دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

مايخص خريجي الطب البشري من امتحان المعادلة البريطانية (البلاب PLAB) والزمالة والدراسة الأكاديمية وغيرها

descriptionمايخص خريجي الطب البشري من امتحان المعادلة البريطانية (البلاب PLAB) والزمالة والدراسة الأكاديمية وغيرها - صفحة 10 Emptyرد: مايخص خريجي الطب البشري من امتحان المعادلة البريطانية (البلاب PLAB) والزمالة والدراسة الأكاديمية وغيرها

more_horiz
ايفاد زوجتي هو لغه انجليزيه ماستر نقدر نحضر الماستر حتى انا فالطب وهل حنكون منفصل عليها فالايفاد يعني لو هيا كملت وانا مازلت عادي حتنزلي منحتي
وشكرا علي مجهوداتكم

descriptionمايخص خريجي الطب البشري من امتحان المعادلة البريطانية (البلاب PLAB) والزمالة والدراسة الأكاديمية وغيرها - صفحة 10 Emptyرد: مايخص خريجي الطب البشري من امتحان المعادلة البريطانية (البلاب PLAB) والزمالة والدراسة الأكاديمية وغيرها

more_horiz
اشرف الفيتوري كتب:
ايفاد زوجتي هو لغه انجليزيه ماستر نقدر نحضر الماستر حتى انا فالطب وهل حنكون منفصل عليها فالايفاد يعني لو هيا كملت وانا مازلت عادي حتنزلي منحتي
وشكرا علي مجهوداتكم

نعم ممكن تحضر الماجستير ولكن لازم تكمل في خلال المدة الممنوحة للماجستير وهي 3 سنوات باللغة حتى لو هي كملت مثلا بعد سنتين وأنت تبي تبدأ عادي أهم شئ ماتفوت أنت المدة الإجمالية وهي 36 شهرا يفضل تبدوا أنتم الاثنين مع بعض خاصة لو ماعندكم أبناء

more_horiz
بارك الله فيك خونا ابو محمد علي سرعة الرد والاهتمام انشالله فميزان حسناتك
حسب آخر منشور للملحقيه ان فتحو باب التحضير الكلينيكي
لو فرضنا اني قريت سنه لغه وسنتين الاخرى حضرت ودرت فيهن امتحانات plap و mrcp هل نقدر اني نكمل قرايه علي حساب الدوله او نقعد فبريطانيا نشتغل غادي ومنردش ليبيا
سؤال اخير هل بعد ما ندير البلاب منستحقش اني ندير mrcp علما اني نبي انتخصص راديولوجي
وهل الواحد يقدر يتخصص فاكثر من مجال فالراديولوجي مثلا انتخصص ultrasound ,CT ,MRI
ربي يبارك فيك ابو محمد

descriptionمايخص خريجي الطب البشري من امتحان المعادلة البريطانية (البلاب PLAB) والزمالة والدراسة الأكاديمية وغيرها - صفحة 10 Emptyامتحان MRCP

more_horiz
السلام عليكم .عندي استفسار علي كيفية دخول امتحان MRCP وهل ممكن ان ادخل للامتحان في مصر او الأردن .وكيف نقدر نقرا .يعني من اي مصدر نقدر نقرا.ارجو لمن يعرف اي معلومات عنه ان يفيدني وان شاء الله يكون في ميزان حسناتكم.

descriptionمايخص خريجي الطب البشري من امتحان المعادلة البريطانية (البلاب PLAB) والزمالة والدراسة الأكاديمية وغيرها - صفحة 10 EmptyMD medicine

more_horiz
السلام عليكم
اشكركم لما تقدموه و لقد استفدت كثيرا منه
اخوتي في الله اتمنى منكم ان تجيبوا علي استفسارتي والتي لم اجد لها اجابه كافيه, انا طالبه موفده لدرجه الدقيه وقد اخترت دوله بريطانيا وتحددا جامعة مانشستر بتخصصMD medicine مدته سنتين المشكله ان من شروطهم ان يتم التسجيل في GMC وقد راسلتهم لم اتلقى الاجابه فكما ذكرتم سابقا ان دلك يستلزم سكور 7.5 في الايلتس واجتياز البلاب
فارجوا من لديه معلومه بخصوص هده الشروط وهل هي لازمه ايضا لهدا التخصص ؟ وفي هده الحاله هل من الافضل ان اسافر بقبول اللغه ام البقاء في ليبيا حتى استوفي هده الشروط مع العلم بان مستواى الانجليزي جيد جدا؟
فلا تبخلوا عليا بالاجابه ولكم جزبل الشكر وتأسف علي الاطاله

more_horiz
معقوله عدذ المشاهدات قريب 30 ومافيش حد عنده معلومه !!

more_horiz
mais ali كتب:
السلام عليكم
اشكركم لما تقدموه و لقد استفدت كثيرا منه
اخوتي في الله اتمنى منكم ان تجيبوا علي استفسارتي والتي لم اجد لها اجابه كافيه, انا طالبه موفده لدرجه الدقيه وقد اخترت دوله بريطانيا وتحددا جامعة مانشستر بتخصصMD medicine مدته سنتين المشكله ان من شروطهم ان يتم التسجيل في GMC وقد راسلتهم لم اتلقى الاجابه فكما ذكرتم سابقا ان دلك يستلزم سكور 7.5 في الايلتس واجتياز البلاب
فارجوا من لديه معلومه بخصوص هده الشروط وهل هي لازمه ايضا لهدا التخصص ؟ وفي هده الحاله هل من الافضل ان اسافر بقبول اللغه ام البقاء في ليبيا حتى استوفي هده الشروط مع العلم بان مستواى الانجليزي جيد جدا؟
فلا تبخلوا عليا بالاجابه ولكم جزبل الشكر وتأسف علي الاطاله

وعليكم السلام

أختي الكريمة شوفي هذا الموضوع من فضلك وسيتم نقل مشاركتك إليه

مايخص خريجي الطب البشري من امتحان المعادلة البريطانية (البلاب PLAB) والزمالة والدراسة الأكاديمية 

بالنسبة للشروط هذه من الصعب جدا تحقيقها وتتطلب من سنة إلى سنتين على أقل تقدير عشان تديري هذا كله وتسجلي لو حصلتي 7.5 في الأيلس ومش أقل من 7 في كل جزء

more_horiz
شكرا لك اخي علي الرد
ولكن ذكرت انه من الصعب جدا ولم تذكر الصعوبه اين هل هي في الوقت ام في امتحان الايلتس ام امتحان البلاب؟
فانا ادرك تماما ان الصعب لا يعني المستحيل طالما هناك ارادة

more_horiz
mais ali كتب:
شكرا لك اخي علي الرد
ولكن ذكرت انه من الصعب جدا ولم تذكر الصعوبه اين هل هي في الوقت ام في امتحان الايلتس ام امتحان البلاب؟
فانا ادرك تماما ان الصعب لا يعني المستحيل طالما هناك ارادة

أكيد مافي شئ مستحيل

الصعوبة في الوقت بالدرجة الأولى والأيلتس بالدرجة الثانية والبلاب أسهل من الأيلس

descriptionمايخص خريجي الطب البشري من امتحان المعادلة البريطانية (البلاب PLAB) والزمالة والدراسة الأكاديمية وغيرها - صفحة 10 Emptyاستفسار من الاخوة عن السفر لايرلندا و بريطانيا

more_horiz
السلام عليكم
أنا اختكم سارة من مصر خريجة كلية طب بشرى حديثة التخرج و عايزة استفسر عن امكانية السفر لبريطانيا او ايرلندا و هل الاجراءات واحدة و هل لو حصلت على معادلة plab اقدر اتوظف فى بريطانيا و لا الموضوع ده اتلغى يعنى بتوزع على نيابة او لا لأنى سمعت ان بريطاينا معادتش بتاخد حد اجنبى و فى سؤال تانى لاحظت فى مواضيع كتير للاخوة بيتكلموا عن ان ملحقية ايرلندا تابعة لبريطانيا مش هما دولتين و لكل دولة هيئة و لا هل مسموح بالتنقل ما بينهم للى معاه المعادلة البريطانية مثلا زى الحال بين كندا و امريكا و ايه الاجراءات فى حالة انى عايزة اخد المعادلة البريطانية و اشتغل بعدين إن شاء الله فى بريطانيا او حتى فى ايرلندا و هل نفس الشروط و مين اسهل و مين هقدر الاقى عندهم نيابة لتخصص بحبه انا مثلا احب تخصصات الباطنة كالجلدية و النفسية و الغدد الصماء مثلا؟؟؟و امتى اروح هل ينفع بعد الامتياز فورا و الدراسة بتاخد قد ايه؟؟؟و امتى ممكن اخد نيابة هناك
أرجو الإفادة

more_horiz
لك جزيل الشكر علي التوضيح و ياريت اخي الكريم لو امكن اريد الحصول علي قبول لغه من جامعة ماشستر او معهد تابع له فهل لك بمساعدتي او ياريت ادلني علي مكتب موثوق فيه ولك الشكر

more_horiz
Dr.Sarah كتب:
السلام عليكم
أنا اختكم سارة من مصر خريجة كلية طب بشرى حديثة التخرج و عايزة استفسر عن امكانية السفر لبريطانيا او ايرلندا و هل الاجراءات واحدة و هل لو حصلت على معادلة plab اقدر اتوظف فى بريطانيا و لا الموضوع ده اتلغى يعنى بتوزع على نيابة او لا لأنى سمعت ان بريطاينا معادتش بتاخد حد اجنبى و فى سؤال تانى لاحظت فى مواضيع كتير للاخوة بيتكلموا عن ان ملحقية ايرلندا تابعة لبريطانيا مش هما دولتين و لكل دولة هيئة و لا هل مسموح بالتنقل ما بينهم للى معاه المعادلة البريطانية مثلا زى الحال بين كندا و امريكا و ايه الاجراءات فى حالة انى عايزة اخد المعادلة البريطانية و اشتغل بعدين إن شاء الله فى بريطانيا او حتى فى ايرلندا و هل  نفس الشروط و مين اسهل و مين هقدر الاقى عندهم نيابة لتخصص بحبه انا مثلا احب تخصصات الباطنة كالجلدية و النفسية و الغدد الصماء مثلا؟؟؟و امتى اروح هل ينفع بعد الامتياز فورا و الدراسة بتاخد قد ايه؟؟؟و امتى ممكن اخد نيابة هناك
أرجو الإفادة

وعليكم السلام

الأخت الكريمة بريطانيا جمهورية آيرلندا دولتين مستقلتين عن بعضهما كليا وكل واحدة منهما لها تاشيرة مختلفة وبالنسبة للكلام عن الملحقية فهو يخص الملحقية الثقافية التابعة للسفارة الليبية ولاينطبق عليك باعتبارك لست ليبية.
نعم لو تحصلتي على البلاب ومن قبله الأيلس 7.5 المجموع و7 في كل مهارة تستطيعي أن تشتغلي وتتوظفي في عدم أمكان من المملكة المتحدة (بريطانيا واسكتلندا وويلز وآيرلندا الشمالية وهي غير جمهورية آيرلندا) بالنسبة المعادلة وهي البلاب فهو سهل جدا والصعوبة فقط في الحصول على الدرجة المطلوبة في الأيلس وبالنسبة للأفضل أعتقد المملكة المتحدة أكبر بكثير وفيها خيارات أكثر. تقدري تسافري بعد الامتياز على طول نعم.
أنصحك تشوفي هذا الموضوع وسيتم نقل مشاركتك إليه
مايخص خريجي الطب البشري من امتحان المعادلة البريطانية (البلاب PLAB) والزمالة والدراسة الأكاديمية 

more_horiz
mais ali كتب:
لك جزيل الشكر علي التوضيح و ياريت اخي الكريم لو امكن اريد الحصول علي قبول لغه من جامعة ماشستر او معهد تابع له فهل لك بمساعدتي او ياريت ادلني علي مكتب موثوق فيه ولك الشكر

نعم ممكن ندلك على شخص يتعامل مع مكاتب يمكن يساعدك 

more_horiz
السلام عليكم

اخواني اخواتي انا حاليا متواجدة في بريطانيا كمرافقة لزوجي وسأمكث شهر او شهرين فقط
اريد اخذ observership او cilinical attachment في تخصص طب الاسرة او الاطفال فقط لاكتساب خبرة واخذ توصية استفيد منها في بلدي . ماهي طريقة التقديم والوثائق المطلوبة وهل مطلوب درجة معينة في الايلتس لاني حصلت على ٥.٥

more_horiz
الله يخليك يا أبو محمد و يطول عمرك يا رب...أنا بس قلقى من نقطة واحدة هل ما زالت بريطانيا بتقبل أطباء أجانب يعنى عرب زينا و لا لا لأنى سمعت بعض الناس بيقولوا ان خلاص اكتفوا و مبقوش بياخدوا حد مش بريطانى؟

more_horiz
Dr.Sarah كتب:
الله يخليك يا أبو محمد و يطول عمرك يا رب...أنا بس قلقى من نقطة واحدة هل ما زالت بريطانيا بتقبل أطباء أجانب يعنى عرب زينا و لا لا لأنى سمعت بعض الناس بيقولوا ان خلاص اكتفوا و مبقوش بياخدوا حد مش بريطانى؟

نعم يقبلوا ولديهم نقص في معظم التخصصات ومحتاجين بشدة للأطباء لشغل وظائف خدمية ولكن التي لايقبلوها أو صعب الحصول عليها هي العمل ضمن برنامج تدريب سريري. وأما الدراسة الأكاديمية فمافي  أي مشكلة فيها.

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في السبت 24 يناير 2015, 9:35 am عدل 1 مرات

more_horiz
Snow flower كتب:
السلام عليكم

اخواني اخواتي انا حاليا متواجدة في بريطانيا كمرافقة لزوجي وسأمكث شهر او شهرين فقط
اريد اخذ observership  او cilinical attachment في تخصص طب الاسرة او الاطفال فقط لاكتساب خبرة واخذ توصية استفيد منها في بلدي . ماهي طريقة التقديم والوثائق المطلوبة وهل مطلوب درجة معينة في الايلتس لاني حصلت على ٥.٥

وعليكم السلام

الطريقة هي مراسلة المستشفيات ولكن الأفضل من ذلك هو الذهاب شخصيا لمقابلة أحد الأخصائيين في مجال تخصصك في المستشفي الذي تريدنه ويفضل أن بكون بوساطة من أحد الأطباء الذين يشتغلون معه أو يشتغلون في نفس المستشفى أو يعرفونه وبعدها يتم الاتفاق على متى تبداين وغالبا يتطلب الأمر بالتقدم بطب رسمي للأخصائي أو للقسم الأكاديمي في المستشفى مرفقا بصور من شهادة تخرجك والسيرة الذاتية ولو لديك رسائل تزكية من الأطباء الذين عملتي معهم سابقا (لو كنتي تعملين) وقد يتطلب أيضا دفع رسوم والبعض يطل ايضا أن تكوني مسجلة في نقابة الأطباء البريطانية ولكن لا أعتقد أنه شرط أساسي وبالنسبة للأيلس غير مطلوب ولا أنصحك بتقديمه لو جايبة 5.5 فقط.

more_horiz
طيب معلش يا ابو محمد الاسئلة كتير هوا النظام ده بيكون زى اللوكم كده و لا ايه و لا اقامة و هل ممكن اقدر اقدم منه على الاقامة او جنسية و مين الافضل و الاسهل فى الشغل و القبول للامتحان فى المعادلات البريطانية ام الامريكية ام الاسترالية؟؟؟و ايه هوا العائد المادى فى حالة اشتغلت فى وظيفة خدمية فى بريطاينا و هل بيوفروا سكن زى المدن الجامعية و لا لا و هل مسموح بمرافقين؟

more_horiz
Dr.Sarah كتب:
طيب معلش يا ابو محمد الاسئلة كتير هوا النظام ده بيكون زى اللوكم كده و لا ايه و لا اقامة و هل ممكن اقدر اقدم منه على الاقامة او جنسية و مين الافضل و الاسهل فى الشغل و القبول للامتحان فى المعادلات البريطانية ام الامريكية ام الاسترالية؟؟؟و ايه هوا العائد المادى فى حالة اشتغلت فى وظيفة خدمية فى بريطاينا و هل بيوفروا سكن زى المدن الجامعية و لا لا و هل مسموح بمرافقين؟

ممكن العمل مبدأيا كLocum ولكن لابد أن يكون لديك إقامة تسمح لك بالعمل ولو تحصلتي على عمل من مستشفى يمكن يعطوك رسالة تقدمي بيها على إقامة مؤقنة.

الأسهل في القبول والحصول على عمل هو البريطانية أسهل من الأمريكية وماعندي معلومات كثيرة على الأمريكية ولاأعرف عن الأسترالية. العائد كبير ويعتمد على نوع الشغل والدرجة الوظيفية والمكان. أما السكن فلا أحد يوفره وممكن بعض المستشفيات توفر بمقابل مادي. نعم لو تحصلتي على عقد وتأشيرة مسموح بالمرافقين مثل الزوج والأبناء.

ممكن تراجعي إجاباتي في بداية الموضوع
http://www.almofad.com/t7844-topic#59471

more_horiz
شكرا يا أبو محمد...الله يخليك و يحفظك..هل يرضوا بالأب أو الأخ أو الأم مرافق؟

more_horiz
Abu Mohamed كتب:
Snow flower كتب:
السلام عليكم

اريد اخذ observership  او cilinical attachment في تخصص طب الاسرة او الاطفال فقط لاكتساب خبرة واخذ توصية استفيد منها في بلدي . ماهي طريقة التقديم والوثائق المطلوبة وهل مطلوب درجة معينة في الايلتس لاني حصلت على ٥.٥

وعليكم السلام

الطريقة هي مراسلة المستشفيات ولكن الأفضل من ذلك هو الذهاب شخصيا لمقابلة أحد الأخصائيين في مجال تخصصك في المستشفي الذي تريدنه ويفضل أن بكون بوساطة من أحد الأطباء الذين يشتغلون معه أو يشتغلون في نفس المستشفى أو يعرفونه وبعدها يتم الاتفاق على متى تبداين وغالبا يتطلب الأمر بالتقدم بطب رسمي للأخصائي أو للقسم الأكاديمي في المستشفى مرفقا بصور من شهادة تخرجك والسيرة الذاتية ولو لديك رسائل تزكية من الأطباء الذين عملتي معهم سابقا (لو كنتي تعملين) وقد يتطلب أيضا دفع رسوم والبعض يطل ايضا أن تكوني مسجلة في نقابة الأطباء البريطانية ولكن لا أعتقد أنه شرط أساسي وبالنسبة للأيلس غير مطلوب ولا أنصحك بتقديمه لو جايبة 5.5 فقط.

شكرا لك ابو محمد وجزاك الله كل خير ، سؤال اخر هل يمكن تقديم الطلب في الجي بي المركز الصحي الموجود في الحي الذي اسكنه؟ لانني في مدينة شليمسفورد ولا اعرف اي اطباء هنا

more_horiz
أخت Snow flower ليست لدي فكرة على الطريقة في تخصص طب الأسرة ولكن ممكن تحاولي أو تسأليهم وبالتأكيد حيدلوك.

more_horiz
بالتوفيق جميعا

more_horiz
السلام عليكم
عندي سؤال بالنسبة للتسجيل في GMC, في حال تحصلت علي الماستر من احد الجامعات البريطانية هل يطلبوا مني شهادة الايلتس او لا؟ باعتباري دارس عندهم.

اريد ان اتأكد من المعلومة هذه ...
كما اريد ان اعرف عن طريقة التسجيل و اسعار Advanced and basic life support.
و بارك الله في الجميع و خصوصا الاخوة المشرفين علي الساحة

more_horiz
علي عبدالمجيد كتب:
السلام عليكم
عندي سؤال بالنسبة للتسجيل في GMC, في حال تحصلت علي الماستر من احد الجامعات البريطانية هل يطلبوا مني شهادة الايلتس او لا؟ باعتباري دارس عندهم.

اريد ان اتأكد من المعلومة هذه ...
كما اريد ان اعرف عن طريقة التسجيل و اسعار Advanced and basic life support.
و بارك الله في الجميع و خصوصا الاخوة المشرفين علي الساحة

وعليكم السلام
أعتقد يطلبوا لأن الدرجة المطلوبة في الماجستير أقل بواجد من المطلوبة في البلاب والتسجيل عندهم بس راسلهم وزيد تأكد منهم.

بالنسبة للسؤال الثاني
الكورس والتسجيل عن طريق مجلس الانعاش في المملكة المتحدة Resuscitation council (UK) وعندهم فروع في المستشفيات في معظم المدن
https://www.resus.org.uk/pages/alscours.pdf

بس تأكد أنك تقدر تخش للكورس لأنه فيه بعض المتطلبات كاتبينها في هذا الرابط وممكن تحتاج تدير كورس قبله اسمه Immediate Life Support (ILS) course
https://www.resus.org.uk/pages/faqALScs.htm#Q2
وللحجز والاستفسار ممكن تراسلهم مباشرة عن طريق الإيميل اللي في موقعهم  أو تراسل الفرع اللي تبي تدير فيه (تحتار من القائمة اللي في أول رابط)
https://www.resus.org.uk/pages/alsinfo.htm