دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

كل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة

descriptionكل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 2 Emptyرد: كل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة

more_horiz

صدقت يا موند

descriptionكل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 2 Emptyرد: كل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة

more_horiz
فاهم كتب:

صدقت يا موند

صدق وبردلي على قلبي .

more_horiz
بالله نبى نسال انى الكورس متاع اللغة اللى ماشية بنقرا فيههو مدرسة كولشستر فى الاسبوع تقريبا 225 باوند وواخذة منهم الكاس نمبر وبندير التاشيرة على اساسهم كيف قصدك مايخلصوش السفارة الكورس لانه اغلى من 200 غبارة خيرهم الحاجات هادى مش مطلعينها فى العلن وقايلين عليها والله قصة كل مانسكر حاجة تطلعلى حاجة تانية

more_horiz
yussefawin كتب:
عبد الناصر كتب:
القول الفصل في ذلك ان المنحة كافية جدا بالنسبة لأساسيات الحياة"مأكل-مشرب- شراء كتب- ملابس..الخ)..بينما لاتكون كافية أبدا بالنسبة للرفاهيات والكماليات مثل عمل جولات سياحية وترفيهية في بلد الدراسة.... خاصة اذا كانت دولة اوربية.... وبالمناسبة هنا..من الممكن جدا ادخال السياحة والترفيه داخل البنود الأساسية للإنفاق خاصة اذا كان هناك ضغوط علمية كبيرة على الموفد

scratch ماهذا الكلام؟
هذا كلام صحيح في مصر بس من في أمريكا وكندا والدول الأوروبية يا عزيزي، فمثلاً كندا إذا كانت عائلة الموفد أكثر من أربعة بما فيهم الأب الأم فإنها تفرض عليها الحكومة على أقل إستجار شقة بثلاثة غرفة. أما أمريكا فالرخص في الأقامة يعني أنك معرض لخطر الجرائم من نصب وسرقة واغتصاب وحتى القتل.
فأن الرفاهية هذا من جانب ومن الجانب الأخر كل واحد يحب يعيش على المستوى الذي يعيش حاليا عليها. وليس دون ذلك.

أخ يوسف انا اتكلم بشكل عام ....المنحة من ناحية الصرف والاقامة,,اعتقد انها كافية( حتى للمتزوجين في دول اوربية ومعهم اولاد من خلال تجربة شخصية مع احترامي الشديد لأي رأي مخالف)....ولكن لو تكلمنا عن موضوع التوفير فهي غير كافية على الاطلاق في اي دولة..... اما بالنسبة لموضوع الرخص في الاقامة.....اكيد الامر يعتمد على الموقف او الظرف نفسه..قد تسكن في مكان راقي وتتعرض للسرقة..... انا لم اوفر اي شئ بصراحة اثناء منحتي الماجستير او الدكتوراه..أو لكي اكون دقيق لم اوفر مبلغ يستحق ان نقول "أنه مبلغ"!! ولكن دائما انظر إلى من هو أقل مني في الدنيا ومن هو أفضل مني في الدين...وأنظر دائما إلى هذه الأية القرأنية الجميلة "وأما بنعمة ربك فحدث"....... تقبلوا تحياتي والاختلاف في الراي مطلوب دائما ولايفسد للود قضية!

more_horiz

بالله نبى نسال انى الكورس متاع اللغة اللى ماشية بنقرا فيههو مدرسة كولشستر فى الاسبوع تقريبا 225 باوند وواخذة منهم الكاس نمبر وبندير التاشيرة على اساسهم كيف قصدك مايخلصوش السفارة الكورس لانه اغلى من 200 غبارة خيرهم الحاجات هادى مش مطلعينها فى العلن وقايلين عليها والله قصة كل مانسكر حاجة تطلعلى حاجة تانية

more_horiz
حتى لطالب متزوج بس ماتسدش المنحة كانك بتأجر ب 650 باوند وزيد المواصلات وجمع معاهم الضي والمية والغاز وضيفلهم الماكلة وانت والزوج تدرسو
يعني دبل مصاريف يومية ما اعتقدش ان الموضوع فيه مجال للترفيه او الكماليات
يعني ربي يكون في العون بس

more_horiz
nelover81 كتب:
حتى لطالب متزوج بس ماتسدش المنحة كانك بتأجر ب 650 باوند وزيد المواصلات وجمع معاهم الضي والمية والغاز وضيفلهم الماكلة وانت والزوج تدرسو
يعني دبل مصاريف يومية ما اعتقدش ان الموضوع فيه مجال للترفيه او الكماليات
يعني ربي يكون في العون بس

اختى الكريمة..يعني اعتقد ان هناك علاوة زواج..والمرتب بيزيد..هذا اولا...ثانيا موضوع الزوج الذي يدرس هذا شئ أخر لاعلاقة له بموضوع المنحة....وبعدين احنا مرتباتنا كانت كم في ليبيا؟؟؟للعلم المرتبات في ليبييا الخاصة باعضاء هيئة التدريس زادت مع عام 2004 اعتقد...وكذلك مرتبات المعيدين..انا مرتبي كمعيد قبل الخروج لايطاليا عام 2000..كان 160 دينار فقط..... يعني مرتبات الايفاد في الخارج"وان كانت قليلة كما تقولون" فأعتقد انها افضل جدا من مرتباتنا في الداخل...واقصد هنا بشكل خاص مرتبات المعيدين..اما مرتبات اعضاء هيئة التدريس فأعتقد انها قريبة ولكن "من بعيد" مع المرتب بالخارج مع حساب فرق العملة..... اما من يقول بأن تكاليف المعيشة في الخارج اعلى من ليبيا وهناك فرق في التضخم...... فالأمر يعتمد في الأساس على طبيعة الانفاق الشخصي....... على سبيل المثال انا اعرف اشخاص في الخارج لايقوموا بصرف نصف المنحة...وهناك اشخاص قد لاتكفيهم المنحة حتى لو كانوا في مصر خاصة اذا ما وضعنا في الاعتبار المصروفات الخاصة بالكماليات ......

more_horiz
خوي عبد الناصر انا مرتبي كان 2000 قبل مانطلع يعني حوالي 1000 باوند ومع مستوى الحياة في ليبيا فهو ممتاز وتوا وانا متزوجة المنحة 1200 باوند بس بندفع منها ايجار 650 ومواصلات و و و و و و و و فياريت ماتقارنش بين مصر وبريطانيا باي شكل من الاشكال

اما اختي moon نحب انبشرك ان السفارة مش حتدفع المبلغ كامل وانا اليوم تحديدا مشيت خلصت فرق الكورس اللي انا فيه لان السفارة ماتقبلش تغطي الباقي ويقولولك دبر راسك والا شوف كورس غيره والمدارس اللي يحكي عليها الاخ ب 180 هذي انا ماشفتهاش في المدينة اللي انا فيها ارخص مدرسة واللي تعطي مبادئ اللغة وماتعطيش في كورسات اكاديمية تاخد في 195 باوند والجامعات اللي في مدينتي تتراوح رسومها بين 230 ل 250

يعني ياموفد ليك الله

وربي يسهل للجميع

more_horiz
اخ عبدالناصر فيه ناس تدرس علي حساب الدولة واهلها في ليبيا يبعتولهم فلوس لان المنحة غير كافية .........مع احترامي ليك يبدو انك قد اكملت المدة مع التمديد ولدي لاتريد زيادة المنحة لغيرك من الطلبة حيث انك موفد من عام 2000 الي ايطاليا , يااخي قوانين الهجرة البريطانية تري في اصحاب المرتبات القليلة كمنحة الطالب الليبي غير كافية للحصول علي الفيزا اما من ناحية دينية فربي وهب لنا خير هلبة فعلينا ان نستمتع بيه بالحلال ونحمده سبحانه فالله يحب ان يري نعمته علي عبده وانا عن نفسي اراي الزيادة ل 25% مناسبة الي حد ما ,ارجوا ان تقبل وجهة نظري بصدر رحب

more_horiz
mond كتب:
عبد الناصر كتب:
القول الفصل في ذلك ان المنحة كافية جدا بالنسبة لأساسيات الحياة"مأكل-مشرب- شراء كتب- ملابس..الخ)..بينما لاتكون كافية أبدا بالنسبة للرفاهيات والكماليات مثل عمل جولات سياحية وترفيهية في بلد الدراسة.... خاصة اذا كانت دولة اوربية.... وبالمناسبة هنا..من الممكن جدا ادخال السياحة والترفيه داخل البنود الأساسية للإنفاق خاصة اذا كان هناك ضغوط علمية كبيرة على الموفد

ياســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام قد ايه مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام
ماشاء الله عليك والله . راجل متالي والله . كان فيه منك هلبة في الخارج الواحد مايسافرش خير . باهي تطوع بجزء من المنحة اللي تاخد فيها بما انها زايدة عليك . وعطيها لصديقي في امريكا اللي استأجر حوش بـ 900 دولار ويصرف على زوجته وبنتين و مش ملحق لا على اساسي ولا على مكملات وللعلم اهله يبعتوله في ربع مرتبه من ليبيا والراجل مش ملحق على الاساسيات يا اللي تحكي على السياحــــــــــــــــة والترفيــــــــــــه

والله الا جو الليبين .... يعبتون بمشاعر الغير ليرضوا انفسهم

<p><font color="#FF0000"><span lang="ar-ae">
<marquee direction="right" scrollamount="3" scrolldelay="80">كل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 2 24780751206 
</marquee></span></font></p>

والله الا كلامك مزبوط ياموند ... ناس تعاني في بريطانيا وامريكا وناس من خارج بريطانيا تكدب فيهم وتقوللهم المنحة سادتكم
فعلا يعبتون بمشاعر الغير ليرضوا انفسهم ... والباين الصورة اللي انت حاطها واقعية 100%

more_horiz
فاهم كتب:
اخ عبدالناصر فيه ناس تدرس علي حساب الدولة واهلها في ليبيا يبعتولهم فلوس لان المنحة غير كافية .........مع احترامي ليك يبدو انك قد اكملت المدة مع التمديد ولدي لاتريد زيادة المنحة لغيرك من الطلبة حيث انك موفد من عام 2000 الي ايطاليا , يااخي قوانين الهجرة البريطانية تري في اصحاب المرتبات القليلة كمنحة الطالب الليبي غير كافية للحصول علي الفيزا اما من ناحية دينية فربي وهب لنا خير هلبة فعلينا ان نستمتع بيه بالحلال ونحمده سبحانه فالله يحب ان يري نعمته علي عبده وانا عن نفسي اراي الزيادة ل 25% مناسبة الي حد ما ,ارجوا ان تقبل وجهة نظري بصدر رحب

نصيبنا قوي يافاهم انه مش مرشح روحة للرئاسة ... كان هدا راهو دار معاشات الليبين 100 دينار وقاللهم سادينكم

more_horiz
عبد الناصر كتب:

يعني بالنسبة لموضوع "الترفيه مش موضوعنا"..دعني بس اذكرك واذكر نفسي بأن "جاسون" عميد البحارة الإغريق في رحلته بحثا عن الصوف الذهبي مع بحارة أخرين ..وبينما كان على متن السفينة قال the main thing in life is not to live.....but the main thing in life is to navigate ..وهذه المقولة كانت في الماضي..اذا كيف يكون الوضع الأن مع تعقد الحياة المادية الى حد كبير جدا...الا يكون السفر والترفيه هنا ضرورة قصوى...... مع الوضع في الإعتبار انني اقصد بالسفر هنا الترفيه والمتعة..لأن السياحة في مجملها العام سفر..... بينما السفر لايشمل كل انواع السياحة..,تقبل تحياتي....

اختى الكريمة..يعني اعتقد ان هناك علاوة زواج..والمرتب بيزيد..هذا اولا...ثانيا موضوع الزوج الذي يدرس هذا شئ أخر لاعلاقة له بموضوع المنحة....وبعدين احنا مرتباتنا كانت كم في ليبيا؟؟؟للعلم المرتبات في ليبييا الخاصة باعضاء هيئة التدريس زادت مع عام 2004 اعتقد...وكذلك مرتبات المعيدين..انا مرتبي كمعيد قبل الخروج لايطاليا عام 2000..كان 160 دينار فقط..... يعني مرتبات الايفاد في الخارج"وان كانت قليلة كما تقولون" فأعتقد انها افضل جدا من مرتباتنا في الداخل...واقصد هنا بشكل خاص مرتبات المعيدين..اما مرتبات اعضاء هيئة التدريس فأعتقد انها قريبة ولكن "من بعيد" مع المرتب بالخارج مع حساب فرق العملة..... اما من يقول بأن تكاليف المعيشة في الخارج اعلى من ليبيا وهناك فرق في التضخم...... فالأمر يعتمد في الأساس على طبيعة الانفاق الشخصي....... على سبيل المثال انا اعرف اشخاص في الخارج لايقوموا بصرف نصف المنحة...وهناك اشخاص قد لاتكفيهم المنحة حتى لو كانوا في مصر خاصة اذا ما وضعنا في الاعتبار المصروفات الخاصة بالكماليات ......

أخي الكريم عبدالناصر انا قلت مش موضوعنا معناها ما فيش مجال بالعربي (من وين ياحسرة) مش كرها في السياحة من يكره يسافر ويسوح بس هنا مافيش مجال ممكن عندكم في مصر يمشي الحال.

علاوة زواج والمرتب بيزيد كم يزيد مائة باوند ههههههه إذا كان فيه علاوة زواج المفروض تكون ضعف المرتب لأن معروف الزوجة متطلباتها أكثر
مرتبات الايفاد في الخارج أكثر من الداخل نعم صحيح ولكن المعيشة في الخارج (قصدي في بريطانيا وأمريكا مش مصر) لاتقارن بالداخل والموضوع ليس له علاقة بالإنفاق فقط لأن إيجار شقة لأسرة من أب وأم وطفلين أو 3 على سبيل المثال يترواح من 550 في المدن الرخيصة إلى 1200 باوند في لندن يعني مافيش مقارنة بكل هذا من غير الفواتير (100 إلى 200 باوند في الشهر) والمواصلات (100 إلى 200 باوند في الشهر) والمعيشة (400 إلى 500 باوند في الشهر)
بالنسبة للعازب يمشي الحال وممكن حتى يوفر من المنحة بالريح بس اللي عنده أطفال يعيش بالعافية

عدل سابقا من قبل ِAbu Mohamed في الجمعة 29 يونيو 2012, 2:42 am عدل 1 مرات (السبب : خطأ مطبعي)

more_horiz
mond كتب:
عبد الناصر كتب:

ياســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام قد ايه مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام
ماشاء الله عليك والله . راجل متالي والله . كان فيه منك هلبة في الخارج الواحد مايسافرش خير . باهي تطوع بجزء من المنحة اللي تاخد فيها بما انها زايدة عليك . وعطيها لصديقي في امريكا اللي استأجر حوش بـ 900 دولار ويصرف على زوجته وبنتين و مش ملحق لا على اساسي ولا على مكملات وللعلم اهله يبعتوله في ربع مرتبه من ليبيا والراجل مش ملحق على الاساسيات يا اللي تحكي على السياحـــــــــــــــــــــــــــــــــة والترفيــــــــــــــــــــــــــه

كل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 2 24780751206

يعجز لساني عن التعبيييييير
سلمت يداك اخي موند
اعتقد ان الصورة ابلغ من الكلمات!!!!

more_horiz
فاهم كتب:

أخي الكريم انا موفد في ايطاليا ماجستير من 2000 الي 2004 ثم عملت عضو هيئة تدريس في جامعة عمر المختار قبل ان اخرج ايفاد اخر هنا في مصر دكتوراه.....ولاداعي لإساءة الظن والقول اني لا اريد زيادة المنحة لغيري ..انا من مصلحتي ان يتم زيادة المنحة لان مازالي سنة على انتهاء الايفاد ان شاء الله..ثانيا حتى لو ايفادي انتهى انا اتمنى الخير لغيري ولا أنسى الفضل بيني وبين الناس..لاتسئ الظن بي اخي الكريم..... ومش عارف ليش هذا الهجوم منكم جميعا عليا لمجرد اني قلت ان المنحة كافية؟؟..هذه وجهة نظر ولاداعي للتشكيك واهانة المشاعر..... وانا رايي دائما صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب...وتقبلوا احترامي جميعاوهذه الكلمات الجميلة للشافعي:

عليا ثياب لو يباع جميعها بفلس ...كان الفلس منها أكثر

وفيها نفس لو يقاس ببعضها....نفوس الورى كانت أجل واكبر

more_horiz
موفد فاد كتب:
فاهم كتب:

نصيبنا قوي يافاهم انه مش مرشح روحة للرئاسة ... كان هدا راهو دار معاشات الليبين 100 دينار وقاللهم سادينكم

لا اخي العزيز...من قالك اني حندير معاشات الليبيين 100 دينار فقط؟؟؟؟ اعتقد انه مبلغ غير كافي....معاش الليبيين لازم يكون 200 دينار...كل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 2 957420

more_horiz
ِAbu Mohamed كتب:
عبد الناصر كتب:

يعني بالنسبة لموضوع "الترفيه مش موضوعنا"..دعني بس اذكرك واذكر نفسي بأن "جاسون" عميد البحارة الإغريق في رحلته بحثا عن الصوف الذهبي مع بحارة أخرين ..وبينما كان على متن السفينة قال the main thing in life is not to live.....but the main thing in life is to navigate ..وهذه المقولة كانت في الماضي..اذا كيف يكون الوضع الأن مع تعقد الحياة المادية الى حد كبير جدا...الا يكون السفر والترفيه هنا ضرورة قصوى...... مع الوضع في الإعتبار انني اقصد بالسفر هنا الترفيه والمتعة..لأن السياحة في مجملها العام سفر..... بينما السفر لايشمل كل انواع السياحة..,تقبل تحياتي....

أخي الكريم عبدالناصر انا قلت مش موضوعنا معناها ما فيش مجال بالعربي (من وين ياحسرة) مش كرها في السياحة من يكره يسافر ويسوح بس هنا مافيش مجال ممكن عندكم في مصر يمشي الحال.

علاوة زواج والمرتب بيزيد كم يزيد مائة باوند ههههههه إذا كان فيه علاوة زواج المفروض تكون ضعف المرتب لأن معروف الزوجة متطلباتها أكثر
مرتبات الايفاد في الخارج أكثر من الداخل نعم صحيح ولكن المعيشة في الخارج (قصدي في بريطانيا وأمريكا مش مصر) لاتقارن بالداخل والموضوع ليس له علاقة بالإنفاق فقط لأن إيجار شقة لأسرة من أب وأم وطفلين أو 3 على سبيل المثال يترواح من 550 في المدن الرخيصة إلى 1200 باوند في لندن يعني مافيش مقارنة بكل هذا من غير الفواتير (100 إلى 200 باوند في الشهر) والمواصلات (100 إلى 200 باوند في الشهر) والمعيشة (400 إلى 500 باوند في الشهر)
بالنسبة للعازب يمشي الحال وممكن حتى يوفر من المنحة بالريح بس اللي عنده أطفال يعيش بالعافية

well,thanks a lot for your polite manner and high spirit in dealing with such a matter, let us thank Allah for every pound we earn and work for a better future for us and our young generation ,wish you all the best and wish a very good luck for every libyan student abroad:

descriptionكل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 2 Emptyزيادة المنحة

more_horiz
كم اصبحت قيمة المنحة لطالب الدراسات العليا في بريطانيا بعد الثورة سمعت انها زادت فكم صارت مع العلم اني متزوج وليس لدي اولاد افيدوني افادكم الله

more_horiz
المنحة زادت على الورق فقط لكن في الواقع زي قبل

more_horiz
تقدر اتقول الزيادة كاميرا خفية ههههههههههههههههههههههه

more_horiz
بالتوفيق للمنحة الشهرية ان شاء الله

more_horiz
mond كتب:
عبد الناصر كتب:

ياســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام قد ايه مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر الكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام
ماشاء الله عليك والله . راجل متالي والله . كان فيه منك هلبة في الخارج الواحد مايسافرش خير . باهي تطوع بجزء من المنحة اللي تاخد فيها بما انها زايدة عليك . وعطيها لصديقي في امريكا اللي استأجر حوش بـ 900 دولار ويصرف على زوجته وبنتين و مش ملحق لا على اساسي ولا على مكملات وللعلم اهله يبعتوله في ربع مرتبه من ليبيا والراجل مش ملحق على الاساسيات يا اللي تحكي على السياحـــــــــــــــــــــــــــــــــة والترفيــــــــــــــــــــــــــه

كل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 2 24780751206

descriptionكل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 2 Emptyالمنحة الشهرية للطالب والمرافقين

more_horiz
السلام عليكم انا موفد جديد وعندي اطفال ولكن مش حيسافرو معي الا بعد دراسة اللغة السؤال هل المنحة تنزل كاملة ولا لازم يسافرو قبل

more_horiz
وعليكم السلام وأهلا وسهلا بيك
نعم تنزل كاملة بس لازم تجيب الوضع العائلي وصور من شهادات ميلادهم وصور من كتيب العائلة

descriptionكل مايخص المنحة الشهرية للطلبة في المملكة المتحدة - صفحة 2 Emptyزيادة المرتبات بنسبة 25 %

more_horiz
السلام عليكم

هل تم زيادة المرتبات بالنسبة 25 % بالنسبة لساحة البريطانية من استلم مرتبهم لشهر تسعة؟؟؟

more_horiz
وعليكم السلام والرحمة , بالنسبة للزيادة تقريبا ابتداء من الربع الرابع من السنة معناها من شهر عشرة مش تسعة