دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

كل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا

descriptionكل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا - صفحة 4 Emptyرد: كل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا

more_horiz
جوري الطموحة كتب:
اخي اريد ان اسألك انا تخصصي تقنية اسنان هل استطيع الحصول على قبول اكاديمي في بريطانيا او الحصول على هدا القبول صعب مع العلم انني خريجة دبلوم عالي

وانا ايضا نفس التخصص ودبلوم عالي ياريت تفيدونا بمعلومات حول تخصص تقنية الاسنان (تكنولوجيا الاسنان ) في بريطانيا

descriptionكل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا - صفحة 4 Emptyاستفسار علي برسيشنال كورس لطب الاسنان

more_horiz
انا طبيبه اسنان وبنرافق زوجى عنده ايفاد لي بريطانيا طبعا هو مشي المره الاولي لبريطانيا بتاشيره11 شهر وخدي انجلش4 شهور وتمت تاشيره عليه وبيقدم من جديد تاشيره 11 شهر هل يعطونى انى تاشيره معاه علما ماعندناش اطفال وعندى ايلتس 4.5 ؟؟
سوال التانى منو يعرف جامعه تعطيني قبول باش نقرا عندهم برسيشنال كورس لان قالولي عندك ايلتس4.5 يعطوك برسيشنال كورس ارجو مساعدتى علي القبول والتخصص نبيه oral biologyوجزاكم الله خيرا

descriptionكل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا - صفحة 4 Emptyرد: كل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا

more_horiz
mohamedali9294 كتب:
انا طبيبه اسنان وبنرافق زوجى عنده ايفاد لي بريطانيا طبعا هو مشي المره الاولي لبريطانيا بتاشيره11 شهر وخدي انجلش4 شهور وتمت تاشيره عليه وبيقدم من جديد تاشيره 11 شهر هل يعطونى انى تاشيره معاه علما ماعندناش اطفال وعندى ايلتس 4.5 ؟؟
سوال التانى  منو يعرف جامعه تعطيني قبول باش نقرا عندهم برسيشنال كورس لان قالولي عندك ايلتس4.5 يعطوك برسيشنال كورس ارجو مساعدتى علي القبول والتخصص نبيه oral biologyوجزاكم الله خيرا

يعطوك أنت بس زوجك مش متأكد الأفضل يدير امتحان أيلس حتى هو ويقدم على تير-4
شوفي الرد هنا
قبولات لغة

more_horiz
كيف يا اخى يعطونى انى وهو لا علما زوجى هو موفد وليس انا
خايفه نقدم ومايعطونيش تاشيره لان قريت في منتدى قالولى مدامك جبتى ايلتس4.5 يعطونى انا بس تاير فور هل هدا صح كلام ام لا وشكرا

more_horiz
mohamedali9294 كتب:
كيف يا اخى يعطونى انى وهو لا علما زوجى هو موفد وليس انا
خايفه نقدم ومايعطونيش تاشيره لان قريت في منتدى قالولى مدامك جبتى ايلتس4.5 يعطونى انا بس تاير فور هل هدا صح كلام ام لا وشكرا

يعطوك لأنه عندك أيلس ومقدمة على تير-4 ولكن هو مقدم على طالب زائر وللمرة الثانية احتمال رفضه كبير لأن مدتها 11 شهر ومرات مايعطوه مرة ثانية بس لو رفضوه ممكن يرفضوك حتى أنت باعتبارك مرافقة حسب ورقة الدعم المالي لذلك الأفضل يقدم حتى هو على تير-4.

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في السبت 15 فبراير 2014, 12:31 am عدل 1 مرات

more_horiz
ياريت تفيدنى اخى اي جامعه انحصل عندهم برسيشنال كورس تخصص اورال بيولوجى في طب الاسنان ونبدا دراسه الاكاديميه ان شاء الله في 9 لو تعرف حد ايحصلي قبول برسيشنال في جامعه فيها تخصصي ارجو ان تفيدونى وشكرا

more_horiz
mohamedali9294 كتب:
ياريت تفيدنى اخى اي جامعه انحصل عندهم برسيشنال كورس تخصص اورال بيولوجى في طب الاسنان ونبدا دراسه الاكاديميه ان شاء الله في 9 لو تعرف حد ايحصلي قبول برسيشنال في جامعه فيها تخصصي ارجو ان تفيدونى وشكرا

descriptionكل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا - صفحة 4 Emptyدراسة تخصص تركيبات الأسنان - تقنية طبية

more_horiz
السلام عليكم ,, لدي صديق خريج معهد عالي تقنية طبية " دبلوم عالي تركيبات أسنان " ,, وحاصل على إيفاد لبريطانيا ,,
ونرجو المساعدة في الحصول على قبول أكاديمي وقبول لغة ...

more_horiz
jaliloo كتب:
السلام عليكم ,, لدي صديق خريج معهد عالي تقنية طبية " دبلوم عالي تركيبات أسنان " ,, وحاصل على إيفاد لبريطانيا ,,
ونرجو المساعدة في الحصول على قبول أكاديمي وقبول لغة ...

وعليكم السلام
من الصعب الحصول على قبول أكاديمي خاصة لخريجي المعاهد العليا وأصلا مش مطلوب منك لأنه ماتقدر تحصل قبول غير مشروط لو ماعندك لغة

شوف هذا الموضوع مثلا
استفسار عن قبول خريجي دبلوم عالي في بريطانيا

أنصحك بالحصول على قبول لغة وبعد ماتجئ هنا تراسل بنفسك الجامعات بعد ماتتحسن لغتك ولو شوية
ممكن تراسلني على الخاص لو تحتاج مساعدة في الحصول على قبول لغة مجاني.

شوف هذا الموضوع أيضا
نداء عاجل للأخوة اللي يجيبوا في قبولات للطلبة أتقوا الله في الطلبة

more_horiz
شكرا بارك الله فيك أخي ,,

لكن حسب قوانين المنتدى لا يمكنني إرسال رسالة خاصة لك بما أنني عضو جديد ...

more_horiz
jaliloo كتب:
شكرا بارك الله فيك أخي ,,

لكن حسب قوانين المنتدى لا يمكنني إرسال رسالة خاصة لك بما أنني عضو جديد ...

وفيك بارك الله
يمكن لو لديك 10 مشاركات أو أكثر أعتقد

more_horiz
سأراسلك على الخاص قريبا بإذن الله أخي ...

شكرا على سعة ورحابة صدرك ...

more_horiz
السلام عليكم
فيه جامعه طلبت مني certificate of dental registration
فيه حد عنده خلفيه عن الشهاده هذي ..انا اول مره نسمع عنها  ..وما طلبوها مني من قبل ...هل هيا اذن مزاوله المهنه والا شني ؟؟؟؟؟؟؟

more_horiz
شريفة كتب:
السلام عليكم
فيه جامعه طلبت مني certificate of dental registration
فيه حد عنده خلفيه عن الشهاده هذي ..انا اول مره نسمع عنها  ..وما طلبوها مني من قبل ...هل هيا اذن مزاوله المهنه والا شني ؟؟؟؟؟؟؟

وعليكم السلام
مش متأكد ولكن أرجع تكون تسجيل بنقابة الأسنان في بريطانيا وأخذ إذن مزاولة مهنة ولكن زيدي تأكدي
https://www.gdc-uk.org/Dentalprofessionals/Applyforregistration/Documents/ORE%20dentists%20application%20advice%20sheet.pdf

descriptionكل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا - صفحة 4 Emptyبخصوص دراسة طب الأسنان

more_horiz
السلام عليكم
اجو من الاخوة المتواجدون فى بريطانيا تزويدى بمعلومات تخص دراسة ماستر طب اسنان هناك دراسة اكاديمية وكلينيكيه  لانى سمعت ان الدراسة هناك اكاديمية فقط  اريد التأكد هل هذا  كلام صحيح ام يختلف النظام من كلية لاخرى

عدل سابقا من قبل Abu Mohamed في الأحد 15 يونيو 2014, 4:11 am عدل 1 مرات (السبب : العنوان غير واضح)

more_horiz
sara ali كتب:
السلام عليكم
اجو من الاخوة المتواجدون فى بريطانيا تزويدى بمعلومات تخص دراسة ماستر طب اسنان هناك دراسة اكاديمية وكلينيكيه  لانى سمعت ان الدراسة هناك اكاديمية فقط  اريد التأكد هل هذا  كلام صحيح ام يختلف النظام من كلية لاخرى

more_horiz
مشكور اخى ابو محمد على الرد
قرأت العديد من مواضيعك المفيده بخصوص الدراسة بارك الله فيك وجعله الله فى ميزان حسناتك

more_horiz

السلام عليكم
انا طبيبه اسنان ...وبنقرأ ان شالله في جامعه مانشستر ..سألت الجامعه قبل ما نكمل الاجراءات ..وقالولي انه فيه عملي ..وممكن الطالب يشتغل على المرضى ,,وجدول العملي بينزل شهر 9

more_horiz
السلام عليكم اخواني
اخواني أرجوكم أريد المساعدة .. انا لدي بكالوريس طب أسنان من سوريا .. وفي واحد قلي بيقدر يجبلي قبول و منحة ماجستير أسنان بجامعة شيفيلد أو جامعة غلاسكو .. وقال لي ان الاختصاص فقط سنة واحدة .. عندما دخلت موقع جامعة شيفليد رأيت ان بعض التخصصات متل الاندو يكون 3 سنين .. وبعضها سنتين .. فهل يوجد ماجستير سنة واحدة فقط بجامعة شيفيلد او جامعة غلاسكو؟؟
لأنو والله العظيم بدي دبر مبلغ كييير لحتى يجبلي القبول والمنحة .. ومابدي القصة تطلع كذب .. أرجوكم ساعدوني
وشكرا جزيلا لكم

more_horiz
bero89 كتب:
السلام عليكم اخواني
اخواني أرجوكم أريد المساعدة .. انا لدي بكالوريس طب أسنان من سوريا .. وفي واحد قلي بيقدر يجبلي قبول و منحة ماجستير أسنان بجامعة شيفيلد أو جامعة غلاسكو .. وقال لي ان الاختصاص فقط سنة واحدة .. عندما دخلت موقع جامعة شيفليد رأيت ان بعض التخصصات متل الاندو يكون 3 سنين .. وبعضها سنتين .. فهل يوجد ماجستير سنة واحدة فقط بجامعة شيفيلد او جامعة غلاسكو؟؟
لأنو والله العظيم بدي دبر مبلغ كييير لحتى يجبلي القبول والمنحة .. ومابدي القصة تطلع كذب .. أرجوكم ساعدوني
وشكرا جزيلا لكم

وعليكم السلام

أغلب كورسات الماجستير في بريطانيا سنة واحدة فقط
بيجبلك قبول عرفناها ولكن مافهمت يجيبلك منحة ماجستير أيش معناها

more_horiz
قصدي بأنه بيقدر يأمنلي القبول بالجامعة ويأمنلي الفيزا .. وتكاليف الدراسة والمعيشة تكون عن طريق منحة أي سأدرس على حساب وزارة التعليم أو على حساب مؤسسات تعليمية ..
شكرا جزيلا لك أخي أبو محمد الله يجزيك الخير يارب ويجعلها في ميزان حسناتك

descriptionكل مايتعلق بطب الأسنان في بريطانيا - صفحة 4 Emptyعندي اكثر من قبول ومحتارة

more_horiz
السلام عليكم اخوتي
انا تحصلت على اكثر  من قبول ومحتارة ايها اختار وخاصة ان كل واحد من هالقبولات فيه مشكلة, واحتاج للرأي والنصيحة:
الاول :  oral surgery  من جامعة مانشستر (3 سنوات )  ومشروط بارسال شهادة صحية وكشف طبي وشهادة جنائية اصليات بالاضافة للضمان المالي, ومش هذه المشكلة , المشكلة ان المشرف طلب مني تعهد بعدم المطالبة بالرسوم الدراسية والمنحة للسنة الثالثة, وانا مش عارفة اذا هالاجراء سليم واذا فيه صيغة محددة ليه!! وايضا اذا الشهائد لازم نختمها فالخبرة القضائية او مش لازم.

الثاني: هو برنامج professional doctorate pediatric dentistryعرضاته عليا جامعة ليدز بعد قدمت عندهم على ماستر في نفس التخصص. بس فالماستر حطوني على قائمة الانتظار  بينما فالبرنامج المذكور ارسلولي القبول الغير مشروط. المشكلة هنا تكمن في ان القبول 3 سنوات ايضا ,وهو ليس ماستر ولذلك لم يوافق عليه المشرف وطلب مني مراجعة البعثات والحصول منهم على موافقة بالخصوص. هلبا قالولي هذه فرصة ليك ماضيعيهاش وخاصة ان الجامعة والمشرف عالبرنامج هم من رشحني ليه . القبول لايختلف عن اي قبول ماستر اخر من حيث المدة والتكلفة. فماذا تنصحوني حتى استغل فرصة الحصول على هكذا قبول!

الثالث: رغم انه سنتان ,لكن مشروط بدفع عربون كبير. ليس هذا فحسب بل هناك امتحانات عملية في بداية الكورس واذا فشلت في اجتيازها سوف يتم الغاء الكورس نهائيا!!

احتاج لرأيكم ...خاصة ان المهلة اللي عطتهلي الجامعات باش نرد عليهم قريب تنتهي وانا قاعدة محتارة في امري ....والصراحة انا اريد الخيار الثاني لان التخصص اللي نبيه فالاصل وهو  orthodontics ماقدرتش انحصل فيه قبول , وال Pedodontics يعتبر خيار جيد ليا ولذلك فهو فرصة ربما لا تعوض.

وبارك الله فيكم

more_horiz
Salaams,
If I am in your shoes I will do the following:
1- As long my scholarship for master degree and limited to three years, I have to make sure I am attending master program
2- I will prioritize any master offer based on my area of interest
As per your message it looks option 1 is only master degree offer, correct me if I am wrong, but the issue that program itself 3 years, so I would check for extension from BAATHAT if possible otherwise I will try to finalize my language program within 3 months, I mean attend intensive English course program with extra afford in order spent rest of period for master program, so you will be short by few months perhaps you cover them by yourself or you may get extension in future. I am assuming that you have not started English program yet.  
If you have already spent a year for langauge then look for Extension from Baathat , in
case it is not feasible then
taking the risk paying third year by yourself only option you have got based on my discussion point 1 & 2, hopefully in future you get an approval for extension
I know very tough decision
* This is just my opinion, you may find better advice from someone with more experience*

Allah Moaafeq Inshallaah

more_horiz
Thanks Gladiator...I really appreciate your help. Unfortunately, I've spent around 9 months on the language course, so what left for me is just 3 months!
I hope that I could take the right decision soon.... It is a real dilemma for me.

May Allah guide me to the best choice.

more_horiz
الظاهر ان الايفاد انساكم ان اللغة العربية لغة القرءان!!
فتبا لم اعتز بغيرها وهو عربي!!!