دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

كل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا

descriptionكل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا Emptyكل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا

more_horiz
السلام عليكم

ممكن سؤال هل من السهل الحصول علي قبول ماستر طب اسنان اطفال في بريطانيا

وبخصوص طب لبشري هل هو اسهل او اصعب

وهل تنصحوني اصلا بلذهاب لبريطانيا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

descriptionكل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا Emptyرد: كل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا

more_horiz
بالنسبة للأسنان يقولوا صعب بس جربي بروحك
والبشري أسهل بصفة عامة وعلى حسب التخصص

descriptionكل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا Emptyعضو جديد لديه استفسار عن التخصصية والماجستير

more_horiz
السلام عليكم
انا طالبه جديده فالمنتدى اريد انا استفسر ممن لديه معلومات عن سوالى وهو كالتالى
ماالشروط التى تحدد ادا كان يحق لطالب الموفد درجة ماجستير او تخصصيه علم بانى من اوائل الطلبه فى كلية طب الاسنان ؟وشكرا

descriptionكل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا Emptyرد: كل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا

more_horiz
مافى شى صعب بادن الله ...انا طالبه جديده ادرس لغه الان واراسل الجامعات فى تخصصى طب الاسنان ...واغلب تخصص حابه انكمل فيه بادن الله هو طب اسنان الاطفال ...ومازلت انتظر الرد...علما بانى تحصلت على قبول مشروط من جامعة كوين مارى تخصص علم امراض ...انشالله ربى يساعدنى ويساعدك

more_horiz
نعم جامعة queen Mary في لندن يبدو أن القبول سهل عندهم في الأسنان مقارنة بباقي الجامعات لأن نعرف صديق راسل 10 جامعات في تخصص الأسنان وحصل من queen Mary وجامعة أخرى طلبوا عليه أيلتس 7 أو 7.5 ولكن في الأخير درس في جامعة queen Mary بالرغم أنها وسط لندن وغالية السكن في لندن ولكن حصل سكن معقول في شمال لندن في سكن للطلاب العوازب والعائلات اسمه Nansen village

more_horiz
مرحبا بك اختنا الكريمة في المنتدى

بصراحه السؤال لم افهمه جيدا يا ريت يتم التوضيح اكثر عشان نقدر نساعدك وباقي الإخوة بالمنتدى

وشكرا

more_horiz
أهلا وسهلا بك أختي الكريمة في بيتك الثاني

حسب علمي إذا كان الموفد طبيب أو معيد في إحدى التخصصات الطبية السريرية فيحق له الاستفادة من قرار التخصصية الذي صدر في نهاية 2007 بايفاد كل الأطباء لدرجة التخصصية وأما باقي التخصصات الغير سريرية فيتم إيفادها إما للعالية (الماجستير) في حالة البكالوريوس أو الدقيقة (الدكتوراه) لمن لديه ماجستير مع أن القرار عندما صدر وتم تنفيذه في بداية 2008 شمل كل التخصصات الطبية دون اسثناء ولكن لا اعلم إن كان يشمل أطباء الأسنان أو لا.
بالتوفيق

more_horiz
شكرا على الترحيب ....
وشكرا ع الاجابه ,,,سؤالى بطريقه اخرى {من يحق له درجة التخصصيه}؟
ووفق لجوابك اخى الفاضل انك قلت يحق للموفد صاحب التخصص السريرى’ فهدا يعنى انه يشملنى ولكن الدى استغربه كيف بعض الطلبه لم يتم التوضيح لهم مثل هده النقطه المهمه لاننى قد فوجئت عندما وجدت اكثر من موفد مثلى لديه الحق ف درجة التخصص ....سؤالى الان والاهم {هل لى الحق فى التعديل من درجة ماجستير الى تخصصيه}وعدرا ادا كان سوالى ليس دقيق او ليس من النوع المالوف لاننى اسمع بان من حق الطالب الدى انهى الماجستير قبل الوقت المحدد ان يمدد لدكتوراه ولكن لم اكن اعلم هل من حقى انا اختار درجة التخصص ....وشكرا لرد مره اخرى

more_horiz
ليس لدي علم أن الأسنان يشملهم قرار التخصصية ولكن لو كان كذلك عليك بتقديم طلب لتعديل الدرجة من ماجستير إلى تخصصية.

more_horiz
حسب مانعرف ان الطب الاسنان لايشملهم التخصيصة يعني دراسة ماستر فقط

more_horiz
بالتوفيق أختي الكريمــة

descriptionكل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا Emptyبخصوص الموافقة على ماجستير أسنان 3 سنوات

more_horiz
السلام عليكم

ارجو من لديه خبرة يعطي رايه وبارك الله فيكم

انا طالب طب اسنان تحصلت علي ايفاد ودرست سنة اللغة في امريكا < وبعد اتمامي لسنة اللغة في امريكا تحصلت علي قبول اكاديمي في بريطانيا وغيرت الساحة الي بريطانيا<
المشكل ان القبول الذي تحصلت عليه هو ٣ سنوات ماجستير والمدة المتبقية من فترة ايفادي هي سنتان يعني لا تكفي لدراسة الماجستير واالسفارة الليبية في بريطانيا طالبة موافقة البعتات<

ارجو منك نصيحتي ما الحل هو لازم يوافق لي مدير ادارة البعات او الاوزارة او من ؟ شن الحل بالضبط ولكم مني جزيل الشكر والاحترام

عدل سابقا من قبل ِAbu Mohamed في الأربعاء 16 يناير 2013, 2:26 am عدل 1 مرات (السبب : العنوان لايدل على المضمون)

more_horiz
مشكورين على الرد....انا حابه اقول انه فى الاول انا كنت اعتقد ان درجة التخصص لاتشمل طب الاسنان الى ان وصلت لبريطانيا وبصدفه تعرفت على طالبه هى التى اخبرتنى بهدا ...وانا الان محتاره ولهدا وضعت هدا الاستفسار والف شكرا على الرد
بالنسبه للقبول ياريت والله لو تقدر تساعدنى باعطائى اسم المكتب ولك منى جزيل الشكر

more_horiz
وعليكم السلام ورحمة الله

انا قد لا افيدك كثيرا ولكن رايت ان اقول ما عندي

اولا تمنيت لو انك وضعت عنوانا اوضح حتى تتم مساعدتك بشكل اكبر فالعنواين عاجل جدا وما يشبهها لا يزورها كثيرون وخاصة من قد يكون لديه حل لمشكلتك باذن الله

واما ثانيا فهو سؤال عن قرار الايفاد اصلا اليس هو سنة اللغة لا تحسب من مدة الدراسة الاكاديمية
يعني من المفترض انه يتبقى لك الان ثلاث سنوات وسنة لغة

او ان جامعات بريطانيا فرضت عليك دراسة اللغة من جديد ؟

هذه الاسئلة لكي يستطيع الاخرين مساعدتك بشكل افضل

وسأبحث لك عن حالات تشبه حالتك في منتدانا او خارجه وساجلب لك ما ساجده ان شاء الله

واعذرني لعدم قدرتي على مساعدتك

وفقك الله

more_horiz
مدة إيفاد الماجستير 36 شهر أي 3 سنوان متضمنة سنة لغة وسنتين ماجستير
أخي الكريم أنصحك أن تحاول الحصول على قبول سنة أو سنتين بدلا من 3 سنوات وأغلب كورسات الماجستير مدتها سنة واحدة ويوجد جامعة Queen mary في لندن لديهم كورس أسنان لمدة سنة أو اثنين ونعرف أكثر من واحد درس فيها.

عدل سابقا من قبل ِAbu Mohamed في الأربعاء 16 يناير 2013, 7:04 pm عدل 1 مرات

more_horiz
أختي مادام أنت في بريطانيا تقدري تراسلي الجامعات بروحك ومافيش داع لأي مكتب
وشوفي الموضوع هذا في كيفية البحث في الانترنت.
http://www.almofad.com/t11531-topic

عدل سابقا من قبل ِAbu Mohamed في الأحد 20 يناير 2013, 9:44 pm عدل 1 مرات

more_horiz
بارك الله فيك اخي ابا محمد لتعديل العنوان ولردك الطيب

الامر الاخر الذي سمعته من البعض انهم اضطروا لتغطية نفقة ما لم توافق عليه الملحقية والبعثات بانفسهم وخاصة في كورسات اللغة

اسأل الله الا يُضطر الاخ الى هذا الامر ولكني اذكره من باب الخيارات المتوفرة رغم صعوبتها وخاصة في حالة عدم القدرة

وأرى ان اقتراح الاخ ابو محمد هو الاقرب الى الواقع فعليك يااخي ان تبذل جهدا في البحث عن قبول اقل من ثلاث سنوات الا ان واجهتك مشكلة اللغة

عندها قد يكون الحل في ان تحاول في الايلتس حتى تحضر لهم الدرجة المطلوبة وتلتحق بالكورس مباشرة

ولافضل ان تحاول ان تجد من يدرس في الجامعات التي تقدم الماجستير في سنتين كما ذكر الاخ ابو محمد فهم من يفيدونك بكل تأكيد ولعلهم يساعدونك في الحصول على قبول ايضا

بالتوفيق

more_horiz
بارك الله فيكم ونسال الله التوفيق لي ولكم

more_horiz
السلام عليكم..
ممكن توضيح أكثر للدرجة التخصصية؟ وهل ممكن التعديل من الدكتوراة إلى التخصصية ؟

more_horiz
التخصصية هي عبارة عن قرار إيفاد بدراسة الماجستير والدكتوراه وإذا كان عندك قرار دكتوراه مش محتاجة لتعديل إلى التخصصية.

more_horiz
بارك الله فيك على الرد أخى أبو محمد.. أنا أنتظر قرار تمديد لدرجة الدكتوراة أود أن أسأل عن professional doctorate هل من الممكن ان توافق البعثات على دراستى لهذه الدرجة بدلاً من PhD ؟

more_horiz
وفيكِ بارك الله أختي
ماعنديش فكرة.

descriptionكل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا Emptyسؤال حياكم الله على العمل في بريطانيا بالنسبة لاطباء الاسنان

more_horiz
السلام عليكم
حياكم الله عندي سؤال
انا طالب مرحلى 4 اسنان بعدلي سنة واتخرج من اوكرانيا جامعة ترنوبل
كيف استطيع العمل في بريطانيا؟؟
قرات مواضيع الاخ ابو محمد وردودة الثمينة حياة الله
ولكن لدي اسئلة اضافية بالنسبة للاليتس نحتاج 7 هذة عرفتها
بعدها هل تنصحوني بان اخذ الامتياز(العملي)بعد التخرج باوكرانيا واذهب الى بريطانيا او اقوم بة في بريطانيا
سؤال اخر حياكم الله بعد اجتياز امتحان اللغة ان شاء الله هل اقدم لامتحان المعادلة plab عن طريق الانترنيت؟؟
في حالة عدم وجود الامتحان في اوكرانيا كيف ساذهب الى بريطانيا باي فيزا؟؟هل هم يقدموا لي فيزا عن طريق التسجيل بالبرنامج

سؤال لو ذهبت الى هناك ونجحت بامتحان البلاب وايضا عندي 7 في اللغة هل استطيع العمل ان كنت لم ادرس العملي بعد التخرج(امتياز)
وهل استطيع ان اتخرج مباشرة واذهب في بريطانيا لاكمل العملي هناك وهل خلال العملي
يعطون راتب؟؟سؤال اخير هل استطيع اخذ زوجتي معي ؟؟
حياكم الله واسف على الاطالة

more_horiz
السلام عليكم

بما انك في اكرانيا وفي تخصص طب الاسنان نبي نساللك لو عندك خلفية عن تحضير ماجستير في طب الاسنان في اكرانيا متلا جامعة دانيسك وغيرها<
هل عندهم ماجستير طب اسنان ا؟
ولغة الدراسة هل هي الانجليزية ام الروسية؟
وما نوع الشهادة بعد التخرج؟
وكم سنه؟

بارك الله فيك

more_horiz
mandalavi_haj كتب:
السلام عليكم
حياكم الله عندي سؤال
انا طالب مرحلى 4 اسنان بعدلي سنة واتخرج من اوكرانيا جامعة ترنوبل
كيف استطيع العمل في بريطانيا؟؟
قرات مواضيع الاخ ابو محمد وردودة الثمينة حياة الله
ولكن لدي اسئلة اضافية بالنسبة للاليتس نحتاج 7 هذة عرفتها
بعدها هل تنصحوني بان اخذ الامتياز(العملي)بعد التخرج باوكرانيا واذهب الى بريطانيا او اقوم بة في بريطانيا
سؤال اخر حياكم الله بعد اجتياز امتحان اللغة ان شاء الله هل اقدم لامتحان المعادلة plab عن طريق الانترنيت؟؟
في حالة عدم وجود الامتحان في اوكرانيا كيف ساذهب الى بريطانيا باي فيزا؟؟هل هم يقدموا لي فيزا عن طريق التسجيل بالبرنامج

سؤال لو ذهبت الى هناك ونجحت بامتحان البلاب وايضا عندي 7 في اللغة هل استطيع العمل ان كنت لم ادرس العملي بعد التخرج(امتياز)
وهل استطيع ان اتخرج مباشرة واذهب في بريطانيا لاكمل العملي هناك وهل خلال العملي
يعطون راتب؟؟سؤال اخير هل استطيع اخذ زوجتي معي ؟؟
حياكم الله واسف على الاطالة

يا أخي حياك الله بالنسبة لموضوع الشغل والبلاب مختلف تماما بين الطب البشري والأسنان يعني الموضوع اللي كتبناه والردرد لاتنطبق على الأسنان ويستحسن ان تسأل أحد أطباء الأسنان الذين يشتغلون في بريطانيا عن هذا الموضوع.