دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

رحلة شقاء: من قرار الإيفاد، والحصول على التاشيرة، وحتى السفر والاستقرار

descriptionرحلة شقاء: من قرار الإيفاد، والحصول على التاشيرة، وحتى السفر والاستقرار - صفحة 3 Emptyرد: رحلة شقاء: من قرار الإيفاد، والحصول على التاشيرة، وحتى السفر والاستقرار

more_horiz
الخانات خاصة بمرحلة ثانوية
اما الاخرى اعلى من ثانوية مثل الجامعة وتواريخ التخرج

descriptionرحلة شقاء: من قرار الإيفاد، والحصول على التاشيرة، وحتى السفر والاستقرار - صفحة 3 Emptyرد: رحلة شقاء: من قرار الإيفاد، والحصول على التاشيرة، وحتى السفر والاستقرار

more_horiz
salem.amssad كتب:

السلام عليكم
بالنسبة للتواريخ اللي يسأل عليها يمكن إدراج تواريخ متوقعة،،، يعني الثانوية مثلاً معروف قبل الدراسة في شهر 9 او 10 وتنتهي في شهر 6 على أقصى تقدير،،، والسنوات اكيد كل واحد يعرف في اي سنة دخل للثانوية واي سنة تخرج،،، وهذا نفس الشئ في الجامعة،،، 
اني هكي درت حتى في أبليكشن الفيزا ومشت معاي الامور تمام الحمد لله

more_horiz
جزاك الله خيرا علي هذا السرد الطيب الرائع وجعل ذلك في ميزان حسناتك

more_horiz
salem.amssad كتب:

بارك الله فيك اخي سالم وجزاك الله كل خير على مساعدتك ليا وربي يوفقك ويحققلك كل طموحاتك ويزيدك من الاجر الضعف
تحياتي.....

more_horiz
Ismail 1980 كتب:
salem.amssad كتب:

السلام عليكم
بالنسبة للتواريخ اللي يسأل عليها يمكن إدراج تواريخ متوقعة،،، يعني الثانوية مثلاً معروف قبل الدراسة في شهر 9 او 10 وتنتهي في شهر 6 على أقصى تقدير،،، والسنوات اكيد كل واحد يعرف في اي سنة دخل للثانوية واي سنة تخرج،،، وهذا نفس الشئ في الجامعة،،، 
اني هكي درت حتى في أبليكشن الفيزا ومشت معاي الامور تمام الحمد لله

تسلم خوي اسماعيل على اضافتك وتوضيحك اللي أفادني اكثر وفعلا الواحد معاش يتذكر اليوم والشهر بس على حد قولك تواريخ متوقعة ممكن تفيد بارك الله فيك وان شاء الله نحتاجوك يوم نقدموا على التأشيرة نستفيدوا من خبرتك اكثر جزاك الله كل خير على تقديمك المساعدات لخوتك لوجه الله ربي يثقل ميزان حسناتك بالأجر ودعواتنا معاك تكمل على خير وترجع سالم لبلادك
تحياتي

more_horiz
اخي اسماعيل بارك الله فيك على الرد الجميل بس بعد اذنك كيف نقدر نتواصل مع خونا هشام وجزاك الله الف خير

more_horiz
altayari كتب:
اخي اسماعيل بارك الله فيك على الرد الجميل بس بعد اذنك كيف نقدر نتواصل مع خونا هشام وجزاك الله الف خير
وفيك بارك الله،،، حاضر رح نبعثلك ايميله على الخاص،،، وتقدر تراسله،،، واني عطيته علم،،، وقالي أي شخص نقدر نساعدك يتفضل ما فيش مشكلة،،،، ما تنسوناش من صالح الدعاء بس

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن شاء الله في هذا اليوم العظيم وعيد كل مسلم ان تكون هالساعة ساعة استجابة،،، وندعوا الله دعوة وحدة أن ربي يحفظ ليبيا وشعبها، ويفرج علينا كل ضيق وهم،،، ويحفظها من شر الفتن وشر الطامعين والحاسدين،، وايجي يوم ونشوفوا ليبيا كيف كنا نحلموا بيها،،، والله العظيم ما في شئ مستحيل قدام قدرة ربي،، ياررررررررررررررب

اني شوفت في أسئلة هلبا على موضوع تعبئة الابليكشن،،، اني بنقول حاجة ننصح أي شخص يعبئ ابليكشن الفيزا بنفسه لان رح يستفيد كثيراً،،، وممكن نساعدوه بالمعلومات وبعض الملفات اللي رح توضحله الطريقة باختصار،،،،

بس بنوضح شئ،،، اللي معنداش قدرة على هالشئ،،، ولا يخاف ان يخطاً في شئ معين،،، يتفضل اني مستعد نعبيله الابليكشن متع الفيزا،،، يعطيني بس بعض المعلومات اللي رح نحتاجها، ويكون مجهز الصورة زي اللي ذكرت تفاصيلها،،، ويعطيني وسيلة اتصال زي الايميل مثلا باش لما نحتاج معلومة مستعجلة نتواصل معاه،، ومش رح نقصر إن شاء الله،،، ولوجه االله خالص،،، محتاج دعواتكم فقط...

والله ولي التوفيق

more_horiz
أخ اسماعيل هل يتم دفع رسوم للمرافقين علي التأشيرة أم للموفد فقط وكم التكاليف وشكرا

more_horiz
Mustafa atia كتب:
أخ اسماعيل هل يتم دفع رسوم للمرافقين علي التأشيرة أم للموفد فقط وكم التكاليف وشكرا

بكل تأكيد،، لازم من دفع رسوم التأشيرة لكافة المرافقين،،،، حتى الاطفال منهم،،، والقيمة 160 دولار أمريكي،،، لكن تدفع بما يقابلها من الدينار الاردني

more_horiz
السلام عليكم...شكرا اخي الكريم على هذا التوضيح وربي يفتحها عليك ان شاء الله.
اولا نكون مشكور لو تبعتلي رقمك الموبايل على الخاص.
تانيا هل من الاوراق المطلوبة للتاشيرة شهادة الميلاد والوضع العائلي.

بالنسبة للطلبة اللي يسالو على قبول اللغة اني مستعد نساعدهم من معهد Spring من ولاية كولارادو 
وهذا موضوع في هذا المنتدى على هذا المعهد 

http://www.almofad.com/t3243-topic

more_horiz
عبدالله مسعود كتب:
السلام عليكم...شكرا اخي الكريم على هذا التوضيح وربي يفتحها عليك ان شاء الله.
اولا نكون مشكور لو تبعتلي رقمك الموبايل على الخاص.
تانيا هل من الاوراق المطلوبة للتاشيرة شهادة الميلاد والوضع العائلي.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،،،
بالنسبة لشهادة الميلاد والوضع العائلي اني مدرتهمش للتقديم على التأشيرة، فقط ترجمت وصدقت عقد الزواج فقط، ومطلبهومش مني في المقابلة، بس أني بنقول لو حد متزوج وعنده أطفال ممكن ادير شهادة الوضع العائلي تكفي وترجمها وتصدقها، لانها رح تكون شاملة رب العائلة والزوجة والاطفال،،، على العموم بالنسبة للامريكان معتقدش مهتمين بهالمستندات، يكفي جواز السفر لكل المرافقين،،، لكن الواحد ما خاسر شئ،،، 

بالنسبة للطلبة اللي يسالو على قبول اللغة اني مستعد نساعدهم من معهد Spring من ولاية كولارادو 
وهذا موضوع في هذا المنتدى على هذا المعهد 

http://www.almofad.com/t3243-topic

descriptionرحلة شقاء: من قرار الإيفاد، والحصول على التاشيرة، وحتى السفر والاستقرار - صفحة 3 Emptyالىاخي اسماعيل

more_horiz
السلام عليكم اخي اسماعيل ممكن رقم هاتفك على الخاص او هذا رقم هاتفى ارجو الاتصال لني عندي بعض الاستفسارات المهمه اود ان تساعدني فيهن وشكرا 00218925577671

more_horiz
السلام عليكم أخ أسماعيل 
عنديس استفسار بسيط 
هل استطيع الحصول على قبلو لغة لزوجتي وهيا مرافقة ليا على نفس قرار الايفاد ؟؟؟
يا ريت ترد عليا في اسرع وقت وشكرا

more_horiz
waleed_abusnina كتب:
السلام عليكم أخ أسماعيل 
عنديس استفسار بسيط 

وعليكم السلام ولاحمة لله وبركاته
اخي وليد لم أفهم سؤالك بشكل دقيق
إذا كنت تقصد أنك تحتاج لمساعدة للحصول على قبول لغة لزوجتك ممكن نحاول نساعدك
أما إذا كنت تقصد ان مسموحلك تحصل قبول لغة لزوجتك،،، ما اعتقدش في مشكلة بس ضروري تثبت للمعهد استطاعتك دفع رسوم الدارسة،،، ولو تقصد ان الدراسة تكون على حساب الدولة اعتقد وحسب ما نعرف ان لازم رسالة الدعم المالي اللي بدجيب بيها قبول تكون فيها اشارة ان الدولة رح تتكفل بدراسة زوجتك،،، وهكي تقدر تضمن انها تدرس على حساب الدولة،،، اما لو على حسابك الشخصي ممكن تراسل المعهد ويردوا عليك بجواب واضح

ع العموم اني ايفادي مش من وزارة التعليم يختلف شويا،،، حاول تسأل حد عنده ايفاد على حساب وزارة التعليم أفضل،، مرات يقدر يعطيك اجابة دقيقة

والله ولي التوفيق

more_horiz
Ismail 1980 كتب:
waleed_abusnina كتب:
السلام عليكم أخ أسماعيل 
عنديس استفسار بسيط 

وعليكم السلام ولاحمة لله وبركاته
اخي وليد لم أفهم سؤالك بشكل دقيق
إذا كنت تقصد أنك تحتاج لمساعدة للحصول على قبول لغة لزوجتك ممكن نحاول نساعدك
أما إذا كنت تقصد ان مسموحلك تحصل قبول لغة لزوجتك،،، ما اعتقدش في مشكلة بس ضروري تثبت للمعهد استطاعتك دفع رسوم الدارسة،،، ولو تقصد ان الدراسة تكون على حساب الدولة اعتقد وحسب ما نعرف ان لازم رسالة الدعم المالي اللي بدجيب بيها قبول تكون فيها اشارة ان الدولة رح تتكفل بدراسة زوجتك،،، وهكي تقدر تضمن انها تدرس على حساب الدولة،،، اما لو على حسابك الشخصي ممكن تراسل المعهد ويردوا عليك بجواب واضح

ع العموم اني ايفادي مش من وزارة التعليم يختلف شويا،،، حاول تسأل حد عنده ايفاد على حساب وزارة التعليم أفضل،، مرات يقدر يعطيك اجابة دقيقة

والله ولي التوفيق

شكرا اخي اسماعيل على سرعة ردك 
اللي نقصده انا حصلت قرار ايفاد من جهة العمل رئاسة الاركان 
هل نستطيع ضم زوجتي للدراسة بنفس قرار الايفاد أو لا

more_horiz
waleed_abusnina كتب:
شكرا اخي اسماعيل على سرعة ردك 
اللي نقصده انا حصلت قرار ايفاد من جهة العمل رئاسة الاركان 
هل نستطيع ضم زوجتي للدراسة بنفس قرار الايفاد أو لا

نعم تستطيع تمكين زوجتك من الدراسة بنفس قرار إيفادك، يعني ما يحتاجش الأمر اصدار قرار إيفاد أخر لزوجتك،،، بس ضروري تتحصل على موافقة من الجهة المعنية زي رئاسة الاركان مثلاً، باش على أساسها يتم دفع رسوم دراسة زوجتك، وأعتقد أن هالشيء متاح ما نضنش فيها مشكلة، يعني نتوقع تحصل موافقة بسهولة إن شاء الله

بالتوفيق إن شاء الله

more_horiz
سامحني كترث عليك اﻻسئلة
يعني لما نطلب ورقة الدعم المالي نقوللهم يضيفوا اسم زوجتي
وﻻ ماتفرقش ؟

more_horiz
waleed_abusnina كتب:
سامحني كترث عليك اﻻسئلة
وﻻ ماتفرقش ؟

ولا يهمك تفضل
انت تقدر تعرف رسالة الدعم المالي اللي عندك شنو مكتوب فيها، لو تبعثلي منها صورة على الايميل نقولك،،، في كل الاحوال لازم الاشارة في رسالة الدعم المالي لجميع أفراد الاسرة، ولكن في البداية يتم الاشارة لصاحب الإيفاد نفسه، وأن الدولة متكفلة بمصاريف العيش والتأمين الطبي، والدراسة اللغة والاكاديمية، وبعدين يتم الاشارة لافراد الاسرة بما فيهم الزوجة، لو في الاشارة للزوجة تم التأكيد في الرسالة أن الدولة متكفلة بمصاريف الزوجة الدراسية خير وبركة، يبقى أنك تتحصل على موافقة رسمية من رئاسة الاركان أو أي جهة مخولة بهذا الأمر باش تضمن أن الحسابات العسكرية تقوم بتحويل قيمة مصاريف الدراسة لزوجتك.
ولو في رسالة الدعم المالي تم الاشارة لتكفل الدولة بمصاريف زوجتك من حيث المعيشة والتأمين الصحي فقط، أني من رأي تتحصل على الموافقة بدراسة زوجتك قبل، ولو حصلتها تقدر تعدل في رسالة الدعم المالي بسهولة ما فيهاش مشكلة، يتم اضافة فقرة تكفل الدولة بمصاريف دراسة زوجتك باش تقدر تحصل بيها قبول لغة لزوجتك...

إن شاء الله أنكون وضحتلك أكثر، وأي استسفار أني حاضر

more_horiz
waleed_abusnina كتب:
سامحني كترث عليك اﻻسئلة
وﻻ ماتفرقش ؟

اخي لما تمشي للبعتات وترفع صور جواز سفرك ارفق معاه صور جواز سفر زوجتك واطلب منهم ارفاقها والاشاره ليها لانها مرافقة وتبي تقرأ ... يعطولك القبول الاول فيه اسمك واسم زوجتك وبعدها تراسل المعغهد باسمك وباسم زوجتك القبول الزوز وتاخده وترده للبعتتات  باش تاخد دعم التاشيرة باسمك وتحت ففي بوكس صغير يكتبو المراففق اللي هيا هني زوجتك وانها بتقرا ويتحملو مصاريفها ....رسالة عادية يديرو فيها كلهم ... وتقدم علي التاشيرة ليك ولزوجتك انكم طلبة الاتنين

more_horiz
سراب الحقيقة كتب:
waleed_abusnina كتب:
سامحني كترث عليك اﻻسئلة
وﻻ ماتفرقش ؟

اخي لما تمشي للبعتات وترفع صور جواز سفرك ارفق معاه صور جواز سفر زوجتك واطلب منهم ارفاقها والاشاره ليها لانها مرافقة وتبي تقرأ ... يعطولك القبول الاول فيه اسمك واسم زوجتك وبعدها تراسل المعغهد باسمك وباسم زوجتك القبول الزوز وتاخده وترده للبعتتات  باش تاخد دعم التاشيرة باسمك وتحت ففي بوكس صغير يكتبو المراففق اللي هيا هني زوجتك وانها بتقرا ويتحملو مصاريفها ....رسالة عادية يديرو فيها كلهم ... وتقدم علي التاشيرة ليك ولزوجتك انكم طلبة الاتنين

السائل اشار لان قرار إيفاده من رئاسة الأركان، يعني جهة عسكرية، وفي اختلاف في الاجراءات بين الايفاد من رئاسة الاركان او وزارة الدفاع، وبين الايفاد من وزارة التعليم

اخي وليد أني عندي خلفية ومعلومة على موضوع قرارات الايفاد الصادرة من وزارة الدفاع، وخليك بالاجراءات اللي قتلك عليها، وفي اختلاف بينها وبين الموفدين من وزارة التعليم، لان الموفد من وزارة الدفاع رح تكون دراستهم من ميزانية ونفقة الجيش الليبي وليس من رئاسة الوزراء، وحتى المصاريف رح يكون تحويلها من الحسابات العسكرية للملحقية العسكرية بالسفارة الليبية واشنطن أو كندا، وهما بدورهم يقوموا بدفع المنحة ومصاريف الدراسة، وحتى رسالة الدعم المالي أعتقد أنها تصدر من الملحقية العسكرية بالسفارة الليبية واشنطن،،، 

تحصل على موافقة قبل من رئاسة الاركان او وزارة الدفاع، وعلى ضؤها يتم اعداد رسالة الدعم المالي، وبعدها توكل على الله والامور كلها تمشي تمام

تحياتي،،،

more_horiz
اخي اسماعيل لو مافيهاش ازعاج تقدر تبعتلي ايميلك على الخاص

more_horiz
waleed_abusnina كتب:
اخي اسماعيل لو مافيهاش ازعاج تقدر تبعتلي ايميلك على الخاص

مافيش اي ازعاج،، ابعثلك ايميلي ع الخاص

more_horiz
السلام عليكم اخي اسماعيل
انا سألت على رسالة الدعم المالي قالولي ﻻزم تصدر من السفارة الليبية في امريكا
وقالولي يتم ارسالها للسفارة اﻻمريكية اللي بتقدم فيها ع التأشيرة
ياترى هيا نفسها الرسالة اللي بنقدم بيها على قبول اللغة
تبي الحق والله تلخبطت ومعاش فهمت حاجة
لو عندك اي خلفية ع الموضوع ساعدني وربي يبارك فيك ويوفقك

more_horiz
waleed_abusnina كتب:
السلام عليكم اخي اسماعيل
انا سألت على رسالة الدعم المالي قالولي ﻻزم تصدر من السفارة الليبية في امريكا
وقالولي يتم ارسالها للسفارة اﻻمريكية اللي بتقدم فيها ع التأشيرة
ياترى هيا نفسها الرسالة اللي بنقدم بيها على قبول اللغة
تبي الحق والله تلخبطت ومعاش فهمت حاجة
لو عندك اي خلفية ع الموضوع ساعدني وربي يبارك فيك ويوفقك

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تو نبعثلك رسالة ع الخاص ونحكيلك كل شئ بالتفصيل