بها من أجل هذه التأشيرة السهلة لمن يعرف متطلباتها الصعبة لمن يجهلها ...كما كنت أجهلها ...
وهكذا بدأت بمراسلة عدة معاهد لغة وحصلت في البداية علي قبول من احدها ( والحقيقة انه معهد غير شهير وكان الكورس general english ) وطبعا سارعت باستخراج رسالة الدعم المالي للتأشيرة بهذا القبول ولم اكن ارغب في الدراسة في هذا المعهد وهذا الكورس ولكنني كما سمعت انه بالإمكان تغيير المعهد بعد السفر ولا بأس بإكمال الإجراءات بأي قبول لغة مهما كان سيئا ( وطبعا كان هذا أول أخطائي ) ....وبعدها استلمت قبولين آخرين من معهدين ممتازين جدا ولكن للأسف كانت ورقة الدعم المالي قد صدرت ولم اكلف نفسي ان اغيرها لأنني لم أكن اعرف اهمية المعهد المذكور فيها ....
ثم اتصلت بمكتب يدعي مكتب التحدي وسألت عن متطلبات التأشيرة وهي كالتالي لمن أراد الاستفادة وتجهيز هذه الاوراق والاحسن تجهيز ملفين اصل وصورة :

1-شهادة ميلاد للموفد والمرافقين مترجمة
2-الحالة الجنائية للموفد والمرافق مترجمة
3-عقد زواج مترجم
4-صور من جوازات سفر الموفد والمرافقين جميع الصفحات من الغلاف الي الغلاف
5-صورتين شخصيتين خلفية بيضاء لكل من الموفد والمرافقين
6-السيرة الذاتية للموفد باللغة الانجليزية
7-افادة التخرج وكشف الدرجات مترجمة
8-شهادة خبرة للموفد ويستحسن المرافق من جهة العمل تفيد بان الشخص ---حامل جواز السفر رقم -----هو احد العاملين بصفة ----وانه حاصل علي قرار ايفاد ويتعهد بالرجوع الي عمله بعد انتهاء مدة الدراسة وطبعا مترجمة
9-رسالة الدعم المالي للتأشيرة وصورة من قبول اللغة
10-[size=16]رسالة دعم مالي من السفارة الليبية باستراليا  CUE[/size]

والنقطة الأخيرة كانت هي سبب المشكلة فقد كنت أجهل المطلوبات لها ولم يكن لدي خط انترنت لأستفسر من هنا من منتدانا العزيز وهذه الورقة يجب استخراجها شخصيا بدون وساطة اي وكالات اي ان الطالب يجب ان يراسل الملحق الثقافي هناك بايميله الخاص وليس عن طريق المكاتب .
وكانت كل هذه المستندات مجهزة الا الحالة الجنائية التي استغرق استخراجها قرابة الشهر والنصف نظرا للأحوال الأمنية والمدنية المتردية في تلك الفترة وايضا كثرة العطلات الرسمية والغير رسمية والاعتصامات و و و و و......لن اخوض في تفاصيل تأخرها  ولكنها صدرت اخيرا وقمنا بترجمتها واعادة ترجمتها بعد وجود بعض الاخطاء الترجمية فيها .
ثم انتقلت الي مرحلة مراسلة السفارة باستخدام انترنت ليبيانا في الهاتف النقال وتحديدا مراسلة السيدة ايمي المسؤولة عن شؤون الطلبة الجدد والتي ردت علي بعد اسبوعين تقريبا قائلة أنه يجب علي في البداية ارسال صورة من جواز سفري وصورة من تعريف من ادارة البعثات تحتوي علي اسم الطالب ورقم القرار وسنة صدوره .

فذهبنا الي ادارة البعثات حيث اخبرونا ان هذا التعريف لا يصدر الا بعد صدور التفويض المالي وحاولنا مع الموظف الذي رفض الانصات لنا وانتهي الدوام بدون نتيجة ....
عدنا بعد يومين لنجد موظف آخر اكثر لطفا فقال لي : إذهبي الي جامعتك واستخرجيه من هناك فقلت له بأنني لست معيدة , قال لي إذا اذهبي لوزارة الجهة التي رشحتك ...قلت له لم يرشحني احد فقراري قرار أوائل وكل اوراقي استخرجها من هنا ....ولم يعد لديه مفر فقام بطباعة الورقة وختمها وتوقيعها من المدير المكلف في اقل من ربع سااعة ....
والله لقد شاهدت هناك اشياء يندي لهها الجبين ... طلبة وطالبات قادمون من بنغازي وسبها وغيرها من المناطق البعيدة من أجل ورقة أو ورقتين ليواجههم الموظف بقوله : ليس هنا او ليس الآن او لا يمكن او اي حجة (توزيع بالليبي )...
ثم ذهبت لمكتب التحدي لاستشيرهم عن الاوراق فأخبروني بأن السيدة إيمي في السفارة ستطلب المزيد من الأوراق أهمها ورقة اسمها (نموذج ارسال عن طريق البريد الالكتروني ا_البلد المرسل إليه : الملحقية اثقافية باستراليا) وهذه الورقة شبيهة بورقة كندا التي يطلبها المكتب الكندي .
عدنا الي الموظف في ادارة البعثات فقال لنا انهم لا يصدرون هذه الورقة الا لطلبة كندا اي للمكتب الكندي فقط واصر علي كلامه وقال لي قولي للمكتب الذي اخبرك بهذا اننا لا نصدر هذه الورقة لاستراليا .
عدنا للمكتب فاتصلو بطالب موفد كان قد استخرج هذه الورقة قبل يومين فاتي هذا الطالب وقال لنا انها تستخرج من مكتب الدعم المالي بادارة البعثات واخبرنا بالاوراق المطلوبة وبارك الله فيه فقد ساعدنا كثيرا في لحظة كنا نحتاج للمساعدة
عدنا لادارة البعثات وقدمنا الاوراق المطلوبة لهذه الورقة وقالو لنا ستجهز الاسبوع القادم او الذي بعده .... والوقت يمر ....
ثم اخبرنا الطالب الذي ساعدنا بان السفارة سترسل لكم بعدها تعهدات تقومون بالتوقيع عليها واعطانا نسخة من هذه التعهدات
وعدنا للبيت وصدمت بأن احد هذه التعهدات هو تعهد بعدم تغيير المعهد او الجامعة المتحصل منها علي قبول وان الطالب يتحمل كافة التكاليف المالية لهذا التغيير وفي حالة الاخلال يفقد الطالب حقه بالدراسة في نيوزيلندا واستراليا ....
وبهذا يتحتم علي تغيير قبول اللغة المذكور في رسالة الدعم المالي للتاشيرة ... والمشكلة انني أقيم في مكان يبعد 250كم عن ادارة الجامعة التي اتبعها ...
اخيرا قمت بارسال التعريف وصورة جواز سفري للسيدة ايمي ورد علي شخص اخر من السفارة في اليوم التالي يطلب مني النموذج من ادارة البعثات وصورة من جواز سفري ورسالة الدعم المالي وقبول اللغة .. وها أنا انتظر الاسبوع القادم لاحضر النموذج من ادارة البعثات و لأقوم بتغيير قبول اللغة في رسالة الدعم المالي للتاشيرة
وهنا تتوقف تجربتي في هذه اللحظة وادعو الله ان يكون الاسبوع القادم اسبوع خير وان تتيسر فيه كل اموري وامور كل الموفدين ...

ولأي شخص يرغب في اي استفسار عن التأشيرة النيوزيلندية فله ان يسأل لأنني عشت تجربة الضياع بين الأوراق وعدم معرفتي الخطوات الصحيحة للتأشيرة ولا أتمني لأي شخص أن يعيش هذا الضياع ...
أسأل الله لي ولكم التوفيق ..

descriptionتجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع... Emptyرد: تجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع...

more_horiz
بارك الله فيك ونسأل الله ان يعينك ويوفقك ويسهل لك امورك .

descriptionتجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع... Emptyرد: تجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع...

more_horiz
ان شاء الله بالتوفيق حابة نسال لو عندك خلقية لو كان المرافق اخ هل اخد تاشيرة فيه صعوبة

more_horiz
بارك الله فيك اخي واسال الله لك التوفيق ...
أختي جودية حسب ما عرفت من المكتب ان التأشيرة النيوزيلندية في حالة تقديم الملف كاملا فانها من النادر ان ترفض .. أي انها من التأشيرات السهل الحصول عليها في أغلب الحالات ولكي تتأكدي أكثر سأرسل لكي علي الخاص رقم المكتب (التحدي ) وبإمكانك الأنصال بهم والتأكد والأستفسار أكثر عن قصة المرافق الأخ .
وفقك الله ويسر أمورك ..

more_horiz
ليبيا وبس كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود في هذا الموضوع أن اسرد الفترة التي مررت ولازلت أمر بها من أجل هذه التأشيرة السهلة لمن يعرف متطلباتها الصعبة لمن يجهلها ...كما كنت أجهلها ...
وهكذا بدأت بمراسلة عدة معاهد لغة وحصلت في البداية علي قبول من احدها ( والحقيقة انه معهد غير شهير وكان الكورس general english ) وطبعا سارعت باستخراج رسالة الدعم المالي للتأشيرة بهذا القبول ولم اكن ارغب في الدراسة في هذا المعهد وهذا الكورس ولكنني كما سمعت انه بالإمكان تغيير المعهد بعد السفر ولا بأس بإكمال الإجراءات بأي قبول لغة مهما كان سيئا ( وطبعا كان هذا أول أخطائي ) ....وبعدها استلمت قبولين آخرين من معهدين ممتازين جدا ولكن للأسف كانت ورقة الدعم المالي قد صدرت ولم اكلف نفسي ان اغيرها لأنني لم أكن اعرف اهمية المعهد المذكور فيها ....
ثم اتصلت بمكتب يدعي مكتب التحدي وسألت عن متطلبات التأشيرة وهي كالتالي لمن أراد الاستفادة وتجهيز هذه الاوراق والاحسن تجهيز ملفين اصل وصورة :

1-شهادة ميلاد للموفد والمرافقين مترجمة
2-الحالة الجنائية للموفد والمرافق مترجمة
3-عقد زواج مترجم
4-صور من جوازات سفر الموفد والمرافقين جميع الصفحات من الغلاف الي الغلاف
5-صورتين شخصيتين خلفية بيضاء لكل من الموفد والمرافقين
6-السيرة الذاتية للموفد باللغة الانجليزية
7-افادة التخرج وكشف الدرجات مترجمة
8-شهادة خبرة للموفد ويستحسن المرافق من جهة العمل تفيد بان الشخص ---حامل جواز السفر رقم -----هو احد العاملين بصفة ----وانه حاصل علي قرار ايفاد ويتعهد بالرجوع الي عمله بعد انتهاء مدة الدراسة وطبعا مترجمة
9-رسالة الدعم المالي للتأشيرة وصورة من قبول اللغة
10-[size=16]رسالة دعم مالي من السفارة الليبية باستراليا  CUE[/size]

والنقطة الأخيرة كانت هي سبب المشكلة فقد كنت أجهل المطلوبات لها ولم يكن لدي خط انترنت لأستفسر من هنا من منتدانا العزيز وهذه الورقة يجب استخراجها شخصيا بدون وساطة اي وكالات اي ان الطالب يجب ان يراسل الملحق الثقافي هناك بايميله الخاص وليس عن طريق المكاتب .
وكانت كل هذه المستندات مجهزة الا الحالة الجنائية التي استغرق استخراجها قرابة الشهر والنصف نظرا للأحوال الأمنية والمدنية المتردية في تلك الفترة وايضا كثرة العطلات الرسمية والغير رسمية والاعتصامات و و و و و......لن اخوض في تفاصيل تأخرها  ولكنها صدرت اخيرا وقمنا بترجمتها واعادة ترجمتها بعد وجود بعض الاخطاء الترجمية فيها .
ثم انتقلت الي مرحلة مراسلة السفارة باستخدام انترنت ليبيانا في الهاتف النقال وتحديدا مراسلة السيدة ايمي المسؤولة عن شؤون الطلبة الجدد والتي ردت علي بعد اسبوعين تقريبا قائلة أنه يجب علي في البداية ارسال صورة من جواز سفري وصورة من تعريف من ادارة البعثات تحتوي علي اسم الطالب ورقم القرار وسنة صدوره .

فذهبنا الي ادارة البعثات حيث اخبرونا ان هذا التعريف لا يصدر الا بعد صدور التفويض المالي وحاولنا مع الموظف الذي رفض الانصات لنا وانتهي الدوام بدون نتيجة ....
عدنا بعد يومين لنجد موظف آخر اكثر لطفا فقال لي : إذهبي الي جامعتك واستخرجيه من هناك فقلت له بأنني لست معيدة , قال لي إذا اذهبي لوزارة الجهة التي رشحتك ...قلت له لم يرشحني احد فقراري قرار أوائل وكل اوراقي استخرجها من هنا ....ولم يعد لديه مفر فقام بطباعة الورقة وختمها وتوقيعها من المدير المكلف في اقل من ربع سااعة ....
والله لقد شاهدت هناك اشياء يندي لهها الجبين ... طلبة وطالبات قادمون من بنغازي وسبها وغيرها من المناطق البعيدة من أجل ورقة أو ورقتين ليواجههم الموظف بقوله : ليس هنا او ليس الآن او لا يمكن او اي حجة (توزيع بالليبي )...
ثم ذهبت لمكتب التحدي لاستشيرهم عن الاوراق فأخبروني بأن السيدة إيمي في السفارة ستطلب المزيد من الأوراق أهمها ورقة اسمها (نموذج ارسال عن طريق البريد الالكتروني ا_البلد المرسل إليه : الملحقية اثقافية باستراليا) وهذه الورقة شبيهة بورقة كندا التي يطلبها المكتب الكندي .
عدنا الي الموظف في ادارة البعثات فقال لنا انهم لا يصدرون هذه الورقة الا لطلبة كندا اي للمكتب الكندي فقط واصر علي كلامه وقال لي قولي للمكتب الذي اخبرك بهذا اننا لا نصدر هذه الورقة لاستراليا .
عدنا للمكتب فاتصلو بطالب موفد كان قد استخرج هذه الورقة قبل يومين فاتي هذا الطالب وقال لنا انها تستخرج من مكتب الدعم المالي بادارة البعثات واخبرنا بالاوراق المطلوبة وبارك الله فيه فقد ساعدنا كثيرا في لحظة كنا نحتاج للمساعدة
عدنا لادارة البعثات وقدمنا الاوراق المطلوبة لهذه الورقة وقالو لنا ستجهز الاسبوع القادم او الذي بعده .... والوقت يمر ....
ثم اخبرنا الطالب الذي ساعدنا بان السفارة سترسل لكم بعدها تعهدات تقومون بالتوقيع عليها واعطانا نسخة من هذه التعهدات
وعدنا للبيت وصدمت بأن احد هذه التعهدات هو تعهد بعدم تغيير المعهد او الجامعة المتحصل منها علي قبول وان الطالب يتحمل كافة التكاليف المالية لهذا التغيير وفي حالة الاخلال يفقد الطالب حقه بالدراسة في نيوزيلندا واستراليا ....
وبهذا يتحتم علي تغيير قبول اللغة المذكور في رسالة الدعم المالي للتاشيرة ... والمشكلة انني أقيم في مكان يبعد 250كم عن ادارة الجامعة التي اتبعها ...
اخيرا قمت بارسال التعريف وصورة جواز سفري للسيدة ايمي ورد علي شخص اخر من السفارة في اليوم التالي يطلب مني النموذج من ادارة البعثات وصورة من جواز سفري ورسالة الدعم المالي وقبول اللغة .. وها أنا انتظر الاسبوع القادم لاحضر النموذج من ادارة البعثات و لأقوم بتغيير قبول اللغة في رسالة الدعم المالي للتاشيرة
وهنا تتوقف تجربتي في هذه اللحظة وادعو الله ان يكون الاسبوع القادم اسبوع خير وان تتيسر فيه كل اموري وامور كل الموفدين ...

ولأي شخص يرغب في اي استفسار عن التأشيرة النيوزيلندية فله ان يسأل لأنني عشت تجربة الضياع بين الأوراق وعدم معرفتي الخطوات الصحيحة للتأشيرة ولا أتمني لأي شخص أن يعيش هذا الضياع ...
أسأل الله لي ولكم التوفيق ..

بارك الله فيك وجزائك الله كل خير وربي يفتحها في وجهك

more_horiz
بارك الله فيك وربي يسهلك امورك  ياريت تزودنا باسماء معاهد اللغة الممتازات اللي تحصلت منهم علي قبول وكم المدة اللي يستغرقها وصوله

more_horiz
جودية صقر كتب:
بارك الله فيك وربي يسهلك امورك  ياريت تزودنا باسماء معاهد اللغة الممتازات اللي تحصلت منهم علي قبول وكم المدة اللي يستغرقها وصوله

وفيك بارك الله أختي ...
المعهد الأول هو معهد ELA التابع لجامعة اوكلاند وانا انصح به بشدة لأن أغلب الطلبة اليبيين يدرسون فيه كما أن الملحق الثقافي باستراليا عندما راسلتهم سألوني إن كنت قد التحقت بهذا المعهد أم بغيره وأري ان الأضمن تسيير الإجراءات بقبول من هذا المعهد والله أعلم
أما المعهد الثاني فهو معهد languages international وقد أعجبني برنامجه الدراسي وتعدد وتنوع كورساته بالاضافة الي كورسات ايلتس مكثفة وأفكر في أخذ كورس فيه بعد إنهاء الكورس في معهد ELA
أما القيول فيهما فلا يستغرق فترة طويلة اذ انها لن تتجاوز 10 ايام او اسبوعين علي اقصي تقدير واحيان حتي في نفس الاسبوع تقومي بتعبئة وارسال النماذج وصورة من جواز سفرك فيصلك القبول بعد يومين او ثلاثة ..
وأسأل الله لكي التوفيق ...

more_horiz
اخ ليبيا وبس ياريت تقوللنا وين وصلت بالنسبة للتاشبرة

more_horiz
جودية صقر كتب:
اخ ليبيا وبس ياريت تقوللنا وين وصلت بالنسبة للتاشبرة

السلام عليكم
اختي اخر ماوصلت اليه ان التقديم علي التأشيرة متوقف علي الدعم المالي من سفارة كانابيرا وهي بدورها متوقفةعلي ورقة مطلوبة من ادارة البعثات تسمي رسالة البريد الالكتروني الموجه الي سفارة استراليا وقد قدمت فيها الاسبوع الماضي وراجعتهم امس وقالو لي انتظري حتي نهاية الاسبوع القادم ... فصبر جميل والله المستعان ..

more_horiz
اختي ياريت تعطيني ايميلك انا طالبة دكتوراة كيمياء

more_horiz
جودية صقر كتب:
اختي ياريت تعطيني ايميلك انا طالبة دكتوراة كيمياء

ارسلته لكي اختي في الرسائل الخاصة

more_horiz
بارك الله فيك في ميزان حسناتك

more_horiz
والله يا اختي ليبيا كلنا في الهواء سوااااا
بس نبي نتاكد اذا كان من ضمن الأوراق التأشيرة كشف صحي او لا
ولكي مني جزيل الشكر

more_horiz
هند ليبيه كتب:
والله يا اختي ليبيا كلنا في الهواء سوااااا
بس نبي نتاكد اذا كان من ضمن الأوراق التأشيرة كشف صحي او لا
ولكي مني جزيل الشكر

نعم هناك كشف طبي تديريه فى عيادة السلام  فى جنزور عند الدكتور عبد السلام حموده

more_horiz
السلام عليكم يااخي اني امقدم على نيوزلندا والمراحل اللي دكرتهاصحيحة وانا سوف اكمل لك الباقي يعد ما اتحصل الرسالة تبعتها للسفارة الاسترالية وهما يبعتو للمعهد امتاع اللغة يبو يتاكدو والمعهد هواللي ابيبعت تاكيد القبول ورسالبة الدعم المالي لتاكيد القبول وبعدين فيه الابليكيشن اطول ابليكشن ف العالم وراك تنس الابلكيشن الخاص بالكشف الطبي ضروري جدا وعتدك جواز مش من الجلدة للجلدة ضروري تختمه عند محرر عقود مع ختم طبق الاصل من محرر العقود ضرووووووري لانه حيردوه عليك طبعا الابليكشن الكشف الطبي ف جنزور لين تكره زوحك ووتي روحك ابتكتب مع الدكتور لانه هلبا هلبا لين خلاص لدرجة ان ولد الدكتور تم 50 كشف للساحة الكندية والدكتور تم 5تيوزلندية مع نفخ التحايل وصورة الاشعة والكشف العام الطول والوزن يعني تلاته ابليكيشن وواحد عام واهم شي ابليكيشن x ray مرات ينشوه ف الابليكشن الطبي ارفع جميع الاوراق ليك وللمرافق المهم بعدين اتحط الاوراق مع بعض مع الابليكشن الطبي والعادي وترسلهم عن طريق الدي اتش ال وبعدين كل مرة ايراسلوك كيف هادي وصلح هادي الى ان يعطوك رقم في دائرة الهجرة وبعدين ابيبعتو ابليكشن الاستخبارات اوالامن القومي لتيوزلندا خاص بش درت ف الاحدات والخدمة الوطنية الى هنا اني وصلت

more_horiz
mohamed abdo كتب:
السلام عليكم يااخي اني امقدم على نيوزلندا والمراحل اللي دكرتهاصحيحة وانا سوف اكمل لك الباقي يعد ما اتحصل الرسالة تبعتها للسفارة الاسترالية وهما يبعتو للمعهد امتاع اللغة يبو يتاكدو والمعهد هواللي ابيبعت تاكيد القبول ورسالبة الدعم المالي لتاكيد القبول وبعدين فيه الابليكيشن اطول ابليكشن ف العالم وراك تنس الابلكيشن الخاص بالكشف الطبي ضروري جدا وعتدك جواز مش من الجلدة للجلدة ضروري تختمه عند محرر عقود مع ختم طبق الاصل من محرر العقود ضرووووووري لانه حيردوه عليك طبعا الابليكشن الكشف الطبي ف جنزور لين تكره زوحك ووتي روحك ابتكتب مع الدكتور لانه هلبا هلبا لين خلاص لدرجة ان ولد الدكتور تم 50 كشف للساحة الكندية والدكتور تم 5تيوزلندية مع نفخ التحايل وصورة الاشعة والكشف العام الطول والوزن يعني تلاته ابليكيشن وواحد عام واهم شي ابليكيشن x ray مرات ينشوه ف الابليكشن الطبي ارفع جميع الاوراق ليك وللمرافق المهم بعدين اتحط الاوراق مع بعض مع الابليكشن الطبي والعادي وترسلهم عن طريق الدي اتش ال وبعدين كل مرة ايراسلوك كيف هادي وصلح هادي الى ان يعطوك رقم في دائرة الهجرة وبعدين ابيبعتو ابليكشن الاستخبارات اوالامن القومي لتيوزلندا خاص بش درت ف الاحدات والخدمة الوطنية الى هنا اني وصلت

بارك الله فيك اخي علي هذه الاضافة وأسأل الله أن يسهل أمورك ...ولكنني في الحقيقة لازلت لم أصل الي مرحلة التقديم علي التأشيرة وسأقدم عليها عن طريق مكتب بإذن الله
وبارك الله فيك لأنك نبهتني لقصة الكشف الطبي لأني لم أكن اعرف ان فيها كشف طبي
آخر ما وصلت إليه ..... هو رحلة لادارة البعثات يوم الاربعاء الماضي من أجل الرسالة التي انتظرها منذ اسبوعين ... لأفاجئ بأنها لم تصدر لنقص في الاوراق رغم ان اوراقي كانت كاملة ولكن يبدو ان بعضها سقط سهوا في مكان ما ....والغريب اني قد راجعتهم الاسبوع الذي قبله ولكنهم لم يخبروني عن نقص (او في الحقيقة ضياع )هذه الاوراق.. وفي الحقيقة هناك موظفة لا يسعني الا ان اقول بارك الله فيها وجازاها الله خيرا فقد ساعدتني حقا... ففي البداية اخبرتني عن ان رسالة الدعم المالي الصادرة من جامعتي تحتوي علي عدة اخطاء في صيغة كتابتها وقالت ان دعم التاشيرة لنيوزيلندا تختلف وانها اكثر تعقيدا وعرضت علي ان تعيدها هي بالصيغة الصحيحة واخبرتني انها ستطبع لي الورقتين(الدعم المالي للتاشيرة والرسالة الموجهة للسفارة باستراليا ) وستحاول ختمها وتوقيعها في نفس اليوم من مدير ادارة البعثات ... فانتظرت وانتظرت وانتظرت ....حتي حلت الساعة الثانية عشر لتخبرني بأن مدير البعثات قد غادر والاوراق لم تكتمل بعد وقالت لي بأن أعود يوم الأحد القادم ....
وسنعيد رحلتنا يوم الاحد علي امل ان تكون هذه الاوراق جاهزة...والوقت يمضي..وليس من مصلحتي التأخير لظروف تجبرني علي محاولة السفر قبل شهر رمضان ....فصبر جميل والله المستعان ....

more_horiz
ربي أيكون في عونك أختي العزيزة,,, وأود أن أشد عليك وأدعو لك بالتوفيق ,, لأن كل المراحل التي مريتي بها قد مررنا بها وأنشاءلله ربي أيكون في عونك
وأنا كذلك وصلت لمرحلة التأشيرة وقد قدمت وهأنا وزميلاتي ننتضر لمدة 5 لأسابيع هذا علي قول المكتب الذي قدمنا فيه, وربي يوفق الجميع الي مافيه الخير
ولو أردتي أختي العزيزة أي نصيحة أو أستفسار راسليني علي الخاص, ولن أبخل عليك بأذن الله

more_horiz
هند ليبيه كتب:
ربي أيكون في عونك أختي العزيزة,,, وأود أن أشد عليك وأدعو لك بالتوفيق ,, لأن كل المراحل التي مريتي بها قد مررنا بها وأنشاءلله ربي أيكون في عونك
وأنا كذلك وصلت لمرحلة التأشيرة وقد قدمت وهأنا وزميلاتي ننتضر لمدة 5 لأسابيع هذا علي قول المكتب الذي قدمنا فيه, وربي يوفق الجميع الي مافيه الخير
ولو أردتي أختي العزيزة أي نصيحة أو أستفسار راسليني علي الخاص, ولن أبخل عليك بأذن الله

بارك الله فيك أختي وأسأل الله أن يوفقك ايضا ويسهل لك امورك وصدور تأشيرتك في القريب العاجل ان شاء الله
وبأذن الله لو استصعب علي اي أمر سأستشيرك ان شاء الله جزاك الله خيرا ^_^

more_horiz
السلام عليكم فيه حاجة تانية مهمة جدا جداجدا ان الملحق الثقافي باستراليا د.علي الدويك امعمم على جميع الجامعات ف نيوزلندا اي شخص امقدم على قبول لغة عن طريق مكتب فطلبه مرفوض والسوال هدا مهم عندهم اول ماتتصل اتقولك اللي تشتغل ف السفارة الاسترالية امقدم بروحك اوعن طريق مكتب وقبل ما السفارة تبعت اي شي حتراجع طلبك والمعهد او الجامعة ادا كان لقوك بروحك امقدم هدا يعطوك تاكيد قبولوادا كان عن طريق مكتب فلا تاكيد قبول ولا الجامعة حتعترف بيك

more_horiz
السلام عليكم فيه حاجة تانية مهمة جدا جداجدا ان الملحق الثقافي باستراليا د.علي الدويك امعمم على جميع الجامعات ف نيوزلندا اي شخص امقدم على قبول لغة عن طريق مكتب فطلبه مرفوض والسوال هدا مهم عندهم اول ماتتصل اتقولك اللي تشتغل ف السفارة الاسترالية امقدم بروحك اوعن طريق مكتب وقبل ما السفارة تبعت اي شي حتراجع طلبك والمعهد او الجامعة ادا كان لقوك بروحك امقدم هدا يعطوك تاكيد قبولوادا كان عن طريق مكتب فلا تاكيد قبول ولا الجامعة حتعترف بيك

more_horiz
mohamed abdo كتب:

وعليكم السلام ورحمة الله
فعلا كلامك صحيح يا أخي لأني عندما راسلت الملحق الثقافي ارسلو لي الاوراق المطلوبة ومن بينها عرض الجامعة الذي يجب ان يكون قد تم مباشرة بين الطالب والجامعة ولكن الحمد لله كتت قد حصلت علي القبول من خلال مراسلتي للمعاهد بدون مكتب
بارك الله فيكاخي علي الايضاح وجزاك الله خيرا .

more_horiz
السلام عليكم
ولازالت الرسالة تأبى أن تصدر منذ 3 أسابيع رغم انها غالبا تصدر في خلال ايام معدودة والحمد لله علي كل حال
فقد ذهبت بالأمس وكلي أمل أن تكون رسالتي جاهزة وكانت فعلا جاهزة ولكن بدون ختم او توقيع السيد الطاهر بن طاهر سامحه الله والذي انتظرنا حضوره حتي الساعة الثانية بعد الظهر ولكنه لم يحضر ولم يوقع الاوراق المتراكمة المتوقفة علي توقيعه .. فحسبنا الله ونعم الوكيل
وفي خلال فترة انتظاري خطر في بالي ان الورقة قد تحتوي علي اخطاء وان من الافضل مراجعتها قبل ان يتم توقيعها .. وراجعتها وبالفعل كان فيها خطأين احدهما في تهجئة إسمي والآخر في رقم القرار... فطلبت من الموظفة جازاها الله خيرا ان تصححها وقامت بذلك ولكنها بعد قليل نادتني واخبرتني ان اسمي في القرار 292 وليس 295؟؟؟؟ فوجئت بذلك وحسب علمي كانت قد صدرت 3 قرارات مع بعضها وهي 293 و 294 و295 ولا وجود اساسا لقرار يحمل الرقم 292 !!! فاخرجت لها صورة من القرار كنت احملها معي وأريتها اسمي فيه ورقم القرار ولكنها بالمقابل أرتني اسمي في المنظومة في قرار رقم 292!!! وكانت الاسماء التي عندي في القرار مطابقة للاسماء التي لديها في المنظومة مع اختلاف الرقم.
فذهبت لتستفسر من مكتب اخر ثم عادت إلي لتخبرني ان المنظومة خاطئة وأن لا وجود لقرار يحمل الرقم 292 وان المنظومة التي في جهازها تحتاج الي تعديل .... وهكذا كان .... ولكنني صرت أفكر أنني قد انقذت رسالتي ورسائل العديدين غيري في القرار 295 من خطأ المنظومة..ولكن كم من الرسائل ياتري قد صدرت تحمل رقم قرار خاطئ بسبب المنظومة الخاطئة ؟؟؟ وهل أثر ذلك علي اجراءاتهم ؟؟؟؟نسأل الله العفو والعافية
ولازلت انتظر صدور هذه الرسالة ... وسبحان الله فأحيانا ابسط الاوراق واسهلها اجراءا قد تأخذ منا الكثير والكثير من الوقت دون ان نعرف لماذا يحصل ذلك .. ولكنني متأكدة أنه يحصل لحكمة أرادها الله ولأسباب قد يكون لنا فيها خيرا دون ان نعي ذلك في الوقت الحاضر ... فالحمد لله علي كل حال وأسأل الله لي ولكم التوفيق ...

more_horiz
بسم الله 
حتي انا انتظرت رسالة دعم التاشيرة اسبوعين تقريبا وفعلا استلمتها يوم الاربعاء الماضي وبعد استلمتها و واول ماوصلت للمنزل وبندز الرسالة للسفارة الليبية في استراليا وجدت انه غالطيلي في رقم جواز سفري و رقم قرار الايفاد بعدها قلت خليني اندزها ليهم امعها جواز السفر لعل ايعدلوها ابروحهم في السفارة بعد ايشوفوا صورة الجواز وفعلا دزيت الاوراق بالايميل ولكن لليوم ماردوش عليا ومشيت امس للبعتات قلت خليني نستغل الوقت عشان انعدل الرسالة مرات هظا سبب عدم الرد مشيت للبنت الي في مكتب رسائل الدعم قالت صوري الجواز وتوا انعدلها ليك
صورتلها الجواز و عطيتها الرسالة الي فيها خطأ قالت تعال غدوة وانا اليوم انعدلها ونحطها في البريد واليوم زدت وليت قالتلي البريد مافيش من ايوقعه المدير امسافر و الي امكلفه المدير مجتمع امعا الوزير مش قاعد وغدوة ان شاء الله انكملوا مسلسل الطالب وادارة البعتات 
يتبع .......

more_horiz
بلال كتب:
بسم الله 
حتي انا انتظرت رسالة دعم التاشيرة اسبوعين تقريبا وفعلا استلمتها يوم الاربعاء الماضي وبعد استلمتها و واول ماوصلت للمنزل وبندز الرسالة للسفارة الليبية في استراليا وجدت انه غالطيلي في رقم جواز سفري و رقم قرار الايفاد بعدها قلت خليني اندزها ليهم امعها جواز السفر لعل ايعدلوها ابروحهم في السفارة بعد ايشوفوا صورة الجواز وفعلا دزيت الاوراق بالايميل ولكن لليوم ماردوش عليا ومشيت امس للبعتات قلت خليني نستغل الوقت عشان انعدل الرسالة مرات هظا سبب عدم الرد مشيت للبنت الي في مكتب رسائل الدعم قالت صوري الجواز وتوا انعدلها ليك
صورتلها الجواز و عطيتها الرسالة الي فيها خطأ قالت تعال غدوة وانا اليوم انعدلها ونحطها في البريد واليوم زدت وليت قالتلي البريد مافيش من ايوقعه المدير امسافر و الي امكلفه المدير مجتمع امعا الوزير مش قاعد وغدوة ان شاء الله انكملوا مسلسل الطالب وادارة البعتات 
يتبع .......

سبحان الله هي ورقة بسيطة لا يستغرق اعدادها سوي بضعة ايام ولكن الظروف تحكم فالحمد لله علي كل حال
بالنسبة للتأخير يا أخي فكما قلت أنه ربما يكون بسبب الخطأ وربما لسبب آخر فلا تتوقع ان السفارة سترد عليك فور اا لأنهم سيقومون بمراسلة معهد اللغة للتأكد من أنك راسلتهم شخصيا وبنفس الايميل المكتوب ففي الرسالة وهذا سيأخذ وقتا وعلي كل حال الأفضل إعادة الورقة كما قمت أنت وكل تأخيرة فيها خيرة إن شاء الله .....
ولو استلمت ورقتك اخي غدا فأرجو ان تبلغني بذلك حتي ابعث من يستلمها انا ايضا يوم الاربعاء ان شاء الله..
ويتبع .....^_^

descriptionتجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع... Emptyتنبيه

more_horiz
السلام عليكم
قبل فترة ارسلت رسالة بايميلي للسيدة ايمي في السفارة الاسترالية ولكنني لاحظت ان الرد قد جاء من ايميل شخص اخر يدعي السيد علي النعيمي وباللغة العربية ولكنني ظننت فقط انها استعانت به ليوضح لي الاوراق المطلوبة باللغة العربية
وقبل قليل واثناء تصفحي لموقع الملحق الثقافي لاحظت ان السيدة ايمي لم تعد مسؤولة عن شؤون الطلبة الجدد ولم يعد اسمها مذكورا في قائمة اتصل بنا ..
ولذلك انبه كل الطلبة الذين كانو يراسلون السيدة ايمي (ومن ضمنهم اخي بلال الذي قال ان السفارة لم يردو) عليه بأن يرسلو اوراقهم لإيميل السيد علي النعيمي المسؤول الجديد حسب ما فهمت عن شؤون الطلبة الجدد وتجدون ايميله في الرابط التالي للملحق الثقافي :
http://www.licu.org.au/contactus.htm