دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

خاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش

descriptionخاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش Emptyخاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش

more_horiz
تتميز المرأة الليبية بأنها مهتمة ببيتها وزوجها وصغارها هذه ليست مجاملة أو مجرد إطراء ,بل هي حقيقة نعيشها ونفخر بها .
وفي الحقيقة ماأريد الوصول إليه هو مشاركة أخواتي الموفدات المتزوجات خاصة في هذا الموضوع ,ألا وهو أن كل واحدة تخبرنا كيف تنظم وقتها بين الدراسة ,والبيت ,والزوج خاصة إذا كان عندها أطفال .وهل الزوج متعاون معها أم لا.
أرجو المشاركة مع الشكر

descriptionخاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش Emptyرد: خاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش

more_horiz
شكله مافيش موفدة ليبية إلا حظرتي خاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش 957420

descriptionخاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش Emptyرد: خاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش

more_horiz
أنا لا زلت عازبة ياأخت أمنية
لذلك ليس لدى تجربة أشارك بها

more_horiz
أمنية كتب:
تتميز المرأة الليبية بأنها مهتمة ببيتها وزوجها وصغارها هذه ليست مجاملة أو مجرد إطراء ,بل هي حقيقة نعيشها ونفخر بها .
وفي الحقيقة ماأريد الوصول إليه هو مشاركة أخواتي الموفدات المتزوجات خاصة في هذا الموضوع ,ألا وهو أن كل واحدة تخبرنا كيف تنظم وقتها بين الدراسة ,والبيت ,والزوج خاصة إذا كان عندها أطفال .وهل الزوج متعاون معها أم لا.
أرجو المشاركة مع الشكر

موضوع مميز وبارك الله فيك أخت أمنية على هذا الاختيار ونطلب من الاخوات التفاعل مع هذا الموضوع والمشاركه .

more_horiz
شكلهم ماعندهن مايردوا احرجتيهم
خاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش 85544894

more_horiz
بارك الله فيكم على الردود على الاقل جبرتو بخاطري مع التحية

more_horiz
انا مش متزوجة ومازال ما سافرت بش نرد...لكن قدري ظروف الموفدات المتزوجات قراية وحوش وصغار مرات ما عنهمش وقت للرد المفصل...
بس موضوعك رائع

عدل سابقا من قبل لولوة في الأربعاء 02 فبراير 2011, 11:13 pm عدل 1 مرات (السبب : خطأ املائي)

more_horiz
السلام عليكم و رحمة الله أنا سجلت جديدة في المنتدى و عجبني الموضوع و حسيت أن طرح و إستعراض خبرات الأخرين مفيد باش واحد يكتسب معلومات جديدة تساعده علي التغلب علي الصعوبات و احنا كموفدات بحكم أعبائنا و مهامنا الأخرى غير الدراسة تواجهنا مشكلة التنسيق للوقت و كيف تقدر الواحدة مننا اتوفق بين الكل و ما تقصر في حق حد، بالنسبة لتجربتي أنا ام و ليا أطفال في أعمار متفاوتة ، من خلال التجربة لقيت أن أفضل طريقة تتمثل في الآتي:
1. الإستيقاظ مبكرا
2.التواصل الأجتماعي علي قدر الحاجة لان للموفدة ظروفها التي يجب علي الجميع تقديرها فهيا في فترة انتقالية و مصيرية لذا علي من يحبها و يريد صحبتها تقدير ظروفها.
3.تخصيص وقت للبيت و ترتيبه إرغام الجميع علي المحافظة علي النظام، و تعويدهم تحمل بعض المهام القادرين عليها لتخفيف عن الأم.
4. تخصيص يوم للتسوق.
5. تحديد اوقات للدراسة علي الجميع مراعاتها خاصة في حالة الاطفال ذوي الاعمار المتقدمة، توضيح الامر لهم بالحوار و الاقناع لاننا نعرف جميع مامعني الاطفال و مايحتاجونه من لعب و عطف و مسايرة من الوالدين و لا شك ان غياب الام و إنشغالها بالكتب و الكمبيوتر يؤثر عليهم ، لذا أفضل وسيلة هي توضيح الأمر لهم و كذلك تخصيص وقت للعب معهم.
نتمنى إنكون افدتكم و لكم الشكر queen Very Happy

more_horiz
سلمت يداك وفقك الله
ربي يكون فى عون جميع الامهات الموفدات

more_horiz
اصعب شى ان تكونى ام والاصعب ان تكونى ام وزوجة وموفدة فى نفس الوقت فانا ام لطفلين واحببت ان اشارك فى الموضوع فالتوفيق بين بيتك وزوجك واطفالك ودراستك ونفسك امر فى غاية الصعوبة ولكن ليس مستحيل والمسؤلية كبيرة بينك وبين الله ونجاحك فى المجتمع ونجاحك فى دراستك خصوصا ان طفلى صغيرين اقل من 3 سنوات وهذا يحتاج صبر ونظام وتعاون من الزوج زى ما يقول المثل ايد وحدة ما تصفقش
عن نفسى احاول بقدر الامكان التوفيق بينهم ومع هذا لااخفيكم انى اشعر احيانا بتانيب ضمير فاطفالى يحتاجون وقت اكثر ولكن ما باليد حيلة عن نفسى عندهم يومين فى كل اسبوع نزهة ولعب طول اليوم والحق يقال زوجى متحمل معى المسؤلية يد بيد
ربى يقدرنى على ان لا اقصر فى حقهم جميعا

more_horiz
بصراحة موضوعك حلو وفكرة طرحه للنقاش رائعة..
بالنسبة لي ا\أنا لازلت عزباء وما زلت لم اوفق في الحصول علي ساحة مناسبة لذلك ليس لدي ما اقول..
ولكنني اعتقد أنه موضوع صعب نوعا ما ويحتاج الي مراعاة ودعم وتفاهم من الزوج..
ودمتم بود

more_horiz
السلام عليكم اخواتي انا ام لطفل واحد ربي يحفظهولي ان شالله ويحفظ اطفال الجميع ان شاءلله المهم انا موفدة بس للاسف مازال ماسافرتش ولما ربي يسخر ونسافر ان شالله نقوللكم تجربتي مع اني مانكدبش عليكم من توا خايفة اني نقصر في حق ولدي وربي يوفقنا واياكم جزاك الله كل خير عالموضوع الحلو

more_horiz
رائع منك اختى طرح هذا الموضوع

اما انا ما زلت عزباء لكن هذا السؤال دايم يراودنى هل حنقدر نوفق بين زوجى واطفالى وبيتى وبين دراستى او لا؟

يا ريت الامهات الموفدات يفيدنا بتجاربهن

وربى يوفق الجميع

more_horiz

تنبيه أو نصيحة
الفائدة من طرح اي موضوع لن تكون إلا بدخول كل الأطراف أي الزوج والزوجة والأبناء حتى. هذا اذا كان هناك أبناء فوق 14 سنة والنت مش ممنوع عليهم!! لأن حتى هما واصلهم الظلم.
أنا لذي صديق زوجته موفدة ولذيه 2 أطفال بيهبل, لأن الزوجة بتهبل من الدراسة ومعادش فاضية مش ببيتها وزوجها !حتى الأطفال حطوهم في الديكير لكن الى المساء فقط .وبعدها كان تبي تقرا . لابد من أن يقوم الأب بدوره,
أنا طبعا مازلت ماقتش رأي ولا دخلت في النقاش لأن الأخت طلبت لنقاش من الموفدات فقط . ولكن أنصح كل موفدة بإخد أمها معاها ولا (عزوزها) خاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش 157701 أم زوجها
ربما تظهر تفانيها بقيامها بواجبها تجاه بيتها في حالة التهديد بتدخل خارجي بإنقلاب داخلي!!
راني مزلت ماتدخلتش.

more_horiz
السلام عليكم
الموضوع جدا حلو يا اختى بس انى لازلت عازبة يعنى مارح نفيدك بس حانستفيدواااا منكم
والصراااااحة ربي يعينكم لان نحنا بنات وماورانا الا الدراسة والصراحة نحس الحمل ثقيل بس كان الله فى عون الجميع

more_horiz
موضوع شاغلني واجد ..خطيبي عنده ايفاد و انا معيدة و حيديرلي ضم ..خايفة نقصر في حقه و حق اطفالنا بعدين برغم أنه كثير التطمين ليا ..كيف حنوفق بين دراستي و بين بيتي ...نبي نسأل في اوقات اللي نكون و زوجي خارج المنزل الأطفال اقل من اربع سنوات شن الحلول المقدمة لنا ؟؟و خاصة الرضع منهم؟؟؟ خاطري نتخيل حياتي بعدين study خاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش 35609 خاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش 548714 شكر

more_horiz
عليك بالنظام الجديد وهو موجود في المواضيع الجديدة باسم الموفد والغشي.
احسن حل عصرى
مع التحية

more_horiz
بارك الله فيك جزاك الله كل خير

more_horiz
انا مازلت انسه والحمدلله توفقت في دراستي ولكن بعد عناءءءءءءءءءء وبالنسبه لمتزوجات معي صديقات مقربات جدا لي متزوجات والله تبو الحق مقصرات مقصرات مقصرات مع الازواج والاولاد وقصه والله ونزيدكم من الشعر بيت الاولاد كل يوم مطفلات بيهم ع حد من العائلات الليبيه اللي في بلد الدراسه خلوهم عندكم لعند انجي ووووووو تبو الحق اللي تبي تقرا وتبي تستمر بدون ماتظلم اي حد عليها اتكمل وبعدين تتزوج لان والله صعب جداااااااااااااااااااااا

more_horiz
السلام عليكم
مع انه ماعنديش صغار لكن خايفة انقصر مع راجلي وهو الحق ديما ايطمن فيا ويقولي اهم حاجة اتروحي بالشهادة وانه بيعاوني وبنكونوا يد واحدة ربي يحفظه اني انشوف على حسب الراجل المفروض ايقدر مرته ويساعدها مش اينكد عليها

more_horiz
yousra كتب:
موضوع شاغلني واجد ..خطيبي عنده ايفاد و انا معيدة و حيديرلي ضم ..خايفة نقصر في حقه و حق اطفالنا بعدين برغم أنه كثير التطمين ليا ..كيف حنوفق بين دراستي و بين بيتي ...نبي نسأل في اوقات اللي نكون و زوجي خارج المنزل الأطفال اقل من اربع سنوات شن الحلول المقدمة لنا ؟؟و خاصة الرضع منهم؟؟؟ خاطري نتخيل حياتي بعدين study خاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش 35609 خاص بالموفدات (الموفدة الليبية بين الدراسة ,والبيت)... نقاش 548714 شكر

غير يولدو وتسموهم ...!!

more_horiz
الى اختنا يسرى...صراحة انا سعيد جدا انك بهذا التفكير من الان, اي من قبل الزواج وان شاء الله ربي يرزقك بالاطفال, ولكن اختي العزيزة الموضوع ليس بالسهل فعندك 4 اختيارات لاخامس لهما..
اما ان تسافري لوحدك بلازواج...واعتقد هذا مرفوض لادين ولاعرف يسمح بهذا .
واما ان تسافري متزوجة وتنسي موضوع الاطفال , وبالنسبة لزوجك حيضحي شوية طبعا.
واما ان تسافري وتجيبي اطفال وعندها حتدفعي ضريبتين الاولى مال وهي للحضانة اللي بتخلي فيها الاطفال مع العلم ان الايفاد لايشمل فلوس الحضانة " المفروض يضيفوا لشروط الايفاد ان الموفد يكون عقيم" وهذه ليست مشكلة للبعض فالكثير امكانياته المادية كويسة فلا تشكل عائق, اما الثانية فهي حرمان الابناء من حنان الام وتربيتهم امام عينيها, لانه في الصباح والمساء حضانة وفي الوقت المتبقي ياذوب تقري واديري دورة على الحوش, وهذه والله فلوس الكون كله ماتعوضها.
واما الخيار الرابع وهو كلمة لايعرفها الكثير من الليبيات اسمها التضحية, يعني اضحي انت وتتفرغي للاولاد ولذلك المخلوق العجيب المسمى زوج, والذي تزوج بك لتوفري له الحنان والود ولتكوني وسادة دافئة يضع عليها راسه المتعب من هموم وغموم الحياة.
صدقيني يااختي ممكن تقولي هالرجل متعصب ويبيني مانقراش وماندير شيء,, ولكن يااختي انت اديري في اعظم شيء وهي الامومة..الامومة تاج فوق راس كل امراءة. وصدقيني فلوس الدنيا كلها لاتساوي لحظة حنان وود مع اولادك..واحمدي ربي فالكثير حرم منها ويتمنى ان يدفع ماتبقى من عمره ليعيشها ولو للحظات.

more_horiz
ربي يوفقك ياأختي يسرى

مدام زوجك هو موفد... خلي الثلاث سنوات الاولي تتفرغي فيها لتكوين اسرة وجيبي الصغار في جرة بعضهم وربيهم مع بعض والاب خليه يتفرغ للدراسة السنة الرابعة قدمي على قبولات وفعلي برنامج ايفاد خاص بيك... وهنا يبدأ دوره هو ... هما مش اولادك انت بس وبالتعاون ورياض الاطفال من العمر 2.5 او ثلاث سنوات تمشي الامور تمام

بالتوفيق

more_horiz
السلام عليكم الموضوع عجبني وانا من هنا في ليبيا صايرليي التعب بس مافيش حاجة مستحيل الاجانب لما جو لليبيا وتعرفو علينا خاصة اللي نقرو وعندنا اطفال رفعو لنا القبعة اجلال واحترام ومستغربين كيف نقدرو نوفقو بين الزوج"الليبي ومتطلباتة اللي احرف من البحث نفسه وطلبان الابناء اللي لما يكبرو شوية يستغلو ك بطلباتهم التي لاتنتهي ومتطلبات البيت والعيلة وامالي زوجك واماليك وحكايات لاتنتهي المهم ببساطة انا متفوقة على كل ذللك بلتنظيم والطموح وماتقوليش مانقدرش اختي الليبية تقدري تديري كل شئ بس مش على حساب اسرتك لكن بتضحي على حساب نفسك بدل ماتطلعي لزبارت الناس تلفون يكفي اعطي الوقت هذا لعائلتك ما تقصريش مع ابويك وابويه فقط واطفاللك اهم حاجة تنظمي وقتك ويكون عندك ثقة في نفسك وطموح قوي "من جد وجد"وانشالله لما نطلع بره حبكون عندي وقت الكثر لعائلتي وللقراية حاولي تستفيدي من المحاضرات والطلبة اللي معاك وراجعي اول باول وانشالله اكيد حتنجحي والله المستعان

more_horiz
شكرا جزيلا لك