دخول

ملتقى الطلاب الليبيين للدراسة في الخارج، اخر قرارات الإيفاد، التفويضات، إدارة البعثات

أي سؤال عن الهند تفضلوا هنا

descriptionأي سؤال عن الهند تفضلوا هنا Emptyأي سؤال عن الهند تفضلوا هنا

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي اخواتي الموفدين والدارسين على حسابهم اسعد الله اوقاتكم بكل خير
لدي تجربة طويلة نوعا ما في الهند واود مد يد العون لكل من يرغب بالسفر للهند من حيث المعلومات والاجراءات والنصيحة
فحياكم الله واي سؤال انا حاضر
وفقكم الله اجمعين

descriptionأي سؤال عن الهند تفضلوا هنا Emptyرد: أي سؤال عن الهند تفضلوا هنا

more_horiz
بارك الله فيك علي تقديم المساعدة لكل الطلبة.
لدي سؤال عن كيفية الحصول علي قبول لغة أو أكاديمي, هل هناك مندوب للمعاهد و الجامعات في ليبيا أم يجب الاتصال بالجامعات مباشرة.

more_horiz
abrahem82 كتب:
بارك الله فيك علي تقديم المساعدة لكل الطلبة.
لدي سؤال عن كيفية الحصول علي قبول لغة أو أكاديمي, هل هناك مندوب للمعاهد و الجامعات في ليبيا أم يجب الاتصال بالجامعات مباشرة.

اهلا خوي ابراهيم
لازم اول شي تحدد المدينة اللي تبي تمشيلها وتخصصك . ولو اني انصحك بمدينة بانقلور لانها افضل من غيرها ولما تحدد المدينة نقدر بعدين نعطيك معاهد اللغة فيها

more_horiz
بارك الله فيك علي المساعدة.
بانقلور تبدو مدينة جيدة و بها نسبة 12% مسلمين. و يوجد بها طلبة أجانب. يبدوا أنها أفضل من حيدر أباد.
و ماذا عن مراكز الللغة و كيفية الحصول علي قبول؟

more_horiz
abrahem82 كتب:
بارك الله فيك علي المساعدة.
بانقلور تبدو مدينة جيدة و بها نسبة 12% مسلمين. و يوجد بها طلبة أجانب. يبدوا أنها أفضل من حيدر أباد.
و ماذا عن مراكز الللغة و كيفية الحصول علي قبول؟

اهلا اخي ابراهيم
نعم بانقلور هي الافضل وفيها كبرى شركات الكمبيوتر الامريكية وبها المدينة الالكترونية وجميع انواع الترفيه ( ولكنها الهند يعني بقر في الشوارع والكثير المناظر الكئيبة انسانيا وغير ذلك)
المهم...
هذا ايميل مدير معهد اسمه معهد فاليو بوينت اكاديمي وهو احسن معهد في بانقلور وله ثلاث فروع ابعثلهم صورة من جواز السفر وصورة من رسالة الدعم المالي واذا كانت ماهي عندك مش مشكلة وهم بيرسلولك القبول بعد اربع ايام على شركة فيدكس للشحن الجوي او عبر الايميل في نفس اليوم

rajansood@valuepointacademy.com

وهذا موقع المعهد
www.valuepointacademy.com
نظام الدراسة من 6 ساعات يوميا ماعدا السبت والاحد ويدرسوا في منهج جامعة كامبردج ويعطوك 45 يوم اضافيات مجانيات للتحضير للتوفل او الايلتس وفي الاخير يطلبو منك بريزنتايشن ويعطوك شهادتك
وا ي عرقلة في الموضوع بلغني وان شاء الله مافي تمشى الامور

وربي يوفقك ويوفق الجميع

more_horiz
بارك الله فيك, سوف أبعث لهم ايميل.
هل يوجد طلبة ليبيين في المدينة؟ و هل الحياة يصفة عامة مريحة لأصحاب الأسر؟

more_horiz
abrahem82 كتب:
بارك الله فيك, سوف أبعث لهم ايميل.
هل يوجد طلبة ليبيين في المدينة؟ و هل الحياة يصفة عامة مريحة لأصحاب الأسر؟

اهلا اخي ابراهيم
نعم فيها ليبيين مش واجد . من ناحية اماكن الترفيه موجودة وتلقى وين تمشى لكن مشكلة الزحمة وكربون السيارات وبعض الافعال التي يقوم بها الجهلة من الهنود
تثير الاشمئزاز واحيانا كثيرة القرف بصفة عامة المنحة ممتازة جدا والبلد رخيص والمدينة فيها وسائل ترفيه ومولات كبيرة ومباني وهو مدينة يقطنها فقط فقط 9 مليون نسمة وتقع تحت ولاية كارنتكا والهند ياخوي ابراهيم ضروري تجرب بروحك ماحد يقدر يوصف لك الوضع وحتى انت لما تمشي ونقولك عطينا رايك صدقني مابتعرف شن تقول . نصحية .. شوف الجامعات بخصوص تخصصك لان معظم التخصصات الماستر فيها 3 سنوات( بلاد مخالفة) وتلقى سنتين لكن قليل جدا
واي سؤال تفضل

more_horiz
السلام عليكم
انا متحصل علي د.بلوم عالي محاسبه
ارغب في مواصله دراستي في الهند
ممكن اعرف تكاليف الدراسه
وهل ادخل علي ماجيستير طول متل ماليزيا

more_horiz
شكرا اخي ليبيا على معلومات المهمة

وجزاك الله خيرا

more_horiz
الصحراء2010 كتب:
السلام عليكم
انا متحصل علي د.بلوم عالي محاسبه
ارغب في مواصله دراستي في الهند
ممكن اعرف تكاليف الدراسه
وهل ادخل علي ماجيستير طول متل ماليزيا

اهلا اخي الصحراء اذا كانك قريت ثلاث سنوات دبلوم عالي يعني مش سنتين مااعتقد فيه مشكلة لان اصلا البكاليورس في الهند ثلاث سنوات
وتكاليف الدراسة جدا رخيصة يعني في بعض الجامعات تكلفة السنة 450 دولار وتلقى اكثر شوي حسب الجامعة وهي ارخص من اليزيا بكثير
اي تدخل على الماجستير مباشرة ولكن انصحك بمراسلة الجامعات اولا لكي تاخذ الخبر اليقين
موفق ان شاء الله

more_horiz
مدير المنتدى كتب:
شكرا اخي ليبيا على معلومات المهمة

وجزاك الله خيرا

لاشكر على واجب اخي الكريم
تحياتي لك

more_horiz
شكرا لك علي هده المعلومات القيمه
ماهي افضل الجامعات في الهند

وشكرا مره تانيه علي تعبك معي

more_horiz
الصحراء2010 كتب:
شكرا لك علي هده المعلومات القيمه
ماهي افضل الجامعات في الهند

وشكرا مره تانيه علي تعبك معي

اهلا اخي الصحراء
لاشكر على واجب اخي
الهند كبيثرة ومترامية الاطراف تنقسم الى ولايات وكل ولاية بها مجموعة مدن كبيرة وصغيرة والجامعات في الهند تكاد لاتحصى ولكن..
في الهند يوجد نوعان من الجامعات حكومية وخاصة وهذا امر عادي
الحكومية في العادة فيهن زحمة مش طبيعية يعني مااعتقد الواحد يرتاح فيهن والزحمة تعني وجودة عشرات الطلبة في القاعة او الفصل او المعمل
وهناك مكتب تيع الحكومة الهندية لايحضرني اسمه حاليا هذا المكتب يشرف على كل الجامعات الغير حكوميات والتي تجد منه الجامعات الرديئة من جميع النواحي
وتجد الجامعات التيلا تضاهيها جامعات اوربا من حيث الامكانيات والمبنى وكل شئ
فلا يوجد شئ اسمه افضل جاعة في الهند فقط ابحث عن شيئين
الاول تخصصك وكم مدة الماستر فيه لانه كما ذكرت سايقا تصل مدة الماستر الى ثلاث سنوات في معظم الجامعات والبعض تجد بها سنتين
الثاني :المدينة وخدماتها ونظافتها مع انه من الصعب وجود شي اسمه نظافة في الهند بمعني النظافة التي نعرفها في دولنا العربية
ملاحظة : احذر الجامعات اللي يقولولك ارقد في البيت والشهادة واخدها واخدها لان المكتب اللي قلت لك عليه تتبعله هذه الجامعات ربما لن يعتمد لك الشهادة واقول
ربما لانني غير متاكد ولكن الحذر واجب .
ستجد اخوة ليبيين هناك واخوة عرب من السعودية واليمن والسودان وقطر
مدينة بونا يكثر بها الليبيون وجامعاتها مشكورة
افضل الجامعات او بالاحرى اشهرها
الجامعة العثمانية
جامعة نقلور
جامعة بونا
جامعة سان جوزيف في بنقلور
جامعة كريست في بنقلور
جامعة بابا صاحب في مدينة اورانج
وساافيك بالمزيد منها والان حطو الغذاء قدامي وانا جيعان
موفق ان شاء الله

more_horiz
صحتين !!!!
إذا كانت الماستر في بعض الجامعات ثلاث سنوات فمن المستحسن عدم قضاء مدة طويلة في دراسة اللغة. غريبة الهند و الله. عدد سكان كبير, جامعات بها جميع التخصصات, دكاترة بطالة, و فقر مدقع و دولة نووية.

more_horiz
صحتين رغم انها جت متاخره

more_horiz
abrahem82 كتب:
صحتين !!!!
إذا كانت الماستر في بعض الجامعات ثلاث سنوات فمن المستحسن عدم قضاء مدة طويلة في دراسة اللغة. غريبة الهند و الله. عدد سكان كبير, جامعات بها جميع التخصصات, دكاترة بطالة, و فقر مدقع و دولة نووية.

غريبة وسكتت
وكان قلت لك الدكتوراه سنتين شن تقول... قمة الغرابة
وهذا اللي صاير الماستر في معظم الجامعات ثلاث سنوات والدكتوراه تكملها في سنتين في معظم الجامعات
والهند ام الغرائب هذا اللي ريته فيها بعيوني
وربي يسهل على قاصد
واي سؤال تفضلوا

more_horiz
الصحراء2010 كتب:
صحتين رغم انها جت متاخره

صح بدنك هي تفضل
يعزم على شي بعد 12 ساعة
أي سؤال عن الهند تفضلوا هنا 957420

more_horiz
مش مشكلة كان الأكل مازال موجود حتي بعد 24 ساعة.
أخي, في أي الأوقات يفضل السفر للهند؟ أقصد متي تبدأ الجامعات في قبول الطلبات, لأنه من المستحسن الوصول قبل ذالك الوقت بفترة زمنية قصيرة.
و سؤال أخر عن التأشيرة. هل هناك فرق بين تأشيرة الموفد و المرافق؟ و هل يمكن للمرافق الدراسة أو تغيير تأشيرته هناك دون الحاجة للرجوع لليبيا؟

more_horiz
abrahem82 كتب:
مش مشكلة كان الأكل مازال موجود حتي بعد 24 ساعة.
أخي, في أي الأوقات يفضل السفر للهند؟ أقصد متي تبدأ الجامعات في قبول الطلبات, لأنه من المستحسن الوصول قبل ذالك الوقت بفترة زمنية قصيرة.
و سؤال أخر عن التأشيرة. هل هناك فرق بين تأشيرة الموفد و المرافق؟ و هل يمكن للمرافق الدراسة أو تغيير تأشيرته هناك دون الحاجة للرجوع لليبيا؟

مرحبتين اخي ابراهيم
القبولات تبدا من شهر 4 والدراسة تبدا في شهر 7 وانت كان بتاخذ كورس لغة متاع 6 اشهر مية في المية يمشي معاك ان شاء الله لان الجامعات الهندية
ماتطلب لاتوفل ولاايلتس ولا اي اثبات اتقان الانقلش ( فيه ناس تخش على الماستر طول بدون لغة وماشي حالها)
بالنسبة لتاشيرة الموفد بروحها
وتاشيرة المرافق اسمها (XV) فيزا. وتاخذها في غضون اسبوع بعد التقديم وتجيب معاك صورة من عقد الزواج مترجم وكثر الصور الشخصية
لكن انتبه لشي أكد لهم انك تبي فيزا لمدة سنة او 8 اشهر ماتخليهم يعطوك تأشيرة ثلاثة اشهر لان ثلاثة اشهر مدة قصيرة ولما توصل للهند تبدا ماشي جاي على مكتب الهجرة بيش تمدد لكن كان خديتها 8 اشهر او سنة يعني تريح راسك من هالموال
وسؤالك التاني : تغيير التأشيرة من نوع لنوع تاني فيها اشكالية شوية مثلا لو بتغيير من تأشيرة سياحية لتأشيرة طالب هذي مستحيلة
اما من تاشيرة مرافق الى طالب ننصحك المرافق خوذ له تأشيرة طالب من الاول وخلاص وريح روحك خير من تبدا ماشي جاي على مكاتب الهنود
وزحمتهم
وربي يوفق الجميع ان شاء الله
واي سؤال تفضل

descriptionأي سؤال عن الهند تفضلوا هنا Emptyالي طلبة الدبلوم العالي

more_horiz
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة للأخ المتحصل على دبلوم عالي انا ايضا دبلوم عالي والأن بديت في الماستر في الهند بس خديت مواد استدراكية اضافيه مع المواد الأكاديمية فقط ومافيه اي مشكلة وشكرا

more_horiz
السلام عليكم
هل من الممكن مساعدتى فى الحصول على قبول دكتوراه فىhuman nutrition وماستر محاسبة من الهند لانه صعب عن طريق النت. والله لا يضيع اجر من احسن عملا

more_horiz
اهلا اخي الحكومة
في اي مدينة انت في الهند
واي جامعة حصلت منها قبول وكم مدة الماستر
لأن معظم الجامعات ثلاث سنوات غادي هذا غير المواد الإستدراكية
ولك كل التقدير

عدل سابقا من قبل ليبيا في الأربعاء 21 أبريل 2010, 11:14 pm عدل 1 مرات

more_horiz
من يعرف شيء هذه الجامعة Dr. BABASAHEB AMBEDKAR MARATHWADA UNIVERSITY وعن المدينة والاعتراف ومتى التقديم فيها ، لدي صديق عزيز يرد التسجيل في الهند .. أرجوا أفادتنا .. وبالتوفيق للجميع

more_horiz
ليبي متغرب كتب:
من يعرف شيء هذه الجامعة Dr. BABASAHEB AMBEDKAR MARATHWADA UNIVERSITY وعن المدينة والاعتراف ومتى التقديم فيها ، لدي صديق عزيز يرد التسجيل في الهند .. أرجوا أفادتنا .. وبالتوفيق للجميع

مرحبا اخي ليبي مغترب
جامعة بابا صاحب من الجامعات المعروفة والشهيرة وهي تقع في مدينة اورانج اباد ولكي تصل هذه المدينة عليك بالنزول في مطار مومباي والذهاب
لها بالسيارة لمدة ست ساعات تقريبا ومن نيودلهي 20 ساعة ويقع بهذه المدينة نسخة مطابقة لتاج محل المشهور وهي ذات اغلبية اسلامية
الدراسة في الهند كلها عادة تبدأ شهر 7 والتقديمات تبدا من شهر 3 او 4 يعني تقدر تلحق تو وتراسلهم
اما عن الجامعة فلاشك انها ممتازة ومشكورة وبها عرب يدرسون في مختلف التخصصات وللعلم بابا صاحب هو دكتور من كبار علماء مركز ناسا
لعلوم الفضاء... المدينة يقال انها سياحية لم ازرها ولكن هذ ماقيل لي عنها وان بها جميع الخدمات مصارف مولات خدمات عامة
وبالتوفيق لك ولصديقك
تحياتي

more_horiz
يا ليبيا كيف يتم الاتصال بالجامعة أن تعرف ان الإيميلات التي في مواقع الجامعات وهمية لا أحد يرد لأننا قمنا بالاتصال عن طريق الجامعة لم يرد أحد ،،، وأريد سؤالك أيضاً هل الفيزا ضروري من السفارة الهندية في ليبيا او أي سفارة هندية أخرى ... وإذ تعرف حد في هذا الجامعة الرجاء مساعدتنا في هذا الأمر ، ولك مني جزيل الشكر