دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

فتح حساب مصرفي للطلبة في بريطانيا

descriptionفتح حساب مصرفي للطلبة في بريطانيا - صفحة 2 Emptyرد: فتح حساب مصرفي للطلبة في بريطانيا

more_horiz
Heba2008 كتب:
في الموقع متع التاشيرة البريطانية الورلدبريدج مكتوب انه اقصى مبلغ في اليد 10 الاف باوند..... تقريبا هكي المعلومة وزيدي تاكدي.....
بالتوفيق اختي ام عائشة

نعم تقدري حتى أكثر
لو جبتي 10000 يورو أو أكثر أو مايعادلها تقوليلهم في المطار عليهن

When you need to declare cash

You only need to declare cash if you are entering or leaving the UK from outside the European Union (EU) and carrying cash of 10,000 euros or more, or the equivalent in other currencies.
http://www.direct.gov.uk/en/TravelAndTransport/Foreigntravel/BringinggoodsorcashintotheUK/DG_173289

descriptionفتح حساب مصرفي للطلبة في بريطانيا - صفحة 2 Emptyرد: فتح حساب مصرفي للطلبة في بريطانيا

more_horiz
السلام عليكم
الموضوع رائع جدا بارك الله فيك.. انا عندى مجموعة من الاسئلة ياريت تقدروا تساعدونى..انا نبى نقرا على حسابى فى معهد فى بريطانيا ودفعت رسوم التسجيل بس توا عندى مشكلة فى دفع حق الكروس ...وعندى حساب فى التجارة والتنمية درت عندهم بطاقة فيزا كرد قالولى مانقدرش ندفع بيها مبلغ كبير ومانقدرتش نسحب منها فى بريطانيا ..المهم قالولى لازم اندير قولدن كرد بس فى كل مرة نسحب ياخذوا منى 35% ...فكرت انشيل معايا الفلوش ونفتح حسا غادى وندير كرد...من فضلكم نبى مساعدة او نصيحة شنو اندير ..هذى اول مرة نمشى غادى

more_horiz
وعليكم السلام والرحمة وشكرا على مرورك وتعليقك
أعتقد ان الحل هو تشيلي معاك الفلوس وتريحي رأسك.

more_horiz
شكرا بارك الله فيك ...
المشكلة لازم ندفع قبل 3 اسابيع من بداية الدورة...باهى نقدر نفتح حساب غادى واندير كرد؟؟

more_horiz
وفيكِ بارك الله
نعم تقدري أكيد بس أقري (الشروط والمستندات المطلوبة لفتح حساب مصرفي) في الصفحة الأولى من الموضوع هذا ومنهن أنك تحصلي قبول أو رسالة من مكان الدراسة وعنوان السكن في بريطانيا.

more_horiz
لو المبلغ مش كبير ممكن تحوليه عبر Western union
بس المشكلة من ليبيا حاطين سقف على كل جواز حوالي 474 باوند لذلك ممكن تحولي باستخدام أكثر من جواز سفر.

more_horiz
شكررا على الرد...استاذ عندك اى فكرة على البطاقات شنو احسن كرد وتنصحنى بالقولدن كرد؟ لان لازم ندفع نص المبلغ قبل 3 اسابيع ..بس باقى المبلغ حناخذه معايا ان شاء الله

more_horiz
استاذ المبلغ كبير شوية ..المشكلة المصارف فى ليبيبا مايقدموش فى الخدمات الجيد للزبون ..قالولى لازم قولدن كرد والمشكلة المبلغ مش كبير لدرجة قولدن كرد والمشكلة عندهم نسبة 35%

more_horiz
والله الموضوع جدا مهم بالنسبة ليا

فجزى الله الاخوة وبالاخص اخونا با محمد على هذه الردود

more_horiz
للأسف ماعنديش فكرة على الكروت في ليبيا
لكن فيه موضوع في المنتدى بالخصوصو توة دورت عليه ولقيته وتقريبا فيه أجابة لسؤالك وأعتقد الإجابة هي تستعملي فيزا نت ( visa net) كادر وتدفعي بواسطته الرسوم الدراسية أو ممكن الفيزا قولد( visa gold) أو فيزا الكترونك visa electronic إذا كان عندك مبلغ أكثر من 3000 دولار وممكن لو مش متأكدة تسألي المصرف وهم حيدلوك إن شاء الله
http://www.almofad.com/t1128p15-topic

عدل سابقا من قبل ِAbu Mohamed في السبت 08 سبتمبر 2012, 2:44 am عدل 1 مرات (السبب : إضافة فقرة)

more_horiz
كل المصارف رفضوني لاني من معهد لغة لكن مصرف
hsbc
وافق من غير مشاكل

more_horiz
مش عارف شفت وإلا لا في أول صفحة من الموضوع كتبنا (بعض المصارف لا تفتح حساب إلا إذا أحضرت لهم قبول بكورس مدته 6 أشهر على الأقل) فلعل يكون هذا هو السبب وبعدين حتى أقل من هكي ممكن تفتح ومش كان فرع من مصرف كذا رفضوا يفتحولك حساب معناها خلاص معش تقدر تفتح حساب في البنك هذا ممكن تمشي لأكثر من فرع لنفس المصرف وخاصة الفروع الصغيرة متعاونين في بعض الأحيان أكثر من الفروع الرئيسية،

more_horiz
لاخوي محمد القبول كان اكثر من 6 شهور وللامانة مشيت للمصرف الرئيسي لم اذهب الى الفروع و المصرف اتش اس بي سي حتى هو الرئيسي وكان ولله الحمد متعاون فقط معلومة حبيت نظيفها

more_horiz
الخدمات هنا سواء المصرفية أو النت أو الهاتف أو غيرها تعتمد على الموظف اللي تطيح فيه مش حتى على الفرع نذّكر في مرات كثيرة نبي حاجة من شركة النت أو الهاتف نكلم قريب 5 أو 6 مرات (لأن كل ماتكلم مرة آخرى غالبا يرد علبك حد آخر) بيش نحصل حاجتي لأن مرات تطيح في موظف مش فاهم كل شي ويوزعك ويقولك لا مانقدرش عشان ممكن بقعد خايف يدير إجراء مش صح ويحصل هو فيوزعك وخلاص وهكذا في المصارف.

more_horiz
اليوم ذهبت لفتح حساب مصرفي في مصرف Lioyds ولكن تم رفضي بحجة اني ادرس في مدرسة لغه وليس في جامعه فهل هناك قانون على ان الطالب في مدرسة اللغه لا يمكنه فتح حساب مصرفي ام ان بامكاني تغيير الفرع او اتجه الى مصرف hsbc قد يكون افضل في التعامل مع طلاب اللغه

more_horiz
عدي لفرع آخر وآخر خاصة الفروع الصغيرة (ومرات حتى تجرب نفس الفرع بس مع موظف ثاني) ويفضل تشيل معاك قبول 6 اشهر فما فوق
أغلب طلبة اللغة فاتحين في مصرف اللوبدز من غير مشاكل وممكن تقوللهم الكلام هذا.

more_horiz
بارك الله فيك خوي أبومحمد وجزاك الله عنا كل خير

more_horiz
وفيك بارك الله أخي وشكرا على مرورك

more_horiz
السلام عليكم

حاولت عدة مرات أني نفتح حساب كلاسيك أون لاين عبر مصرف اللويدز لكن للأسف حتى الحساب الأون لاين يتطلب أن نتواجد داخل بريطانيا..

كذلك مش حانقدر نفتح حساب أون لاين كلاسيك داخل بريطانيا إلا إذا مشيت لأقرب فرع من المصرف و عطيتهم ورقة اثبات إما جواز أو بطاقة تعريف..

ربنا آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النار

more_horiz
السلام عليكم..

الحمد لله وصلت لبريطانيا و رغم انها كانت رحلة طويلة و شاقة إلا انها كانت مليئة بالإثارة و المتعة..

اشكر كل من قدم معلومة استفدت منها في رحلتي داخل بريطانيا..

سأتحدث عن تجربتي بخصوص فتح حساب مصرفي..

عندما بدأت الدراسة في المعهد طلبت منهم ثلاثة رسائل إلى ثلاثة مصارف ( اللويدز ، HSBC , BARCLAYS ) و عند استلامي للرسائل ذهبت مباشرة إلى أول مصرف في طريقي و كان مصرف BARCLAYS دخلت واستقبلني موظف و سألني فأعطيته رسالة من المعهد فقال لي انتظر قليلا بعد ذلك قدم لي الرسالة وقال لي أنهم لا يتعاملون مع هذا المعهد فخرجت مسرعا و توجهت إلى المصرف الذي يليه HSBC و أعطيت الموظف الرسالة فقال لي ارجع بعد 4 أيام بعد أن اعطاني الموعد و سألته كم تأخذ من وقت لفتح حساب فقال لي يجب علينا أن نتحصل على صورة من البطاقة التي أعطاها لك مركز الشرطة و لكن كان ذلك صعبا جدا لأني لم أذهب إلى مركز الشرطة بعد فقررت الذهاب إلى مصرف اللويدز و عندما دخلت استقبلني موظف كان لطيفا جدا معي أخبرته بأني أريد ان افتح حسابا اسلاميا و اعطيته الرسالة فأخذها مني وقال لي انتظر سأعود إليك.. عاد إلي و اعطاني رسالة المدرسة و قال لي أن الكلام المكتوب فيها لا يكفي و اعطاني ورقة اخرى مكتوب فيها سطرين و طلب مني أن اعطيها للمدرسة و يضيفوا أنني لدي رغبة في اكمال دراستي الأكادمية في بريطانيا بعد انهاء الكورس في المعهد.. ذهبت الى المسجل و اعطيته الورقة و وافق على اضافة هذه الجملة اخذتها ثم توجهت بها إلى المصرف و استطعت أن افتح حسابا مصرفيا و لله الحمد.. و بعد اسبوع استلمت عبر البريد دفتر الشيكات و ايضا الدبيت كارد..

الرسالة التي اعطاها لي المصرف لكي اضيفها مع تلك التي اعطتها لي المدرسة هي كالآتي:

His intention following this course is to do a degree on a conditional or unconditional basis..

أما بخصوص الرسالة التي استلمتها من المدرسة الى مصرف اللويدز فهي كالآتي:

Dear Manager,

Student Name

This is to certify that the above named student is registered at a full-time student at (name of school) school of English on a general English Course which is 30 lessons of study per week. He has advised us that his intention following this course is to do a degree on a conditional or unconditional basis.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قنا عذاب النار

more_horiz
جزاك الله كل خير

بارك الله في الجميع لتوضيح الاجراءات التي اتبعوها واستفادوا منها وجزاهم الله عنا كل خير

وشكرا لك أخي الكريم zobair elhasi للتفاصيل التي ارفقتها

more_horiz
الحمد لله على سلامتك أخي الزبر وجزاك الله خيرا على مشاركتك الرائعة.
وفقك الله

more_horiz
حمدا لله على سلامتك اخي الزبير.
وفقك الله في مسيرتك العلمية.

مشاركة رائعة وتوضح كرمك وأصلك الطيب وحب الخير للآخرين .. بارك الله فيك.

فيها حاسه مَي منهاسه ^^

الرجاء تعديل اقامتك من ليبيا الى بريطانيا. "قيادة احوال" عدوني بيها الدّراونه ^^

من جديد اقول لك .. آنست .. ونتمنى أن تُسعف قسم اللغة الانجليزية بمرورك ومشاركاتك.

more_horiz
بارك الله فيكم جميعا..

أختي زهور ليبيا و أخي ابو محمد و كذلك أخي سندباد..

وفقنا الله جميعا لفعل الخير و المداومة عليه..

ربنا آتنا في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة وقنا عذاب النار

descriptionفتح حساب مصرفي للطلبة في بريطانيا - صفحة 2 Emptyماهو البنك اللدي تنصحون به لفتح حساب

more_horiz
اتمنا ان تنصحوني ببنك لفتح حساب في بريطانيا
وادا كان هناك اكثر من واحد ارجو اخباري بعيوبه و مميزاته
واتمنا ان يكون الرد من شخص قام بالتجربة وليس من سمع
وشكرا لكل اعضاء وادارة الموقع على المجهود في مساعدة الطلبة المقتربين