دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

كل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة

descriptionكل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 9 Emptyمنحة الكتب للموفد والمرافق ؟؟

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله .. ممكن بالله سؤال منحة الكتب كم قيمتها ؟؟ لانها نزلت اليوم ونبي نتأكد نزلت 300 باوند ؟ وهل المرافق  له الحق ان يطلبها لو بدأ دراسته الاكاديمية ؟؟

descriptionكل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 9 Emptyرد: كل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة

more_horiz
khaleeed كتب:
السلام عليكم ورحمة الله .. ممكن بالله سؤال منحة الكتب كم قيمتها ؟؟ لانها نزلت اليوم ونبي نتأكد نزلت 300 باوند ؟ وهل المرافق  له الحق ان يطلبها لو بدأ دراسته الاكاديمية ؟؟

كل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة

descriptionكل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 9 Emptyرد: كل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة

more_horiz
محمد عياد الضاوى كتب:
السلام عليكم
انا موفد فى بريطانيا المنحنة مكفية والحمد لله والامور تمام التمام
بس الحقيقة للأخوة المتزوجين فهم يشكوا من المنحة لأنها غير كافية وبالذات الى عنده أطفال فهذه مشكلة حسب كلامهم
بس لو انته أعزب صدقنى توكل على الله تصرف منها وانته مرتاح وامورك تمام التمام
وبالنسبة للمعاهد متوسط الدفع الاسبوع حوالى 180باوند ومكتب الشؤون التقافية لندن اقصى مبلغ يدفعه عن الطالب 200 باوند فى الاسبوع
أنا الأن أدرس بمعهد لغة ممتاز و وقت كامل Full Time المكتب يدفع للمعهد 190باوند فى الجنوب طبعا ومعروف الجنوب بالغلا
يعنى توكل على الله وتكون امورك عال العال ان شاء الله
وان شاء الله نتشرفوا بسمعة خوتنا الليبين فى العالم كله

السلام عليكم     انا متحصل على ايفاد وبارك الله في الاخوه في المنتدي تواصلت معهم و بعتولي عرض من مدينة برايتون عجبتني لاكن ايقولو غاليه والعازب يقدر ايمشي اموره ,الله يبارك زي ما فهمت امورك ماشيه   لو سمحت اتقولي بالنسبه للسكن كم متوسط السكن لواحد باليبي مش ولد سوق   ان شاء الله قدرت انوصل الفكره

more_horiz
هل المنحة دى من الحكومة الليبية ام من الحكومة الابريطانية وهل المنحة دى لكل الطلاب الاجانب والا بس الليبيين 
و شكرا

more_horiz
محمد يزن كتب:
هل المنحة دى من الحكومة الليبية ام من الحكومة الابريطانية وهل المنحة دى لكل الطلاب الاجانب والا بس الليبيين 
و شكرا

هذه منحة من الحكومة الليبية للطلبة الليبيين المبتعثين وليس حتى كل الطلبة الليبيين.

descriptionكل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 9 Emptyمنحة الاستقرار

more_horiz
السلام عليكم 
اود ان اسال عن منحة الاستقرار هل مازال يتم اعطائها باليد عند فتح الملف في الملحقية الثقافية في لندن ام ماذا؟
وبارك الله فيكم

more_horiz
وعليكم السلام نعم مازال.

more_horiz
بارك الله فيكم

more_horiz
وفيكم بارك الله

descriptionكل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 9 Emptyاستفسار بخصوص المنحة لموفد بدون مرافقة الأسرة

more_horiz
السلام عليكم
عندي إيفاد ومتزوج ولي طفل والثاني قريب إنشاء الله وقررت أن أذهب لأدرس اللغة 3 شهور بدون العائلة، ومع العلم بإنه سوف يتم إيقاف المرتب، السؤال: هل سيتم صرف المنحة في بريطانيا للعائلة بالكامل أو لي فقط دون العائلة، ولو فرضنا أن سوف يتم صرفها لي وحدي، فما هو الإجراء لتصرف لي ولعائلتي، مع العلم بأن هذا هو مصدر دخلي
بارك الله فيك 

more_horiz
waw8420 كتب:
[size=16.363636016845703]السلام عليكم[/size]
[size=16.363636016845703]عندي إيفاد ومتزوج ولي طفل والثاني قريب إنشاء الله وقررت أن أذهب لأدرس اللغة 3 شهور بدون العائلة، ومع العلم بإنه سوف يتم إيقاف المرتب، السؤال: هل سيتم صرف المنحة في بريطانيا للعائلة بالكامل أو لي فقط دون العائلة، ولو فرضنا أن سوف يتم صرفها لي وحدي، فما هو الإجراء لتصرف لي ولعائلتي، مع العلم بأن هذا هو مصدر دخلي[/size]
[size=16.363636016845703]بارك الله فيك [/size]

Abu Mohamed كتب:
ولابد من الإشارة إلى أن الطالب المتزوج الذي لم يحضر زوجته وأولاده معه لايشملهم التأمين حتى وصولهم إلى بلد الدراسة، ولهذا من المهم أن يرسل الطالب صور التأشيرة وختم الدخول لزوجته وأولاده إلى مشرفه الأكاديمي  حتى يتم تفعيل إشتراكهم في التأمين الصحي. لكن للزوجة والأولاد الحق في المنحة الدراسية حتى وإن لم يحضروا إلى بلد الدراسة طالما أن برقية بدء الصرف والخزانة تشملهم.

http://culturalaffairs.libyanembassy.org/wp-content/uploads/2014/02/student_guide4.pdf

more_horiz
بنسال لو سمحتوا عن الدفعة اللي مكتوبه في الورقة القبول هاذي للدراسة و المعيشة و كل شي بس مكتوبه عندي 1420 تقريبا

more_horiz
haneen كتب:
بنسال لو سمحتوا عن الدفعة اللي مكتوبه في الورقة القبول هاذي للدراسة و المعيشة و كل شي بس مكتوبه عندي 1420 تقريبا

قصدك المبلغ المكتوب في رسالة الدعم المالي
هذه قيمة المنحة وهي غير مبلغ الدراسة اللي تدفعه الملحقية مباشرة للجامعات والمعاهد يعني هذين للمعيشة وأي شئ ثاني عدا الدراسة.

more_horiz
للمعيشه والمواصلات والسكن

descriptionكل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 9 Emptyمنحة الكتب

more_horiz
السلام عليكم
اود السؤال عن منحة الكتب كيف تعطى للطالب الاكاديمي ؟أي طريقة الحصول عليها
وشكرا

more_horiz
الموضوع المنحة الدراسية في الساحة البريطانية سمعة من طالب جديد ان المنحة تم زيادتها بعد الزياده السابقة 25% اي زيادة جديدة وكدلك يتم صرف شهرين مقدم لطالب هل هدا الكلام صحيح. لمن لديه معلومه يدعم قوله بالقرار الجديد و شكراً

more_horiz
ADEL ABUZED كتب:
الموضوع المنحة الدراسية في الساحة البريطانية سمعة من طالب جديد ان المنحة تم زيادتها بعد الزياده السابقة 25% اي زيادة جديدة وكدلك يتم صرف شهرين مقدم لطالب هل هدا الكلام صحيح. لمن لديه معلومه يدعم قوله بالقرار الجديد و شكراً

هي زيادة واحدة فقط 25% منذ حوالي سنة ونصف وهذه الزيادة شملت كل الساحات ... و لا زيادة مند ذلك الحين ... عند فتح الموفد ملفه في الملحقية تصرف له منحة شهر وسلفة (منحة استقرار) ومنحة الكمبيوتر ...

more_horiz
ربي يسمع منك ،،، ياريت يكون في زيادة جديدة،،، اني مش عارف كيف كانوا الناس عايشين قبل ال 25% ؟؟؟؟؟؟ كارثة بجد،، يعني المتزوج وعنده ثلاثة صغار او اكثر كانوا يعطوا فيه 1480 تقريباً،، يعني ولا حاجة،، منحة فقرررررر ومعاناة،،، هو العزب اللي بروحه تعبان مع المنحةفما بالك بصاحب العيلة،،، بجد السكوت لن يفيد احد،،، لازم من اجراء جديد لتحسين الاوضاع....

more_horiz
Kanaan كتب:
ربي يسمع منك ،،، ياريت يكون في زيادة جديدة،،، اني مش عارف كيف كانوا الناس عايشين قبل ال 25% ؟؟؟؟؟؟ كارثة بجد،، يعني المتزوج وعنده ثلاثة صغار او اكثر كانوا يعطوا فيه 1480 تقريباً،، يعني ولا حاجة،، منحة فقرررررر ومعاناة،،، هو العزب اللي بروحه تعبان مع المنحةفما بالك بصاحب العيلة،،، بجد السكوت لن يفيد احد،،، لازم من اجراء جديد لتحسين الاوضاع....

أتفق معك في زيادة المنحة للمتزوجين وأصحاب العائلات واختلف معك كثيرا بخصوص العزاب المنحة كافية جدا وزيادة للعزاب حتى لو عشت في لندن أو برايتون أغلي مدينتين في بريطانيا إلا إذا كنت تسرف وتشري من أي محل في طريقك وتاخذ من المحلات الغالية

يعني في بضائع كثيرة تقدر تشريها نفس البضاعة من محل ثاني او من الانترنت وبسعر أقل 
أنا عشت في لندن سنتين وكان لدي طفلين والمنحة فقط 1411 وكانت تكفي من غير اقتصاد يعني بس لما تعرف من وين تشري والمحلات الاقتصادية في كل مدينة وكيف توفر في الفواتير إذا كنت مؤجر بروحك يكون الموضوع أسهل
شوف هذه المواضيع

كيفية توفير الأموال للطلبة في بريطانيا

التسوق في بريطانيا

فواتير الغاز والكهرباء والمياه Utility Bills

more_horiz
أشكرك أخي أبو محمد على المواضيع التي اقترحتها،،،، ولكن!!! أعتقد أن الطالب قدِم إلى بريطانيا للدراسة وليس للبحث في مواقع الانترنت عن اماكن التسوق وعن المحلات الرخيصة نسبياً والتي لم أرى في منتجاتها أية جودة باستثناء آزدا وليدل وماتلان،،، أما البقية فلا أعتقد أنها ذات جودة،، وسرعان ماستحتاج إلى نفس البضاعة المشتراة مرة أخرى،، وتجد نفسك وقد دفعت سعر نفس السلعة مرتين ودونما جودة....

more_horiz
إضافة إلى الاوضاع الاقتصادية في بريطانيا تغيرت واصبح هناك نقص واضح في الخدمات وجودتها اضافة الى ارتفاع واضح في اسعار سلع معينة....

more_horiz
Kanaan كتب:
أشكرك أخي أبو محمد على المواضيع التي اقترحتها،،،، ولكن!!! أعتقد أن الطالب قدِم إلى بريطانيا للدراسة وليس للبحث في مواقع الانترنت عن اماكن التسوق وعن المحلات الرخيصة نسبياً والتي لم أرى في منتجاتها أية جودة باستثناء آزدا وليدل وماتلان،،، أما البقية فلا أعتقد أنها ذات جودة،، وسرعان ماستحتاج إلى نفس البضاعة المشتراة مرة أخرى،، وتجد نفسك وقد دفعت سعر نفس السلعة مرتين ودونما جودة....

شكرا على ردك وأنا أقصد أن تشتري من المحلات ذات الجودة العالية مثل المحلات التي ذكرتها أنت بالضبط وأيضا أقصد شراء مواد التموين أوالمواد الغذائية والتي لاتختلف كثيرا في الجودة من محل لآخر وفي نفس المحل أيضا ولكن السعر قد يختلف كثيرا على سبيل المثال عندما تذهب لمحل مثل الASDA قد تجد سلعة ولنقل قهوة مثلا أو حليب بسعر غالي وتجد نفس السلعة ولكن ماركة مختلفة وهي ماركة المحل نفسه بسعر أقل بكثير وهذا مايحدث في معظم المحلات وعلى مدى فترة طويلة خاصة لو اشتريت بضاعة كثيرة ستجد الفرق أكبر

وأنا معك في عدم شراء سلع معمرة من أماكن رخيصة رغم أن هذه ليست قاعدة لأن بعض الأجهزة تجدها في محلات مثل التي ذكرتها وبسعر رخيص (لأن عليها ماركة المحل) وتعمر لفترة طويلة وهذا عن تجربة شخصية لمدة 7 سنوات قضيتها هنا.
ولكن هذا لايعني أن تذهب لمحلات مثل Mother care أو John lowis على سبي المثال لتشتري ملابس باهضة الثمن فقط لأنها ماركة معروفة وهي بالذات الجودة تقريبا في محلات ثانية. على سبيل المثال كثيرا من الأحيان أجد تخفيضات على أحذية في محل مثل Clark وهو معروف كأفضل ماركة في الأحذية في بريطانيا إلا أن الأحذية التي اشتريتها منه رغم أن سعرها تقريبا أكثر من ضعفين أو 3 أضعاف (حتى بعد التخفيض) من باقي المحلات لاتعمر أطول من نظيراتها التي اشتريتها من المحلات الآخري العادية.

more_horiz
السلام عليكم
اريد أن استفسر على المدة التي تستغرقها من وقت الوصول لبريطانيا لكي تبدأ المنحة في النزول وماهو المبلغ الذي يكفيني لأحمله معي خلال هذه المدة علما بأني مسافر برفقة زوجتي وشكرا

more_horiz
Alaa Alarefi كتب:
السلام عليكم
اريد أن استفسر على المدة التي تستغرقها من وقت الوصول لبريطانيا  لكي تبدأ المنحة في النزول وماهو المبلغ الذي يكفيني لأحمله معي خلال هذه المدة علما بأني مسافر برفقة زوجتي وشكرا

وعليكم السلام

عادة ماتطول عشان تنزل وحيعطوك مبلغ سلفة أول ماتوصل بس أفضل شئ دير حساب في مصرف الأمان وحط فيه مبلغ وخوذ منهم بطاقة مصرفية وجيب معاك شوية كاش احتياط مثلا 500 باوند ولو احتجت اكثر تسحب بالبطاقة

more_horiz
شكرا ع مجهودك