دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

تجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع...

descriptionتجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع... - صفحة 2 Emptyرد: تجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع...

more_horiz
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملء السماوات وملء الأض ومابينهما
وأخيرا استلمت اليوم الرسالة من ادارة البعثات والتي طال انتظارها 3 اسابيع فالحمد لله الحمد لله الحمد لله .... وسأرسلها مع باقي المطلوبات للسفارة الليبية باستراليا ان شاء الله ...

descriptionتجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع... - صفحة 2 Emptyرد: تجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع...

more_horiz
بسم الله
انا للاسف لم اتحصل عليها الي الان بسبب خطائين في الطباعة في نفس اليوم قدر الله ماشاء فعل يتبع ان شاء الله

more_horiz
بلال كتب:
بسم الله
انا للاسف لم اتحصل عليها الي الان بسبب خطائين في الطباعة في نفس اليوم قدر الله ماشاء فعل يتبع ان شاء الله

قدر الله وما شاء فعل ياأخي والله حتي أنا تعبت فيها الورقة
بس الحمد لله بعد استلامها نسيت كل ذلك التعب وبإذن الله ربي يسهلك وتستلمها صحيحة وتنسي كل التعب وحرق الاعصاب ان شاء الله ...
وفقك الله ....

descriptionتجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع... - صفحة 2 Emptyالحمد لله ............

more_horiz
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ... الحمد لله الحمد لله الحمد لله ....
لعل ما يؤرقني ويذهب النوم من عيني هو علمي بان الوقت حاليا في استراليا هو صباح الاثنين اي بداية الاسبوع ....وانا اتوقع في كل لحظة ان اسمع صوت بريد الكتروني جديد وارد الى ايميلي .... وهذا ماحصل فعلا لأجد بانتظاري رسالتين احداهما الدعم المالي المنتظر منذ فترة والأخري رسالة تأكيد القبول COE من معهداللغة وكلتاهما مطلوبتين للتأشيرة.... وأخيرا صار بإمكاني التقديم على التأشيرة بعد كل هذه الأسابيع المريرة من انتظار الورق وقطع المسافات والبعثات والقلق والترقب .... فالحمد لله الحمد لله الحمد لله ....
وأسأل الله أن يسهل أمور اخوتي واخواتي واجراءاتهم  ويجعل لهم من كل ضيق مخرجا ....
وأخيرا اقول ان قصة التأشيرة لازالت لم تنتهي بعدد و كما قال اخي بلال ...يــــــــتــــبـــــــــــــــــــــــــع .....

more_horiz
السلام عليكم ...
ورحلة أخرى الى طرابلس ولكن هذه المرة من اجل التقديم علي التأشيرة وقد قدمت ملفي كاملا لمكتب التحدي بالرغم من ترددي الكبير في اختيار المكتب ولكن لم يعد لدي وقت للبحث عن خيارات اخرى و استخرت وقدمت الملف ودفعت الرسوم وقالو لي بأنهم سيتصلو بي بعد ايام لتعبئة نماذج ,, وأسأل الله ان يعجل لي بالتأشيرة لأن الوقت يمضي وليس من مصلحتي مرور الوقت ...
دعواتكم لي في باطن الغيب ...
يتـــــــــــبــــــــــع .... ^_^

more_horiz
السلام عليكم...
الأخت او الأخ ليبيا وبس لأن مش واضح من الاسم، بنسألك كم ليك بادي او بادية في الاجراءات؟ قصدي من أول رسالة الدعم المالي الين اليوم؟ أنا نفكر نقرا في نيوزلاند ونبي ناخد لمحة عن المدة اللي تستغرقها الاجراءات.
وإن شاء ربي يوفقك ويوفق الجميع.

more_horiz
taqwa كتب:
السلام عليكم...
الأخت او الأخ ليبيا وبس لأن مش واضح من الاسم، بنسألك كم ليك بادي او بادية في الاجراءات؟ قصدي من أول رسالة الدعم المالي الين اليوم؟ أنا نفكر نقرا في نيوزلاند ونبي ناخد لمحة عن المدة اللي تستغرقها الاجراءات.
وإن شاء ربي يوفقك ويوفق الجميع.

السلام عليكم ..
للتوضيح انا الاخت ليبيا يا اختي تقوى ^_^
بالنسبة للاجراءات فقد بدأت فيها منذ مدة اي يمكن اكتر من3 شهور او اكتر ولكن لا تعتبري هذا مقياسا لانه كانت لدي العديد الاسباب التي تؤخرني منها اسباب اجتماعية وبعد المسافات وجهلي بالإجراءات وعرقلة ادراة البعثات وغيرها ... اي انكي لو عرفتي الخطوات فيمكنك اتمام اجراءاتك في مدة اقل من هذه بكثييييير.. ولو اردتي اي مساعدة او استفسار فساحاول ان افيدك بقدر المستطاع من خلال تجربتي ....
أسأل الله لي ولكي ولجميع الموفدين التوفيق والسداد ان شاء الله ....

more_horiz
شكرا ياأخت ليبيا ^_^ علي سرعة الرد والمعلومات المفيدة. ممكن نسألك قبول اللغة كم خدا منك وقت؟ وفي أي شهر تبدأ دراسة الماجستير؟ يعني هل تبدأ في شهر محدد زي بريطانيا ولا لا؟ وسامحيني كان كترت عليك الأسئلة.

more_horiz
taqwa كتب:
شكرا ياأخت ليبيا ^_^ علي سرعة الرد والمعلومات المفيدة. ممكن نسألك قبول اللغة كم خدا منك وقت؟ وفي أي شهر تبدأ دراسة الماجستير؟ يعني هل تبدأ في شهر محدد زي بريطانيا ولا لا؟ وسامحيني كان كترت عليك الأسئلة.

العفو يا اختي وولا يهمك أسألي بقدر ماتريدين .. ^_^
قبول اللغة كان اسهل خطوة مجرد انك تقومي بارسال رسالة للمعهد بالانجليزي وتخبريهم بأنك تريدين الدراسة بمعهدهم وسيرسلو لكي فورا نماذج تقومين بتعبئتها وارسالها مجددا للمعهد مع صورة من جواز سفرك الصفحة العربية والانجليزية وباذن الله سيصلك القبول في خلال ايام قليلة في بعض الاحيان في خلال 3 او 4 ايام ولكن تذكري دائما ان السبت والاحد عندهم عطلة رسمية ....
افضل معهد وهو الاشهر والافضل حسبما سمعت هو معهد ELA التابع لجامعة اوكلاند وسأرسل لكي ايميل الشخص المعني بالقبولات علي الخاص ...
بالنسبة للماجستير فحقيقة ليست لدي معلومات كافية لأن ايفادي من اجل الدرجة التخصصية في الطب وربما يفيدك الاخ طارق tarek لانه لديه معلومات وفيرة عن دراسة الماجستير هناك وسأحاول ايضا ان اسأل لكي عن هذا الموضوع ...

more_horiz
السلام عليكم أخت ليبيا...
شكرا ليك علي رحابة صدرك، ممكن نسألك شن تخصصك؟ مش قصقصة هههههههه لأن انا متزوجة وزوجي طبيب تخدير وسمعت إن ممكن حتي هو يكمل علي حساب الدولة بس لو تحصل علي قبول من أحدى الجامعات.
فياريت تفيدني لو عندك معلومة.
وشكرا مرة تانية.

more_horiz
taqwa كتب:
السلام عليكم أخت ليبيا...
شكرا ليك علي رحابة صدرك، ممكن نسألك شن تخصصك؟ مش قصقصة هههههههه لأن انا متزوجة وزوجي طبيب تخدير وسمعت إن ممكن حتي هو يكمل علي حساب الدولة بس لو تحصل علي قبول من أحدى الجامعات.
فياريت تفيدني لو عندك معلومة.
وشكرا مرة تانية.

وعليكم السلام اختي تقوي واهلا باستفساراتك في اي وقت ( حاشاك من القصقصة ^_^)
انا تخصصي نساء وتوليد وانا بإذن الله سأكمل دراستي كلينيك اي تدريب سريري
بالنسبة لزوجك عنده 2 خيارات إما يكمل اكاديمي اي ماجستير في احدي الجامعات النيوزيلندية وفي الحقيقة ليس لدي معلومات عن هذا الموضوع ولكن يمكنك الاطلاع علي الرابط التالي
http://www.fmhs.auckland.ac.nz/faculty/
أو يكمل كلينيك اي الدرجة التخصصية التي بعد اتمام النامج التدريبي الذي يستمر لاكتر من 5 سنوات يصبح بعدها طبيب اخصائي في التخدير وهنا تجدين كل المعلومات عن الدرجة التخصصية في موقع الملحق الثقافي في استراليا :
http://www.licu.org.au/medi.htm
موفقة يااختي ^_^

more_horiz
السلام عليكم
اخت ليبيا وبس انا روحت لسبها ولم اتحصل علي رسالة الدعم المالي بسسبب تسيب موظفي ادارة البعتات وحاليا اصبحت افكر جديا في ان اترك الساحة النيوزيلاندية حاليا و عندي قبول من تركيا مرات انقدم بيه علي تفويض لانها ماتبيش تاشيرة لاني اتعبت واجد من الايفاد وسيرة الايفاد قبلها قدمت انا والعيلة في الاردن علي التاشيرة الامريكية وانرفضت و توا انخاف انقدم علي تاشيرة نيوزيلاندية اطول وتاني شي ان شاء الله ربي بيرزقني بطفل شهر 7 وحتي هوا يبي اجراءات وتاشيرة وقصة من اول وجديد يبدوا انه دولتنا ماتبيناش انتعلموا في ساحة باهية للاسف علي مهزلة ادارة البعتات وتسيبهم بستتناء بعض الموظفين

more_horiz
بلال كتب:
السلام عليكم
اخت ليبيا وبس انا روحت لسبها ولم اتحصل علي رسالة الدعم المالي بسسبب تسيب موظفي ادارة البعتات وحاليا اصبحت افكر جديا في ان اترك الساحة النيوزيلاندية حاليا و عندي قبول من تركيا مرات انقدم بيه علي تفويض لانها ماتبيش تاشيرة لاني اتعبت واجد من الايفاد وسيرة الايفاد قبلها قدمت انا والعيلة في الاردن علي التاشيرة الامريكية وانرفضت و توا انخاف انقدم علي تاشيرة نيوزيلاندية اطول وتاني شي ان شاء الله ربي بيرزقني بطفل شهر 7 وحتي هوا يبي اجراءات وتاشيرة وقصة من اول وجديد يبدوا انه دولتنا ماتبيناش انتعلموا في ساحة باهية للاسف علي مهزلة ادارة البعتات وتسيبهم بستتناء بعض الموظفين

وعليكم السلام ورحمة الله
قدر الله وما شاء فعل ياأخي وعسى ان تكرهو شيئا وهو خير لكم ...
والله ياأخي لا أنصحك بتغيير الساحة لعدة اسباب أول سبب ان ساحة تركيا حالة مقفلة الى حين اشعار آخر بقرار صادر من البعثات (  الله يسامحهم )
والسبب الثاني تغيير الساحة سيضيع وقتا اكثر قأكيد ضاع منك الكثير من الوقت في امريكا والآن في نيوزيلندا والله اعلم كم سيضيع من الوقت في الساحة القادمة لذلك توكل علي ربي واستمر ولا تيأس فوالله حتى انا في البداية يأست من صدور هذه الورقة من البعثات بس الحمد لله فجأة تسخرت الأمور ولله الحمد ...بالنسبة للتاشيرة النيوزيلندية فقد طمنني المكتب بأنها نادرا مايتم الرفض فيها وبأنها لن تتأخر أكثر من شهر ونصف ان شاء الله وقصة المولود انا ايضا لدي نفس القصة ( مولود جديد منتظر وصوله في شهر 7 ) ومع ذلك استمريت في الاجراءات ولو قدر الله لي السفر قبل الموعد فالحمد لله ولو قدر الله لهذا الطفل ان يولد في ليبيا قبل السفر فالحمد لله ايضا وحسبما سألت ستحتاج في هذه الحالة الى استخراج جواز وتأشيرة للطفل ثم تعديل الوضع العائلي في التفويض والسفرر بعد ذلك ان شاء الله
وأسأل الله ان يسهل امورك ويوفقك ويفتح لك ابوب الخير ان شاء الله ....
تجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع... - صفحة 2 2eai92g

more_horiz
بسم الله 
مشكورة ياختي لكن عندي سؤالين :
1- فرضا لو جاء المولود وطلع التفويض يقدروا ايعدلولي وضعي عادي ولا حتي هوا يبيله اجراءات جديدة من الاول 
2- وصلاتك رسالة دعم التاشيرة من الملحق الثقافي في استراليا ولا 
وشكرا ياختي علي تعاطفك

more_horiz
بلال كتب:
بسم الله 
مشكورة ياختي لكن عندي سؤالين :
1- فرضا لو جاء المولود وطلع التفويض يقدروا ايعدلولي وضعي عادي ولا حتي هوا يبيله اجراءات جديدة من الاول 
2- وصلاتك رسالة دعم التاشيرة من الملحق الثقافي في استراليا ولا 
وشكرا ياختي علي تعاطفك

العفو يا أخي وربي يسهلك امورك
بالنسبة لقصة المولود هكذا حسب ما سألت قالولي عادي يعدلو الوضع في التفويض بعد استصدار جواز وتأشيرة للطفل والله اعلم (يعني لا داعي لإعادة اجراءات التفويض فقط مجرد تعديل الوضع العائلي فيه كما في حالة الشخص الذي يتزوج بعد صدور التفويض مجرد انه يغير الحالة الجتماعية في التفويض واستخراج اذن بداية صرف جديد وغيرها من اوراق التفويض وتعديل منحته )
من وجهة نظري الاستمرار في الاجراءات افضل  .. بالرغم من اني في سباق مع الزمن لأن شهر 7 يقترب اكثر واكثر (بس اللي يتم من الاجراءات من توا احسن ) أفضل من الانتظار حتي ولادة الطفل ثم البدء من الاوراق من الصفر ...
بالنسبة لرسالة الدعم او مايسمي بال 2SL فقد وصلتني من السفارة هي ورسالة تأكيد القبول من المعهد التي تسمي  COE وبالنسبة للسفارة ففي الحقيقة كان ردهم سريعا ( مش زي البعثات ) وفي خلال اسبوع من المراسلة وتعبئة النماذج التي يرسلونها كانت الورقة جاهزة وهم سيقومون بارسال نسخة منها للمعهد الذي بدوره سيصدر ورقة ال COE مباااااشرة ...
هذه صورة من رسالة السفارة :
تجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع... - صفحة 2 5d6uc4

more_horiz
وفقكم الله وسدده خطاكم
وأنا كذلك أخي العزيز بلال أنصحك بعدم التراجع والمضي في الأجراءات
بالنسبة لرسالة البريد الألكتروني الموجهة بالبريد أعتقد أنها لاتاحد أكثر من 10 أيام , ورد السفارة بعد تعبئة النماذج لاياخد أكثر من 3 أيام , والتأشيرة حوالي 5 أسابيع تقريبا
ولكل مجتهد نصيب , وفق الله الجميع

more_horiz
هند ليبيه كتب:
وفقكم الله وسدده خطاكم
وأنا كذلك أخي العزيز بلال أنصحك بعدم التراجع والمضي في الأجراءات
بالنسبة لرسالة البريد الألكتروني الموجهة بالبريد أعتقد أنها لاتاحد أكثر من 10 أيام , ورد السفارة بعد تعبئة النماذج لاياخد أكثر من 3 أيام , والتأشيرة حوالي 5 أسابيع تقريبا
ولكل مجتهد نصيب , وفق الله الجميع

بارك الله فيك اختي هند ويسر امورك
صحيح رسالة البريد الالكتروني الموجهة المفروض انها لا تتأخر ولكن لا أدري لماذا استغرقت مني اكثر من 3 اسابيع بحجج يتحجج بها موظفو البعثات وكذلك اخي بلال منذ اكثر من شهر وهو ينتظر صدورها وحتي بعد ان صدرت كان بها اخطاء بالرغم انها ورقة بسيطة لا تحتاج سوى طباعة وختم وتوقيع مدير البعثات ولكن سامحهم الله ...
أود أن أسألك اختي هند هل قدمتي للتأشيررة بنفسك او عن طريق مكتب وما اسم المكتب ؟ لأنني قدمت عن طريق مكتب التحدي ومتخوفة من التأخير...
أسأل الله ان يوفق الجميع لما فيه الخير ^_^
يتــــــــــبع ...-

more_horiz
بسم الله
ياخت ليبيا وبس انا تحصلت علي الرسالة من البعتات بعد دزها ليا خويا من طرابلس بالايميل وانا دزيتها هيا والقبول للسفارة بعدها رد عليا اليوم الاستاذ علي النعيمي بقائمة تعاهدات التعاهدات سهلة لكن فيه ورقة مكتوب فيها انه من الضروري اتجيب بطاقة تعريف طالب من البعتات شن قصة البطاقة مع العلم اني سألت عليها قبل في البعتات قالولي نعطوا فيها بعد التفويض مش توا هل طلبوها عليك البطاقة ولا مش ضرورية ؟ 
ومشكورة

more_horiz
بلال كتب:
بسم الله
ياخت ليبيا وبس انا تحصلت علي الرسالة من البعتات بعد دزها ليا خويا من طرابلس بالايميل وانا دزيتها هيا والقبول للسفارة بعدها رد عليا اليوم الاستاذ علي النعيمي بقائمة تعاهدات التعاهدات سهلة لكن فيه ورقة مكتوب فيها انه من الضروري اتجيب بطاقة تعريف طالب من البعتات شن قصة البطاقة مع العلم اني سألت عليها قبل في البعتات قالولي نعطوا فيها بعد التفويض مش توا هل طلبوها عليك البطاقة ولا مش ضرورية ؟ 
ومشكورة

السلام عليكم
نعم ياأخي انا ايضا طلبوها مني ولا اعرف اذا كانت ضرورية ام لا ... ونفس القصة عندما ذهبت للبعثات اخبرونا في البداية بانها تصدر بعد التفويض ولكنني اصريت واريتهم الورقة التي ارسلها المكتب الثقافي بضرورة احضار هذا التعريف الذي يختلف عن تعريف الطالب اللذي يصدر بعد التفويض ... وبعد اصرار والحاح شديد قام الموظف بطباعتها وختمها وتوقيعها في اقل من ربع ساعة !!!
لا اعلم اذا كان نقص هذه الورقة قد يؤثر ام لا ولكن الافضل اذا كان بامكانك استصدارها فالافضل ان تفعل ذلك احتياطا ...
وفقك الله ... وهذه نسخة من التعريف :
تجربتي مع التاشيرة النيوزيلندية ...ارجو ان افيدكم بما استطيع... - صفحة 2 2gub9y9

more_horiz
مشكورة ياختي لكن انا متواجد في سبها حاليا معنها تبيلي رجعة لطرابلس قصة والله

more_horiz
بلال كتب:
مشكورة ياختي لكن انا متواجد في سبها حاليا معنها تبيلي رجعة لطرابلس قصة والله

العفو يا أخي وربي يسهل امورك ويوفقك ان شاء الله ولو عندك حد في طرابلس ممكن يطلعهالك ... موفق ان شاء الله ...

more_horiz
ليبيا وبس كتب:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود في هذا الموضوع أن اسرد الفترة التي مررت ولازلت أمر بها من أجل هذه التأشيرة السهلة لمن يعرف متطلباتها الصعبة لمن يجهلها ...كما كنت أجهلها ...
وهكذا بدأت بمراسلة عدة معاهد لغة وحصلت في البداية علي قبول من احدها ( والحقيقة انه معهد غير شهير وكان الكورس general english ) وطبعا سارعت باستخراج رسالة الدعم المالي للتأشيرة بهذا القبول ولم اكن ارغب في الدراسة في هذا المعهد وهذا الكورس ولكنني كما سمعت انه بالإمكان تغيير المعهد بعد السفر ولا بأس بإكمال الإجراءات بأي قبول لغة مهما كان سيئا ( وطبعا كان هذا أول أخطائي ) ....وبعدها استلمت قبولين آخرين من معهدين ممتازين جدا ولكن للأسف كانت ورقة الدعم المالي قد صدرت ولم اكلف نفسي ان اغيرها لأنني لم أكن اعرف اهمية المعهد المذكور فيها ....
ثم اتصلت بمكتب يدعي مكتب التحدي وسألت عن متطلبات التأشيرة وهي كالتالي لمن أراد الاستفادة وتجهيز هذه الاوراق والاحسن تجهيز ملفين اصل وصورة :

1-شهادة ميلاد للموفد والمرافقين مترجمة
2-الحالة الجنائية للموفد والمرافق مترجمة
3-عقد زواج مترجم
4-صور من جوازات سفر الموفد والمرافقين جميع الصفحات من الغلاف الي الغلاف
5-صورتين شخصيتين خلفية بيضاء لكل من الموفد والمرافقين
6-السيرة الذاتية للموفد باللغة الانجليزية
7-افادة التخرج وكشف الدرجات مترجمة
8-شهادة خبرة للموفد ويستحسن المرافق من جهة العمل تفيد بان الشخص ---حامل جواز السفر رقم -----هو احد العاملين بصفة ----وانه حاصل علي قرار ايفاد ويتعهد بالرجوع الي عمله بعد انتهاء مدة الدراسة وطبعا مترجمة
9-رسالة الدعم المالي للتأشيرة وصورة من قبول اللغة
10-[size=16]رسالة دعم مالي من السفارة الليبية باستراليا  CUE[/size]

والنقطة الأخيرة كانت هي سبب المشكلة فقد كنت أجهل المطلوبات لها ولم يكن لدي خط انترنت لأستفسر من هنا من منتدانا العزيز وهذه الورقة يجب استخراجها شخصيا بدون وساطة اي وكالات اي ان الطالب يجب ان يراسل الملحق الثقافي هناك بايميله الخاص وليس عن طريق المكاتب .
وكانت كل هذه المستندات مجهزة الا الحالة الجنائية التي استغرق استخراجها قرابة الشهر والنصف نظرا للأحوال الأمنية والمدنية المتردية في تلك الفترة وايضا كثرة العطلات الرسمية والغير رسمية والاعتصامات و و و و و......لن اخوض في تفاصيل تأخرها  ولكنها صدرت اخيرا وقمنا بترجمتها واعادة ترجمتها بعد وجود بعض الاخطاء الترجمية فيها .
ثم انتقلت الي مرحلة مراسلة السفارة باستخدام انترنت ليبيانا في الهاتف النقال وتحديدا مراسلة السيدة ايمي المسؤولة عن شؤون الطلبة الجدد والتي ردت علي بعد اسبوعين تقريبا قائلة أنه يجب علي في البداية ارسال صورة من جواز سفري وصورة من تعريف من ادارة البعثات تحتوي علي اسم الطالب ورقم القرار وسنة صدوره .

فذهبنا الي ادارة البعثات حيث اخبرونا ان هذا التعريف لا يصدر الا بعد صدور التفويض المالي وحاولنا مع الموظف الذي رفض الانصات لنا وانتهي الدوام بدون نتيجة ....
عدنا بعد يومين لنجد موظف آخر اكثر لطفا فقال لي : إذهبي الي جامعتك واستخرجيه من هناك فقلت له بأنني لست معيدة , قال لي إذا اذهبي لوزارة الجهة التي رشحتك ...قلت له لم يرشحني احد فقراري قرار أوائل وكل اوراقي استخرجها من هنا ....ولم يعد لديه مفر فقام بطباعة الورقة وختمها وتوقيعها من المدير المكلف في اقل من ربع سااعة ....
والله لقد شاهدت هناك اشياء يندي لهها الجبين ... طلبة وطالبات قادمون من بنغازي وسبها وغيرها من المناطق البعيدة من أجل ورقة أو ورقتين ليواجههم الموظف بقوله : ليس هنا او ليس الآن او لا يمكن او اي حجة (توزيع بالليبي )...
ثم ذهبت لمكتب التحدي لاستشيرهم عن الاوراق فأخبروني بأن السيدة إيمي في السفارة ستطلب المزيد من الأوراق أهمها ورقة اسمها (نموذج ارسال عن طريق البريد الالكتروني ا_البلد المرسل إليه : الملحقية اثقافية باستراليا) وهذه الورقة شبيهة بورقة كندا التي يطلبها المكتب الكندي .
عدنا الي الموظف في ادارة البعثات فقال لنا انهم لا يصدرون هذه الورقة الا لطلبة كندا اي للمكتب الكندي فقط واصر علي كلامه وقال لي قولي للمكتب الذي اخبرك بهذا اننا لا نصدر هذه الورقة لاستراليا .
عدنا للمكتب فاتصلو بطالب موفد كان قد استخرج هذه الورقة قبل يومين فاتي هذا الطالب وقال لنا انها تستخرج من مكتب الدعم المالي بادارة البعثات واخبرنا بالاوراق المطلوبة وبارك الله فيه فقد ساعدنا كثيرا في لحظة كنا نحتاج للمساعدة
عدنا لادارة البعثات وقدمنا الاوراق المطلوبة لهذه الورقة وقالو لنا ستجهز الاسبوع القادم او الذي بعده .... والوقت يمر ....
ثم اخبرنا الطالب الذي ساعدنا بان السفارة سترسل لكم بعدها تعهدات تقومون بالتوقيع عليها واعطانا نسخة من هذه التعهدات
وعدنا للبيت وصدمت بأن احد هذه التعهدات هو تعهد بعدم تغيير المعهد او الجامعة المتحصل منها علي قبول وان الطالب يتحمل كافة التكاليف المالية لهذا التغيير وفي حالة الاخلال يفقد الطالب حقه بالدراسة في نيوزيلندا واستراليا ....
وبهذا يتحتم علي تغيير قبول اللغة المذكور في رسالة الدعم المالي للتاشيرة ... والمشكلة انني أقيم في مكان يبعد 250كم عن ادارة الجامعة التي اتبعها ...
اخيرا قمت بارسال التعريف وصورة جواز سفري للسيدة ايمي ورد علي شخص اخر من السفارة في اليوم التالي يطلب مني النموذج من ادارة البعثات وصورة من جواز سفري ورسالة الدعم المالي وقبول اللغة .. وها أنا انتظر الاسبوع القادم لاحضر النموذج من ادارة البعثات و لأقوم بتغيير قبول اللغة في رسالة الدعم المالي للتاشيرة
وهنا تتوقف تجربتي في هذه اللحظة وادعو الله ان يكون الاسبوع القادم اسبوع خير وان تتيسر فيه كل اموري وامور كل الموفدين ...

ولأي شخص يرغب في اي استفسار عن التأشيرة النيوزيلندية فله ان يسأل لأنني عشت تجربة الضياع بين الأوراق وعدم معرفتي الخطوات الصحيحة للتأشيرة ولا أتمني لأي شخص أن يعيش هذا الضياع ...
أسأل الله لي ولكم التوفيق ..

السلام عليكم اختى بارك الله فيك  اسفة على الاطالة ولكنى قد اقفلت امامى الابواب وادعو الله ان تكونى قد ارسلك الله لمساعدتى انا ايضا طبيبية وموفد بقرار المعيدين وحاولت مع عدة ساحات لكن االحظ لم يحالفنى اود ان استفسر منك على نيوزيلندا هل هناك رقض للمرافق ام لا وسوال اخر فى منشورك تقولين ان ورقة الدعم قد ذكرت اسم المهعد فيها اود ان توضحيلى هذه النقطة واود ان تقبلى اضافتى شكرا مقدما

more_horiz
dernafree كتب:
[mention][/mention] كتب:

السلام عليكم اختى بارك الله فيك  اسفة على الاطالة ولكنى قد اقفلت امامى الابواب وادعو الله ان تكونى قد ارسلك الله لمساعدتى انا ايضا طبيبية وموفد بقرار المعيدين وحاولت مع عدة ساحات لكن االحظ لم يحالفنى اود ان استفسر منك على نيوزيلندا هل هناك رقض للمرافق ام لا وسوال اخر فى منشورك تقولين ان ورقة الدعم قد ذكرت اسم المهعد فيها اود ان توضحيلى هذه النقطة واود ان تقبلى اضافتى شكرا مقدما

وعليكم السلام ورحمة الله وفيك بارك الله ...
وأسأل الله ان يفتح امامك كل ابواب الخير وان يرزقك الفرج من حيث لاتحتسبين ... وأسأل الله ان أستطيع مساعدتك بقدر المستطاع ...
بالنسبة لسؤالك اختي عن المرافق فحسبما سمعت واستفسرت ان المرافق يتحصل علي التاشيرة بسهولة ولا يتعرض للرفض كما هو الحال في بعض الدول الاخرى ولكن لايمكنني الجزم بذلك الا بعد ان اعيش هذه التجربة بنفسي اي الا اذا صدرت لي التاشيرة انا وزوجي أسأل الله ان تصدر لنا عاجلا غير اجل .. في هذه الحالة توكلي علي الله وقدمي اوراقك وانتي متأكدة 100% من عدم الرفض ..
سؤالك الثاني عن ورقة الدعم ... قصدت يا أختي ان ورقة الدعم المالي للتأشيرة عادة يكتب فيها اسم المعهد الذي تحصل الطالب منه على قبول وفي حالة نيوزيلندا يمنع الملحق الثقافي في استراليا من تغيير المعهد وبهذا يجب عليك التأكد جيدا من المعهد الذي حصلتي منه على قبول والذي كتب في رسالة الدعم المالي للتأشيرة وبأن الكورس مناسب لكي وانصح بعدم التقديم علي القبول عن طريق المكاتب لأن هذا أحد شروط الملحق الثقافي بكانبرا ...
ومرحبا بك وباسئلتك اختي في اي وقت ^_^

more_horiz
بارك الله فيك وربي يسهلك امرك يارب شكرا على الجواب واسفة للازعاج اختى ليبيا وبس ولكن اريد ان اعرف منك كيفية مراسلة المعهد هل عن طريق مكتب لانى سمعت ان مكتب التحدى ياتى بقبولات لغة  ياريت لو نتواصل على الخاص ؟

more_horiz
شكرا اختى ليبيا وبس على الاضافة والرسالة ولكنى مازلت عنصر جديد فى الموفد ولا يوجد لدى حق مراسلتك على الخاص فهل يمكننى مراسلتك بطريقة اخرى وبارك الله فيك اسفة للازعاج مرة اخرى واكرر سوالى عن مكتب التخدى فى جلب القبول للغة؟